المعارضة السودانية ترفض الاجتماع مع البشير 60 حزبا أبرزها الأمة والشعبي تحاور المؤتمر الوطني الحاك

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 11:13 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-07-2014, 05:09 PM

جريدة الشرق الأوسط
<aجريدة الشرق الأوسط
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 90

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المعارضة السودانية ترفض الاجتماع مع البشير 60 حزبا أبرزها الأمة والشعبي تحاور المؤتمر الوطني الحاك




    الخرطوم: أحمد يونس
    بادر تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض برفض اللقاء التشاوري الذي دعا له الرئيس السوداني عمر البشير وعقد مساء أمس، وجدد عزوفه عن المشاركة، وعدم ابتدار أي حوار، قبل الاستجابة لشروطه المتضمنة لما يسميه «تهيئة أجواء الحوار والثقة».
    وترفض أحزاب تحالف المعارضة المشاركة في الحوار، قبل إلغاء القوانين المقيدة للحريات وإيقاف الحرب ومعالجة الكارثة الإنسانية التي تسبب فيها القتال، وإطلاق سراح المعتقلين والمحكومين والأسرى السياسيين، وقبول ما يسميه «قيام وضع انتقالي كامل».

    وحسب مصادر رسمية، فإن نحو 60 حزبا سيشاركون في الاجتماع، وجلها من أحزاب «حكومة الوحدة الوطنية» المؤتلفة مع حزب المؤتمر الحاكم والمشاركة في السلطة، ومن أبرز الأحزاب التي تشارك في الحوار حزبا الأمة القومي بزعامة الصادق المهدي، وحزب المؤتمر الشعبي بقيادة حسن الترابي، وهما حزبان كانا منضويين في التحالف المعارض، بيد أنهما اختارا قبول دعوة الرئيس البشير للحوار من دون شروط مسبقة، وأحدث موقفهما تصدعا في التحالف المعارض. وقال التحالف في بيان مساء أول من أمس، إن «أحزابه تلقت دعوة للمشاركة في اللقاء، لكنها رفضت قبولها، استنادا على أن أسباب رفضها للحوار منذ البداية ما زالت قائمة، وأن النظام منذ دعوته للحوار مارس المزيد من الانتهاكات للحريات، وصعد من عملياته العسكرية في دارفور، وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، ما أدى لتفاقم الكارثة الإنسانية». وجدد التحالف التأكيد على ثبات موقفه الذي يقول «لا حوار مع النظام قبل أن يستوفي مطلوبات تهيئة المناخ وبناء الثقة، والعفو العام وإطلاق الحريات ووقف إطلاق النار، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين».

    وجاء في بيان التحالف الذي حصلت عليه «الشرق الأوسط»: «منذ خطاب نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي، لم يتقدم (النظام) خطوة باتجاه تهيئة المناخ لحوار جاد ومنتج، بل إنه يصر على الاستمرار في نفس نهج سياساته القمعية»، ووصف الفترة التي تلت دعوة البشير للحوار بأنها شهدت تطورات سالبة كثيرة. وندد البيان بما سماه إصرار النظام على خيار «الحل العسكري»، الذي أدى لتفاقم الأزمة الإنسانية، وهدد الاستقرار والأمن في المناطق المأزومة بالحرب، وباستمرار منعها من إقامة أنشطتها السياسية والجماهيرية والاعتداء على فعالياتها، فضلا عن استمرار ما سمته نهج مصادرة الحريات الصحافية بإيقاف الصحف، ومنع الصحافيين من الكتابة.

    وكانت أحزاب المعارضة السودانية قد وصفت دعوة الرئيس البشير للحوار في 27 يناير الماضي بأنها «عقد إذعان»، ويضم التحالف المعارض - قوى الإجماع الوطني - نحو 20 حزبا وتنظيما، لكن حزبي الأمة القومي بزعامة المهدي، والمؤتمر الشعبي بزعامة الترابي، وهما من أكبر الأحزاب المعارضة، أعلنا مبكرا قبولهما غير المشروط للحوار، فيما رفضته بقية مكونات التحالف.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de