A True Story of Love and Death in Sudan

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-24-2024, 05:20 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف العام (2003م)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-29-2003, 05:21 AM

banadieha
<abanadieha
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 2235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
A True Story of Love and Death in Sudan
                  

06-29-2003, 05:24 AM

omdurmani

تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 1245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: A True Story of Love and Death in Sudan (Re: banadieha)

    100000000000000 hamdilla ala elsalaaaaaaaama..
    wa nawarta elboard.......

    shereef shereef
                  

06-29-2003, 05:26 AM

james
<ajames
تاريخ التسجيل: 06-21-2002
مجموع المشاركات: 2726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: A True Story of Love and Death in Sudan (Re: omdurmani)

    اول شيء
    مشتاااقييين
    وسلامات
    بعد ده نشوف العندك
    تحياتي

    (عدل بواسطة james on 06-29-2003, 05:27 AM)

                  

06-29-2003, 05:32 AM

banadieha
<abanadieha
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 2235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: A True Story of Love and Death in Sudan (Re: james)


    تسلم يا أمدرماني الراقي
    هاأأي جيمي..أين الزهرة التي حل محلها الزهرة؟

    وحقيقة ما عندي هو عروض لكتاب عن إيما مكوني..زوجة رياك مشار البريطانية التي توفت في حادث حركة في نيروبي..والعروض ممتعة وتتقاطع فيها خطوط كثيرة وتتواتر فيها صفحات كثيرة وهي لا تنفع للقراءة على الشاشة..ولكنها بالمحصلة النهائية شيء يستحق القراءة
                  

06-29-2003, 06:19 AM

nile1
<anile1
تاريخ التسجيل: 05-11-2002
مجموع المشاركات: 2749

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: A True Story of Love and Death in Sudan (Re: banadieha)

    الأخ بناديها
    حمدا لله على سلامة العودة..الآن يعود للبورد بعض ألقه وأريجه..مرحبا بعودتك
    الزاكي
                  

06-29-2003, 06:32 AM

garjah
<agarjah
تاريخ التسجيل: 05-04-2002
مجموع المشاركات: 4702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: A True Story of Love and Death in Sudan (Re: nile1)

    اين اصبعك الذي يشير لاعلى

    الجميل بناديها

    ليك وحشة والله
                  

06-29-2003, 06:37 AM

EMU إيمو
<aEMU إيمو
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 2924

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: A True Story of Love and Death in Sudan (Re: nile1)

    الشيخ بناديها
    كنت شيخاً عندما فرّيت عن البورد ووليت
    من شهور ستة ، ذات مساء كنت شيخاً
    والله إفتقدناك يا شيخنا الأول
    وانتظرناك خطوه المخضّر في كل ربيع
    وشكونا جرنا خلانا
    وحتى الكفيل أوصلناه بكانا
    وتسلينا بكلمات حزية من يأسنا

    نعمت بين بالليالي ليلة عودتك إلينا
    أيها العائد من أي طريق جأت
    كم كنا جرسة على فراقك
    فالبشرة لبورد عادت إليه الروح
    بعد أن إتكأ على فراش الموت
                  

06-29-2003, 07:27 AM

rummana
<arummana
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 3537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: A True Story of Love and Death in Sudan (Re: EMU إيمو)

    نورت البورد يا شيخ حسن
    ممنونة كتيرة أنا والله

    لكن الناس ناس ديل كاتبين كلام عجيب فعلا عن الانسانة دي
    وبقراءة مقتطفات بس من العرض الاول حركوا كل مراكز الفضول
    حبيت أسلم وبرجع للموضوع
                  

06-29-2003, 07:33 PM

banadieha
<abanadieha
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 2235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: A True Story of Love and Death in Sudan (Re: rummana)


    الباشمهندس الزاكي
    قرجة
    إيمو
    رمانة

    النور نوركم والعمار عماركم



    هذه مراجعات نقدية للكتاب يارمانة تغني في حد ذاتها عن قراءة الكتاب لمن لم يجد إليه سبيلا من أمثالي..وهي عدة مقالات طويلة ومتنوعة تتناول كل شيء عن السودان وشمالييه المستعربين وجنوبييه من قرنق إلى رياك مشار وصراعات القبائل والمنظمات الإنسانية..وقد أمضيت يومين الآن وأنا أقرأ هذه المقالات حتى أنهيت الآن ما كتبه قولدبيرج - اللينك 3 - وقد أعدت قراءة الكثير من الفقرات المرة تلو المرة، وما من فقرة أثرت فيني كما فعلت هذه الفقرة رغم خلفيتها المقززة

    Emma moves Street Kids International's office to Nasir, Riek's headquarters. Here what was formerly an affectionate portrait of Emma begins to turn ugly. Nasir was being besieged by hungry refugees. Scroggins writes, "Thousands of refugees squatted along the muddy banks of the river, waiting for food. The dead bodies and the raw sewage from the refugees had contaminated the Sobat [river]. After drinking from it, people started coming down with a deadly variety of diarrhea. Torrents of rain poured over them as they lay in their own excrement ... In the midst of this chaos, Emma floated around in long skirts and Wellington boots, looking mysteriously happy."


    At the same time, Emma's doctor friend, Bernadette Kumar, perhaps the one real hero in the book, is working furiously to keep up with the mounting calamities when Emma calls her away. Believing she must be sick, Bernadette hurries over, and is stunned when Emma gushes, "I'm in love, and I've made up my mind. I'm going to get married -- here in Nasir! And I want you to be my bridesmaid."

    المادة بصفة عامة تستحق القراءة وما أخترته هنا هو غيض من فيض وما تركته منها منثورا في صفحات الويب لا يعد ولا يحصى
                  

06-29-2003, 10:43 PM

سمندلاوى
<aسمندلاوى
تاريخ التسجيل: 08-20-2002
مجموع المشاركات: 3260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: A True Story of Love and Death in Sudan (Re: banadieha)

    الاخ الاستاذ بناديها
    حمدا لله على السلامة ووينك انت الطال غيابك
    افتقدناك كثيرا اخى , لعل المانع خير ونتمنى ان تواصل اسهاماتك الفعالة
    للفائدة دى محاولة للفائدة العامة فارجو ان تعم


    يناير 2003

    في جهل
    حرب إما كتب ديبورا سكروجينز . نيويورك : كتب الآلهة, 2002, 389 ب.

    نقد من قبل سوندرا هايل

    حرب إما يُخْبَر كقصّة مغامرة مثيرة, دفع قرّاء إلى تعقيدات القليل فهم مأساة السّودان .تشير المأساة إلى أطول حرب أهليّة متواصلة في إفريقيا, بدأت في عام 1983, بالرّغم من أنّ واحد يمكن أن يؤرّخه إلى 1955, عندما تمرّد الوفود الجنوبيّون للجيش و قتّلوا أبناء الشّمال . قد جلبت هذه الحرب المجاعة, التّشريد و العبوديّة إلى النّاس السّودانيّين, و أنا ممتنّ لديبورا سكروجينز لتعريض بشاعاته لجمهور أكبر . حتّى الآن كتابها مشكل في النّقاط الأخرى, ليس الأقلّ الّذي منه التّركيز على إما مكن, موظّف إغاثة بريطانيّ صغير حوّل الزّوجة إلى أحد قادة السّودان العسكريّين القياديّين الجنوبيّين, ريك ماتشار .

    لأغلب حرب إما, سكروجينز بمهارة يربط خبرتها في السّودان, حيث غطّت الحرب لدستور صحيفة أطلنطا, بقصّة إما مكن . يذهل مكتوبها عن الحرب في عمقها, يكشف عما يمكن أن يعمله صحفيّ ماهر . لكنّ كرحلات الكتاب, الخيط يتوه و حتّى التّأريخ يبدو مبهمًا . في فصولها المنتهية و الخاتمة, أشياء سكروجينز في صفحات قليلة تعليقات حكيمة كثيرة جدًّا عن إفريقيا, السّياسة العالميّة و معنًى حياة إما مكن .
    أحيانًا حرب إما تقرأ مثل سيرة عاديّة برواية تزامنيّة . في النّقاط الأخرى, هو أكثر مثل قصّة حرب, و مكن يخدم ببساطة كنافذة إلى النّزاع . ثمّ ثانيةً, هو عمل صحافة استقصائيّة هامّ, مع سكروجينز على حالة سوء استغلال المساعدة الإنسانيّة, يعرّض الشّخصيّات التي تشغّل دائرة المساعدة . في مقدّمتها, تورّط مكن و موظّفي الإغاثة الآخرين كرومانسيّين : تتبيّن المعونة نفسه للكون مؤسّسةً عمليّةً, لكنّ في إفريقيا على الأقلّ هو الرّومانسيّون الذين يعملون معظم العمل - - باختلاف, لأنّ إفريقيا خارج كتب و أفلام صلبة و غير عاطفيّة . في إفريقيا الاستعارة دائمًا بطن ."

    هذا كتاب مركّب, يثير أسئلة كثيرة التي يمكن أن تَطَرَّقَتْ في مقال واحد فقط . كثير من الفيلم و الأدب على إفريقيا يعملان لشخص أبيض مركز وودز الستوري-دونال بدلاً من ستيف بيكو ( حرّيّة الصّرخة ), أو التّعاطف أوّلاً بدلاً من نلسون مانديلا و عدد كبير من أبطال آخرين جنوب أفارقة ( عالم على حدة ) . تنضمّ حرب إما إلى صفّ طويل من الأوصاف الأدبيّة ليورواميريكانز يؤدّي أوهامهم, أحيانًا بشكل بطوليّ, ضدّ خلفيّة استعماريّة - - من جوزيف كونرد و روايات إ. م. فورستر إلى بول بووليز السماء الحامية إلى المريض الإنجليزيّ لمايكل أوندااتج إلى أوليفيا مانينج اليتهرّب ثلاثيّة . كعملات ورقيّة سكروجينز, بنّاءو إمبراطوريّة إفريقيا الأكثر تميّزًا مالوا إلى أن يكونوا هؤلاء الرّومانسيّين و غرائب الأطوار الذين عمل انفتاحهم إلى الغير منطقيّ - - إلى العواطف, إلى الصّوفيّة, إلى النّشوة - - لهم الأشخاص غير المناسب في جمعيّاتهم ."

    أثناء وقتي في السّودان ( سكن لمدّة ستّة سنوات, تغطية عدّة عقود ), عشت أيضًا الحياة الاستعماريّة كامرأة بيضاء, غير متفهّم إلى حدّ ما حتّى قوّة بياضي حديثة كثيرًا . لم يعش إما مكن طويل بالقدر الكافي لبدء في فهم هذه السّلطة و ما عناه فيما يخصّ جنس, الطّبقة و الجنس, و سكروجينز فقط بصورة عابرة يساعد قرّاء يترجموا حياة مكن في هذه الطّريقة : كان لديها رؤية عنصريّة متغلّبة خلال الحبّ الرّومانسيّ . أرادت كسر ختم بياضها - - لجعل نفسها ذلك الكوبري بين أبيض و أسود, في كلمات بيرنادت كمار صديقها .

    تدور قصّة مكن كما يلي : هي وُلِدَتْ في الهند في عام 1964 إلى الآباء الذين كانوا أرقام البقيّة للإمبراطوريّة البريطانيّة . امرأة إمكانيّات متواضعة و المواهب الأكاديميّة المتوسّطة, ذهبت إلى السّودان أوّلاً في عام 1987 عندما كانت 23 لتعليم للخدمات التّطوّعيّة للمنظّمة البريطانيّة خارج البلاد, العودة في عام 1989 للعمل مع أطفال الشّارع المموّلين باليونيسيف الدّوليّين ( زلّاجة ) . في قلبي, أنا سودانيّ, سكروجينز يستشهد بها تقول . قضى مكن كثير من أواخر الثّمانينيّات في الجنوب في وسط حرب و مجاعة, يظهر كخواجيييا بارز ( أجنبيّ ) و زوجة ريك ماتشار, الذي تزوّجته في عام 1991 . كان ريك ماتشار أحد قائدين مقاتلين جنوبيّين بارزين ( بالرّغم من أنّ سكروجينز يصرّ على تسميته جنرال ), جون جارانج الكائن الآخر, زعيم حركة تحرير شعب السّودان ( حركة تحرير شعب السودان ) . مات مكن في حادث سيّارة في نيروبي في عام 1993, في سنّ 29 . بطول الطّريق بالزّلّاجة, افتتحت أكثر من مئة مدرسةً في جنوبيّ السّودان أثناء أيضًا تزعّم حملة ضد تجنيد جنود الطّفل .

    مثل هذه لكن الخلاصة تكشف الصّغير جدًّا عن المثاليّة, المغامرة و الخطر التي معها أجرت حياتها . ولا يشرح لماذا سكروجينز اختارها كنصير كتاب صفحة ذو ال350 إضافة . تكتب أن قصّة مكن قد تبعث بعض الضّوء على التجربة الإنسانيّة بالكامل في إفريقيا . أو على الأقلّ على تجارب الشعب يحبّني, النّاس الذين ذهبوا هناك يحلمون قد يساعدون و عادوا فاقد الإحساس من التّنوير حتّى الآن للأبد التّبقّع .لكنّ تعرّفها مع مكن عصيب, امتلأ بعدم ثقة بالنّفس عن المؤسّسة بالكامل للمساعدة, الرّيبورتاج و فقط كائن هناك . النّتيجة الشّدّة التي يمكن أن تكون كلاهما ظالمة و مشتبهة في أمره . يبدو سكروجينز أن يكون انتقاديّ لهؤلاء الذين رفضوا زواج مكن إلى ماتشار, مع ذلك, تكتب لمكن : هي قد جُذِبَتْ إلى الرّجال الأفارقة دائمًا, رغم أنها بالكاد يمكن أن قد ترى أفارقة كثيرين في يوركشر . كان عامل جذبها جنسيًّا بصراحة . وجدت رجال سود أجمل من الرّجال البيض, حتّى تمزح مع صديقاتها أنّ قضبان الرّجال البيض ذكّرتها بالأقراص المعدنيّة العظيمة .'"

    صديق من مكن اُسْتُشْهِدَ يقول, [ إس ] سيجيء خارج مستنقعات الجحيم هذه, يمشي في دولابي في نيروبي و يجيء يبدو مثل شيئ ما من الموضة .يختبئ سكروجينز خلف الأسعار من مثل هؤلاء الأصدقاء و الزّملاء الذين يعطون انطباع أن مكن كان منحلًّا, كان لديه ولع خاصّ بنيلوتاكس ( مصطلح عرقيّ معمّم الذي يتضمّن نر, المجموعة التي إليها خصّ ريك ماتشار ), و كان امرأة جميلة لكنّ سطحيّة التي تخيّلت نفسها ملكة إفريقيّة متى هي لم يكن أكثر من قرينة جنرال .أنّ قد يكون لدى سكروجينز الكلمة النّهائيّة على مكن يبرز لماذا يمكن أن تكون سيرة المؤلّف غاضبة جدًّا بخاصّة إذا خاف الكاتب موضوعها بسبب الأهوال المعكوسة في المرآة .
    قضيّتان مركزيّتان إلى حرب إما, و إمساك سكروجينز لهم يظهر كلا القوّات و عيوب هذا الكتاب . الأوّل هو دور مكن في الحرب الأهليّة السّودانيّة نفسه, أحد الملطّخ بدماء في هذا و القرن الأخير . الحرب تُشَار بشكل نمطيّ في الإعلام الغربيّ و من قبل علماء كثيرين كصراع عنصريّ و دينيّ بين شمال أرابيزيد مسلم و جنوب إفريقيّ منصّر . آه, أنّ يمكن أن يكون بسيط جدًّا ! يستخدم سكروجينز, كثيرًا لحسابها, استعارة الخريطة الموضوعة طبقات لجمال محجوب الكاتب البريطانيّ السّودانيّ لنقل التّعقيد :
    كثيرًا قد اعتقدت أنّك تحتاج لنوع متشابه لخريطة موضوعة طبقات لفهم الحرب الأهليّة للسّودان . خريطة ظاهريّة للنزاع السّياسيّ, على سبيل المثال - - الحكومة الشّماليّة ضدّ المتمرّدون الجنوبيّون, و تحت أنّ طبقة نزاع دينيّ - - مسلم ضدّ كريستيان و وثنيّ, و لأسفل أنّ خريطة لكلّ الأقسام الطّائفيّة خلال تلك الأصناف, و لأسفل أنّ طبقة من التّقسيمات العرقيّة - - عربيّ و أرابيزيد ضدّ نيليّ و إكيوتورايان - - كلّهم يحتوون على مجموعة عائلة و التّقسيمات القبليّة, و لأسفل أنّ طبقة نزاعات لغويّة, و لأسفل أنّ طبقة تقسيمات اقتصاديّة - - شمال متطوّر أكثر بالموارد الطّبيعيّة الأقلّ ضدّ الجنوب الأفقر بمعدنه الغنيّ و مقدّم الوقود الحفريّ, و لأسفل أنّ طبقة تقسيمات استعماريّة, و لأسفل أنّ طبقة انقسامات عنصريّة متعلّقة إلى العبوديّة . نظام بيئيّ عنيف . . ( ب. 79-80)
    ما يسقطه سكروجينز هو خريطة موضوعة طبقات للاستعماريّات, الموجة بعد أن انقسمت الموجة التي قد تركت البلد و غير قادر أن تبني دولة . هي أيضًا تسقط إلى الجنس الحرب, تبرز الاضطهاد البشع للنساء و الأطفال, وأيضًا الدّور العظيم للنساء في توحيد بنية المجتمع . حتّى الآن, فكّ كثير من تعقيدات الزيت, اسلام السّياسيّ و عشرات الألوف ميليشيا و الأحزاب . إليها, لا أحد بطل, لا جانب بدون اللّوم :
    زوّدت صفوة الخرطوم الفصائل الجنوبيّة و الغربيّة العدائيّة تجاه دينكا مع المدافع الرّشّاشة و شجّعتهم أن يشكّلوا الميليشيا لمهاجمة دينكا للمواشي و, البعض همس, حتّى للنّساء و الأطفال . . كان هناك المثل العربيّ الذي لخّص استراتيجيّة الصّفوة الشّماليّة : استخدم عبدًا لإمساك عبد .الجنوب و مناطق حدودها قُسِّمَتْ بين قبائل كثيرات, ميليشيا كثيرة . . كانت المنطقة محلّيّةً أيضًا إلى ناس ضعفاء صغار الذين لم يكن عنده أسلحة على الإطلاق . . كانوا ضحايا الكلّ . للجيش الشعبي لتحرير السودان [ الجناح العسكريّ لحركة تحرير شعب السودان ] عمل نصيبه للمهاجمة, أيضًا . كان تجارة سرقة قبيحةً و انتقامًا . . ( ب. 83-84)
    يصف سكروجينز العرقيّ ببراعة, الشّقوق الإقليميّة و الشّخصيّة بين أعضاء حركة تحرير شعب السودان, ربّما أفضل محوّل إلى مسرحيّة بالثّورة مقاد من قبل نر ريك ماتشار ضدّ جون جارانج رئيس دينكا سبلم . هذا أحدث ائتلافًا مؤقّتًا بين ماتشار و مجموعته و الجبهة الإسلاميّة القوميّة الشّماليّة, حتّى جُمِعَ الزعيمان المقاتلان في عام 2002 .
    حتّى الآن جزء من التّوتّر الدّراميّ في هذا التّقرير الصّحفيّ يجيء من سؤال كيف كان إما مكن المهمّ إلى الحرب و مؤامراتها السّياسيّة . يميل سكروجينز إلى أن يكون متجاهل لها . تتّهم مكن بمسك مثاليّة غربيّة بصفة خاصّة التي كانت كلّ الأكثر إحزانًا للكون تمامًا الغير مناسب في سياق الحرب الأهليّة الإفريقيّة . لم يكن رؤيةً سياسيّةً ذلك إما الحيويّ حقًّا بقدر ما مثل حبّ رومانسيّ . كانت على علاقة حبّ بفكرة الحبّ و مع فكرة التّضحية بنفسها إليه .لكنّ الآخرين قد أكّدوا دور مكن كمستشار لماتشار, التّعرّف الذي أصبح سيفًا ذو حدّين لها عندما لامتها مجموعة جارانج على الثّورة ضدّهم . لهذا حرب إما الفصل, هو كان عادة نيليّة لتسمية نزاع بعد المرأة التي سبّبته, بالرّغم من أنه مذهل أن سكروجينز يغذّي خارج مثل هذا التّعصّب الجنسيّ .
    تتضمّن القضيّة الثّانية نقد سكروجينز للاستعمار الجديد على شكل الصّناعة الإنسانيّة - ذلك, معونة و الثّقافة بالكامل المساعدة التي تغمر بلاد إفريقيّة كثيرة بالدّخلاء الكثيرين, قليل من من لدى خبرة في المنطقة, اعرف اللّغة أو أخف أيّ تفاهم عميق للمجموعات التي معها يعملون . وجودهم في أسوأ نوع مغامرة و في الأفضل عرض مثاليّة غبيّة . سكروجينز انتقاديّ بشكل صحيح لنيروبي و مجتمعات لوكيتشوجيو المغتربة لمن نسخة التخشين يبدو مثل نايل هيلتون إلى النّاس المحلّيّين . كثير من هؤلاء موظّفي الإغاثة هم نساء, يؤكّدون تورّط النّساء الأوروبّيّات الأمريكيّات في المغامرة الاستعماريّة و المستعمرية بالكامل .
    لكنّ سكروجينز يركّز الانتباه الصّغير جدًّا للمساهمات الإيجابيّة لإما مكن و إلى شعبيّتها بين نر . تقريبًا بتعالي تدلّ أن نر كان غير قادر أن يحكم على شخصيّة مكن لأنفسهم و معشوقها على نحو أعمى : تستشهد بزميل واحد يقول, أينما ذهبنا . السّودانيّون [ نر ] بدا سعيدةً لرؤية إما بالرّغم من أنها قد تعلّمت قليل من لغتهم . تمتّعت بنوع اهتمام النّجم المتحمّل عادةً إلى الملكيّة و المشهورين . في القرى, النّاس سيجرون حتّى سيّارتها بينما (كما) قادت بعد, يحضرون الهدايا و يطلبون النّصيحة .هي أيضًا تميل إلى قبول الملحوظات الوضيعة للمغتربين الآخرين الّذي قد قد كان حاسد أو شعر إقليميّةً .
    كان لدى كل شيئ عن إما قصّة, علّق أحد أصدقاءها . علّق آخر أن مكن كان قيد المحاكمة دائمًا مع السّودانيّين لأنها كانت امرأة بيضاء, و مع المغتربين لأنها قد تزوّجت ريك ....يبدو أنها كانت قيد المحاكمة مع أصدقاءها, أيضًا . النّميمة للمجتمعات المترابطة تعيش تحت ميكروسكوب هي شيئ ما الّذي سكروجينز كان يمكن أن يستكشف بدلاً من أخذ هكذا كثيرًا بظاهر الأمر . بوضوح أسقطت حتّى بعض من مقابلاتها التي قدّمت مكن في ضوء إيجابيّ ( بينما (كما) تعلّمت من اتّصال شخصيّ مع زميل سودانيّ جنوبيّ ) . ذلك كثير من التّقديرات لإما مكن لم تَسْتَجْوِب لعنصريّتهم و تعصّبهم الجنسيّ يقلق, يفسد حكاية مؤلفة جيّدًا عن حرب الذي يعرفه قرّاء قليلون بدرجة كافية تقريبًا .
    أنّ امرأة بيضاء صغيرة في عشرينيّاتها يمكن أن تعرض دخول الكتب إلى إحدى أكثر جمعيّات معقّدة و مختلفة في العالم يقترح أن حياتها مدهشة بالتّحديد بسبب تقاطع الجنس, الجنس, النّشاط الجنسيّ و السّياسة الذي يمثّله . حتّى الآن لهؤلاء لنا غمر في السّودان و ذاتيّ النّقد لوجودنا هناك, سكروجينز استعارة يتذرّع بذلك لكوبرا تبصق في مرآة - - أبت. يقول سكروجينز أنّ هذه الاستعارة ذكّرتها من كيف الغرب فُتِنَ بالتّناوب و أُغْضِبَ بانعكاسه في إفريقيا .و ذكّرني من لماذا تحليل الأماكن بعض النّساء قد اخترعن لأنفسهم في مسائل الصّراعات السّياسيّة و العسكريّة .
    20 أكتوبر, 2002, يوم الأحد
    مكتب نقد الكتاب
    المرأة الطّويلة من بريطانيا الصّغيرة
    كتب جورج باكر
    حرب إما
    كتب ديبورا سكروجينز .
    أوضح . 389 نيويورك ب. :
    كتب الآلهة . $25.
    بينما كان الأمريكيّون يفكّرون في الأشياء الأخرى, حرب أهليّة في السّودان التي بدأت في عام 1983 قد قتلت أكثر من مليونان شخص . النّزاع بين الشمال الإسلاميّ العربيّ و الجنوب الرّوحانيّ الأسود غامض جدًّا, معقّد جدًّا, مزمن جدًّا و مدمّر جدًا لدرجة أنه يقع كالشّعار لنهاية العالم الإفريقيّة تتعايش مع لا مبالاة الغربيّ . وفيات 10,000 سودانيّ جنوبيّ بالمذبحة أو ال100,000 بالجوع يمكن أن تحدث ببالكاد ذكر في الجرائد الأمريكيّة .
    ديبورا سكروجينز الذي اعتاد تغطية الحرب و مجاعاتها لدستور صحيفة أطلنطا, هو شيئ ما لخبير على صعوبة أخذ القرّاء لتركيز الانتباه, و هي يمكن أن تُسَامَح على بناء حسابها للحرب الأهليّة السّودانيّة حول الحياة السّعيدة القصيرة للإنجليزيّة التي أصبحت مشتركة فيه .
    إما مكن و زوجها ريك ماتشار مع حرّاسهم .
    يعتذر نصف سكروجينز عن هذا الاختيار في رسالة مؤلّفها, لكنّ ليس هناك ربّما طريقة أخرى للحصول على أكثر من حفنة من الغربي لقراءة كتاب عن حرب إفريقيا المتواصلة الأطول . بينما تعرف هوليود, نحتاج لشخصيّة للتّعاطف مع, و يساعد إذا كانت صغيرةً, جميلةً و باستهتار عاطفيّةً . في حالة حرب إما, مع ذلك, قرار وضع وجه أبيض جذّاب على حرب إفريقيّة قبيحة لا يبدو زائفًا . في إخبار قصّة إما مكن, سكروجينز يحضر ألم السّودان للحياة الواضحة, في نفس الوقت, تعطينا دراسة شديدة نفسيًّا و مشوق و عاطفيّة في المثاليّة و خداع الذّات .
    كان إما مكن ابنة الأرستقراطيّين الإنجليزيّة السّاقطة, رفع في يوركشر على الدّخل الوضيع و أوهام المجد الاستعماريّ . في أوائل ال1980, عندما انفجرت إلى المعهد الفنّيّ لأكسفورد و صادفت مجموعة من الأصدقاء الذين شُغِلُوا مع إفريقيا, بدأت في عيشة حقّها الطّبيعيّ بدون الإمبراطوريّة الفعليّة : أرادوا الحياة بتفوّق . بالرّغم من أنّ كثير منهم جاءوا من الخلفيّات الاستعماريّة أو الدّبلوماسيّة, كرهوا جميعًا الإمبراطوريّة البريطانيّة و لاموا الاستعماريّة على معظم مشاكل إفريقيا . شعروا برومانسيّتهم مع إفريقيا بطريقة ما وضعهم بالإضافة إلى ضبط النّفس و ملل الحياة الإنجليزيّة الخاصّة بالطّبقة الوسطى
    في ال80, مجاعات إفريقيا و الرّدّ بالنجم روك مثل بوب جيلدوف معونة المجموعة نقعت جيلاً أوربّيّين و أمريكيّين بهذه الرّومانسيّة . استمعوا للموسيقى الإفريقيّة, لبسوا الملابس الإفريقيّة, أحبّوا الأفارقة الفعليّين و جاءوا لكره عزاء حياتهم الضّيّقة في البيت . في إما 1987 موجود طريقها إلى السّاخن, الجوع, بلد مركوب بالذّبابة كان الكلّ متّفق عليه أسوأ مكانًا للكلّ, و حتّى الآن أحد الأكثر إغراء . سقطت في عمل يعمل الشّيء الوحيد الذي له شخص أبيض صغير بسيط و مغامر و مثاليّ في السّودان موصوف . أصبحت موظّف إغاثة .
    بين فضائله, حرب إما تقدّم بورتريهًا لامعًا لهذا النّوع المساء فهم . يلعب موظّفو الإغاثة في إفريقيا دورًا ليس بخلاف ذلك للمستكشفين و الدّعاة الذين مهّدوا الطّريق للاستعماريّة - - مثل تشارلز جورج غوردن, مرسل من قبل الملكة فيكتوريا لإنهاء تجارة الرّقيق في السّودان, فقط لإيجاد الوضوح الأخلاقيّ في أيّ وقت أكثر مراوغة قبل مقابلة قدره عليّ أيدي أصوليّين إسلاميّين في الخرطوم . إنّه القصّة التي بدأت في القرن التّاسع عشر كثيرًا بينما (كما) يبدو أن ينتهي بال21, سكروجينز يكتب, بحفنة من المحسنين مرسومة بالرّغبات كثيرًا جزئيًّا اختبأ حتّى من أنفسهم .''
    بينما حمل سلفون قرنهم التّاسعو عشر علم التّفاؤل المسيحيّ, موظّفو الإغاثة اليوم يتحمّلون مسئوليّة مثاليّة حقوق الإنسان لأقلّ ثقة, ويست المثقل أكثر . بينما ينسحب العالم الغنيّ من إفريقيا و كوارثها المستمرّة, موظّفو الإغاثة يتخلّفون لتخفيف ضميرنا الجماعيّ . عندما تحوّل الحرب سكّان بالكامل إلى تجويع اللّاجئين, قوّة الحياة و الموت يسقطان إلى النّاس البيض الصّغار, و حتّى الآن وجودهم يتيح فرصة عادةً من واحد أو جماعة مسلّحة أخرى و فقط يتحمّل المعاناة هو مفترض أن ينتهي . الطّعام, المسدّسات, اليأس, أوهام الطّيبة : يسمّيه سكروجينز تقاطع سياسة البطن و سياسة المرآة, و التفاوتات الشّاسعة للإجازة الآليّة لا أحد هو أيدي نظيفة . لا عجب موظّفو الإغاثة يعانون من نهايات التّكلّف و اليأس . نتخيّلهم كقدّيسين, سكروجينز يتجادل, لكنّ ليس لدينا أيّ معدة لغموض و قصور العمل الطّويل الشّاقّ .
    حلّ إما ورطات عمل المعونة بتجاهلهم . مضحك, الجرأة, جسديًّا شجعان إلى حدّ الحماقة, لبست الأردية القصيرة, احتفظت بالفودكا المعفى من الضّريبة و نسخ الموضة في خيمتها و كان لديها سلسلة من الشّئون مع الرّجال السّودانيّين ( قضبان الرّجال البيض ذكّرت إما بالأقراص المعدنيّة العظيمة ) . هي أيضًا ساعدت أمدّ مدارس بالآلاف من الأطفال السّودانيّين الجنوبيّين . سمّى النّاس المحلّيّون المرأة الطّويلة الخاصّة بها من بريطانيا الصّغيرة .سكروجينز, قريب من عمر إما و السّفر في نفس الدّوائر المغتربة, رآها في فقط مناسبات قليلة, لذا لدى الكتاب جودة بحث لامرأة أسطوريّة بشكل متزايد و مراوغة . تصوّر إما بشيئ ما مثل استنكار نيك كارواي و الحسد و إعجاب الشّخصيّة الرّومانسيّة اليائسة الأخرى تلك, جاتسبي .
    تتبادل القصّة دورًا مشئومًا عندما يحبّ إما قائدًا لتحرير الشعب السّودانيّ المتمرّد الجيش ذكر ريك ماتشار . مغوي لطيف, تمتّع بسمعة كبيل كلينتون السّودان .يعمل شأنهم الحياد لإما سؤال موظّفي الإغاثة الآخر, و الشّكوك فقط تتعمّق متى إما و ريك ( لمن زوجة سودانيّة و ثلاثة أطفال يُتْرَكُونَ في إنجلترا ) يتزوّج في شجيرة في وسط خروج جماعيّ لاجئ مدمّر آخر . قريبًا فيما بعد, ريك يحاول بلا نجاح أن يطيح جون جارانج, زعيم الحركة المتمرّدة و ثورة الجنوب الأسود ضدّ الشّمال العربيّ - - ظاهريًّا حارب باسم السّودان ديمقراطيّة دنيويّة - - يتفكّك في القتل الجماعيّ بين الأشخاص الجنوبيّين بطول الخطوط القبليّة .
    تتّهم قوّات جارانج زوجة ريك الإنجليزيّة الجديدة بالكون جاسوس و عاهرة, و ينادون حرب إما القتال القبليّة .فصل من عملها الإنسانيّ, متروك من قبل معظم أصدقاءها المغتربين, إما يصبح ناطقة بلسان ريك الغير اعتذارتي . ترفض رؤية أنها قد انضمّت إلى الفرق مع القتلة . في هذا, أيضًا, إما يعكس التقليد الطّويل للغرور الأبيض و الأوهام عن إفريقيا : هي لم تكن بالطّبيعة الاستيطانيّة . بالطّبيعة كانت مشارك في حملة, مقاتل, مناضل طبيعيّ . و إلى هذا الميل لاختيار الفرق, أضافت مثاليّة غربيّة بصفة خاصّة التي كانت كلّ الأكثر إحزانًا للكون تمامًا الغير مناسب في سياق الحرب الأهليّة الإفريقيّة . لم يكن رؤيةً سياسيّةً ذلك إما الحيويّ حقًّا بقدر ما مثل حبّ رومانسيّ .''
    بينما يتجنّبون إما, موظّفو إغاثة متأمّلون أكثر يفهمون أن كلّهم عُرِّضُوا لِلْخَطَرِ - - أنّ الجميع الّذي هناك جزء تلك الحرب .في الطّريقة العمياء متعنّتًا و مرحة الخاصّة بها, إما يأخذ هذه الحقيقة التّعيسة إلى نهايته المنطقيّة . تصبح شيئ ما لملكة بيضاء بين ناس نر ريك . قريبًا, يتعشّيان و ريك على السّمك الذي قد صادره جنود ريك من قبيلة ضعيفة و جائعة مسمّاة أدك, الذي قد قِيدَ في كلّ أنحاء السّودان الجنوبيّة و اُسْتُغِلَّ من قبل كلّ جماعة في الحرب . في هذه اللّحظة, نبرة الرّاوي الأخلاقيّة تبدأ في البدوّ أقلّ مثل نيك كارواي من مثل مارلوو كونرد بحثًا عن كرتز .
    نحو النّهاية, حرب إما تفقد قليل من قدرتها القصصيّة . هذا تقريبًا حتميّ, بسبب حياة إما الطريقة نهايات ( في حادث سيّارة ) و حرب السّودان الطريقة لا . الإسلاميّون المتطرّفون في الشّمال, جائع لاستغلال احتياطيّ الجنوب للزيت, تشكيل تحالف شيطانيّ بوضوح مع أسامة بن لادن, شركة البترول الكنديّة و ريك نفسه, الذي يظهر في جيب أعداءه العرب السّابقين . في وقت سابق من هذه السّنة, ريك, في أيّ وقت النّاجي, حوّل الجوانب ثانيةً و عاد إلى القوّات مع جارانج . الحاجة لبيع الزّيت و الحرب على الإرهاب قد دفعت الإسلاميّين في الخرطوم لمحاولة فتحة إلى الغرب . هناك كدائمًا, إشاعات اتّفاقيّة السّلام . تقريبًا 20 سنةً بعد أن بدأ, الحرب الأهليّة للسّودان تحتدّ على . و ديبورا سكروجينز, الآن مراسل سابق و محسن مخبر الحقيقة, حتّى الآن ليس لديه أيّ إجابة للرجل السّودانيّ العجوز الذي سألها في عام 1989, لماذا أنت ناس في بريتانيا و أوروبّا يسمعان هذا و ليس يساعدنا ؟''
    في النّهاية, بطلة حرب إما كانت غير مؤثّرة إلى السّودان . فعلاً كانت لا شيئ, يقول سودانيًّا بارزًا . فقط كانت مغامر . إذا كانت في مكان أوربّيّ, هي أبدًا حتّى للُوحِظَتْ .لكنّ أحلام إما, الأوهام و حالات الفشل هي هؤلاء لكلّ النّاس البيض الذين قد حاولوا جلب فكرتهم للالجيّد إلى السّودان . هذا هو ما يعمل قصّتها, أخبر جيّدًا هنا جدًّا, الإخبار المستحقّ .
    جورج باكر هو مؤلّف قرية الانتظار و دم الليبراليّين .''
    نشر : 10 - 20 - 2002, الطّبعة المتأخّرة - نهائيّ, القسم 7, العمود 1, صفحة 12

    البراءة بالخارج
    كيفن رشبي على سيرة ديبورا سكروجينز لامرأة صغيرة حسنة النّيّة متورّط في نزاع إفريقيّ وحشيّ, حرب إما
    السّبت 8 مارس, 2003
    الوصيّ
    حرب إما
    كتب ديبورا سكروجينز

    220pp, هاربيركولينز, 17.99 جنيه
    في الأمريكيّ الهادئ لجراهام جرين, بايل هو الأمريكيّ الصّغير الجادّ الذي يتخبّط في ثقافة أجنبيّة يعتقد أنّ القلب الحسن النّيّة كافي لفضّ المشاكل . بدلاً من ذلك, براءته المستقيمة و البساطة الرّومانسيّة هما جدًّا الأشياء التي تشدّه في مستنقع أخلاقيّ, تسبّبان ضرر أكثر بكثير من في أيّ وقت خبير ساخر قد قد .
    تخيّل شخصيّةً متشابهةً في بلد بعدّة مئة مجموعة قبليّة أكثر من فيتنام, عدد كبير بالمثل اللّغات, تاريخ خسيس نصف واحد يأسر الآخر, زائد حرب أهليّة بين الشّمال و الجنوب الذي قد كلّف مليونان شخص منذ 1956 و سبّب للبؤس الكبير أن يركل . أكبر بلد لإفريقيا, السّودان, يمكن أن يبدو سيّئ جدًّا على الورق .
    إما الذي يجلس على سريرها في كيتبيك
    ديبورا سكروجينز, صحفيّ أمريكيّ, يضع موقعًا كافيًا رديئًا بالتّأكيد لتقريرها لواحد, غريب إلى حدّ ما, اشتراك الإنجليزيّة بحرب أهليّة إفريقيا المتواصلة الأطول . فقط يمكن أن أجد شخص واحد الذي قد سافر في أيّ وقت إلى السّودان للمتعة, تكتب, و لا شيئ هنا سيشجّعك أن تصبح في المرتبة الثّانية . في نظرها الشّمال جحيم مجفّفة مسكونة من قبل المتعصّبين المسلمين, النّخّاسون و المتعصّبون, الجنوب قادر على الجمال الطّبيعيّ, لكنّ النّاس إمّا جاعوا و محتضر أو متغذّي جيّدًا و غير جدير بالثّقة .
    في هذا, في عام 1989, وصل إما مكن, إنجليزيّة شابّة باهتمام صادق لأطفال المعاناة للجنوب و حبّ بسيط للرجال السّود . بطريقة ساحرة وسيم و مسكون الجنّ لطاقة و حيويّة كبيرتين, مع ذلك مؤهّلات قليلة, إما اهتزّ طريقتها في عمل ينشئ المدارس في أجزاء من الجنوب المسيطرة بالمتمرّد . هناك بدأت في إظهار بعض الصّفات المفاجئة : عملت أشياء, هي كانت شجاعةً جسديًّا, أحيانًا متهوّر, و لم تعط رجل سمكريّ عن القيود الأيد-أوكراتس التّابع للأمم المتّحدة المحاول الوضع عليها .
    في الجنوب الذي حصلت عليه لمعرفة ريك ماتشار, القائد الإقليميّ في تحرير الشعب السّودانيّ المتمرّد جيش . ازدهر الحبّ و, جدًّا قليلاً بعد, سمعتها بين زملاء المعونة بدأت في الذّبول و الموت . هل هذا القديم - صاغ الشّكّ من واحد الذي يعبر الخطّ الغير مرئيّ و يقلّد أهل البلد, أو هل صفاتها الرّومانسيّة البسيطة, مثل تلك لبايل, أُفْسِدَتْ بالحماقة السّائدة ؟ بالتّأكيد إما رُسِمَ في شبكة من مؤامرة سياسيّة عندما انفصل ريك عن الجيش الشعبي لتحرير السودان و بدأ حربًا خلال حرب . استعمالها لقنوات راديو تابعة للأمم المتّحدة لاستدعاء رحلات الطّعام قِيلَ أن قد قاد الحكومة الإسلاميّة الشّماليّة ليس فقط لقصف المواقع التي ذكرتها, لكنّ أيضًا لاتّهام الأمم المتّحدة بأخذ جانب المتمرّدين الجنوبيّين .
    هذه الحكاية هي إنترووفين برحلات سكروجينز إلى السّودان و تقرير مبحوث بدقّة لتاريخ البلد . أنها تبدو أن تفهم الشّيء من كلّ الحملات و الهجرات الإجباريّة العسكريّة دليل على عنادها, لكنّ بطريقة ما, بغضّ النّظر عن كيف لأعلى تنمو كومة الحقائق, الحقيقة تثبت مراوغ . ما فعلاً يظهر هو جدول أعمال سكروجينز الخاصّ . عندما تتهرّب من الخرطوم, المنفوخة ببلاغة أفريقيا السّوداء سخيفة, تجاربها غير بعيدة عن المدافع الرّشّاشة أبدًا أو تغذية المحطّات .
    توضح الظلم الشّماليّ للجنوب باقتراح أن بعد الاستقلال فقط مدرسة ثانويّة سُمِحَتْ و كانت العربيّة وسيلة التّعليم المطبّقة . هذا خاطئ . تستشهد, في نثر أرجوانيّ, موظّف الإغاثة المحطّم الذي يريد عمل شيء واضح في كلّ الفوضى و ذلك أخذ طفل جنوبيّ بالخارج إلى الأمان - أوروبّا, أنّ . أهوال الحرب الأهليّة في الجنوب حقيقيّة بزيادة, لكنّ هذا التّقرير يسقط أي شيئ الجيّد في السّودان و يرضي تلك العناصر بجدول أعمال معادي للإسلام .
    مع ذلك, على موضوع إعانة المجاعة التي تعملها ينزل بعض اللّكمات المقنعة, خصوصًا دور وكالات المعونة و شركات البترول في النّزاع . يظهر الجهل و الانحياز في جميع الأوقات . لا دخيل يتضايق تعلّم اللّغات القبليّة أو قراءة الأنثربولوجيا لأقدم, جيل متفاني أكثر . أحيانًا الرّعب المحض له الكلّ يذكّرنا بذلك المثال الأدبيّ الآخر لطرق غربيّة متطرّفة للاشتراك : أستاذ كونرد كرتز . في مشهد واحد, ماضي زلّاجات موظّف إغاثة صغير حشود تجويع اللّاجئين, استنفاد الوقود الثّمين, بينما يتشاجر رئيس المهمّة التّابعة للأمم المتّحدة مع ريك على جنوده الجوعى يأكلون الأطعمة التّابعة للأمم المتّحدة . في أثناء ذلك, في الصّومال, الأمم المتّحدة تنفق 300 مليون $ على قاعدة ترف في مقديشو للقوّات الأمريكيّة في العمليّة يستعيد الأمل - ثلث ميزانيّة الصّومال القوميّة قبل الحرب .
    كلّ هذه التّدخّلات, غالي جدًّا في الحياة و المال, يجعل مساهمة إما تبدو لا أقلّ سذاجة لكنّ أكثر حقيقيّة بكثير . كان لديها, برغم كلّ شيء, دفء إنسانيّ أكثر من أيّ ساكن جرين-لاند . مات إما و طفلها الغير مولود في حادث سيّارة في نيروبي في عام 1993 لكنّ حياتها تستحقّ التّذكّر, لأنّ, مثل هذا الكتاب, هو كان مفسدًا لكنّ مهمّ .
    كتاب كيفن رشبي الأخير هو أطفال كالي .
    حرب إما من قبل ديبورا سكروجينز
    عندما يحبّ موظّف إغاثة غربيّ مثاليّ و جميل جنرالاً سودانيًّا, مأساة جوع مخيفة و العنف جُعِلَا متحرّكين .
    كتب ميتشيل جولدبرج
    11 ديسمبر, 2002 | حرب إما حكاية رومانسيّة عالية و المأساة التي تعرض على منظر ملحميّ لنوع القضايا الدّوليّة حاليًّا يحتشد الجرائد . قد يكون هناك كتب موسوعيّة أكثر على المكايد القبيحة لسياسة الزّيت, غربي الدّمار حسانو النّيّة يمكن أن يصبّوا عندما يتدخّلون في النّزاعات لا يمكن أن يمسكوا, الطّريقة التي تفشل في الدّول ترقد على الإرهاب, و الاشتباك بين سياسة قبليّة أتافيستيك و الأمثلة الدّيمقراطيّة . لكنّ لا أحد يمكن أن يلائم الميلودراما اللّافّة للصفحة لسيرة ديبورا سكروجينز الباهرة لإما مكن, موظّف إغاثة إنجليزيّ زاهي الذي أصبح الزّوجة الثّانية لجنرال سودانيّ و ساعد في تمزيق السّودان الجنوبيّة على حدة بينما خاطرت بحياتها لإنقاذه .
    رغم أن قصّتها نوع القلب الحديث للظّلام, إما الذي مات في 29 في حادث سيّارة, شخصيّة متكلّفة جدًّا لمعظم الرّوائيّين للتّوقّف - - امرأة حمقاء شجاعة و جميلة التي تنهمك في حرب قاسية, يعبر الخطّ الذي يفصل غربي رحماء عن أهداف مؤسّستهم الخيريّة . هي شخص حالاً بلا حدود كريم و بخطورة منهمك .
    يصف سكروجينز إما في لندن بعد زواجها : عملت دخولاً دراميًّا في طرف واحد يلبس ثوب بالشّبح الأصليّ الذي كان يجب أن يكلّف عدّة مئة جنيهًا . من تلك المرأة المدوّخة في الأسود ؟كان الضّيوف يسألون
    استمتعت بإجابة أنها كانت زوجة رئيس مقاتل إفريقيّ .إما حُصِّنَ في ألم السّودان كلا غربي آخر كان, لكنّ تقريبًا حتّى نهاية حياتها, واحد يشعر أنّه بقي مغامرةً رومانسيّةً إليها . تظهر كلاهما الاهتمام شديد و قسوة أدرينالاين-جنكي, الثّنائيّة التي تبدو أن تؤثّر على الغارات الغربيّة الكثيرة في مناطق القتال .
    ينقضّ الكتاب على وقت عندما تكون كثير من القضايا التي يثيرها بصورة وحشيّة تناقش . تبدو إدارتنا ممتلئة بالتّأكّد المشمس أنه سيجلب الدّيمقراطيّة إلى العراق, بلد منشق بالكراهية الطّائفيّة . تلك الرّؤية تُحَرَّض من قبل المنفيّين الذين يخبرون زعماءنا بالتّحديد ما يريدون أن يسمعوه . لهذا, زوج إما, ريك ماتشار, يخدم كمثال تحذيريّ .
    بينما يكتب سكروجينز, النّاس المحلّيّون سمّوا ريك بيل كلينتون السّودان .هو قياديّ, غربيّ مثقّف و ملمّ في بلاغة حقوق الإنسان و الدّيمقراطيّة . في البداية, يحارب الحكومة الأصوليّة المسلمة في الشّماليّ, الذي يُسَانَد من قبل أسامة بن لادن و إيلك ه, و الذي/التي محدّد - - بمساعدة شركات طاقة أجنبيّة - - لاستغلال احتياطيّ الزّيت في الجنوب . حتّى الآن, بينما يكون إما مصمّمًا أن يرى ريك كبطل على الطّراز الغربيّ, يبدأ حربًا قبليّةً قاسيةً في النّهاية خلال الجنوب, يستغلّ يجوّع اللّاجئين لاختزان المعونة الدّوليّة التي تفيد صراعه .
    في أثناء ذلك, التّعقيدات الأخلاقيّة لصناعة المعونة نفسه قد أُلْقِيَتْ في النّقش البارز بديفيد ريف حديث سرير لليل : الإنسانيّة في الأزمة .في ذلك الكتاب, ريف يظهر كيف عمّال الإغاثة يمكن أن يزوّدوا الأزمات - - على سبيل المثال, بالعمل في معسكرات اللّاجئين التي تلعب دور آخر كمآوي للميليشيا . كاتبًا عن موظّفي الإغاثة, ريف سأل, أليس كذلك هم يخدمون كمنطقيّين أو أطبّاء لبعض مجهود حربيّ جنرال ( بينما (كما) يكونون ربّما في السّودان ) هل هم يخلقون ثقافة اعتماد بين مستفيديهم ؟ و هل هم المستخدمون سياسيًّا بفضل مانحين الطّريقة الحكوميّين و الوكالات التّابعة للأمم المتّحدة يعطونهم اعتمادات و يوجّهونهم نحو الأماكن المعيّنة أثناء جعله صعبًا لهم للذّهاب إلى الآخرين ؟"
    لا تعرض حرب إما إجابة واحدة على مثل هذه الأسئلة, لكنّه يضيئهم و يجعلهم فوريّين, يرشد الحرب يمكن أن يلوي مثاليّة الدّخيل السّافرة في شيئ ما شرّير .
    يبدأ إما كبنت عاطفيّة جريئة على علاقة حبّ بإفريقيا . تتحرّك هناك في عام 1989, عندما هي 25 . الأكثر مجازفة في دائرة مغتربين صغار الّذي الفخر أنفسهم على شجاعتهم, تنزل عملاً مع أطفال الشّارع الدّوليّين, إحسان مخلص لبدء المدارس في الحرب - و السّودان الجنوبيّة مدمّرة بالمجاعة . إنّه عمل مهمّ . السودانيّ الوثنيّ و المسيحيّ يائس للتّعليم, يدرك أنه إحدى الميزات الرّئيسيّة شمال أرابيزيد قد عليهم . لهذا, آباء كثيرون كانوا يرسلون أطفالهم إلى معسكرات اللّاجئين الأثيوبيّة, يأملون أنهم سيذهبون إلى المدرسة أثناء الكون تدرّب كجنود متمرّدين . لإما, المدارس المحلّيّة كانت طريقة لإبعاد أطفال من الحرب
                  

07-01-2003, 11:27 AM

سمندلاوى
<aسمندلاوى
تاريخ التسجيل: 08-20-2002
مجموع المشاركات: 3260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: A True Story of Love and Death in Sudan (Re: سمندلاوى)

    الكتاب الثانى


    حرب إما من قبل ديبورا سكروجينز
    عندما يحبّ موظّف إغاثة غربيّ مثاليّ و جميل جنرالاً سودانيًّا, مأساة جوع مخيفة و العنف جُعِلَا متحرّكين
    كتب ميتشيل جولدبرج
    11 ديسمبر, 2002 | حرب إما حكاية رومانسيّة عالية و المأساة التي تعرض على منظر ملحميّ لنوع القضايا الدّوليّة حاليًّا يحتشد الجرائد . قد يكون هناك كتب موسوعيّة أكثر على المكايد القبيحة لسياسة الزّيت, غربي الدّمار حسانو النّيّة يمكن أن يصبّوا عندما يتدخّلون في النّزاعات لا يمكن أن يمسكوا, الطّريقة التي تفشل في الدّول ترقد على الإرهاب, و الاشتباك بين سياسة قبليّة أتافيستيك و الأمثلة الدّيمقراطيّة . لكنّ لا أحد يمكن أن يلائم الميلودراما اللّافّة للصفحة لسيرة ديبورا سكروجينز الباهرة لإما مكن, موظّف إغاثة إنجليزيّ زاهي الذي أصبح الزّوجة الثّانية لجنرال سودانيّ و ساعد في تمزيق السّودان الجنوبيّة على حدة بينما خاطرت بحياتها لإنقاذه .
    رغم أن قصّتها نوع القلب الحديث للظّلام, إما الذي مات في 29 في حادث سيّارة, شخصيّة متكلّفة جدًّا لمعظم الرّوائيّين للتّوقّف - - امرأة حمقاء شجاعة و جميلة التي تنهمك في حرب قاسية, يعبر الخطّ الذي يفصل غربي رحماء عن أهداف مؤسّستهم الخيريّة . هي شخص حالاً بلا حدود كريم و بخطورة منهمك .
    يصف سكروجينز إما في لندن بعد زواجها : عملت دخولاً دراميًّا في طرف واحد يلبس ثوب بالشّبح الأصليّ الذي كان يجب أن يكلّف عدّة مئة جنيهًا . من تلك المرأة المدوّخة في الأسود ؟كان الضّيوف يسألون . استمتعت بإجابة أنها كانت زوجة رئيس مقاتل إفريقيّ .إما حُصِّنَ في ألم السّودان كلا غربي آخر كان, لكنّ تقريبًا حتّى نهاية حياتها, واحد يشعر أنّه بقي مغامرةً رومانسيّةً إليها . تظهر كلاهما الاهتمام شديد و قسوة أدرينالاين-جنكي, الثّنائيّة التي تبدو أن تؤثّر على الغارات الغربيّة الكثيرة في مناطق القتال .
    ينقضّ الكتاب على وقت عندما تكون كثير من القضايا التي يثيرها بصورة وحشيّة تناقش . تبدو إدارتنا ممتلئة بالتّأكّد المشمس أنه سيجلب الدّيمقراطيّة إلى العراق, بلد منشق بالكراهية الطّائفيّة . تلك الرّؤية تُحَرَّض من قبل المنفيّين الذين يخبرون زعماءنا بالتّحديد ما يريدون أن يسمعوه . لهذا, زوج إما, ريك ماتشار, يخدم كمثال تحذيريّ .
    رعى ديباس اليوم ب الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية
    حرب إما : موظّف الإغاثة, جنرال, الإسلام المتطرّف و سياسة الزيت - - قصّة حبّ حقيقيّة و الموت في السّودان
    كتب ديبورا سكروجينز
    كتب الآلهة
    384 صفحةً
    الواقع
    اشتر هذا الكتاب
    بينما يكتب سكروجينز, النّاس المحلّيّون سمّوا ريك بيل كلينتون السّودان .هو قياديّ, غربيّ مثقّف و ملمّ في بلاغة حقوق الإنسان و الدّيمقراطيّة . في البداية, يحارب الحكومة الأصوليّة المسلمة في الشّماليّ, الذي يُسَانَد من قبل أسامة بن لادن و إيلك ه, و الذي/التي محدّد - - بمساعدة شركات طاقة أجنبيّة - - لاستغلال احتياطيّ الزّيت في الجنوب . حتّى الآن, بينما يكون إما مصمّمًا أن يرى ريك كبطل على الطّراز الغربيّ, يبدأ حربًا قبليّةً قاسيةً في النّهاية خلال الجنوب, يستغلّ يجوّع اللّاجئين لاختزان المعونة الدّوليّة التي تفيد صراعه .
    في أثناء ذلك, التّعقيدات الأخلاقيّة لصناعة المعونة نفسه قد أُلْقِيَتْ في النّقش البارز بديفيد ريف حديث سرير لليل : الإنسانيّة في الأزمة .في ذلك الكتاب, ريف يظهر كيف عمّال الإغاثة يمكن أن يزوّدوا الأزمات - - على سبيل المثال, بالعمل في معسكرات اللّاجئين التي تلعب دور آخر كمآوي للميليشيا . كاتبًا عن موظّفي الإغاثة, ريف سأل, أليس كذلك هم يخدمون كمنطقيّين أو أطبّاء لبعض مجهود حربيّ جنرال ( بينما (كما) يكونون ربّما في السّودان ) هل هم يخلقون ثقافة اعتماد بين مستفيديهم ؟ و هل هم المستخدمون سياسيًّا بفضل مانحين الطّريقة الحكوميّين و الوكالات التّابعة للأمم المتّحدة يعطونهم اعتمادات و يوجّهونهم نحو الأماكن المعيّنة أثناء جعله صعبًا لهم للذّهاب إلى الآخرين ؟"
    لا تعرض حرب إما إجابة واحدة على مثل هذه الأسئلة, لكنّه يضيئهم و يجعلهم فوريّين, يرشد الحرب يمكن أن يلوي مثاليّة الدّخيل السّافرة في شيئ ما شرّير .
    يبدأ إما كبنت عاطفيّة جريئة على علاقة حبّ بإفريقيا . تتحرّك هناك في عام 1989, عندما هي 25 . الأكثر مجازفة في دائرة مغتربين صغار الّذي الفخر أنفسهم على شجاعتهم, تنزل عملاً مع أطفال الشّارع الدّوليّين, إحسان مخلص لبدء المدارس في الحرب - و السّودان الجنوبيّة مدمّرة بالمجاعة . إنّه عمل مهمّ . السودانيّ الوثنيّ و المسيحيّ يائس للتّعليم, يدرك أنه إحدى الميزات الرّئيسيّة شمال أرابيزيد قد عليهم . لهذا, آباء كثيرون كانوا يرسلون أطفالهم إلى معسكرات اللّاجئين الأثيوبيّة, يأملون أنهم سيذهبون إلى المدرسة أثناء الكون تدرّب كجنود متمرّدين . لإما, المدارس المحلّيّة كانت طريقة لإبعاد أطفال من الحرب .
    عندما تدرك أن مدرّعتها لا يمكن أن تصل إلى كثير من القرى تريد المساعدة, ترحل خلال شجيرة على القدم . استعداد إما للخروج و المشي من قرية لقرية فاز باحترامها من السّودانيّ الجنوبيّ, سكروجينز يكتب . سمّوا إما المرأة الطّويلة من بريطانيا الصّغيرة .كانت مثل هذه البدعة أنهم رسموا صورها في رداءها القصير على أسوار تكلز قضبانهم ."
    إنّه خلال عملها مع أطفال الشّارع الدّوليّين أنّ إما يقابل القائد المتمرّد ريك ماتشار . قد منعت الجيش الشعبي لتحرير السودان الجيش المتمرّدة الجنوبيّة مجهوداتها لتوسيع مدارسها في منطقة ريك لأنّ, اعتقدت, سيتدخّلون في حملة المتمرّدين لتوظيف جنود الطّفل . بالجرأة المميّزة, تقرّر مواجهة ريك نفسها, تسافر إلى مؤتمر الرّاحة الذي كان يحضره في نيروبي, كينيا .
    الصّفحة التّالية | ثمّ القتل فعلاً بدأ
    حرب إما من قبل ديبورا سكروجينز | 1, 2
    مسحورًا, يوافق على طلبها بالسّرعة المذهلة . إما أُوقِعَ, سكروجينز يكتب . هذا الرّجل الطّويل بالصّوت الخافت تقاسم أحلامها لأطفال السّودان الجنوبيّة ... وثق فيها كثير من أنه كان على وشك أن يحقّق في تقاريرها أنّ الأولاد كانوا يُدَرَّبُونَ للجيش المتمرّد !طبقًا لأمّ إما, هم مارسوا الجنس ذلك اللّيل .
    يحرّك إما مكتب مباراة دوليّة أطفال شارع إلى نصير, مقرّ ريك . هنا ماذا كان سابقًا بورتريه حنون لإما يبدأ في الصّير قبيحًا . نصير كان يُحَاصَر من قبل اللّاجئين الجوعى . يكتب سكروجينز, الآلاف من اللّاجئين جلسوا القرفصاء بطول الضفاف الموحلة للنهر, ينتظرون الطّعام . الجثث و الصّرف الخام من اللّاجئين قد لوّثت سوبات [ نهر ] . بعد الشّرب منه, النّاس بدءوا في الإصابة بتشكيلة إسهال مميتة . تدفّقت سيول المطر عليهم بينما (كما) استلقوا في برازهم ... في وسط هذه الفوضى, إما طفا في الجيبة و الأحذية المطّاطيّة الطّويلة, يبدو سعيدًا بغموض ."
    في نفس الوقت, صديق دكتور إما, بيرنادت كمار, ربّما بطل حقيقيّ في الكتاب, يعمل بغضب لإدراك الكوارث المتزايدة عندما يناديها إما بعيدًا . معتقدًا أنها يجب أن تكون مريضة, بيرنادت يسرع على, و أُذْهِلَ عندما يتدفّق إما, أنا على علاقة حبّ, و قد قرّرت . أنا سأصبح متزوّجًا - - هنا في نصير ! و أريدك أن تكون وصيفتي الشّرف ."
    تجيء هذه اللّحظة أكثر من في المنتصف خلال الكتاب, لكنّه يقدّم للانقسام هو, التّبقّع عندما الذي فيها إما يغطس في حيرة أخلاقيّة . يبدو لا أدرية ها تقريبًا مجنون, و يصبح أسوأ بينما (كما) تتقدّم الأزمة . برغم كلّ شيء, رجال ريك كانوا ليس بالضّبط على نفس الجانب كموظّفي الإغاثة . سرقوا كثير من الطّعام لأنفسهم و احتفظوا بمجموعة من الأطفال, ما يسمّى بالأولاد المفقودين, جاع جزئيًا لكي يستخدمهم لاستخراج إمدادات أكثر من الأجانب .
    رعى ديباس اليوم ب الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية
    حرب إما : موظّف الإغاثة, جنرال, الإسلام المتطرّف و سياسة الزيت - - قصّة حبّ حقيقيّة و الموت في السّودان
    كتب ديبورا سكروجينز
    كتب الآلهة
    384 صفحةً
    الواقع
    اشتر هذا الكتاب
    مبالغ سكروجينز أعلى نفس النّوع للمستنقع الأخلاقيّ الذي كتب ريف عنه : عندما ترى روانديّين الجوعى أو الصّوماليّين أو البوسنيّين الذين يحدّقون من شاشات تليفزيونك بالوقار الجادّ, تفهم أن مثل هذه الأماكن يجب أن تكون مثل المستشفيات الجماعيّة في الغبار . تعتقد أنهم يجب أن يُسْكَنُوا كلّيّة من قبل الأطفال الهزيلين يصطفّون للطّعام الموزّع من قبل موظّفي الإغاثة العظماء . يسقط التّليفزيون الإثارة المجنونة من المعسكرات . القوّة عارية في مثل هذه الأماكن . ينحصر إلى الّذي لدى طعام و الّذي لا . يحاول موظّفو الإغاثة تغطيته, لعمل الرّجال بالمسدّسات على الأقلّ يتظاهر بإنكار أنفسهم في صالح الأطفال و النّساء . الرّجال يجعلون ينتظر لفترة, لكنّ القناع يسقط بعيدًا . يأكل القويّ دائمًا أوّلاً ... و قريبًا جدًّا بعض من موظّفي الإغاثة بدءوا في تساؤل أين إما وقف - - على جانب اللّاجئين أو مع ريك ."
    تصبح الإجابة واضحةً بسرعة, بخاصّة بمجرّد أنّ يحاول ريك إطاحة زعيم الجيش الشعبي لتحرير السودان جون جارانج . كانت جارانج قاتلةً و استبداديّةً, و رفضه الرّضى بجنوب حرّ بدلاً من ديمقراطيّ, وحّد السّودان البدتة إلى حرب الخرّامة بلا النّهاية . عندما يحاول ريك حلول محلّه, يعمل هذا باسم القيم التي يعتنقها موظّفو الإغاثة, و هم متحمّسون في البداية .
    لكنّ لكي يختزن الدّعم ضدّ جارانج, ريك يلجأ إلى بالضّبط نوع السّياسة القبليّة يدّعي الكره . جارانج دينكا, بينما ريك نر . قد حاربت الجماعتان معًا ضدّ الشّماليّ, لكنّ بعد ريك انقسم مع جارانج, يبدءون في تقتيل بعضهم البعض فيما يجيء ليكونوا معروفين كحرب إما .تفزع مشاهد المعركة . استخدم ريك كلّ رموز ديانة نر و التّقليد لحشد شعبه إلى جانبه, سكروجينز يكتب . نر ... لبس الرّماد البيضاء على أجسامهم و الملاءات البيضاء على أكتافهم التي كانت مفترضة أن تحميهم من الرّصاص ... عملوا منظرًا مخيفًا بينما (كما) ساروا, يردّدون مقاطع الحرب عن وحشيّتهم . قادوا رجال جارانج كلّ الطّريقة ثانيةً إلى مدينة منشأ زعيمهم بور . ثمّ القتل فعلاً بدأ ."
    يشابه مشهد المذبحة صورة بوش . يصفه موظّف الإغاثة, الهواء بالكامل نتّن ... و فقط في كلّ مكان كانوا بقر ميّت, النّاس الموتى, النّاس الذين يتدلّون في وضع مقلوب في الأشجار .المراقبون, سكروجينز يقول, رأى أنّ ثلاثة أطفال ربطوا مع رءوسهم المتهشّمة في . رأوا النّساء المنزوعات أحشاء ... كان يجب عليهم أن يغطّوا وجوههم للتّنفّس داخل المستشفى حيث مرّة قد اشتغل بيرنادت كمار .يرفض إما الاعتراف بحقيقة المذبحة إلى نفسها, أقلّ كثيرًا إلى أصدقاءها, أكثر يبعدها عن عمّال إغاثة إفريقيا .
    محتاجًا للدّعم, ريك يعمل تحالفًا سرّيًّا مع الحكومة الشّماليّة, جدًّا الخصم بشجاعة سيحارب ضدّ - - و تلك الحكومة التي تريد تقسيم المتمرّدين و حماية حقول البترول في أرض نر, سعيدة أن تزوّده بالأسلحة . جني فائدة من قتال الجنوب الدّاخليّ, الشمالاً يرجع إلى كثير من الأرض التي فقدها إلى امتيازات زيت إس بي إل إيه . بِيعَ . يستمرّ القتال اليوم .
    أخيرًا, إما يشابه شخصيّة جراهام جرين أكثر بكثير من جوزيف كونرد واحد - - هي مثل ألدين بايل في الأمريكيّ الهادئ, متأكّد أنها يمكن أن تنقذ بلدًا لا إلى حدّ ما تفهم بحبّها و استقامتها الخاصّين . بالطّبع, الحبّ بينها و ريك يبدو حقيقيًّا, الذي/التي لماذا هو محزن أنّ نفس الحبّ كان يفسد جدًّا . في النّهاية, مثل خيالات جرين, أوراق حياة إما واحد بالحسّ يمكن أن تكون تلك السّذاجة أكثر إماتة بكثير من السّخرية .
                  

10-14-2003, 06:50 AM

banadieha
<abanadieha
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 2235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: A True Story of Love and Death in Sudan (Re: سمندلاوى)



    هيا نعيد رمانة إلى الحلبة..نعم الحلبة..فرمانة "مقاتلة" وقد طالت إستراحتها..ورمانة "كييفة" بورد لا يمكن أن تعتزله أو أن يطول إعتزالها..هيا أيها "المناقرون" لرمانة ناقروها لتعود..هيا أيها العارفون لفضلها إستنفروها للعودة..هيا لنمطر صندوقها الأزرق بوابل من "الإستفزازات"..أفلست رمانة؟ ملت رمانة؟ إنشغلت رمانة؟..أي شيء كل شيء..إلا شيء واحد..إنهزمت رمانة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de