بعدين معاكم يا ................... حبايبنا ..!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 06:54 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة الطاهر ساتي(الطاهر ساتي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-05-2007, 01:56 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بعدين معاكم يا ................... حبايبنا ..!!!

    ** ان كان شعبان عبد الرحيم يكره اسرائيل ويحب عمرو موسى ، نحن أيضا نكره اسرائيل ولكن ليس بالضرورة أن نحب عمرو موسى ما لم ترجع حلايب وشلاتين الي السيادة السودانية كاملة بلا تكامل أو يحزنون ، غير هذا سيان عند مشاعر أهل
    السودان اسرائيل و عمرو وكل النخب المصرية الصامتة امام حق سوداني مسلوب .. هكذا مشاعر مواقفهم في قضية حلايب وشلاتين ، .. واللهم لاتلمهم في ما تملك ولا يملكون ..!!
    ** وحديثنا اليوم عن حلايب يأتي عرضا فقط في بحر تعليق عن حديث بعضهم عن طوكر ... ولكي لا نطلق العنان لغضبنا بحيث يحرق أخضر العلاقات ( الاذى .. ليه ) ويابسها ، لذا نكظم الغيظ و نضع للقارئ السوداني مقالا حديثا - خبيثا - نشرته مجلة ( صباح الخير ) في عدد الثالث والعشرين من يناير هذا العام بقلم كاتبها ( لويس جربس ) يقول فيه بالنص .. مايلي ..
    ** ( يسألنى الناس في كل مكان اخطو اليه .. احنا رايحين على فين .. واجيبهم ضاحكا ..رايحين على طوكر .. أقضي حاجتى من المكان .. و طوكر يا اصدقاء - والكلام ليس من عندى ولكن سمعته من الاستاذ الفاضل والعالم الجيولوجي والمفكر الدكتور محمد القصاص الاستاذ غير المتفرغ بكلية العلوم جامعة القاهرة - قال لى الدكتور القصاص ان طوكر دى احدى القرى في جنوب مصر !! بعد حلايب وشلاتين !! وكانت الحكومة المصرية عندما تغضب من احد موظفيها تنفيه الي قرية طوكر ..!! )
    ** ويصف لويس طوكر وحياة أهلها بلغة ركيكة واسلوب سخرية غير مسؤول.. ويقول نصا ..( هذه القرية في منطقة تهب فيها الرياح طوال العام وتثير
    الاتربة والرمال .. لدرجة ان السائر في الطريق لا يمكنه تمييز شئ .. بل يصطدم بما في الطريق .. ولذلك ان سكان القرية يربطون انفسهم بحبل طويل أوله في باب منزلهم ويمتد معهم حتى الوصول الي الغيط أو المكان الذي يقصده !! وفي طريق العودة يطوي الحبل حتى يصل الي اخره فيجد نفسه امام باب منزله !! والسؤال الان اذا كنا رايحين فهل استعددنا بالحبال التى نربط بها انفسنا حتى يمكننا العودة ... اشك في ذلك ..)
    ** تأمل عزيزي القارئ هذا الجهل المركب والاستعلاء الساذج الذي يكتب به كاتب تعتبره ( صباح الخير ) استراتيجيا في هيئتها التحريرية .. أميته لا تعرف حتى موقع وتبعية مدينة طوكر التي تحولت الي قرية واقعة - بعد حلايب وشلاتين - في جنوب مصر .. لو كان كاتبا صحفيا يعتمد في كتابته على المعلومة وحقائق الاشياء لذكر ان طوكر مدينة سودانية تبعد عن حلايب السودانية ( المحتلة ) أكثر من خمسمائة كيلو ، ولكنه للاسف يستمد قلمه وفهمه من العقلية التركية البائدة التى لم تكن تميز مدن السودان عن مدائن مصر .. ثم تأمل الوصف الدرامي لمقاومة المواطن للرياح ، هذه الوصف الذي وصفه له استاذه الفاضل بجامعة القاهرة والذي لا يقل عنه جهلا ، وقلبي علي طلاب جامعة يقف امامهم استاذ جامعى و مفكر لم يفكر يوما لمعرفة حدود دولته ومدنها وقراها ، بحيث ينسب لها قرى هى في واقع الحال والجغرافية والتاريخ مدن سودانية ، وان كان استاذهم الجامعى و تلميذه الكاتب الصحفي بهذا المستوى .. فطوبى لطلابهم وقرائهم ..!!
    ** على كل نعتذر للشعبين - المصري والسوداني - عن ذاك الجهل الصفوى .. ولكن نؤكد ان طريقة تفكير القصاص ومقالة لويس ليستا ببدعة ، فالشأن السوداني عند الكثير من النخب العربية يذكر متسما بالجهل واللامبالاة والسخرية .. ومع ذلك تأبى أنفسنا أن تفارق محطة الزيف التي وضعنا فيها هويتنا ومصالحنا ، مما جعلنا نخسر ريادة افريقيا وليست رئاسة اتحادها فقط .. ثم نخسر أنفسنا .. وهذا هو الخسران المبين ... !!
                  

02-05-2007, 03:16 PM

السنجك
<aالسنجك
تاريخ التسجيل: 05-27-2002
مجموع المشاركات: 2695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعدين معاكم يا ................... حبايبنا ..!!! (Re: الطاهر ساتي)

    الاستاذ الطاهر ساتى كيفك


    يمكن الجماعه قرروا ابتلاع طوكر بكتاحته كما ابتلعوا حلايب وشلاتين والدخول ليهم كما اشار احد الكتاب بقى الا بتاشيره مصريه وكمان بقوا ضمن نشرة الاخبار الجويه واهلنا فى شلاتين وحلايب يشاركوا فى الانتخابات المصريه!!!


    عجائب





    السنجك
                  

02-05-2007, 06:09 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعدين معاكم يا ................... حبايبنا ..!!! (Re: السنجك)


    Quote: تأمل عزيزي القارئ هذا الجهل المركب والاستعلاء الساذج الذي يكتب به كاتب تعتبره ( صباح الخير ) استراتيجيا في هيئتها التحريرية

    التسوي كريت في القرض تلقاه في جلدها .

    هل هي محض صدفة يا الطاهر ساتي أنكم فجأة تذكرتم حلايب و شلاتين فقط بعد موقف و دور مصر في سحب بساط رئاسة الإتحاد الأفريقي من تحت أقدام البشير؟؟؟

    ورونا شطارتكم ؟؟؟ ... الآن طائرات الانتونوف تقصف القرويين العزل في دارفور .. لماذا لا تحولونها لتقصف القوات المصرية التي تحتل (أرض الوطن)؟؟؟!!!

    المصريين لا يقرأون التاريخ فحسب ... إنهم يقرأون المستقبل ...
    و المستقبل يقول لهم أن مصالح مصر في السودان تكمن في جوبا و الفاشر و طوكر .
    و طوكر هذه و أهلها قد أهملهم الإستعلائيين من نخب الهيمنة التي تسلطت علي رقاب اهل السودان . و ان مصر ذاهبة لتعمير طوكر و تنميتها .... ففيها الذهب و فوائد اخري .

    تجرعوا الإستعلاء الذي أسقيتموه لأناس في موطنكم .... من اناس يحتلون بلادكم عنوة و يسقونكم الذل عيانا بيانا .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de