|
هل الفيلم المصري حبيبي نائما هو نفسه الفيلم الامريكي Shallow Hal - افتونا يا أهل السينما
|
الرابط ادناه هو فيلم حبيبي نائما http://http://www.roo7oman.com/tube/watch2710.html بطولة خالد ابو النجا ومي عزالدين انتاج السبسكي
الفكرة حول رؤية الجمال الداخلي للمرأة بدل من الجمال الظاهري ويتم ذلك من خلال عمل سحر (مغربي) ينوم خالد ابو النجا ليري مي عزالدين السمينة جدا جدا بانها رشيقة بلا حدود (بخلاف الواقع) .. ثم يفك السحر لتجاوز مدة صلاحيته فيكتشف الحقيقة ان المرأة التي يراها وهو مسحور بالخطأ غير التي يراها حاليا
تفاصيل هذا الفيلم المصري المنتج في تاريخ بعد الفلم الانجليزي(الامريكي -هال السطحي) يشير الي علامات استفهام كبيرة في حال عدم وجود عناصر غير الصدفة في ظل الاستنساخ لكل شيئ في هذا العالم المستهلك بامتياز ويكابر !!
الفيلم الامريكي من انتاج سيناريو وانتاج وتنفيذ فيرلي برزرس نمثيل جاك بلاك (هال) و الممثلة جينس بالترو تجدون تفاصيله في الرابط http://en.wikipedia.org/wiki/Shallow_Halhttp://en.wikipedia.org/wiki/Shallow_Hal
كل التفاصيل هي هي (والد البنت البدينة التي يعمل فيها المنوم (بالسحر او مغنطيسيا) .. هل منتج وكاتب سيناريو حبيبي نائما (استنسخ الفيلم الامريكي بضبانته)
افتونا يا اهل السينما والحقوق الفكرية فقد نفهم ما الذي يحصل
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل الفيلم المصري حبيبي نائما هو نفسه الفيلم الامريكي Shallow Hal - افتونا يا أهل السينما (Re: Fadl Karrar)
|
الاستاذ محمد وضيوفه السرقات على قفا من يشيل. في فيلم اسمه ظاظا وكاظم وريكا بطولة كمال الشناوي ونجاح الموجي دا مش سارقين الفكرة دا احتمال الاسكريبت نفسه يكون مسروق من فيلم بطولة ستيف مارتين بس ما متذكر اسمه شنو. اما السرقات الفنية فشوف المنقول دا
Quote: وقد ساهم د . رضا رجب عميد المعهد العالي للموسيقى العربية ووكيل نقابة الموسيقيين والمايسترو المعروف إلى جانب بعض المهتمين من أصحاب الآراء السابقة في تحديد هوية الألحان المسروقة ونسبها إلى أصحابها الأصليين وهي كالتالي: فأغنية «يا حبيبي لا» تلحين عمرو مصطفى وتوزيع طارق مدكور منقولة بالنص من أغنية «اليوم السابع» للمطرب كريج ديفيد .. أما المطرب عمرو دياب فقد غنى الكثير من الألحان المسروقة منها «بيلوموني» الذي نسبه إلى نفسه والمأخوذ من الفريق الإسباني جيبسي كينغ و«تملي معاك» التي لحنها شريف تاج لعمرو دياب مأخوذة من أغنية«متى احلم بالليل» لمارك انطونيو وأغنية «قلبي اختارك» لحن شريف تاج مأخوذة من لحن «سوسموز» لكارلوس سانتانا وأغنيته «صدقني خلاص» لحن عمرو مصطفى مأخوذة من لحن «حبي للحياة» للمطرب دافيد كروفر وأغنيته «أنت ما قولتش ليه» التي نسب لحنها إلى نفسه مأخوذة من لحن أغنية فيروز «سألوني الناس» للرحباني وأغنيته «بعترف قدام عنيك» لعمرو دياب ايضا مسروقة من أغنية «ماي بيبي نيو» للمطرب مارك انطونيو وكذلك أغنيته «علم قلبي الغرام» ثبت أن لحنها مسروق عن لحن أجنبي.
أما أغنية راغب علامة «يرخص الغالي» لحن احمد فرحات وتوزيع مدحت خميس فهي مسروقة من أغنية «دورا دورا» التركية وأغنية «لو عندك كلام» للمطربة ألين خلف ولحن اشرف سالم مسروقة من لحن «يا ود يا تقيل» الذي غنته سعاد حسني وأغنية «أوقات يا دنيا» لمحمد فؤاد ولحن احمد محيي الدين مسروقة من أغنية «وايلد وورلد» لكات ستيفينز وأغنية «كل الأوقات» لسميرة سعيد ولحن عمرو مصطفى مسروقة من أغنية «ارسيس ريبل» لا نرز باغ ، وأغنية «من يومي» لسميرة سعيد ولحن حمدي صديق مسروقة من لحن أغنية «ديسبينا فاندي» بابا لفيفوس.. وأغنية «ليالي زمان» لسميرة سعيد ولحن عمرو مصطفى مسروقة من أغنية «انبريكابل» لمايكل جاكسون وأغنية «ويلي يا هوى» لنوال الزغبي ولحن محمد رحيم مسروقة من لحن «حلوة يا بلدي» للمطربة داليدا وأغنية «مالك علي يمين» لنوال الزغبي ولحن سمير صغير مسروقة من الفولكلورالاسباني المالا جوينا، كما ان معظم أغنيات نوال الزغبي مقتبسة من أغنيات شاكيرا.
أما أغنية إيهاب توفيق «يا رموشها» لحن حسين محمود فهمي مسروقة من جول سونغ ـ لبوستن بروينز.. وأغنية «وحداني» لخالد عجاج ولحن وليد سعد مسروقة من أغنية «بنغابوينز سالالا» للمطربة لندا غراب ونهارت وأغنية «أنت بتروح» لبسكال مشعلاني لحن طارق أبو جودة مسروقة من لحن «وادي كول» لفرانك ماريان وجورج ريام وأغنية «تحلف لي» لشيرين وجدي ولحن محمد رحيم مسروقة من أغنية «قارئة الفنجان» غناء عبد الحليم حافظ وألحان محمد الموجي.. وأغنية «عيني» لحميد الشاعري وهشام عباس ولحن عنتر هلال مسروقة من أغنية «الويل الويل» لعبد الحليم حافظ وأغنية «يا سلام يا سلام» لنانسي عجرم مسروقة من التراث الشعبي «رمضان يا رمضان» وأغنية «بس قول يارب» لمصطفي كامل مسروقة من لحن «السلامو عليكو» للملحن حسن إش إش والتي غناها المطرب حكيم وبدورها مسروقة من أغنية«انسينك بوب» لويدروبشن وجيستين تيمبرلاك وأغنية «يا شارون أنت فاجر» لمحمد الحلو ولحن أمير عبد المجيد مأخوذة من لحن «يا حبيبي عود لي تاني» لشادية ولحن بليغ حمدي وأغنية «مشكلني» للمطرب الإماراتي حسين الجسمي مأخوذة ومقتبسة من لحن إيراني كما تردد في الفترة الأخيرة إلا ان المطرب الإماراتي الجسمي احتوى المشكلة سريعا.
ومن حوادث السطو على الأغنيات عندما قام المطرب محمد منير بغناء أغنية «وسط الدايرة» للمطرب السوداني محمد وردي بدون استئذان منه ونفس السيناريو تكرر مع مروة اللبنانية التي سطت على أغنية المطربة الشعبية ليلى نظمي «أم نعيمة» وكذلك المطرب اللبناني احمد دوغان الذي سطا على أغنية المطرب المصري إبراهيم عبد القادر «أنا أولا بحبك» المطروحة في البوم «أول حبيب». |
لو لقينا زول حريف ينزل لنا الاغنية الاصل والاغنية المسروقة تكونوا ما قصرتوا تب لانه قبل كده كنت فاضي وسمعتهم والله فضيحة بس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الفيلم المصري حبيبي نائما هو نفسه الفيلم الامريكي Shallow Hal - افتونا يا أهل السينما (Re: Mahjob Abdalla)
|
لكم جميعا ايها الجميلين كل الحب .. العابرين من هنا الي قلبي ابوصلاح .. رشا سالم الامين محمد علي عبدالمنعم سليمان معاوية عبيد (يا راجل مرحبا بك في البورد) فضل كرار محمد عمر الفكي محجوب
Quote: لا حصر لكمية الأفلام المصرية ( مجازاً ) المقتبسة من أفلام أجنبية وأحياناً الإقتباس يكون بشكل مخجل جداً لدرجة سرقة إسم الفيلم كما هو في فيلم shall we dance لريشتارد جير وجنيفر لوبز تخيلو المصريين نقلوا الفيلم بالكربون لفيلم مصري ليسرا وعزت أبو عوف إسمو (((( ما تيجي نرقص ))))
معقولة ياخي ؟؟؟؟؟؟؟؟ |
الجماعة عاملين ليها فيها ذيهم مافي !! وبالمناسبة يعتبر المترجم والمدبلج ايضا مؤلف ولكن حفظ حقوق الغير الام بي سي واضحة بدبلج بالعربي الفصيح والشامي دون لمس الفكرة الاساسية .. ويمكن حتى تمثيل الفلم نفسه باسمه بعناصر وممثلين اخرين مثل فلم (عمر المختار ومحمد المهدي) وكثير من مسرحيات شكسبير ..
الفلم الامريكي استند الي العلم لتغير رؤية الممثل للناس .. والمصري استخدم الشعوذة ليعمي عيون الراجل !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الفيلم المصري حبيبي نائما هو نفسه الفيلم الامريكي Shallow Hal - افتونا يا أهل السينما (Re: أحمد محمد عمر)
|
الفلم مقتبس وكثير من الافلام اخراح اى رواية واحدة مرتين او ثلاثة ممكن جدا حتى بنقس اللغة مدام بتختلف الرؤية الاخراحية ولكن للأسف ما يتم الان هو تقليد كامل للفلم فى فلم نزوة لاحمد ذكى ويسرا حتى لقطات الكاميرا كوبى يعطيك احساس بان المخرج المصرى خاتى قيديو الفيلم الاصلى امامه وشغال والغريب بعض الافلام تعطى جوائز محلية فى الاخراح والجمهور المصرى يعرف تماما ما يتم امامه من غش يكتب عن التفليد فى الصحق وايضا طرح موضوع التفليد فى برنامح تلقذيون ولكن الحريفين من المخرحين والمنتحين مستمرين فى التفليد.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الفيلم المصري حبيبي نائما هو نفسه الفيلم الامريكي Shallow Hal - افتونا يا أهل السينما (Re: Hadia Mohamed)
|
في مرة من المرات بدأت عد الافلام المصرية ( المسروقة ) من الافلام الغربية فغلبني العد بدأت اشك في الافلام المصرية بعد مشاهدتي فلم طأطا وريكا وكاظم بك بطولة الراحل نجاح الموجي وكمال الشناوي وجالا فهمي وقصته كما يلي :-
Quote: كاظم بك ابن أحد الأثرياء الذي جار عليه الزمن . يتخذ من النصب والاحتيال على السيدات الثريات موردًا للرزق حتى أصبح من الأثريا.
تجمعه الصدفة بالمحتال طأطأ، ويتعاونان للعمل معًا رغم محاولة كل منهما التخلص من غريمه حتى يخلو له الجو ويتربع على عرش النصب بمفرده، يحاولان النصب على فتاة ذات مظهر ثري ويتنافسان عليها، تكون المفاجأة أنها هي الأخرى محتالة يتعاون الثلاثة معًا في عمليات النصب والاحتيال . |
هذا الفلم منقول (بضبانتو ) من فلم جميل لي ستيف مارتن ومايكل كين وجلين هيدلي اسمو Dirty Rotten Scoundrels وزي ما قالت هادية كأن المخرج خاتي قدامو فلم فيديو وبصور منو ...
لكن هذا لا يمنع ان بعض الافلام جيدة جدا وخصوصا المأخوذة من قصص كتابها من مصر ....
لك الود اسامة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الفيلم المصري حبيبي نائما هو نفسه الفيلم الامريكي Shallow Hal - افتونا يا أهل السينما (Re: Osama Mohammed)
|
في عديد من الأفلام المصرية هي نسخة بالكربون من إفلام أجنبية
ومرات القصة بتكون شترا وما ماشة مع المجتمع المصري
حتى مسألة المعالجة ما بتحصل ليها
زي فليم يسرا يلا بينا نرقص الهو في الأصل
فليمshall we dance
بطولةRichard Gere وJennifer Lopez
ووبرضو فليم Pretty woman
لنفس البطل Richard Gere ومعاه Julia Roberts
مثلوا فيه فاروق الفيشاوي وإلهام شاهين
وفكرة الأفلام المقتبسة دي بتكلموا عنها طوالي
وبعتبروها نوع من الرقي والثقافة للسينما المصرية
حتى يسرا وإيناس الدغيدي بقولوا أنهم بعشقوا Gere وبفكروا حيحولوا أفلامه للعربي
وأحمد حلمي لمن سألوه عن دور نفسو يمثلوا
قال دورSean Penn (شون بين) كأب متخلف عقليا في فيلم أنا سام I Am Sam
يعني الحاجة دي ما جديدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الفيلم المصري حبيبي نائما هو نفسه الفيلم الامريكي Shallow Hal - افتونا يا أهل السينما (Re: نهال الطيب)
|
"ومرات القصة بتكون شترا وما ماشة مع المجتمع المصري
حتى مسألة المعالجة ما بتحصل ليها"
دا كلام صح وموثق
بالاضافه لانو هى سينما حتى الان ما قادره تطلع من سطوة المسرح المصري الاكثر قوه وارسخ. السينما المصريه هى سينما "افيهات" يعنى سينما "تعليقات ضاحكه" رغم انو السينما هى وسيط بصرى اساسا.
مره من المرات لقيت كتاب عن كتابة السيناريو فى القاهره ممهور باسم مخرج مصري كبير باعتبارو اول كتاب عن كتابة السيناريو باللغه العربيه. بعد فتره لقيت كتاب تاني مترجم من اللغه الانجليزيه عن كتابة السيناريو. لامن قريت الاتنين. كتاب المخرج المصري الكبير ليس سوى تلخيص وترجمة لنفس الكتاب وهو The Art Of screen Writing
هناك الكتير من الامثله فى شتى المجالات افلام,كتب,مقالات,مواقع انترنت وكل ما يمكن استنساخه حتى الماركات التجاريه
السينما المصريه زى اى حاجه مصريه مصابه بعقلية الفهلوه.
فى ملفهم لاستضافة كاس العالم بدلا عن جنوب افريقيا ما حازو ولا صوت واحد من اصوات اللجنه الدوليه لانو شبكهم ليك "بص احنا حنعمل وحنعمل............"
كل الود
محمد حسين حسب ربه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل الفيلم المصري حبيبي نائما هو نفسه الفيلم الامريكي Shallow Hal - افتونا يا أهل السينما (Re: محمد حلا)
|
الأخ صاحب الموضوع والاخوان
بالجد بستغرب لمن اشوف لي زول بتفرج في افلام مصرية لي هسع
بالجد ليهم حق المخرجين يسرقوا الافلام دي لانو جمهورهم ما منفتح على السينما الغربية ولا حتى الموسيقي الغربية ومنهمكين في سينماتهم المحلية وبرضه في بعض المتابعين السينما والموسيقى المصرية ومبهورين بيها جداً زي السوريين واللبنانين وبعض دول شمال افريقيا
قبل فترة طبعت صورة لبوب مارلي وسالت عدد مختلف من الجنسيات عن من هو ؟
لقيت المصرين تقريبا واحد من عشرين بيعرف بوب مارلي ,اقل من النسبة البسيطة دي تلقاهم من المشاهدين للأفلام الاجنبية
والسينما العالمية المنفتحين عليها هي السينما الهندية وقبل سنوات لمن زار اميتاب باتشان مصر كان في استقباله الالاف في مهرجان محير أثار استغراب وغيرة الممثلين المصريين
المخرجين والمنتجين بستغلوا جهلهم وعدم انفتاحهم على السينما العالمية وبيسرقوا الافلام
| |
|
|
|
|
|
|
|