السودانيون يؤسسون منبر الحقيقة والمصارحة خارج أجندة الحكومة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 09:03 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-07-2015, 01:42 AM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 4567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السودانيون يؤسسون منبر الحقيقة والمصارحة خارج أجندة الحكومة

    00:42 AM Jul, 07 2015
    سودانيز اون لاين
    اخبار سودانيزاونلاين-فنكس-اريزونا-الولايات المتحدة
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    لمركز العربي للتنمية البشرية
    2/ ندوة عن القطر العربي السوداني
    الواقع الفعلي والحل الممكن
    السبت 6/6/2015
    بدأت الندوة بافتتاحية من مدير المركز العربي للتنمية البشرية الدكتور / عبد الصمد الشرقاوي والذي قام بالتنويه علي نشاط المركز الداعي للحوار بالديمقراطية ، وقام بالتطرق للازمة السودانية ، وأجمل حديثه في انه لابد أن يكون هنالك آلية لانجاز ما نطمح إليه لإقامة العدالة الاجتماعية ، ولا بد من وجود اتفاق وتجميع الأطراف وأصحاب القضية ومن ثم الوصول إلي حل شامل ، وجمع كل التنظيمات المدنية والاجتماعية مع الثورية المسلحة والسياسية من اجل قيام نظام ديمقراطي
    المهندس ابوبكر حامد نور :-
    إننا كسودانيين ندعو كل الأقطار العربية أن تقوم بالدعوة للوفاق بين السودانيين، وتحيد موقفها في نظام قام بحرق أكثر من 6884 قرية في دارفور ، وقام بقتل أكثر من خمسمائة ألف مواطن برئ ، وشرد أكثر من خمسة ملايين مواطن أصبحوا بلا مأوي صاروا لاجئين في دول الجوار ونازحين ، بل الادهي والأمر هو قيامه بقتل الطلاب ،وهذا الفعل استهبال والسودان بهذا المعني ليس بلد بل هو دولة فاشلة ، وأصبح النظام وأعوانه يتاجرون بالسودانيين عبر البحر، لقد أصبح الشباب السوداني بفعل النظام طعام للأسماك في عرض البحر الأبيض المتوسط في اكبر جريمة في العصر الحديث للاتجار بالبشر ، ولا بد من جميع الدول العربية بما فيها مصر من اتخاذ موقف واضح تجاه النظام الحاكم في السودان .
    ونوه إلي أن الحركات المسلحة كلها توحدت فيما يعرف بميثاق الجبهة الثورية والقوي الناعمة ، وكونت الجبهة الثورية وكنا ميثاق الفجر الجديد وعملنا نداء باريس وكنا نداء السودان في أثيوبيا ولقد بلغ عدد المشردين من الحرب الدائرة حاليا في الشمالية وجنوب كرد فان حوالي 4 مليون شخص قتل فيها أكثر من 700 إلف ، وليس هنالك حل لإزالة النظام إلا بحلين أحداهما الانتفاضة الشعبية ، ونحن كحاملين للسلاح والذين حملنا سلاحنا من اجل حماية المواطنين .
    وقال انه لدينا خارطة طريق واضحة لحل المشكلة تبدءا بوقف الحرب ووقف الصراعات وإطلاق سراح الأسري وإطلاق الحريات ، وإدارة حوار جاد بوجود شهداء دوليين ومحليين وإقليميين ، ويعلم الجميع إن هذا النظام لا يلتزم بأي عهود ، ويجب علي الإعلام العربي عكس المشكلة وعليه أن يكون محايدا في نقل الأحداث .
    الدكتور عبد الصمد الشرقاوي :-
    سال هل هنالك مانع من أن نتفق علي اجتماع منظمات المجتمع المدني مع الحركات المسلحة ونخرج بتصور مشترك وليس لأحد أن يقول انه علي حق إلا الشعب السوداني وعلي الحركات المسلحة الصغيرة أن تجتمع تحت راية حملة السلاح وكذلك تنظيمات المجتمع المدني عليها أن تجتمع وتقرر وإذا قلنا انه لا مانع فعلينا أن نبدأ من الآن .
    الدكتور علي الهميم / الحركة الشعبية لشرق السودان:-
    يقول الأخ ابوبكر إن هنالك إجماع لقوي الإجماع الوطني وأقول ان الحركات المسلحة هي التي قوت النظام ، ولا بد من إيقاف العمل التحاور مع النظام وإعلان انتفاضة شعبية ، ونحن نقول إن أي حركة مدت يدها للنظام وحاورته هي صنيعة للنظام وهي تعترف بنظام لا نريده ، ولا يمكننا أن نعترف بانتخابات مزورة ، وعلينا أن نجمع علي آلية لإسقاط النظام ونطالب الحركات والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني الاجتماع تحت قيادة موحدة لإسقاط النظام والاستفادة من الحراك الذي تم في أكتوبر عام 1964م وعام 1984م ويجب علينا تنظيم هذه الآلية لإسقاط النظام السوداني الحالي ، وإننا أمام خيارين أولهما العصيان المدني وفي الحالة الثانية علينا تركيز العمل المسلح كله داخل الخرطوم .
    ن المعارضة السودانية تاريخيا مسئولة عن مشاكل الشعب السوداني والشئ العاجل هي إننا يحتاج إلي قيادات تعمل ، ولا بد من وجود شخصية عامة قيادية تتفق من حولها الجميع لقيادة هذا العمل ، ولابد من وجود قيادي يحترمه الصغير والكبير ولا أهمية لوجود زعيم وهذا أساس لوحدة العمل النضالي السوداني المعارض .
    ادم اسحق – المجتمع المدني :-
    إن أي عمل غير متطور في الداخل يوجد خلل ما في داخله ونحن نحث المجتمع المدني للعمل بجد ونشاط والسعي لتوحيد كل الحركات .
    الأستاذة عواطف :-
    لا يمكن الجلوس هنا لمناقشة قضية إسقاط النظام قبل معرفة ما الذي يجعل السودانيين يعملون عكس مصلحتهم وماذا عليهم أن يعملوا لحل المشكلة السودانية وأنا أسال الأستاذ / أبو بكر انتم قلتم إن دور الإعلام سلبي فأي أعلام تعنون هل هو الداخلي أم الخارجي ، ويجب علي المجتمع المدني أن يأتي بالحلول الكاملة والابتعاد عن الحلول القبلية لمشاكل السودان .
    وانه يجب طرح مبادرة لعمل يجمع المجتمع المدني والحركات المسلحة السودانية والوصول إلي حل شامل وعادل دون إراقة مزيد من الدماء .
    عبد الصمد الشرقاوي :-
    الاستقرار في السودان لن يكون إلا بتغيير النظام الحالي وتأسيس نظام جديد وعلي الجميع التفكير في كيفية أدارة الدولة بعد اسقط النظام .
    الأستاذ/ سامي عبد الفتاح عبد الله :- مقاول
    مشكلة السودان بدأت عندما دخل محمد علي باشا وقام بضم ممالك مستقلة في كيان اسمه السودان دون إن تكون بينهما وحدة جامعة اجتماعية أو ثقافية ، والواضح إن الأحزاب السودانية لا توجد لها قواعد لذلك فهي تفقد الفاعلية لإسقاط النظام ولابد من إشراك الإعلام والواضح إن النظام خلق حالة من الإرباك الاجتماعي فهنالك قيادات تحارب بعضها البعض وقبائل تتقاتل مع بعضها البعض ( في إشارة إلي (صراع قبائل البقارة ) وقد أدي هذا الوضع إلي فصل جنوب السودان ونري أنه لا بد من الجلوس مع النظام لإيجاد حل مرضي للجميع وإذا اجمع الجميع علي إسقاط النظام وتفكيكه فلا بد من اجماع كل القوي السياسية والمدنية والحركات المسلحة علي هذه الخطوة والتنسيق لها .
    أبو بكر حامد :-
    في عام 2009م جلست كل القوي السياسية وكتبت عدة أوراق وفي عام 2012م تم دمج كل هذه الأوراق في كيان في ميثاق العمل الشعبي ونحن نتحدث باسم الشعب السوداني 0و تم التوقيع علي البديل الديمقراطي باسم ( الفجر الجديد وتم تكوين كون فدرالية المجتمع المدني وهي تضم كافة قوي المجتمع المدني ويجب تملك هذا المركز كل هذه الأوراق .
    والسودانيين ممنوعين من العمل في مصر وفرض عليها النظام السوداني الحاكم طرد المعارضين مثلما فعلت مع يوغندا والتي بدأت تطرد المعارضين وكذلك ألمانيا وفرنسا والتي لا تعطي تأشيرات للمعارضة ، وكذلك الدول العربية وبعض الدول الإفريقية تضايق المعارضين بناء علي رغبة الحكومة السودانية .
    سيف الدين اسحق :- نائب الأمين الإعلامي لتحالف المجتمع المدني من اجل دارفور
    مشاكل السودان لن تحل إلا بتوحيد الشعب السوداني وعلينا أن ننظر إلي معاناة الشعب السوداني بعد خروجه من السودان ، فكل اللاجئين في مصر يواجهون مشاكل واعتداءات امتدادا لسياسات التطهير العرقي والعنصرية التي أصبحت تطارد السودانيين في كل مكان حلوا فيه وهنالك تضليل إعلامي في عكس القضية السودانية .ولقد طرحنا عدة مبادات لتوحيد السودانيين وجمعنا ذلك فيما يعرف بتحالف الشعب السوداني ؟
    احمد ادم احمداي :- أمين المال تحالف المجتمع المدني من اجل دارفور
    مشكلة دارفور هي مشكلة السودان الآنية وهنالك أكثر من400الف قتيل ونحن حقيقة ندعو لفصل دارفور من السودان للحفاظ علي البقية الباقية من سكان دارفور من الإبادة الجماعية .
    السلطان إبراهيم محمد اسحق :- رئيس تحالف
    لقد ظل السودان ن يقود حروبا ته العنصرية والقبلية ضد سكان السودان الأصليين ، ويعمل نظام المركز علي نهب الثروات وهذا النظام الحاكم هو نظام نهب وسلب وقتل المواطنين الأبرياء حتى صار القتل في كل مكان وبدون أي سبب ، لذلك طرحنا في حواراتنا السابقة مشروع تنظيم ووعاء شامل أسمة ( تحالف الشعب السوداني ) وقمنا بعمل خارطة للطريق ورؤية للخروج من الأزمة السودانية كان ذلك منذ عام 2013م بالقاهرة بنادي نقابة التجاريين ، حاولنا التنسيق ومواصلة المشوار مع المركز العربي إلا إننا توقفنا لعدم مقدرة المركز العربي للتنمية البشرية علي تحمل نفقات تفوق طاقته في إدارة حوار يجمع كل الإطراف السودانية المتصارعة ، وقد طرح دور تحالف المجتمع المدني من اجل دارفور في ( حملة ألزم بيتك ) أثناء الانتخابات وكان لها دور في إظهار فشل النظام الحاكم وتعريته من جماهير الشعب السوداني التي صارت أكثر وعيا ونري أن نسعى للحل المدني وهو العصيان المدني ، ونري إن دور مصر السبي في حل قضية دارفور بل والقضية السودانية .
    عبد الصمد الشرقاوي :-
    إن ما أشار إليه السلطان إبراهيم هو يعنينا كمصريين وعلينا أن نلعب دورا ايجابيا نحو أشقائنا السودانيين ، والسؤال المهم ماذا تعمل مصر ومع من ؟ ولابد من توحيد المعارضة السودانية ومصر ترغب في أن تكون المعارضة السودانية كتلة واحدة ولها خارطة طريق موحدة وطريق للخروج من الأزمة مجمع عليه .
    وقديما قيل إن صوت الشعوب من الزئير مجمع وإذا تفرقت كانت بعض نباح ، وعلينا توحيد كل قوي المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان والمعارضة المسلحة وهذا هو بداية الانطلاق .
    انتهي الحوار بخلاصة هي ضرورة :-
    1/ قيام مبادرة لجمع صف المعارضة السودانية بشقيها المدني والمسلح والسياسي. 2/ العمل علي أن تكون هنالك آلية وقيادة موحدة لتنسيق الجهود.
    3/ المطالبة بدور مصري رسمي وشعبي لتوحدي المعارضة نحو هدف ومشروع .

    توثيق ورصد ومتابعة / إعلام تحالف المجتمع المدني من اجل دارفور






    أحدث المقالات



  • ذكريات رمضانية.. 4 ... !! قريمانيات .. بقلم .. الطيب رحمه قريمان .. بريطانيا... !! 07-07-15, 00:01 AM, الطيب رحمه قريمان
  • إفادات جد هامة مع المذيع اللامع وصاحب الصوت الذى تعشقه الأذن السودانية الإعلامى الكبير الكتبى 07-06-15, 11:59 PM, عثمان الطاهر المجمر طه
  • نكتة جديدة لنج (مصري يمقلب سوداني)! بقلم فيصل الدابي/المحامي 07-06-15, 11:56 PM, فيصل الدابي المحامي
  • الكوشيون واللغة الكوشية: السودانيون ولغتهم القديمة 4 بقلم احمد الياس حسين 07-06-15, 11:55 PM, احمد الياس حسين
  • بيع الهواء ، آفة الإستثمار!! بقلم حيدر احمد خيرالله 07-06-15, 11:53 PM, حيدر احمد خيرالله
  • ماذا تبقى من الحكم الراشد..!! بقلم صلاح الدين عووضة 07-06-15, 11:10 PM, صلاح الدين عووضة
  • ما الذي ينقصنا.. أطباء أم مال.. أم عقل؟ بقلم عثمان ميرغني 07-06-15, 11:08 PM, عثمان ميرغني
  • اكتشاف وعذاب !! بقلم صلاح الدين عووضة 07-06-15, 11:05 PM, صلاح الدين عووضة
  • العيب! بقلم الطيب مصطفى 07-06-15, 11:03 PM, الطيب مصطفى
  • (عترة تجربة) بقلم الطاهر ساتي 07-06-15, 11:01 PM, الطاهر ساتي
  • اليونان : إستبداد راس المال العالمى بقلم محمود محمد ياسين 07-06-15, 10:47 PM, محمود محمد ياسين
  • مصائر الدواعش من طلاب طب مأمون حميدة! تعليق على هامش مقال الأستاذ مصطفى البطل 07-06-15, 10:44 PM, محمد وقيع الله
  • بعد ربع قرن لم نصل الميس؟؟ بقلم عميد معاش طبيب.سيد عبد القادر قنات 07-06-15, 10:40 PM, سيد عبد القادر قنات
  • جداريات رمضانية (13) بقلم عماد البليك 07-06-15, 10:39 PM, عماد البليك
  • اتهام شركة ايطالية ببيع معدات تجسس محظورة للحكومة السودانية بقلم محمد فضل علي..كندا 07-06-15, 10:38 PM, محمد فضل علي
  • ومضات قدرية بقلم حسن العاصي كاتب فلسطيني مقيم في الدانمرك 07-06-15, 10:36 PM, حسن العاصي
  • سفاهةٌ تعمق الانقسام وجهالةٌ تستدعي الدم بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 07-06-15, 10:34 PM, مصطفى يوسف اللداوي
  • لماذا يحقدون على التنسيق الأمني؟ بقلم د. فايز أبو شمالة 07-06-15, 10:33 PM, فايز أبو شمالة


  • دعوة هامة من تحالف المجتمع المدني من اجل دارفور 07-06-15, 11:38 PM, اعلانات سودانيزاونلاين
  • وزارة الصحة وطوارئ الصيف والخريف في خيمة الصحفيين 07-06-15, 11:35 PM, اعلانات سودانيزاونلاين
  • استدعاء رئيسة تحرير الميدان من قبل لجنة الشكاوي بسبب محاكمة 12 فتاة مسيحية 07-06-15, 11:33 PM, اخبار سودانيزاونلاين
  • الدستورية تُعيِدُ التحقيق في أحداث بورتسودان بعد(10) سنوات 07-06-15, 11:31 PM, اخبار سودانيزاونلاين
  • اقروب مريخاب أوفياء يقيم افطاره السنوي 07-06-15, 10:58 PM, محمد الننقة
  • المحكمة تستمع الي راعي الكنيسة المعمدانية في محاكمة الفتيات المسيحيات 07-06-15, 10:56 PM, اخبار سودانيزاونلاين
  • ياسر سعيد عرمان و احمد حسين ادم يخاطبون ندوة للحركة الشعبية بالولايات المتحدة الامريكية 07-06-15, 10:53 PM, اخبار سودانيزاونلاين
  • حياة الأبرياء من مواطني( ات ) النيل الأزرق تحت رحمة الألغام .. 07-06-15, 10:52 PM, بيانات سودانيزاونلاين
  • ارتفاع أسعار السلع في كسلا 07-06-15, 10:50 PM, اخبار سودانيزاونلاين























  •                   


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de