بيان من الحزب الديمقراطي الليبرالي حول الاحتلال التوسعي المصري في السودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 10:03 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-27-2014, 04:41 PM

الحزب الديمقراطي الليبرالي
<aالحزب الديمقراطي الليبرالي
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 82

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بيان من الحزب الديمقراطي الليبرالي حول الاحتلال التوسعي المصري في السودان

    +++ مثلثي حلايب وسُرة أراضِ سودانية وستظل سودانية : بيان من الحزب الديمقراطي الليبرالي حول الاحتلال التوسعي المصري في السودان +++

    يتابع الحزب الديمقراطي الليبرالي بقلق واهتمام ومنذ تأسيسه قضية الاراضي السودانية المحتلة في مثلث حلايب من قبل القوات المصرية منذعام 1992، والقمع والاضطهاد والسجن الذي يتعرض له قيادات المنطقة ، والذي ادى لاستشهاد العديدين وعلى راسهم الزعيم الطاهر محمد هساي رئيس محلية حلايب والشهيد عيسى محمد آدم الحسن شريف (أبَال )، والمساعي المصرية المستمرة لتمصير المنطقة وتوطين عناصر من خارجها لتغيير التركيبة الديمغرافية للأرض.
    ان الحزب الديمقراطي الليبرالي يؤكد هنا ما ذكره في بيانه بتاريخ 6/7/2013 على سودانية مثلث حلايب ، وهذا امر يؤكده القانون الدولي بل وتؤكده موافقة الدولة المصرية نفسها على تلك الحقائق حتى عام 1992. كما يؤكد الحزب على سودانية مثلث سُرة النوبي المحتل، ويجدد رفضه للمضايقات تجاه الصياديين السودانيين داخل الاراضي السودانية في بحيرة النوبة ، ويعتبر كل تلك الممارسات في حلايب وشلاتين وبحيرة النوبة ممارسات عدائية تجاه الشعب السوداني والدولة السودانية .
    كما يجدد الحزب موقفه الرافض للتوطين المصري في منطقة جبل عوينات وإنشاء قواعد عسكرية هناك والتصرف الاحادي في موارد المنطقة المعدنية والمائية وارثها الثقافي، رغما عن قرارات الامم المتحدة ومؤسساتها بالإدارة الثلاثية لإرث المنطقة الثقافي والسياحي، بل وفي تخريب متعمد لذلك الارث وللبيئة النباتية النادرة وذلك عبر الزراعة الجائرة من طرف الفلاحين المصريين. ان الحزب يرفض وبشكل قاطع سياسة تفريغ وتهجير المواطنين السودانيين من اراضيهم وبناء مثلث التوطين المصري المقترح والممتدة اضلاعه من حلايب للعوينات الى دنقلا الى حلايب، والذي تشير كل الدلائل الى تورط النظام الحالي في هندسته بأموال عربية واتفاق مع الدولة المصرية.
    اننا ندين هنا موقف نظام الانقاذ والذي تمت كل هذه الممارسات تحته ولم يحرك ساكنا للدفاع عن السيادة الوطنية، في الوقت الذي يشن فيه الحرب ضد شعبه، بل وكان دائما يتراجع ويقدم التنازلات والهبات من الارض والموارد السودانية للدولة المصرية والأنظمة المصرية. إن من ظواهر الانبطاح الحكومي عدم وجود دائرة انتخابية في المنطقة في الانتخابات الفائتة ومنع مساعد الرئيس من دخول المنطقة في احدي زياراته بالرغم من شخصيته السيادية، والسماح بالتوطين المصري في الشمال والشرق وفقا لاتفاقية الحريات الاربعة التي يستفيد منها الجانب المصري حصرا.
    بالمقابل يشيد الحزب بمواقف ابناء المناطق المحتلة وخصوصا الناشطين من قيادات ونشطاء حلايب المحتلة القابعين في السجون المصرية، وكذلك مجموعة العمل النوبي التي كشفت المخططات التوسعية المصرية في الحوض النوبي، ومواطني وناشطي شمال دارفور الذين نبهوا للانتهاكات المصرية في جبل عوينات. كما يحي الحزب ذكرى شهداء القوات المسلحة في المنطقة وتصديهم للاحتلال في موقعة جبل شلال وبقية الشهداء المقاومين ومن بينهم شهداء اقوامتري والشهيد عبد الجبار حامد الخ ، وكذلك شهداء جبل عوينات الاخيرين، ويحي أفراد القوات المسلحة السودانية المحاصرون والصامدون في حلايب .
    ان الحزب الديمقراطي الليبرالي يسعي لبناء علاقات طيبة مع كل جيران السودان، والى التعاون لما فيه خير بلدان المنطقة ، لكن هذا لا يمكن ان يتم تحت واقع الاحتلال والاستيطان والعنف وفرض الامر الواقع. ان الحديث عن مناطق تكامل او عن مشاريع مشتركة يكون عديم الجدوى دون الاعتراف بسودانية الاراضي السودانية في منطقة حلايب ومثلث سرة وغيرها، والانسحاب المصري الكامل منها، واحترام القانون الدولي فيما يتعلق بجبل عوينات. ومن هنا يدعو الحزب السلطات المصرية والقوى السياسية المصرية كافة لايقاف هذه الممارسات والانسحاب الفوري والاعتراف بسودانية تلك المناطق اذا كانت حريصة على العلاقات الطيبة بين البلدين.
    إن الحزب الديمقراطي الليبرالي اذ يرفض هذه الاحتلالات والسياسات المعادية للشعب السوداني والمنتهكة لحقوقه الوطنية والثابتة، يحتفظ لنفسه وللشعب السوداني بحق المطالبة بهذه المناطق العزيزة من الوطن وإنهاء احتلالها امام المؤسسات الدولية وباستخدام كل الطرق المشروعة والتي اقرها القانون الدولي لإنهاء الاحتلال، طال الزمن ام قصر. وسيعمل الحزب على توثيق الحقوق السودانية بالاستفادة من جهد الخبراء السودانيين والوثائق المتوفرة ، وعلى صياغة الردود السياسية والدبلوماسية الناجعة لحماية الحقوق السودانية، حاليا ومستقبليا، بما فيها مراجعة كل الاتفاقات مع الدولة المصرية وخصوصا اتفاقيات مياه النيل والدفاع المشترك واتفاقية الحريات الاربعة، وكذلك سيعمل على اعداد وتنفيذ المشاريع التنموية المناسبة لتطور كل تلك المناطق في اطار الدولة السودانية.

    مكتب الاعلام والدراسات والبحوث
    الحزب الديمقراطي الليبرالي
    الخرطوم
    27 فبراير 2014





    Raid Roustom
    Director of Communication office.
    Member of the Executive Committee.
    Liberal Democratic Party - Sudan
    E-mail: [email protected]
    www.ldps.org























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de