بيان مبادرة لا لقهرالنساء فى 8 مارس

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 08:00 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-11-2014, 07:16 AM

مبادرة لا لقهر النساء
<aمبادرة لا لقهر النساء
تاريخ التسجيل: 03-11-2014
مجموع المشاركات: 1

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بيان مبادرة لا لقهرالنساء فى 8 مارس

    بينما تحتفل دول العالم، وشعوبه المحبة للسلام الإجتماعي باليوم العالمي للمرأة (8 مارس) وهي تعدد المكاسب التي حصلت عليها المجتمعات، والمرأة في تلك الدول، نجتر المآسي في السودان كلما حلَّت هذه الذكرى. وعلى الرغم من التطورات العظيمة التي حققتها الحركة النسائية في السودان على مدار التاريخ ما نعتبره فخر لنا كنساء، نتلمَّس بعض التراجعات، والتحديات التي يمكن إجمالها في :
    إقصادياً: تراجع نسبة التوظيف عامة، وتوظيف النساء خاصة، مع تدني الأجور، وبيئة العمل غير المنصفة للنساء، واضعين في الإعتبار التدهور الإقتصادي الحالي بفعل سياسات الحكومة المُفقرة، والفاشلة، ما يوقع على النساء أعباء إضافية.
    إجتماعياً: تعمل السلطات بصورة منهجية لتجريم عمل النساء، وصبغ عملهن بإعتباره (عار/ شين/ غير كريم/ لا يليلق بالنساء...الخ) لأغراض من بينها عزل النساء من المشاركة الإقتصادية - الإجتماعية، وفتح فرص للعمالة الخارجية، إلى جانب تصوير المجتمع على أنه أشبه بـ (مجتمع الفضيلة الطالباني).
    سياسياً: رُمِّلت، ويُتِّمت النساء جراء الحروب المشتعلة في غالبية ولايات السودان، وهُجِّرن ونَزَحن إضطراراً، تم قتلهن، وتصفيتهن وإبادتهن بفعل السلطة، ما جعل المرأة في مواجهة ظروف إقتصادية، وإجتماعية قاهرة، ضد سلطة سياسية لا ترحمها، بل تُمعِن في إذلالها.
    أمنياً: تتعرض النساء في غالبية مناطق السودان - خاصة في مناطق النزاع- إلى مخاطر القتل خارج نطاق القانون، وتواجه بعض الناجيات من الموت - في المعسكرات وأماكن النزوح والهجرة - مُهددات التحرش، والإغتصاب، والمعاملة غير الكريمة، والإهانة، والتشريد، وعدم الإستقرار النفسي، وظروف سيئة بشأن تربية أطفالهن.
    قضيا الحياة اليومية:
    تواجه العاملات في المهن الهامشية (بائعات الشاي، الأطعمة، عاملات المنازل،...الخ): قوانين، وبيئات عمل غير ملائمة تحت رحمة (حكومة النظام العام)، وظروف إقتصادية معقدة بسبب الجبايات التي تفرضها (إمبراطوريات المحليات)، إلى جانب التدهور الشامل في الصحة، والتعليم، وصعوبة الحصول على العلاج، والموت بسبب الحمل والولادة نتيجة القصور في الحصول على العلاج (بسبب الفقر)، أو المُعالِج (الطبيب/ المستشفى)، أو نوع العلاج (أدوية وبيئة فاسدة).
    تشد (مبادرة لا لقهر النساء) من أزر الطالبات اللاتي يكافحن سلطة الحرس الجامعي وإدارات الجامعات، وتشيد بمشاركة النساء في النشاط الديمقراطي والإجتماعي في (الجمعيات، الروابط، الحركات الإجتماعية، النقابات، الأحزاب والتنظيمات السياسية، مؤسسات المجتمع المدني، اللجان القاعدية بالقرى والأحياء السكنية،...الخ) من أجل أن نحتفل جميعاً (في العام القادم)، بحياة كريمة، أو أفضل حالاً.
    مبادرة لا لقهر النساء
    8 مارس 2014























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de