بيان من شبكة الصحفيين حول تعذيب الصحفي حسن اسحاف في المعتقل

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 04:25 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-13-2014, 05:16 AM

شبكة الصحفيين السودانيينSJ Net


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بيان من شبكة الصحفيين حول تعذيب الصحفي حسن اسحاف في المعتقل

    شبكة الصحفيين السودانيين (S.J.Net)
    بيان مهم
    ظلَّت شبكة الصحفيين السودانيين تراقب بقلق، بالغ الحالة الصحية المتدهورة للصحفي بجريدة (الجريدة) الأستاذ حسن إسحق؛ عقب دخول حالته الصحية مرحلة حرجة، بعد رفض السلطات الأمنية بولاية غرب كردفان إستكمال علاجه بمستشفى النهود، من الإصابات التي تعرض لها بكتفه وأرجله جراء التعذيب الوحشي الذي تعرض له على يد عناصر من مباحث الولاية، وإعادته مرة أخرى إلى سجن المدينة. وشبكة الصحفيين إذ تحذِّر السلطات الأمنية بالولاية من مغبة منع فريق المحامين من زيارة الصحفي حسن إسحاق بسجن المدينة، فإنها تحمِّل قوات الشرطة والمباحث وجهاز الأمن وأمانة حكومة ولاية غرب كردفان المسئولية الكاملة تجاه حياة الصحفي حسن إسحاق، وتطالب وبكل قوة وحسم بإيقاف تعذيب حسن إسحاق، وإطلاق سراحه وإجراء فحص طبي شامل على يد لجنة طبية محايدة، على أن تشرع الجهات المعنية كالمفوضية القومية لحقوق الإنسان والمجلس الوطني ووزارة الداخلية في فتح تحقيق بمشاركة جهات مستقلة، وتقديم المتورطين في تعذيب الصحفي حسن إسحاق إلى المحاكمة، في أسرع وقت ممكن.
    والشبكة إذ تستنكر توقيف الصحفي حسن إسحاق يوم الثلاثاء 10 يونيو 2014 أثناء أداء واجبه الصحفي في تغطية ندوة بالنهود، فإنها تدين وبأشد العبارات تعرضه للتعذيب على يد قوات الشرطة (مباحث النهود) بصورة وحشية أدت إلى نقله إلى المستشفى مساء الأربعاء 11 يونيو، وقد تمت إعادته إلى السجن بذات اليوم، حيث رفض عناصر المباحث إجراء كشف أشعة على المعتقل وفقاً لما تتطلبه عملية الإسعاف والمعالجة من الناحية الطبية "فنياً". وتشير الشبكة إلى عدم قيام السلطات بولاية غرب كردفان بفتح بلاغ أو توجيه إتهام معيَّن لحسن إسحاق، مع منع زيارته كلياً حتى لفريق المحامين الذي تطوع للدفاع عنه.
    وتجدد الشبكة رفصها القاطع لجميع الدعوات التي ظلت الحكومة تتمشدق بها من قبيل خطاب الوثبة الرئاسي، أو ما يدور بما يسمى "مؤتمر قضايا الإعلام الثاني"، في ظل تكالب أدوات العنف الرسمي والتنفيذي على وأد حرية الإعلام والتعبير، مؤسسياً، وبتدبير ممنهج. الأمر الذي يؤكد على إستمرار النهج الحكومي في التضييق على الحريات العامة، وحرية التعبير على وجه الخصوص، وتبرمه منها.
    والشبكة إذ تدعو الوسط الصحفي إلى التصدي للمحاولات الجارية لهدم قيم ورسالية مهنة الصحافة بالبلاد، فإنها تدعو جميع الهيئات والمنظمات والجهات ذات الصلة محلياً وإقليمياً ودولياً، لإدانة تعذيب الصحفي حسن إسحاق بولاية غرب كردفان، وإدانة الإجراءات الأمنية كحظر النشر وإيقاف الصحفيين عن الكتابة، ومصادرة الصحف دون أيِّ مسوغ قضائي.
    وتجدد الشبكة تحميل السلطات الأمنية والشرطية مسئولية السلامة الجسدية للصحفي حسن إسحاق، وتؤكد بأنها لن تألوا جهداً في التصدي لظاهرة تعذيب الصحفيين جسدياً، والتي لا يقرها عرف أو قانون أو دين سماوي.
    وصحافة حرة أو لا صحافة
    شبكة الصحفيين السودانيين
    14 يونيو 2014























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de