الجبهة السودانية للتغيير تطالب باطلاق سراح جميع المعتقلين والسجناء السياسيين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 06:20 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-09-2014, 08:50 PM

الجبهة السودانية للتغيير

تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الجبهة السودانية للتغيير تطالب باطلاق سراح جميع المعتقلين والسجناء السياسيين

    الجبهة السودانية للتغيير-9 ديسمبرand#1634;and#1632;and#1633;and#1636;م-على خلفية توقيع قيادات قوى الاجماع الوطني وحزب الامة القومي ومنظمات المجتمع المدني على وثيقة نداء السودان مع الجبهة الثورية التي تقود النضال المسلح ضد نظام جماعة الإخوان المسلمين، الأربعاء الثالث من ديسمبر and#1634;and#1632;and#1633;and#1636;م، قامت السلطات الأمنية السودانية باعتقال رئيس تجمع قوى الاجماع الوطني الأستاذ/ فاروق أبو عيسى، وممثل منظمات المجتمع المدني، الدكتور/ أمين مكي مدني، عقب عودتهما من أديس أبابا.

    يساور الجبهة السودانية للتغيير، قلق عميق من إحتكار نظام جماعة الإخوان المسلمين لقضايا الوطن الذي نصب من نفسه الوصي الشرعي الوحيد عليها، وذلك لمصادرته حق أي تنظيمات وأحزاب سياسية أخرى في المساهمة على حل القضايا والأزمات الوطنية المعقدة والشائكة بفعل سياساته الخاطئة والمدمرة.

    إن سياسة الإعتقالات وترهيب الخصوم السياسيين تؤكد الآتي:ـ

    أولا: أن نظام جماعة الإخوان المسلمين ما زال مستمرا منذ and#1633;and#1641;and#1640;and#1641;م، في إذلال قيادات الشعب السوداني ومحاولة إقصاءهم عن المشهد السياسي، لإخفاء ما يحدث من تدهور شامل على كافة الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية خوفا ورعبا من تصاعد سخط الجماهير المتنامي، بعد عجزه عن توفير متطلبات الحاجيات المعيشية الضرورية للمواطنين.

    ثانيا: إن نظام جماعة الإخوان المسلمين يسير عكس اتجاه حركة التاريخ في خطابه المرواغ وسلوكه العدواني الرافض للإمتثال لقوة الدفع الجماهيرية المتصاعدة التي تطالب بالديمقراطية والحرية.

    ثالثا: إزدراء النظام المستمر للمعايير والمواثيق الدولية التي تكفل الحق في أبداء الرأي والتعبير عنه بكافة الوسائل والطرق، وإن الحوار والإتفاق التي توصلت إليه منظمات المجتمع المدني وقوى الاجماع الوطني مع الجبهة الثورية يندرج تحت باب حرية التعبير عن القضايا الوطنية وليس جريمة جنائية تستوجب الاعتقال والترهيب.

    رابعا: ان ما يقوم به النظام من إنتهاكات وحشية على حقوق الإنسان من اعتقالات وتكميم أفواه وترهيب يتنافى مع مضامين التسوية السياسية المرتكزة على حواره المزعوم، وتهزم مشروعه الزائف الذي يتوسل به الحلول الحوارية والتفاوضية.

    خامسا: إن إنتهاج هذه الأساليب القمعية لم يعد مجدياً لإخفاء الحقائق عن الإعتقالات وسياسة تكميم الأفواه تحت ظل الفضاء الإعلامي الواسع والمتاح للجميع.

    لهذا تدين الجبهة السودانية للتغيير، بأشد العبارات سياسة الاعتقالات وتكميم الأفواه واحتكار الحلول السياسية للقضايا العامة والإعتداء على حرية الصحافة والصحافيين، وتطالب النظام باطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي الحر والتعبير، وتهيب بالمنظمات المعنية بحقوق الإنسان والشرفاء الوطنيين من نقابة الصحافيين السودانيين والاتحاد الدولي لنقابة الصحافيين بالعمل على فضح أساليب هذا النظام الوحشية وكشف سياساته القمعية بحق القيادات السياسية والمدافعين عن حقوق الإنسان للرأي العام المحلي والدولي.

    عاش كفاح الشعب السوداني























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de