بعد العراق...كوريا الشمالية أم السودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 05:15 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة مكتبة عادل فليب تعبان المهدي (PLAYER)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-21-2003, 08:22 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بعد العراق...كوريا الشمالية أم السودان

    http://www.sudanaforum.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi[/red][/I]
    اسابيع تعد علي اصابع اليد وينضم صدام حسين الى نادى الرؤساء السابقين, حيث يكتب اسمه مسبوقآ باحد الالقاب الاتية:
    الرئيس القتيل او الشهيد
    الرئيس المعتقل او الاسير
    الرئيس الهارب او المختبئ

    في هذه اللحظة والحرب دائرة في العراق حيث كل انظار شعوب العالم وقادتها تتابعها حيث يتسائلون
    كيف تكون العراق بعد صدام
    لكن
    القيادة الامريكية لا تفكر كثيرآ في موضوع العراق بحكم انها منتهية.
    ان السؤال الذى يدور في عقول القادة الامريكين وهم ينظرون الى اسماء الزعماء المطلوب الاطاحة بهم حيث كان البداية بالملأ عمر في افاغنستان

    من هو الرئيس المطلوب الاطاحة به بعد صدام
    او
    ما هو الدولة المطلوب تحرير شعبها من دكتاتور
    لو
    طرح هذان السؤالان على العالم
    لاجاب الغالبية
    كيم جونغ يل رئيس كوريا الشمالية وزعيم الحزب الشيوعى الحاكم والمكروه من امريكا
    حيث يوجد قوات امريكية كبيرة جاهزة لغزوها في كوريا الجنوبية واليابان
    لكن
    القلة في العالم سوف يشيرون الى الجنرال عمر البشير رئيس السودان وزعيم حزب المؤتمر الاسلامى المتشدد...للاسباب التالية
    ـ زعيم دكتاتوري دموى انقلب على حكومة ديمقراطية منتخبة
    ـ زعيم نظام اسلامى متشدد لا يحترم الاديان الاخرى
    ـ زعيم نظام له علاقات مشبوهة مع القاعدة وزعيمها بن لادن
    زعيم غير محبوب من شعبه( كصدام
    زعيم له معارضة قوية حليفة ومدعومة من امريكا
    الحركة الشعبية
    زعيم فقد السيطرة على اجزاء كبير ة من البلاد في جنوب وشرق وغرب البلاد
    اخيرآ
    هل يكون الاسباب السابقة مقنعة لامريكا بخطورة البشير ونظامه على الشعب السودانى والعالم
    أم
    سيظل
    كل احتمالات واردة في الاجابة على السؤال
    من التالى

    player
                  

03-21-2003, 08:39 PM

ghariba
<aghariba
تاريخ التسجيل: 03-09-2002
مجموع المشاركات: 13231

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد العراق...كوريا الشمالية أم السودان (Re: PLAYER)

    اكيد كل هذه الترسانة الحربية ستتجه الى السودان
    ليس لان البشير دموي او او او كما ذكرت
    لكن لاجندة موضوعة مسبقا ولا بد من تحقيقها
    ولتفرح المعارضة بذلك
                  

03-21-2003, 11:14 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد العراق...كوريا الشمالية أم السودان (Re: ghariba)

    http://www.sudanaforum.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi[/red][/B]
    غريبة
    اتفق معك ان القيادة الامريكية وضعت السودان في قائمة الحكومات الدكتاتورية التى يجب الاطاحة بنظامها الحاكم
    لكن
    تنقصهم الادلة التى يمكن تقديمها للامم المتحدة للحصول على مباركتها
    يبدو
    ان حزب المؤتمر الحاكم قدمت الادلة التى تدينها
    اما
    الدموية التى اقصدها
    عند استيلاء البشير للحكم....اعدم العديد من الضباط
                  

03-22-2003, 04:10 AM

SAMIR IBRAHIM
<aSAMIR IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 01-05-2007
مجموع المشاركات: 2628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد العراق...كوريا الشمالية أم السودان (Re: ghariba)

    بدون تعليق..................


    الأزمة السودانية.. من رفض التدويل إلى الأحضان الأميركية



    الرئيس الكيني يتوسط رئيسي وفدي الحكومة السودانية والمتمردين


    *إعداد/ معاوية الزبير الطيب

    فشلت الحكومات الوطنية المتعاقبة على السودان في إيجاد حل ناجز للحرب الأهلية الطاحنة في جنوب البلاد، التي تعود جذورها إلى العام 1955 أي قبيل استقلال السودان ببضعة أشهر. وقد كانت هذه الحرب -التي أزهقت حتى الآن أرواح ما يزيد على المليونين من البشر وأدت لتشريد نحو أربعة ملايين آخرين- سببا رئيسيا في تعطيل مسيرة التنمية، في هذا البلد الغني بالثروات الكامنة في باطن الأرض والبادية على سطحها أيضا.

    وقاد هذا الفشل إلى تدويل قضية جنوب السودان، بعدما ظل قادته وخاصة الشماليين يرفضون أي تدخل أجنبي. لكن التطورات المتسارعة في العالم وخاصة في الربع الأخير من القرن المنصرم لم تترك لأي دولة خيار الاستفراد في التعامل مع الأزمات التي تبدو في ظاهرها داخلية، ولكنها تتقاطع في عدد من أوجهها مع اهتمامات كونية كقضايا حقوق الإنسان على سبيل المثال.

    جون دانفورث

    وقد استغلت الولايات المتحدة هذا المثال لتضع قدمها في السودان، وجاء التدخل قويا منذ البداية عندما عينت إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش السيناتور السابق جون دانفورث مبعوثا خاصا إلى السودان في نهايات العام 2001، وقام بأول زيارة له إلى الخرطوم في نوفمبر/ تشرين الثاني، حيث التقى مع كل أطراف الصراع تقريبا.

    اتفاقية جبال النوبة
    استهل دانفورث جهوده في السودان بمحاولة حل الصراع في منطقة جبال النوبة، حيث أخفقت العديد من الاتفاقات السابقة في وقف نزف الدم والدمار الذي أدى إلى تشريد ومقتل مئات الآلاف من سكان هذه المنطقة.

    ونجح دانفورث بعد زيارته الثانية إلى السودان في حمل المتصارعين على الانخراط في مفاوضات استضافتها مدينة بيركنستوك السويسرية، استمرت سبعة أيام تحت رعاية الحكومة الأميركية التي مثلها العقيد سيسل دينز والحكومة السويسرية التي مثلها السفير جوزيف بوشر. وكان التوقيع على الاتفاقية يوم 19 ديسمبر/ كانون الأول 2001.

    وكانت أهم نقاط الاتفاقية وقف إطلاق النار بمراقبة دولية لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، وحددت منطقة جبال النوبة بأنها كل جنوب كردفان ومحافظة لقاوة بولاية غرب كردفان. وتم تعيين هيئة عسكرية مشتركة ومراقبين دوليين للعمل معا على ضمان التزام أطراف القتال بوقف النار.

    وهكذا دخل السودان العام الجديد 2002، وقد صمتت أصوات السلاح في منطقة جبال النوبة التي تشبه مناطق جنوب السودان من حيث كونها خضعت أيضا لقانون المناطق المقفولة الذي وضعه الاستعمار البريطاني. وذلك فضلا عن كونها تعيش التهميش نفسه الذي يلقاه جنوب السودان.

    تقرير دانفورث

    تقرير دانفورث أكد أن للولايات المتحدة مصالح إستراتيجية واقتصادية حيوية في السودان بما يتطلب وقف الحرب، ولكنه أكد أيضا أن تقسيم السودان بفصل الجنوب حل غير واقعي لمشكلة الحرب الأهلية وأنه لن يقود إلى سلام


    النجاح النسبي الذي تحقق في جبال النوبة أغرى المبعوث الأميركي بالاستمرار في جهوده والولوج إلى الملف الصعب في جنوب السودان، وقام في هذا الإطار بزيارة المناطق المتأثرة بالحرب، والتقى كبار القياديين في الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان، كما التقى قادة دول الجوار المؤثرة في الصراع مثل كينيا وأوغندا ومصر. وأخيرا بحث المسألة السودانية مع شركاء "مبادرة الإيغاد" الأوروبيين.

    وفي السادس والعشرين من أبريل/ نيسان قدم القس جون دانفورث تقريره الشهير عن الأزمة في السودان إلى الرئيس الأميركي جورج بوش، وخلص التقرير إلى القول "إنه يتعذر على أي طرف أن يكسب الحرب" في جنوب السودان، وإنه لا مناص من مسعى دولي لتحقيق تسوية لهذا الصراع.

    وأكد المبعوث الأميركي في تقريره أن للولايات المتحدة مصالح إستراتيجية واقتصادية حيوية في السودان بما يتطلب وقف الحرب، زاعما أن ما يتم فيها هو إبادة للمسيحيين في الجنوب. ولكنه أكد أيضا أن تقسيم السودان بفصل الجنوب حل غير واقعي لمشكلة الحرب الأهلية، وأنه لن يقود إلى سلام، ومن الأفضل توافر آليات لضمان الحقوق السياسية والدينية والمدنية في إطار دولة موحدة.

    وأبدى دانفورث وجهة نظره فيما أسماه القضايا الجوهرية، وهي البترول وتقرير المصير وقضية الدين و"الحكومة" ونظام الحكم. وقد اعتبر المبعوث الأميركي أن اكتشاف البترول في السودان وتوظيف عائداته أثرا على الحرب في الجنوب، ولذلك فإن أي حل لموضوع الحرب ينبغي أن يتناول قضية البترول والتوزيع العادل لهذه الثروة.

    وفي موضوع تقرير المصير اعتبر دانفورث أن سكان الجنوب ظلوا يعانون من سوء المعاملة من الحكومات في الشمال، بما في ذلك التمييز العنصري وعدم التسامح الديني والحرمان من الموارد القومية. ورغم ذلك رأى أن الأجدى للجنوبيين هو أن يظل السودان موحدا "مع التأكيد على إزالة هذه المظالم بضمانات دولية".

    وحول موضوع الدين يقول دانفورث إن ضمانات الحرية الدينية يجب أن تكون داخلية وخارجية، الأولى تتحقق -حسب قوله- بوجود عدالة في ممارسة الحرية الدينية "والتي ربما لا تكون واقعية في المدى القصير"، أما الخارجية فتعني الرقابة الدولية لحرية الأديان "على نظام العصا والجزرة" لفرض الحقوق الدينية.

    وفي شأن موضوع الحكم يرى دانفورث أن صياغة اتفاق سلام شامل، يضمن الحريتين الدينية والثقافية والتوزيع العادل للواردات النفطية ويحدد الوظائف الأخرى للحكم، وهو أمر يتطلب تفكيرا متأنيا، ويجب أن يأخذ في الاعتبار تقاسم السلطات بين الحكومة المركزية والحكومات الإقليمية.

    توطئة لمفاوضات ماشاكوس

    المبعوث الأميركي عرض أربعة مقترحات تختبر مدى التزام طرفي الصراع، وتركز هذه المقترحات على تطبيق وقف إطلاق النار وإرساء فترة أيام من الهدوء ووضع حد للهجمات على المدنيين وإلغاء ما أسماه ظاهرة ممارسة الرق

    حرص المبعوث الأميركي على التأكيد مرارا على أن على الولايات المتحدة ألا تطرح مبادرتها الخاصة بشأن السلام في السودان، بل يجب أن تدعم وتعزز المبادرات الراهنة. ويقصد تحديدا المبادرة المشتركة المصرية الليبية ومبادرة الإيغاد، ولكنه تبنى عمليا المبادرة الثانية.

    وبعد التشاور مع أطراف الصراع والدول المجاورة المعنية وشركاء الإيغاد الأوروبيين، طرح دانفورث على الفرقاء السودانيين أربعة مقترحات تختبر مدى التزام الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان. وتركز هذه المقترحات على تطبيق وقف إطلاق النار، وإرساء فترة أيام من الهدوء لإتاحة إيصال معونات إنسانية إلى المناطق المتضررة من الحرب، ووضع حد للهجمات على المدنيين، وإلغاء ما أسماه ظاهرة "ممارسة الرق".

    وأثناء قمة دول الإيغاد "هيئة التنمية المشتركة بين الحكومات" بالخرطوم في مارس/ آذار 2002، حصل الرئيس الكيني دانيال آراب موي على تفويض معزز من رؤساء القمة للشروع في تنفيذ مبادرة السلام التي طرحتها الإيغاد، وعين رئيس أركان الجيش الكيني الجنرال لازروس سومبايو ليكون المبعوث الكيني إلى عملية السلام السودانية.

    بروتوكول ماشاكوس

    وفد الحكومة السودانية في مفاوضات ماشاكوس

    بدأت مفاوضات السلام السودانية بين الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان في ضاحية ماشاكوس بالقرب من العاصمة الكينية نيروبي في 17 يونيو/ حزيران 2002. ودخل الطرفان في البداية في حلقة مفرغة من المناقشات، مما دفع الإدارة الأميركية بالتعاون مع حكومة النرويج إلى إعداد مشروع اتفاق مكتوب قدم إلى طرفي الصراع في الثلاثين من يونيو/ حزيران. وأرفقت الولايات المتحدة نص الاتفاق بتهديدات للطرفين تحملهما مسؤوليات وتبعات رفضهما التوقيع عليه.

    وبعد 33 يوما من التفاوض توصل وفدا الحكومة والحركة الشعبية إلى "بروتوكول ماشاكوس" الذي يعتبر اختراقا في أزمة السلام في السودان، وأول اتفاق من نوعه يضع مبادئ عامة ومحددة للتفاوض عليها مستقبلا بشأن الجنوب.

    نص الاتفاق في خطوطه العريضة على أن وحدة السودان القائمة على الحكم الديمقراطي والمساواة والاحترام والعدالة لجميع سكان السودان هي أولوية للطرفين، وأن شعب جنوب السودان له حق السيطرة وحكم شؤونه في منطقته والمشاركة بمساواة في الحكومة القومية، ولجنوب السودان حق تقرير المصير من خلال استفتاء لتحديد وضعه المستقبلي بعد انتهاء فترة انتقالية.

    كما نص الاتفاق على أن تولي المناصب العامة ومن بينها الرئاسة والتمتع بكل الحقوق والواجبات، يقوم على أساس المواطنة وليس على أساس الدين أو المعتقدات أو العادات، وكذلك على التوزيع المتساوي للموارد وتقاسم الثروة بين الولايات والأقاليم.

    ويشتمل الاتفاق على فترتين، إحداهما تمهيدية تستمر ستة أشهر يتم خلالها وضع دستور للبلاد وإقامة آلية لتنفيذ ومراقبة اتفاق السلام. والثانية انتقالية تمتد إلى ست سنوات يجري في نهايتها استفتاء تقرير المصير.

    تنازلات الطرفين

    اثنان من ممثلي شركاء الإيغاد يستقبلان وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان المشارك في مفاوضات ماشاكوس
    جاء توقيع الاتفاق مفاجئا وفي اللحظة الأخيرة، وقد أكد مفاوضون من الطرفين أن المفاوضات كانت تسير في طريق الفشل، ولكنها أنجزت هذا الاتفاق في اليوم الأخير بتنازلات من الجانبين، يذكر منها التالي:

    تنازلات الحكومة
    - القبول بإلغاء دستور عام 1998 وإنشاء دستور جديد.
    - الاتفاق على أن الشريعة "هي أحد مصادر التشريع" في حين أنها كانت في دستور 1998 "هي مصدر التشريع".
    - القبول بفكرة النظام الحالي بالدستور الذي يختاره، وقبلت الخرطوم بعقد مؤتمر دستوري كانت ترفضه في السابق.

    تنازلات الحركة الشعبية
    - القبول بمهلة 6 سنوات يبدأ بعدها الاستفتاء على تقرير مصير الجنوب، بعدما كانت الحركة تطالب بالاستفتاء بعد أربع سنوات.
    - الاكتفاء بتقرير مصير الجنوب فقط وليس مناطق أخرى في الشمال مثل منطقة النيل الأزرق وجبال النوبة وأبيي (منطقة في أواسط السودان).

    تحفظات الأطراف الأخرى
    تباينت ردود الفعل على بروتوكول ماشاكوس بين مرحب ومتحفظ، فشركاء زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان جون قرنق في التجمع الوطني الديمقراطي المعارض يعتبرون أن الاتفاق جزئي وغير مكتمل، لأنه "تخطى قوى رئيسية وأحزابا كبيرة ومؤثرة في الخارطة السودانية".

    أما حزب المؤتمر الشعبي الذي يقوده الزعيم الإسلامي الدكتور حسن الترابي فقد انصبت تحفظاته على قضية فصل الدين عن الدولة، وأحكام الشريعة الإسلامية المنصوص عليها في دستور 1998 الذي يعتبر ملغى بموجب اتفاق ماشاكوس كما ذكر سابقا.

    أما مصر فقد اعتبرت أن بند حق تقرير المصير الوارد في البروتوكول سيؤدي إلى انفصال جنوب السودان وهو ما تعتبره مساسا بأمنها القومي، كما تعتقد -ضمن تحفظات أخرى- أن هذه الخطوة ستشجع مناطق أخرى في شرقي السودان وجبال النوبة وأبيي على الانفصال وتكوين دويلات مستقلة أيضا، مما قد يؤدي إلى تقسيم جديد لمياه نهر النيل.

    قانون سلام السودان

    وقبل طي ملف جنوب السودان في عام 2002، لا بد من الإشارة إلى ما يعرف بقانون سلام السودان الذي وقعه الرئيس الأميركي جورج بوش في أكتوبر/ تشرين الأول. وينص القانون على فرض عقوبات أميركية على السودان إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق سلام، يستند إلى بروتوكول ماشاكوس في غضون ستة أشهر من تاريخ التوقيع على الاتفاق.

    واستخدم بوش في بيانه بعد التوقيع على القانون عبارات شديدة، قال فيها إن هذا القانون وضع لمخاطبة "الشرور التي أوقعتها الحكومة السودانية على شعبها، بما في ذلك المعاناة واستخدام الغذاء سلاحا في الحرب وممارسة الرق". وإنه وضع أيضا للضغط على الأطراف المعنية خاصة الخرطوم لإكمال "حسن النية" في المفاوضات من أجل إنهاء الحرب.

    ومن بين نصوص القانون خفض العلاقات الأميركية مع السودان والتقدم بطلب إلى الأمم المتحدة بحظر السلاح على السودان، والسعي لمنع الحكومة السودانية من استخدام عائدات النفط. وأعقب صدور القانون قرار بتجميد أصول 12 مؤسسة وطنية سودانية.

    وقد رفض المجلس الوطني السوداني (البرلمان) قانون سلام السودان، واعتبره قانونا متحيزا وينطوي على تحريض فاضح للحركة الشعبية لتحرير السودان. واستنكر المجلس ما أسماها المبررات التي ساقتها واشنطن "للتدخل" في الشؤون الداخلية السودانية.
    _______________
    *الجزيرة نت
                  

03-24-2003, 06:54 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد العراق...كوريا الشمالية أم السودان (Re: SAMIR IBRAHIM)

    المحترم سمير
    الشكر لمجهودك الكبير في تجميع هذه المعلومات عن الحرب الاهلية في السودان
    إعداد/ معاوية الزبير الطيب

    Quote: فشلت الحكومات الوطنية المتعاقبة على السودان في إيجاد حل ناجز للحرب الأهلية الطاحنة

    حتى الحكومة الحالية (حكومة الانقاذ التى تحكم لاكثر من عشرة سنوات )فى ايقاف الحرب...بل حولتها الى حرب دينية
    Quote: ظل قادته وخاصة الشماليين يرفضون أي تدخل أجنبي

    ويرفضون ايقافه لمصالح خاصة بهم
    Quote: نص الاتفاق في خطوطه العريضة على أن وحدة السودان القائمة على الحكم الديمقراطي والمساواة والاحترام والعدالة لجميع سكان السودان

    ]هذه هو اسباب الصراع
    Quote: تنازلات الحكومة

    هذه تنازلات علي الورق فقط وليس واقعيآ
    Quote: تنازلات الحركة الشعبية

    العمل بها مرتبطة بتنفيذ الحكومة لتنازلاتها
    Quote: تحفظات الأطراف الأخرى (التجمع الوطني الديمقراطي المعارض ,حزب المؤتمر الشعبي الذي يقوده الترابي

    كانوا في يومآ ما في السلطة....ولم يفعلوا شيئآ لحل المشكلة
    وقد رفض المجلس الوطني السوداني (البرلمان) قانون سلام السودان،
    يريدون السلام على طريقتهم ,وهذا ما قاد السودان الى مذيد من التقسيمات الدول لم تكن موجودة فى الماضى(مثل ابيي/دارفور/النيل الازرق/البجة)
    اخيرآ
    تظل حكومة الانقاذ مسئولة عن الوضع السئ الحالى في البلاد بتحويلها اموال البترول من تنمية احتياجات الشعب الى تنمية مصالحها الخاصة واليتها العسكرية لضمان استمرارها في السلطة
                  

03-21-2003, 08:55 PM

KOSTA
<aKOSTA
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 3138

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد العراق...كوريا الشمالية أم السودان (Re: PLAYER)

    بلير

    القضية اكبر من ذلك
    فالآن يتم تنفيذ احلام الصهيونية فى اقامة دولتها الكبرى
    مال للاميركان و لكوريا الشمالية ؟؟
    هى عملية تمويه ليس الا
    و الا لماذا لم يتم غزو كوريا الشمالية و قد طردت المفتشين عيانآ بيانآ و لم يتم فعل شئ حيالها
    لان الهدف لم يكن فى يوم من الايام كوريا
    و انما دولة اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات
    و الآن يتم تدمير العراق تدميرآ كبيرآ لانها قلب العروبة النابض و قوته التي لا يمكن تجاوزها دون تدميرها
    و الدور التالى سيكون دولة عربية اسلامية لا شك
    لن تكون مصر ... لن تكون السعودية
    يمكن السودان ... و يمكن ليبيا ... و يمكن سوريا
    و دولة اخرى يعمل لها الف حساب هى ايران يمكن ان تكون هدفآ قريبآ لانها الآن بعد تدمير العراق هى القوة الاعظم فى الخليج و المنطقة

    بس الله سبحانه و تعالى فوق هؤلاء السفاحين
    و لهم يوم يرونه بعيدآ ... و نراه قريبآ
                  

03-21-2003, 11:30 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد العراق...كوريا الشمالية أم السودان (Re: KOSTA)

    http://www.sudanaforum.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi[/red][/B]
    كوستا
    صدقت ....ان لاسرائيل المصلحة الكبرى في الاتاحة بالحكومات المسلمة
    لكن
    غزو العراق لم تتم بمساعدة اسرائيل ولا الصهيونية
    لكنها
    تمت بدعم عربى اسلامى...بالاموال وفتح الاراضي للامريكين لاستعمالها في المهمة
    وصدقنى
    اذا ارادت امريكا غزو السودان
    فمصر والسعودية جاهزة للمساعدة
    فهل
    من العدل ان نلقى باللوم علي اسرائيل والصهيونية ام العرب والمسلمين
                  

03-21-2003, 08:57 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 10496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد العراق...كوريا الشمالية أم السودان (Re: PLAYER)

    غايتو يا بلاير ـ الحرب دي ما معروف تطوراتا حتكون شنو ـ شايف العالم جايط والظاهر ان الحكاية ستظل مولعة لفترة قابلة لكل الاحتمالات ـ و امريكا دايرة تطلع منتصرة سريع بأي ثمن وربما استعملوا اسلحة دمار شامل عشان يخلصوا من الوضوع ـ والعالم ليهم بالمرصاد ـ
    اما اذا انتصروا فما اظن حيحاولوا يخوضوا حرب تانية قريب ـ انا استبعد الحرب مع كوريا الشمالية ـ لان الامريكان بيحقروا بالضعفاء فقط ــ واذا انتصروا سريع وفجأة انقلب الرأي العام العالمي لصالحهم بفعل الدعاية الجبارة فيمكن ترشيح عمر البشير أو القذافي كهدف تالي ـ وديل انا شايفهم اليومين ديل لابتين و جارين واطي شديدـ ـ
    أما اذا دا ما حصل وتسارعت وتيرة السخط العالمي ضد الامريكان فاني اري سقوط ناس بوش حيكون اولآ زي ــ سقوط مبني التجارة ــ وربما يشهد العالم هلوكوست تاني ضد اليهود ولكين المرة دي بأيدي الامريكان بعد ان يكتشفوا انهم سبب بلاويهم كلها ـ
    دا كلو ممكن يحصل باحتمالات متفاوتة اذا القيامة ما قامت اليومين ديل ــ
                  

03-21-2003, 11:47 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد العراق...كوريا الشمالية أم السودان (Re: Munir)

    http://www.sudanaforum.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi[/red][/B]
    منير
    الموضوع واضح امريكا دايرة حكومة في العراق تسمع كلامو
    ودايرين شركات البترول البتشتغل في العراق تكون امريكية زى ما في السعودية والكويت
    وفي الانتخابات الامريكية الجاية اذا فازوا ناس الحزب الديمقراطى بيكون مافي حروب
    لكن
    كان فازوا ناس الحزب الجمهوري مسلسل الغزوات لامريكية ما بقيف لو بوش ولا غيرو
    ديل ناس مشاكل بس...ما شفتهم لسا ما انتهوا من بن لادن والملأ عمر في افاغانستان...نطوا لصدام في العراق
    الله يستر
    ما ينطوا لناس البشير فى الخرطوم
                  

03-22-2003, 00:43 AM

eyes of liberty

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد العراق...كوريا الشمالية أم السودان (Re: Munir)

    سلام عليكم

    مصلحت الولايات المتحدة الامريكية , تحتم تقسيمات جديدة للشرق الاوسط , لضمان عدم وحدة هذه الكيانات السياسية في اية صورة سياسية او اقتصادية..فلو قدر لنا ان نعلم الاهمية الاقتصادية و التي تكمن في قوة الشرق الاوسط من البترول و الكثافة السكانية , لاتضح لنا معالم السياسات التي تنتهجها الولايات المتحدة الامريكية تجاه الشرق الاوسط.

    ........ المرحلة القادمة من المخطط الامريكي في الشرق الاوسط
    سيأخذ تقريبا نفس المدة و التي كانت عشرة سنوات , تم فيها هدم
    القوة العسكرية و الاقتصادية للعراق , قبل بداية الحرب الثانية
    وقد كانت هي مهلة لتعطي امريكا السبق العسكري و التكنلوجي قبل
    الدخول في الحرب.و تهدف امريكا من تقسيم العراق الي عدة مناصق اهمها تعويض الاردن بجزء من العراق علي اثر فقدانها للضفة الغربية لصالح اسرائيل و ذلك لضمان امن و استقرار الاخيرة .

    يلي تقسيم العراق في الخطة الجديدة للاستراتيجية الامريكية في محاولة لتأمين المصالح الامريكية , هي تقسيم السعودية الي اكثر من منطقة. الولايات المتحدة , شعرت بضرورة التقسيم و التجزئة , لتأمين مصالحها , بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر . فأرتفاع خطر المجموعات الاسلامية , يبشر عن زيادة في غضون السنوات القادمة مما سيهدد من وجود الانظمة الموالية لواشنطن في منطقة الشرق الاوسط. فالتقارير تشير الي زيادة في الوعي السياسي و الفكري بالنسبة للمواطن العربي و عدم جدوي سياسة التهميش الفكري و السياسي الذي تبنته السياسة الامريكية في العالم العربي عقب معاهدة كامب ديفيد.

    تتبع امريكا , حاليا سياسات الحظر الاقتصادي و التهميش السياسي للدول التي تعارض مصلحتها , الي حين ضرورة العمل العسكري للقضاء عليها نهائيا. فكل من ايران و سوريا و ليبيا و اليمن و السودان
    تعتبر ضمن دول محور الشر التي تعارض تلك المصالح الامريكية , و هي تواجه نوعا من الحظر الاقتصادي و السياسي منذ اكثر من 10 سنوات , فيهذه الدول تندرج الان في قائمة التهديد بالوجود , حسب خطورتها علي امن المصالح الامريكية و امن الحليف الاستراتيجي , اسرائيل.
                  

03-22-2003, 11:33 AM

manj


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد العراق...كوريا الشمالية أم السودان (Re: eyes of liberty)

    كل خيوط اللعبة في يد الصهيونية العالمية.
    وكل ما يحصل و سيحصل يخدم المصالح اليهودية.
    بعد تحيد الخطر الصدامي "المزعوم" الذي يهدد الكيان الصهيوني, ستكون الخطوة الثانية هي تحيد الخطر السوري.. وقد كانت اولى الخطوات ادراج حزب الله المدعوم من سوريا و ايران في قائمة الارهاب, وبذلك تكون سورية دولة راعية للارهاب بالاضافة لسعيها لامتلاك اسلحة دمار شامل.. ومع رفضها للتطبيع مع الكيان الصيوني تكون هي اكثر خطورة من اي دولة اخرى.

    اما البشير فهو لم يعد يشكل خطر على امريكا و لا اعتقد ان غالبية الشعب السوداني ترضى ان يكون السودان عراق ثانية
                  

03-24-2003, 07:09 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد العراق...كوريا الشمالية أم السودان (Re: eyes of liberty)

    http://www.sudanaforum.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi[/red][/B]
    يون الحرية
    مطلوب من حكومتنا الرشيدة عمل شيئآ لتفويت الفرصة على امريكا لتنفيذ مخططاتها

    تجنيد المجاهدين وتحويل الحرب الاهلية الى دينية وتوفير الماؤي لمنظمات ارهابية وتجاهل متطلبات الشعب من حرية تعبير واختيار قيادته والتنمية...تعطى امريكا الدافع لتحقيق اهدافه
    صدقنى
    السودان ما زال في قمة قائمة المطلوب الاطاحة بقادتهاع
                  

03-24-2003, 07:20 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد العراق...كوريا الشمالية أم السودان (Re: PLAYER)

    http://www.sudanaforum.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi[/red][/B]
    manj
    المحللون السياسيون الامريكيون يقولون ان خطة الحكومة كانت الاطاحة بالبشير قبل صدام لقفل البوابة على تنظيم القاعدة وزعيمها بن لادن
    والعالم كله تعرف العلاقة بين القاعدة والانقاذ واستثمارات بن لادن في السودان صداقته لبعض قادته
    ارجوا ان تنسى سوريا وليبيا وتفكر فى السودان
                  

03-22-2003, 11:45 AM

kov_123


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد العراق...كوريا الشمالية أم السودان (Re: PLAYER)


    معليش الرد ادناه يمكن في ناس ما ح تتقبلوا

    اقعدوا نقوا كدة لمن الحكاية تحصل جد جد في السودان
    يومها لن تجدونا في البورد لنردعليكم لأنو وقتها لكل حادث حديث
                  

03-24-2003, 07:47 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد العراق...كوريا الشمالية أم السودان (Re: kov_123)

    http://www.sudanaforum.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi[/red][/B]
    kov 123
    كلامك صاح وفي الملين
    بدل نفكر نحل مشاكلنا عشان نتفادى حاجات كثيرة
    نقنب نشرع وننق مطمنين نفسنا انو نحن فى امان
    وبكرة لما الفاس يقع في الراس نقول يـــا ريــت
    سلامتك
    وربنا ما يجيب العوجة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de