السلطات المصريه تلغي مؤتمر الجبهة الوطنية العريضة بالقاهرة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 08:57 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-17-2014, 01:21 AM

موسي رحومه
<aموسي رحومه
تاريخ التسجيل: 03-11-2014
مجموع المشاركات: 3

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السلطات المصريه تلغي مؤتمر الجبهة الوطنية العريضة بالقاهرة


    القاهرة : موسي رحومه

    الغت السلطات المصرية مؤتمر الجبهه العريضه برئاسه الاستاذ علي محمود حسنين المزمع عقدة اليوم الموافق16/8/2014م بساقيه الصاوي الزمالك .وكدت جهات أمنيه بان الاحوال الامنيه حالت دون قيام المؤتمر حسب رؤيتهم,
    وكشف حسنين. ان الجهات سياديه في الدوله منحته أذن عقد المؤتمر في مصر وأستاجر قاعات وفنادق ووزع دعوات للقوي السياسيه وتيارات وحركات شبابيه معارضه لنظام الريس عمر البشير (الاخوان المسلمون) وتفاجأه بقرار ايقاف جلسات المؤتمر قبل بدأ بربع ساعه ووجد حضور من الاجهزه الامنيه أخطرته بايقاف الجلسات صادر من جهات عليا في الدوله المصريه .
    وضاف علي محمود بأن صحف الخرطوم الصادره صباح اليوم نشرت علي صفحاتها الغاء المؤتمر الجبهة العريضه وتابع بأهتمام تصريحات لنافذي في النظام السوداني يحرضون علي منع قيام المؤتمر, وبناء علي ذلك انفض المؤتمر وماذالت دار الجبهة العريضه مفتوحه حتي الان .
    وقال حسنين. أن العمل المعارض في الخارج ماهو لا منصات انطلاق للعمل الداخلي , ولكن عاد واكد بان العلاقات بين شعبي البلدين لا تتأثر بقرارات الانظمه والجسور الغلاقات التاريخيه بين شعب وادي النيل ستكون ممتده.
    الناظر لتاريخ العلاقات السودانية المصريه تمر بحالات مد وجزر حسب طبيعة الانظمة الحاكمه هنا وهناك ولم تتطور هذة العلاقات الي مرحلة المصالح المشتركه و المباشرة بين الشعبين, أنما دائما تخضع لمزاج النخبة الحاكمة "هنا ديمقراطي واخر أنقلابي"
    . بالرغم من الاختلاف بين نظامى الحكم في مصروالسودان حسب التصنيف في مصر نظام ديمقراطي قائم علي أنقاض جماعة الاسلام السياسي وهناك انقلابي عسكري مدعوم من جماعة الاخوان المسلمون ظلت العلاقة مستمره لم تشهد هزات عنيفة سوء عثرات بعد ثورة 25 يناير .
    تاريخيا يدار ملف السودان من قبل السلطات المصريه عبر ثلاث مستويات متناقضه
    الخارجيه المصريه .لديها "عقيده تاريخيه" التعامل مع سياسه الامر الواقع فتح قناه مع النظام الحاكم بغض النظر عن مصالح مصر وأمنها القومي , وهذة السياسه فاشله أخرجت مصر من التاثيرها علي محيطها العربي والافريقي , ابتعدت عن ملف السودان خاصا فشل المبادره المشتركه الليبيه-المصريه أدت الي فصل الجنوب السودان والان ليبيا علي الطريق التفتيت والتشظئ وهي خاصرة مصر وأمنها القومي.
    القطاع الخاص المصري. يشكل ضلع مثلث المصالح في السياسه الخارجيه تجاه السودان وهو مع الخارجيه يضغطون علي مؤسسة الرئاسه لتعبيد طريق المكاسب من خيرات السودان في ظل نظام ضعيف ومهترئ.
    مؤسسة الرئاسه . تؤكد تقاريرها أن الخطر المحدق علي امنها القومي قادم من النظام السوداني و ليبيا , بالمقابل تري مؤسسة الرئاسة ضرورة حتمية تغيير اي نظام يهدد الامن القومي المصري , ويعتمد دائمأفي رؤها علي مراكز الدراسات المتخصصه وبعض الاكاديمون هم اكثر فهمأ للواقع السوداني .
    أفتقدت السياسه المصريه تجاه السودان حنكة ودهاء مبارك وحصافة المرحوم عمر سليمان ,النظام الحالي فاقد الرؤيه ينظر للسودان من منظار رجال الاعمال والمستثمرين.
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de