مصر تقتل سودانيين علي الحدود الاسرائيلية .. المنظمات تشجب .. وحكومتنا تصمت!!!!!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 02:04 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-12-2007, 11:52 AM

جمال ادريس
<aجمال ادريس
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 817

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
sssss
مصر تقتل سودانيين علي الحدود الاسرائيلية .. المنظمات تشجب .. وحكومتنا تصمت!!!!!!!

    منظمة إنسانية تطالب مصر بالتحقيق في مقتل سودانيين على الحدودمع إسرائيل
    08/08/2007 16:41 (توقيت غرينتش)




    طالبت منظمة هيومان رايتس ووتش السلطات المصرية بالتحقيق في الأنباء التي أشارت إلى أن حراس الحدود المصريين قتلوا ثلاثة سودانيين حاولوا التسلل إلى إسرائيل.

    وقالت المنظمة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها إن حراس الحدود الإسرائيليين شاهدوا الحراس المصريين وهم يضربون اللاجئين الثلاثة ويطلقون عليهم النار.

    وقال المسؤول عن اللاجئين في المنظمة بيل فريليك في رسالة بعث بها إلى وزارة الخارجية المصرية إن القتل الوحشي الذي تحدثت عنه التقارير يسبب الصدمة.

    وتشير إحصاءات الأمم المتحدة إلى أن 1200 لاجئ سوداني موجودون حاليا في إسرائيل، بينهم 300 من دارفور.

    وكانت إسرائيل قد أعلنت أن الأشخاص الذين يدخلون أراضيها بصورة غير قانونية سيرحَلون إلى مصر، إلا أنها أبدت استعدادها لمساعدة عدد محدود من لاجئي دارفور

    ** نقلا عن موقع راديو سوا**

    وامس الاول تناقلت الوكالات خبر العثور علي جثة سوداني ثلاثيني ملقية بالقرب من الحدود .. وسارعت الشرطة المصرية بانه ربما يكون قد لقي حتفه علي ايدي البدو الذين يقومون بتهريبهم الي اسرائيل !!!!!
    يحدث كل هذا ولا صوت لحكومتنا حول هذا الامر .. وكل الذي قالته علي لسان وزير داخليتها هو (ان اي سوداني تسلل الي اسرائيل سوف يلقي جزاءه القاسي اذا عاد للسودان )!!!
    وكان اثنان من المتسللين لاسرائيل قد صرحا ِلراديو لندن بأن الوضع في مصر والسودان سيان حيث اصبحت حياتهم في خطر وان السلطات المصرية باتت تزج بهم في سجونها بلا اي اسباب

    لا نقول سوي .. هوان العباد من هوان البلاد ... ولا حول ولا قوة الا بالله
                  

08-12-2007, 02:07 PM

جمال ادريس
<aجمال ادريس
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 817

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مصر تقتل سودانيين علي الحدود الاسرائيلية .. المنظمات تشجب .. وحكومتنا تصمت!!!!!!! (Re: جمال ادريس)

    الشرطة المصرية تعثر علي جثة سوداني مقيد اليدين عند الحدود مع إسرائيل

    أفادت مصادر أمنية ان الشرطة المصرية عثرت امس علي جثة لاجئ سوداني وهو مقيد اليدين والمعصمين بالقرب من منطقة الحدود المصرية-الاسرائيلية.
    وطالبت منظمة مراقبة حقوق الانسان (هيومان رايتس ووتش) وزارة الداخلية المصرية بفتح تحقيق في حادث مقتل أربعة لاجئين سودانيين علي الحدود المصرية-الاسرائيلية في الأول من آب (أغسطس) الماضي. وقال مسؤول أمني رفض ذكر اسمه ان الشرطة عثرت علي جثة لاجئ سوداني يدعي ابراهيم عبد الله يحيي (30 عاما) وفيها أثار جروح واصابات بالغة وهي ملقاة في قرية الطوايل التي تبعد 20 كيلومترا من الحدود المصرية الاسرائيلية. علي صعيد آخر قال مسؤول بجنوب السودان امس ان الجنوب سيبدأ في تسريح حوالي 25021 جنديا لكن برامج الدعم الكامل للمقاتلين السابقين ليست مؤكدة بعد بسبب تأخر تمويل الامم المتحدة. وأضاف المسؤول ان الشرطة تجري حاليا تحريات لمعرفة أسباب وفاة يحيي الذي دخل مصر في يوليو (تموز) عام 2003، موضحاً أن عصابات تهريب البشر في سيناء قد تلجأ الي مثل هذه الأساليب في حال اختلافهم بشأن القيمة المادية لتهريب الأشخاص. ومن ناحية أخري، طالبت منظمة هيومان رايتس ووتش، التي تتخذ من نيويورك مقرا لها وزارة الداخلية باجراء تحقيق شامل في حادثة قتل لاجئين سودانيين كانوا يحاولون العبور من مصر الي اسرائيل. من جانبها قالت اوت دينج وزيرة الخدمة العامة في جنوب السودان امس ان السودان شكل بعد طول تأجيل لجنة لضمان حصول الجنوبيين علي 20 في المئة علي الاقل من الوظائف في أجهزة الحكومة وهو ما يعد به اتفاق السلام بين الجنوب والشمال.
    وذكرت ان قلة من الجنوبيين هي التي حصلت علي وظائف في الحكومة المركزية منذ اتفاق السلام الذي وقع في 2005 وأنه أطول حرب أهلية في افريقيا.
    واضافت انه لم يحدث تغيير حقيقي في هيكل الخدمة المدنية وأعرب مدير سياسات اللاجئين في المنظمة بيل فريليك عن صدمته "من أخبار حوادث القتل الوحشية هذه لأنها تأتي في وقتٍ تناقش فيه الحكومتان المصرية والاسرائيلية مسألة طالبي اللجوء الذين يعبرون الحدود الإسرائيلية".
    وقال فريليك إنه سبق وان اتفق الطرفان شفاهة أثناء قمة شرم الشيخ التي عقدت في يونيو (حزيران) الماضي علي اعادة المتسللين الي داخل اسرائيل الي مصر.
    وطالب بإجراء تحقيق في الحادث يشارك فيه محققون دوليون مستقلون لدراسة هذه الحادثة وغيرها من الحوادث التي تم الابلاغ عنها والمتعلقة بمزاعم الاستخدام المفرط للقوة ضد اللاجئين السودانيين الذين يحاولون التسلل الي اسرائيل.
    وكانت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي أذاعت تقريراً مصوراً يوم الخميس الماضي يزعم أن ضباطا مصريين قاموا بضرب أربعة لاجئين سودانيين حتي الموت عند محاولتهم التسلل الي اسرائيل.
    وكان مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت أعلن الشهر الماضي أنه اتفق مع السلطات المصرية علي تشديد الاجراءات الأمنية علي الحدود لمنع المتسللين.
    وقال مسؤول امني مصري الجمعة الماضية ان سودانيا جرح في اشتباك مع الشرطة أثناء محاولتهم ايقافه عندما كان يحاول التسلل عبر الحدود مع اسرائيل.
    وقتلت امرأة سودانية الشهر الماضي بعد اطلاق النار عليها أثناء محاولتها عبور الحدود.
    وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط ان السلطات المصرية قامت الأحد الماضي بترحيل عشرة سودانيين سبق اعتقالهم بعد محاولتهم التسلل الي اسرائيل عبر الحدود المصرية -الاسرائيلية جنوبي معبر رفح.
    وقالت تقارير حقوقية ان عدد السودانيين الذين تسللوا الي اسرائيل عبر الحدود المصرية قد بلغ حوالي 1200 سوادني، بينهم 300 من اقليم دارفور خلال السنوات الثلاث الاخيرة.

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de