إتحاد أبناء دارمساليت :مليشيات الجنجويد تتجمع في ولاية غرب دارفور بقيادة شكرت الله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 11:09 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-02-2014, 11:22 PM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 2830

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إتحاد أبناء دارمساليت :مليشيات الجنجويد تتجمع في ولاية غرب دارفور بقيادة شكرت الله

    مليشيات الجنجويد تتجمع في ولاية غرب دارفور بقيادة شكرت الله

    إن مليشيات الجنجويد المسلحة بقيادة شكرت الله ونائبه (حسين وش البقر) تتجمع في منطقة وادي راتي بجنوب مدينة الجنينة في ولاية غرب دارفور منذ الشهر الماضي ولا تزال ، حيث أن عدد هذه المليشيات يتراوح ما بين 1000- 1500 ولديهم نحو 150 سيارة ذات الدفع الرباعي مدججة بالسلاح علاوة على مئات من ركبان الخيل والجمال. ذكر لنا مصدر موثوق إن هذه المليشيات يقودها احمد عبد الرحيم شكرت الله قائد جنجويد وضابط سابق في الجيش النظامي حيث قاد عمليات تفتيش على قرى ومنازل في دار مساليت وإعتقال الأشخاص وتعذيبهم في ولاية غرب دارفور 1995-1996. إن قائد المليشات الحكومية شكرتالله أحد مجرمي الحرب في إقليم دارفور حيث أنه أحد الضباط الذين قادوا التطهير العرقي في غرب وشمال دارفور في 2003-2004. وإن نائبه حسين وش البقر أحد قادة مليشيات الجنجويد المحليين في غرب دارفور حيث أن عمله يكون النهب والقتل. قد حكم على وش البقربالإعدام في وقت سابق إلا قادة المؤتمر الوطني قد أفرجوا عنه من وتم ترقيته من قتيل إلى رتبة ضابط برتبة عالية في الجيش (مليشيات النظام). إن الدعم اللوجستي والفني تأتيهم مباشرة من النظام في الخرطوم، وإن إظهار خلافاتهم مع (المؤتمرالوطني+ القيادة الغربية للجيش) ماهي إلا تضليل للرأي العام السوداني. إن هذه المليشيات الحكومية والجيش النظامي والأجهزة الأمنية الأخرى جميعها تهدف إلى نهب وإغتصاب وحرق وقتل المدنيين من أجل التغيير الديموغرافي.
    قامت هذه المليشيات المسلحة (الجنجويد) بمسيرة يوم أمس 2014-4-28 حوالي الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي لمدينة الجنينة. كانت المسيرة بنحو 58 سيارة ذات الدفع الرباعي محملة بالأسلحة المختلفة حيث دخلت هذه المليشيات الحكومية مدينة الجنينة من الجنوب ووصلت شمالا بحي أردمتا مقر الجيش النظامي ثم عادت وشقت طريقها غربا إلى حي المدارس وغادرت المدينة. بعد العرض العسكري لهذه المليشيات التي مارست الإرهب والرعب على المواطنيين في المدينة، تتمركز الآن في منطقة (بئر دقيق) التي تقع بشمال شرق منطقة تندلتي بغرب دارفور. والجزء الثاني من الجنجويد تتمركز في ( وادي راتي) بجنوب الجنينة حيث أقاموا هناك بوابات لفرض الرسوم على المواطنيين المسافرين من وإلى معتمديات جنوب دار مساليت "هبيلا، بيضا، أرارا وإلخ". الرسوم المفروضة على السيارات الداخلة إلى مدينة الجنينة 20 جنيه والخارجة منها 10 جنيهات تحت تهديد السلاح، مع العلم، يتم دفع هذه المبالغ بدون إيصالات مالية.
    نحن في إتحاد دار مساليت نعتبر هذه العروض المسلحة والتجمعات والتهديادات المباشرة للمليشيات الجنجويد على المواطنيين جزءا من المخطط الإجرامي الذي يهدف إلى المزيد من التطهير العرقي والإبادة الجماعية والنهب والإغتصاب لمواطني المنطقة وبإشراف مباشر من المؤتمر الوطني في إقليم دارفور غرب السودان. وإن محاصرة الجنجويد لمدينة الجنينة من الجنوب والغرب يؤكد نيتهم للقيام بمجازر جديدة ضد سكان المنطقة. إن إدعاء هذه المليشيات بأنَ متحركاتهم ستتوجه لمهاجمة الحكومة التشادية ماهي إلا تضليل للرأي العام. ندعوا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان برصد ومتابعة هذه الإنتهاكات لحقوق الإنسان وإدانة المؤتمر الوطني ومليشياته في مواصلتهم الإبادة الجماعية فضلاً عن التدخل المباشر لحكومة التشاد لمساعدة حكومة البشير ضد مواطني إقليم دارفور.

    أمانة الإعلام
    إتحاد أبناء دارمساليت
    2014-05-02
    [email protected]























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de