بيان صحفي - حكومة الظل السودانية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 03:04 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-12-2014, 07:06 PM

حكومة الظل السودانية
<aحكومة الظل السودانية
تاريخ التسجيل: 03-12-2014
مجموع المشاركات: 58

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بيان صحفي - حكومة الظل السودانية

    بيان صحفي

    فجع المجتمع السوداني البارحة كما يفجع كل يوم في مزيد من الدماء والأرواح الطاهرة، فجع بإستشهاد الطالب علي أبكر موسى الطالب بكلية الإقتصاد بجامعة الخرطوم، ونحن إذ ننعاه إلى جموع الشعب السوداني شهيدا، إنما ننعى من خلال روحه الطاهرة كل شهداء الوطن الذين تسلب أرواحهم دونما ذنب في جبال النوبة ودارفور والنيل الأزرق وفي شرق السودان وشماله ووسطه في الحروب الأهلية وفي الإنتهاكات المتكررة لأبسط حقوق الإنسان.


    تكرُر مشهد القتل والإنتهاكات في مختلف أنحاء السودان، هو أكبر دليل على الخلل الجوهري والعميق في بنية العملية السياسية، وهو نتيجة لانسداد الأفق السياسي وبناء الإصطفافات السياسية على أسس غير برامجية (عرقية ودينية وجهوية)، مما في نهاية الأمر يجعل الغلبة للعسكر وأمراء الحرب في المشهد السياسي.


    إننا نعتقد أن الحكومة التي لا تستطيع القيام بأبسط واجباتها الدستورية في حماية أرواح المواطنين وسلامتهم غير مؤهلة للإستمرار، والحكومة التي لا تستطيع التعامل مع مظاهرة طلابية سلمية بما يتطلبه الدستور الذي يكفل حرية التعبير، لن تستطيع منطقا التعامل مع المشاكل المعقدة التي تمر بها البلاد.


    إن ايقاف هذا القتل الممنهج والانتهاكات الجسيمة مسؤولية كل مواطن سوداني بدرجات متفاوته، حيث أن ما يحدث في بلادنا عار علينا جميعا وهو أمر يندى له جبين الإنسانية ويؤرق ضميرها عبر التاريخ وليس من المناسب التحلل من المسؤولية بتحميلها للآخرين فقط.


    نحن في حكومة الظل السودانية ندعو إلى عملية إصلاح قانوني لتنظيم أداء الأجهزة الشرطية والأمنية ومحاسبتها والرقابة عليها، وتنظيم حمل واستخدام السلاح وتحديد مسؤولية الأمر بإطلاق النار بأن تكون سلطة حصرية في يد القضاء المستقل.


    من المهم أن يشرع فورا في إجراء تحقيق مستقل وعاجل وشفاف عما حدث في جامعة الخرطوم على أن يطلع الرأي العام على تطورات هذا التحقيق أولا بأول وتقديم الجناة للعدالة.


    حكومة الظل السودانية تدعو أن يكون دم الشهيد علي أبكر موسى مصدر توحيد للأمة السودانية وللشعور الوطني والإنساني لجميع السودانيين لأنه جَرَحَ وجدان وإحساس جميع السودانيين بمختلف أعراقهم وأديانهم وطبقاتهم وثقافاتهم، حيث أن الجناة يسعون لتمزيق الوحدة الوطنية والنسيج الإجتماعي وإشاعة الكراهية والنعرات العنصرية لتغذية الحرب من أجل السلطة.


    بات من الضروري إعلان جميع الأطراف المتحاربة عن وقف فوري لإطلاق النار في جميع مناطق النزاع المسلح في السودان والسماح الفوري غير المشروط لوصول المساعدات الإنسانية للمناطق المتأثرة بالحرب كخطوة أولى وتمهيدية لاعتماد منهج شامل لحل القضايا السودانية.


    حكومة الظل السودانية
    12 مارس 2014























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de