عالم الاقتصاد > أخبار اقتصادية الدولار الأمريكي الدولار الأمريكيمفكرة الإسلام: وجهت الحكومة الصينية تحذيرًا صارمًا " /> عالم الاقتصاد > أخبار اقتصادية الدولار الأمريكي الدولار الأمريكيمفكرة الإسلام: وجهت الحكومة الصينية تحذيرًا صارمًا /> عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي

عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 10:49 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-11-2007, 02:38 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
sssss
عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي

    تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي
    الجمعة 27 من رجب1428هـ 10-8-2007م الساعة 03:55 م مكة المكرمة 12:55 م جرينتش
    الصفحة الرئيسة > عالم الاقتصاد > أخبار اقتصادية
    الدولار الأمريكي
    الدولار الأمريكي

    مفكرة الإسلام: وجهت الحكومة الصينية تحذيرًا صارمًا غير مسبوق باتخاذها إجراءات حاسمة من شأنها سحق العملة الأمريكية "الدولار"؛ من خلال بيع حصة من سندات الخزانة الأمريكية تبلغ قيمتها 1.33 تريليون دولار.
    وهددت الصين بأنها ستلجأ لذلك في حالة إقرار الكونجرس الأمريكي لمشروع قرار يدعو الإدارة الأمريكية إلى مقاطعة أوليمبياد 2008 المزمع أن تستضيفها بكين.
    والصين هي ثاني أكبر حامل ومشترٍ لسندات الخزانة الأمريكية بعد اليابان, وإذا طرحت هذه السندات للبيع في سوق السندات العالمي فسوف يؤدي ذلك إلى انخفاض كبير يصل إلى حد الانهيار في قيمة الدولار الأمريكي في الأسواق العالمية؛ خاصة إذا ما أقدم آخرون من حملة هذه السندات على الخطوة ذاتها.
    كما أن هذه الخطوة من شأنها أن تفقد الولايات المتحدة أية قدرة على سداد ديونها التي يقدر اجماليها بنحو 250 تريليون دولار أمريكي؛ وهو رقم يجعل أمريكا أكبر دولة مدينة على مستوى العالم.
                  

08-11-2007, 03:27 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رداً على الضغوط الأمريكية .. العملاق الآسيوي يهدد بضرب الدولار (Re: Frankly)

    رداً على الضغوط الأمريكية .. العملاق الآسيوي يهدد بضرب الدولار

    محيط - شيرين حرب: تشهد العلاقات الصينية الأمريكية توترا بسبب العجز التجاري الأمريكي تجاه العملاق الآسيوي الذي بلغ 5232 مليار دولار العام الماضي.

    ويبدو أن السجال الدائر بين الولايات المتحدة والصين يأبى أن ينتهي فقد جاء رد الفعل الصيني سريعاً إزاء تواتر الأنباء حول تقديم مشروع قرار يدعو الحكومة الأمريكية إلى مقاطعة اولمبياد 2008 الذي ستستضيفه الصين، حتى إن وسائل الإعلام الصينية أطلقت تحذيرات من إمكانية إجراء رد سريع على الضغوط الأمريكية يتمثل في ضرب العملة الأمريكية من خلال بيع حصة من سندات الخزانة الأمريكية تبلغ قيمتها 1.33 تريليون دولار.

    جاءت ردود الأفعال الصينية بعد أن طالب 42 عضواً في الكونجرس الأمريكي باتخاذ إجراءات رسمية ضد الصين بموجب البند 301 من قانون التجارة لعام 1988، واقتراح مشروع قانون يعاقب الصين على ما تقوم به من إغراق للسوق الأمريكية ولتدخلها في تحديد سعر عملتها وهو الاقتراح الذي دافع عنه مرشحون بارزون في سباق الرئاسة الأمريكية .

    ويذكر أن العلاقات التجارية الأمريكية الصينية تحقق فائضا سنويا لصالح الصين بلغ هذا الفائض في العام الماضي 232 مليار دولار وأمام هذا العجز هددت الولايات المتحدة بزيادة الرسوم الجمركية على السلع الصينية إذا لم تعد بكين النظر في سعر صرف العملة الصينية.

    ومن جانبها بدأت الصين البحث عن إجراءات مناسبة ردا على ذلك وقد يتمثل أحد ردود الفعل الصينية المحتملة في تخفيض نسبة العملة الأمريكية إلى احتياطي الصين من العملات الأجنبية إلى حد كبير.

    وتحتفظ الصين الآن بما يقارب 10% من مجموع سندات الخزانة الأمريكية وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي .

    ووفقاً لما ورد بالوكالة على لسان الخبيرة فانيسا روسّي في شركة "تشاتهام هاوس" فإنه إذا قررت الصين طرح السندات للبيع فسوف يؤدي ذلك إلى انخفاض كبير يصل إلى حد الانهيار في قيمة الدولار الأمريكي في الأسواق العالمية.

    أما من جهته فقد أعرب دونكان إنيس - كير الخبير بمجموعة "أكونومست انتليجنس يونيت" عن شكوكه في إمكانية أن تبدأ الحكومة الصينية ببيع السندات الأمريكية على نطاق واسع لأنه من شأن ذلك ضرب القطاع المصرفي في الصين ذاتها إذا تدفقت عليه واردات من مبيعات السندات الأمريكية.

    ووسط هذا السجال الدائر بين الولايات المتحدة والصين يرى بعض نواب الكونجرس الأمريكي أن القيمة المنخفضة للعملة الصينية هي أحد أهم الأسباب الحقيقية لفقدان الوظائف والعجز التجاري الأمريكي.
    فقد قفز فائض الميزان التجاري للصين في النصف الأول من العام بنسبة 83.1% إلىقرقم قياسي بلغ 112.5 مليار دولار، رغم مطالب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان من الصين ومنذ فترة بتحرير سعر صرف عملتها المحلية بحيث يرتفع هذا السعر أمام العملات الرئيسية .

    غير ان هناك أراء تشير الى أن مثل هذا الخيار لن يؤدي إلى خفض واضح في الفائض التجاري للصين.
    وقد حقق الاقتصاد الصيني أسرع معدل نمو اقتصادي له خلال 12 سنة وسط ارتفاع معدلات التضخم مما عزز التوقعات بانتهاج سياسات أكثر تشددا لمنع نمو محموم في أسرع اقتصاديات العالم نموا، باحتمال قيام الحكومة الصينية بزيادة أسعار الفائدة ودفع قيمة العملة المحلية عاليا .
    ومن جانبها ذكرت صحيفة الشرق الأوسط أن قطار نمو الاقتصاد الصيني يمضي منذ خمس سنوات بمتوسط سرعة 10% ليزيح المنافسين من أمامه .

    أما أهم المشاكل التي تواجه الصين فهي الفائض الكبير في الميزان التجاري مع الولايات المتحدة وأوروبا بشكل يؤدي إلى توترات سياسية.
    وقد سبق للصين في صيف 2005 أن رفعت قيمة عملتها أمام الدولار بنسبة 7% دون أن يؤثر ذلك على قدراتها التصديرية بصورة ملموسة، ويشار هنا إلى أن قيمة اليوان الصيني صعدت إلى 7.5615 مقابل الدولار وهو الأعلى منذ عام 2005 .

    ومنذ أن رفعت بكين ربط عملتها بالدولار في يوليو في عام 2005 ، صعدت العملة الصينية بنحو 9.4 في المائة أمام العملة الأمريكية.

    تاريخ التحديث : 10/08/2007 08:54:37 ص
                  

08-11-2007, 03:32 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الصين تهدد بضرب العملة الأمريكية (Re: Frankly)

    الصين تهدد بضرب العملة الأمريكية
    13:09 | 2007 / 08 / 09

    Printversion

    قوبل نبأ تقديم مشروع قرار يدعو الحكومة الأمريكية إلى مقاطعة اولمبياد 2008 الذي ستستضيفه الصين، إلى الكونغرس الأمريكي، قوبل في الصين بتحذير وجهته وسائل الإعلام الصينية قالت فيه إن الصين قد ترد على ذلك بضرب العملة الأمريكية من خلال بيع حصة من سندات الخزانة الأمريكية تبلغ قيمتها 33ر1 تريليون دولار.

    ويذكر أن العلاقات التجارية الأمريكية الصينية تحقق فائضا سنويا لصالح الصين. وبلغ هذا الفائض في العام الماضي 232 مليار دولار. وأمام هذا العجز هددت الولايات المتحدة بزيادة الرسوم الجمركية على السلع الصينية إذا لم تُعِد بكين النظر في سعر صرف العملة الصينية.

    ومن جانبها بدأت الصين البحث عن إجراءات مناسبة ردا على ذلك. وقد يتمثل أحد ردود الفعل الصينية المحتملة في تخفيض نسبة العملة الأمريكية إلى احتياطي الصين من العملات الأجنبية إلى حد كبير.

    وتحتفظ الصين الآن بما يقارب 10% من مجموع سندات الخزانة الأمريكية. وإذا طرحتها الصين للبيع فسوف يؤدي ذلك إلى انخفاض كبير يصل إلى حد الانهيار في قيمة الدولار الأمريكي في الأسواق العالمية وفقا لما قالته الخبيرة فانيسا روسّي من "تشاتهام هاوس".

    ومن جهة أخرى فإن الخبير دونكان إنيس - كير من "أكونومست انتليجنس يونيت" عبر عن شكوكه في إمكانية أن تبدأ الحكومة الصينية ببيع السندات الأمريكية على نطاق واسع لأنه من شأن ذلك ضرب القطاع المصرفي في الصين ذاتها إذا تدفقت عليه واردات من مبيعات السندات الأمريكية.

    ("نيزافيسيمايا غازيتا" و"ر ب ك دايلي" 9/8/2007 - وكالة نوفوستي)
                  

08-11-2007, 07:10 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رداً على الضغوط الأمريكية .. العملاق الآسيوي يهدد بضرب الدولار (Re: Frankly)

    سوريا تعلن رسمياً فك ارتباط الليرة بالدولار الأمريكي

    أعلنت سوريا رسمياً أنها أنهت نظام الارتباط بعملة واحدة وهي الدولار الأمريكي، لأنها ستقوم بربط عملتها بسلسلة عملات وحدة حقوق السحب الخاصة.
    وذكرت صحيفة الشرق الأوسط أن حاكم مصرف سوريا المركزي الدكتور أديب ميالة قد أكد أن هذه الخطوة هي نتيجة الإصلاحات النقدية والاقتصادية التي تقوم بها سوريا، كما أنها تأتي لحماية احتياطي النقد الأجنبي من تقلبات أسعار الصرف.
    وأشار ميالة إلى أنه سيتم العمل بسعر مركزي وهامش ثابت لليرة السورية اتجاه حقوق السحب الخاصة، واصفاً الوضع النقدي في سوريا بالمستقر والقوي، وأن هناك اتساع في الشبكة المصرفية في سوريا حيث أصبح اليوم هناك أكثر من 400 فرع مصرفي في جميع أنحاء سوريا والرقم قابل للزيادة.
    وكان مصرف سوريا المركزي قد قام منذ فترو بتحويل قسم كبير من الاحتياطي السوري من القطع الأجنبي من الدولار الأمريكي إلى اليورو.

    سيريالايف
                  

08-11-2007, 04:58 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: Frankly)

    في ظل هذه التهديدات على الدول النامية عامّة والسودان خاصة التفكير جدياً في فك الإرتباط بالدولار الأمريكي

    ولو كنت تاجر عملة لبعت كل ما معي من دولار امريكي اليوم قبل غدٍ
    ولاشتريت عوضاً عنه اليورو الأوروبي

    مجرد التهديد هذا سيدفع بقيمة الدولار إلى مستويات متدنية في أسواق العملات العالمية في الايام المقبلة

    كمال
                  

08-11-2007, 05:38 PM

الحارث سرالختم عبد الله
<aالحارث سرالختم عبد الله
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 602

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: Frankly)

    شكرا على المعلومات الاقتصاديه القيمه دى ونتمنى من الله ان يخسف الله بالدولار الى ادنى مستوياته
                  

08-11-2007, 06:06 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: الحارث سرالختم عبد الله)

    من لديه معرفة بألف باء الإقتصاد العالمي يدرك جيدا أن الصين هي تحت رحمة الولايات المتحدة الأمريكية و ليس العكس .

    هذا العجز التجاري لصالح الصين عملية مقصودة لإحتواء الصين و السيطرة عليها في السياسة العالمية .
    فأغلب البضاعة المستوردة من الصين الي الولايات المتحدة الأمريكية هي تتبع أساسا لشركات أمريكية و رأسمال أمريكي و تعاقدات أمريكية مع مصنعين صينيين .
    في إقتصاد العولمة ليس المهم مكان التصنيع و لكن المهم مكان المستهلك و الإحتفاظ بالخيوط الرئيسة في تحريك السوق و العملة و السيطرة علي أكبر سوق إستهلاكي : الولايات المتحدة .
    فالصين لا تخترع .... مثلها مثل اليابان من قبل .... إنها تستخدم التكنولوجيا الأمريكية و تتبع مزاج المستهلك الأمريكي في كل شئ ..... من لعب الأطفال حتي تكنولوجيا الفضاء ... لأن أمريكا بها أكبر قوة شرائية في العالم .
    أنت تنادي بسذاجة ( بعقلية المتآمر العاجز ) الي دعوة العالم بنبذ الدولار و التعامل مع اليورو فقط ليسقط الدولار ...
    أنت في المانيا ... أسألهم : من هو أكبر شريك تجاري لألمانيا و أوروبا ؟؟!!
    الجواب : أمريكا بلا منازع .
    اليوم في أمريكا شركة تايوتا اليابانية صارت ( أو في طريقها الي أن تصير ) أكبر مصنعة للسيارات .... و شركة كرايسلر الأمريكية تترنح ماليا و تسويقيا ... و كذلك شركة فورد ...
    لكن أمريكا هي التي تتحكم في صناعة السيارات ( سوقا و تكنولوجيا و مستهلكين ) ...
    التحكم و السيطرة هي المفتاح يا فرانكلي ...
    الصين بدون السوق و التكنولوجيا الأمريكية ستكون في عداد الدول الفاشلة .
    سترضخ الصين لكل متطلبات الكونغرس الأمريكي ..... لأنها إبتلعنت الطعم ......
    مقاطعة الألعاب الأولومبية مرتبطة أيضا بقضية دارفور ....
    و كما رأيت في آخر جلسات مجلس الأمن كيف إنبطحت الصين و إستدارت لتهدد السودان إن لم يقبل بالقرار .
    التحكم و السيطرة هما بيت القصيد يا فرانكلي ....
    .
    .








    ز

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 08-11-2007, 06:11 PM)

                  

08-11-2007, 06:17 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: الحارث سرالختم عبد الله)

    الأخ الكريم الحارث سر الختم عبد الله
    Quote: شكرا على المعلومات الاقتصاديه القيمه دى ونتمنى من الله ان يخسف الله بالدولار الى ادنى مستويات


    أنتهى وقت العنجهية والصلف الأمريكي فقبل أيام صحى الدب الروسي من سباته الشتوي للعب دوره في السياسة الخارجية وهدد بنشر صواريخه مباشرة لأوروبا في حال قيام الولايات المتحدة من نصب درعها الصاروخي التي تريد به تحجيم دور روسيا في المنطقة
    وما وضع العلم الروسي في أعماق المقطب الشمالي المتجمّد إلا خير دليل على هذه الصحوة

    والأن تهديد مباشر وقوي وصارخ ترتعد منه فرصات الأقتصاد الأمريكي المهتز أصلاً

    تحياتي كمال
                  

08-11-2007, 06:00 PM

محمد ابوبكر عثمان
<aمحمد ابوبكر عثمان
تاريخ التسجيل: 03-17-2004
مجموع المشاركات: 90

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: Frankly)

    الدولار الامريكي اصلا بيمر بحالة من الضعف غير مسبوقة
    والاقتصاد الامريكي كذلك ، واخر ازمة يمر بها الاقتصاد الامريكي ازمة الرهن العقاري الاخيرة ، وتدخل الفيدرالي الامريكي وضخه لكميات مهولة من السيولة في الاسواق كما فعلت البنوك المركزية العالمية كالمركزي الاوربي والاسترالي وباقي بنوك العالم الرئسية
    اضف الى ذلك الخطوة الاخيرة التي قام بها بنك BNP الفرنسي من تجميده لصناديق اسنثمار في العقارات الامريكية هزت اسواق الاسهم العالمية في الايام الماضية
    نتظلع الى افتتاح الاسواق يوم الاثنين القادم ونرى تاثير هذه الاحداث على الاسواق العالمية
                  

08-11-2007, 06:34 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: محمد ابوبكر عثمان)

    الأخ الكريم محمد أبو بكر عثمان
    Quote: الدولار الامريكي اصلا بيمر بحالة من الضعف غير مسبوقة
    والاقتصاد الامريكي كذلك ، واخر ازمة يمر بها الاقتصاد الامريكي ازمة الرهن العقاري الاخيرة ، وتدخل الفيدرالي الامريكي وضخه لكميات مهولة من السيولة في الاسواق كما فعلت البنوك المركزية العالمية كالمركزي الاوربي والاسترالي وباقي بنوك العالم الرئسية
    اضف الى ذلك الخطوة الاخيرة التي قام بها بنك BNP الفرنسي من تجميده لصناديق اسنثمار في العقارات الامريكية هزت اسواق الاسهم العالمية في الايام الماضية
    نتظلع الى افتتاح الاسواق يوم الاثنين القادم ونرى تاثير هذه الاحداث على الاسواق العالمية

    أوافقك الرأي تماماً في كل ما سقته أحداث ومسببات
    وبعد الغد موعدنا مع ردة فعل الأسواق العالمية على مدلولات هذا الخبر وهذا التهديد الصريح والقوي

    ملحوظة:
    معجب جداً بشعار ملفك
    بجد عمل رائع وفني ممتاز تداخلت فيه الحروف بصورة ممتعة لتجول عيناي مع كل حرف وتعرّجاته وتعانقه مع الحروف الأخر

    تحياتي كمال
                  

08-11-2007, 06:07 PM

محمد ابوبكر عثمان
<aمحمد ابوبكر عثمان
تاريخ التسجيل: 03-17-2004
مجموع المشاركات: 90

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: Frankly)

    القرار على حسب معلوماتي ليس لديه علاقة بالاولومبياد الصيني
    انما ورقة تهديد تلوح بيها الحكومة الصينية ضد اجراء يعتزم الكونجرس الامريكي اقراره ضد الواردات الصينية
                  

08-11-2007, 07:03 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: Frankly)

    20/05/2007
    عتماد تحديد سعر صرف الدينار الكويتي على اساس سلة من العملات الرئيسية بدءا من اليوم

    اليوم الكويت 20 - 5 (كونا) - أعلن محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح انه استنادا الى موافقة مجلس الوزراء بشان سياسة ربط سعر صرف الدينار الكويتي الصادرة في جلسته المنعقدة اليوم الاحد فقد تم بدءا من اليوم اعتماد تحديد سعر صرف الدينار الكويتي مقابل دولار الولايات المتحدة على اساس سلة من العملات العالمية الرئيسية التى تعكس العلاقات التجارية والمالية مع دولة الكويت وعلى النحو الذي كان متبعا قبل 5 يناير 2003.

    وقال الشيخ سالم الصباح لوكالة الانباء الكويتية /كونا/ اليوم ان الانخفاض الكبير في سعر صرف الدولار الامريكي مقابل معظم العملات الرئيسية الاخرى والذي تزامن مع بدء تطبيق سياسة ربط سعر الدينار الكويتي بالدولار الامريكي منذ 5 يناير 2003 كانت له انعكاسات سلبية على الاقتصاد الكويتي خلال العامين الاخيرين.

    واشار الى انه على الرغم من محاولات بنك الكويت المركزي التخفيف من تاثير تراجع سعر صرف الدولار الامريكي مقابل العملات الرئيسية الاخرى من خلال استنفاذ الهامش المسموح به للتحرك الصعودي في سعر صرف الدينار الكويتي امام الدولار الامريكي الا الانخفاض الكبير في سعر صرف الدولار الامريكي مقابل العملات الرئيسية الاخرى وارتباط سعر الدينار به ساهم في تراجع القوة الشرائية للدينار الكويتي مقابل العملات الرئيسية بخلاف الدولار . واشار الى ان ذلك ساهم في زيادة معدلات التضخم المحلية ومن ثم فان هذه الخطوة تاتى ضمن الجهود التى يبذلها البنك المركزي والرامية للحد من الضغوط التضخمية في الاقتصاد المحلي .

    وأضاف المحافظ انه وفي ظل استمرار تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية الأخرى وحيث استنفذ بنك الكويت المركزي كافة الفرص المتاحة أمامه للتحرك الصعودي في سعر صرف الدينار الكويتي أمام الدولار الأمريكي فان اعتبارات المصلحة الوطنية تقتضي فك ارتباط سعر صرف الدينار الكويتي بالدولار الأمريكي والعودة الى نظام السلة الخاصة لتحديد سعر صرف الدينار الكويتي. وأكد المحافظ انه وبينما سيبقى للدولار الأمريكي دورا مهما في تحديد سعر صرف الدينار الكويتي الا أن نظام السلة الخاصة يوفر مرونة نسبية في تحديد سعر الصرف يساهم معها في تعزيز قدرة الاقتصاد المحلي على امتصاص أثر التقلبات الحادة احيانا وبالذات في الأجل القصير في أسعار صرف العملات الرئيسية في الأسواق العالمية.

    واكد محافظ بنك الكويت المركزي على دعم والتزام دولة الكويت الكامل لمشروع العملة الخليجية الموحدة واستمرارها في بذل كافة الجهود الرامية لتحقيقها وازالة المعوقات التي تواجه اطلاقها في الموعد الرسمي لها. واضاف فانه ولحين استكمال كافة المتطلبات الفنية والتشريعية والمؤسسية اللازمة لقيام الاتحاد النقدي وإطلاق العملة الخليجية الموحدة فان بنك الكويت المركزي سيستمر في تبني نظام السلة الخاصة كنظام لتحديد سعر صرف الدينار الكويتي.(النهاية)

    ا م ف / و س

    http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesP...92&Language=ar
                  

08-11-2007, 07:23 PM

محمد ابوبكر عثمان
<aمحمد ابوبكر عثمان
تاريخ التسجيل: 03-17-2004
مجموع المشاركات: 90

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: Frankly)

    في اعتقادي الصين لن تقدم على خطوة خطيرة كهذه الخطوة
    فالصين تعتبر المصدر الاول للولايات المتحدة الامريكية وكندا ، فالميزان التجاري بين البلدين يميل في صالح الصينين، وخطوة كهذه ستضر بقيمة اليوان الصيني والصادرات الصينية ، انما على الحكومة الامريكية ان تاخد هكذا تهديد على محمل الجد .
    هي مجرد شد حبال بين بيكين و واشنطن
    بصورة عامة نجد ان الاقتصاد الامريكي اصبح تحت رحمة الصين ، الصين التي اصبحت 3 اقوى اقتصاد في العالم وعلى وشك ان تصبح القوة الاقتصادية رقم 1 في العالم بعد اعوام قليلة
    امريكا بيدها ورقة ضغط واحده ضد الصين
    وهي الانضمام الى منظمة التجارة الدولية
    الصين ليست من الغباء ان تقدم على خطوة كهذه ، لن الجميع سيتضرر ، وما ازمة الرهن العقاري الاخيرة في الايام الماضية الا خير دليل على الكارثة التي ستحدث
                  

08-11-2007, 08:00 PM

Adam Omer
<aAdam Omer
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 4478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: محمد ابوبكر عثمان)

    الاخ فرانكى فى مؤتمر دافوس الشهير هنا فى سويسرا سال الصحفى جهاد الخازن ( احد خبرا الاقتصاد عن دور الصين فى دوران عجلة الاقتصاد العالمى {رد ه>ا الخبير كان انو الصين تستطيع ان تفلس بى امريكا فى 24 وعشرين ســـــــــــــاعة
                  

08-11-2007, 08:21 PM

ABDELMAGID ABDELMAGID

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: Adam Omer)

    Quote: انو الصين تستطيع ان تفلس بى امريكا فى 24 وعشرين ســـــــــــــاعة


    أمريكا روسيا قد دنا عذابها !!!!!!!!!!!!
                  

08-11-2007, 08:22 PM

ABDELMAGID ABDELMAGID

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: Adam Omer)

    Quote: انو الصين تستطيع ان تفلس بى امريكا فى 24 وعشرين ســـــــــــــاعة


    أمريكا روسيا قد دنا عذابها !!!!!!!!!!!!
                  

08-12-2007, 07:02 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: ABDELMAGID ABDELMAGID)

    Quote: أمريكا روسيا قد دنا عذابها

    يا عبد الماجد مالك هسع على روسيا؟

    يا اخي ديل والأمريكان ما بتلمو في حتة و احدة
                  

08-12-2007, 11:56 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: Adam Omer)

    أشكرك أخي آدم عمر على إضافتك
    لا يشك أحد في مقدرة الصين على فعل ذلك
    ولكن كما قال الأخ محمد عثمان المصالح المشتركة تحول دون ذلك صحيح أن الصين نفسها صارت سوق عالمية تجتذب رؤوس الاموال من كل بقاع العالم إلا أنها في حاجة ماسة للسوق الامريكية لمدها بالعملة الصعبة والتي إلى الأن يميل ميزان التجارة المتبادل بين الصين وأمريكا في كفة الصين
    وهذا لا يعني أنّ التهديدات غير جدية بل العكس هي جدية جداً وتعني حساسية الصين من أي عمل يعطّل الألومبياد الذي ضخّت الصين الكثير من الأموال لإنجاحه فالصين ترى الخسارة التي تنجم جرّاء ممقاطعة الألومبياد توازي الخسارة التي سيتكبّدها الإقتصاد الأمريكي من بيع الصين حصتها من المستندات الأمريكية

    تحياتي كمال
                  

08-12-2007, 01:09 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 10496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: Frankly)



    Frankly Salamat,

    The nightmare of the americans is when the world loses trust n the dollar as the main global transaction currency..o
    In fact, there is a theory saying : all that lies of WMD as a reason of Iraq invasion - as we all know - was a cover for the real reason. That is : Saddam - in 2000 - switched Iraq's currency reserve to the EURO instead of the Dollar, and demanded his oil prices in dollars. This was a big blow to the 3loog. The US feared this move globalizes and the OPEC thinks to make the same move, which wold switch all the oil trading in the world to the EURO. As a consequence, the Dollar would turn to a worthless paper.

    Take a look at this artice published before the Iraq war:


    http://www.why-war.com/news/2003/01/26/thecurre.html
                  

08-12-2007, 02:53 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: Munir)

    Munir: x
    Quote:
    The nightmare of the americans is when the world loses trust n the dollar as the main global transaction currency.




    It is a fact that the U.S. economy is the driving engine for the rest of worlds economy .x
    If U.S, economy sneezes , the worlds economy catches cold . x

    Weak Dollar has benefits to the U.S. economy, especially the U.S. exporter . x
    One of the measures U.S. Congress likes to see China takes is let its currency ( the yuan ) to take its natural and normal value
    in the currency market i.e. to be stronger than what it is now ( as it is manupulated by the Chinese government to help export more goods ) x


    It is laughable that your hatered of U.S. blocks your mind from seeing the truth objectivley . x

    Your analysis is a mere wishfull thinking . x
                  

08-12-2007, 05:14 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 10496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: Mohamed Suleiman)


    Mohamed Suleiman

    Have you read the article?..o

    It is not my wishful thinking.. I am not an economist.. not an analyst either.. Only a poor Sudanese wearing jalabia... o

    By the way , the analysis is very true.. The gambling economy of the US is living on the edge.. When the world switches to the Euro or any other currency for global transactions then the unbacked dollar will trun to worthless paper ,o
    At that time you will feel the earthquake under your feet. o

    You may notice that everyday a new US enemy turns to the Euro. Saddam Started the domino game, ysterday Syria followed, tomorrow the latinos will join.. In a matter of time new US enemies will see the light.. It is a matter of time that this fake empire collapses..o

    God damn it upside down

                  

08-12-2007, 06:54 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: Munir)

    أشكرك أخي منير على المداخلة الطيبة وعلى رابط المقال والذي لم أكمل قراءته بعد ولكن مقدمته تتسم ما ذكرت في مداخلتك

    وهذا مقال وجدته منشوراً ICAWS ويوصح القلق الحقيقي الذي تبديه امريكا من سرعة نمو الاقتصاد الصيني ودخوله في مناطق نفوذ المستعمرين السابقين في افريقيا وقربه من منطقة وسط وشرق اسيا ذات الإقتصاد القوي

    ___

    ريتشارد هولبروك



    في سنة 1899 صرح وزير الخارجية الأميركي حينها جون هاي قائلا "إن مركز العاصفة في العالم قد انتقل إلى الصين. وكل من سيتمكن من فهم تلك الإمبراطورية القوية سيمتلك مفاتيح السياسة العالمية خلال الخمسة قرون المقبلة". والآن لم يتغير شيء منذ أن أعلن جون هاي سياسة "الباب المفتوح" التي كانت تطالب بفتح الأسواق الصينية أمام التجارة الأميركية كما كانت مفتوحة أمام القوى الدولية الأخرى.


    وبالرغم من مرور قرن من العلاقات الصينية-الأميركية التي طبعتها الخلافات أكثر من التوافقات، فإن الولايات المتحدة مازالت تسعى اليوم إلى تطبيق سياسة الباب المفتوح. وذلك ما نراه حاليا من خلال الضغوط التي يمارسها وزير الخزانة (المالية) الأميركي والكونغرس على الصين من أجل إعادة تقييم عملتها وإعطاء فرصة أفضل للشركات الأميركية لمنافسة أسرع الاقتصاديات نمواً في العالم.



    ولا تشكل الخلافات حول معدل الصرف إلا الجزء اليسير مما يجري اليوم بين أهم أمتين في العالم. فواشنطن وبكين لهما العديد من المصالح المشتركة الحيوية، لا سيما في مجال محاربة الإرهاب ورغبتهما المشتركة في تأمين الاستقرار الاستراتيجي في المحيط الهادي وجنوب آسيا. كما أن البلدين يبذلان جهوداً كبيرة لإطلاق ما تسميه واشنطن "الحوار العالمي" الذي سيناقشه وكيل وزارة الخارجية روبرت زوليك في زيارته القريبة المرتقبة إلى بكين.



    وبالرغم من إنكار المسؤولين في الجانبين، فإن العلاقات الصينية- الأميركية آخذة في التردي في وقت يبدو فيه أن المسؤولين الأميركيين منشغلون بقضايا هامشية. وإذا نحينا جانبا موضوع تايوان العويص والشائك، والقلق الذي تبديه واشنطن من القوة العسكرية المتنامية للصين، فإن ما يعكر صفو تلك العلاقات بالفعل ويلبد سماءها بالغيوم هما عاملان اثنان: يتعلق الأول بالاختلافات الجوهرية في المواقف من حقوق الإنسان في التعبير الحر، والثاني يتمثل في حالة عدم التوازن التجاري الكبير بين البلدين.



    ولعل ما يزيد الطين بلة في العلاقات الصينية الأميركية ويعقدها أكثر هي الصبغة الداخلية التي تتخذها أية قضية في العلاقات الخارجية بين البلدين، حيث يتم ذلك من خلال جماعات الضغط والمنظمات غير الحكومية الموزعة على امتداد المشهد السياسي الأميركي من المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان إلى تلك المناصرة لقضية التيبت.



    وفي الوقت الذي يصعب على واشنطن الالتزام بسياسة شاملة ومتجانسة في كل تلك المواضيع نظرا لتقاسم السيطرة عليها بين السلطة التنفيذية والكونغرس، فإن الصين تستطيع بواسطة نظامها البالغ السرية والانضباط وضع سياسات وأهداف بعيدة المدى تسعى إلى تحقيقها تدريجيا. فالصينيون، كما يحبون أن يذكروا زوارهم، شعب يتحلى بالصبر. وهذا ما جعل الصين تحقق نتائج اقتصادية ناجحة بفضل تبنيها لسياسة الأهداف بعيدة المدى. أما بشأن السياسة الخارجية للصين فلم تتغير إلا في الآونة الأخيرة بعد حرب فيتنام سنة 1979، حيث انكمشت الصين على نفسها وأصبحت تتبنى موقفا دفاعيا.



    بيد أن قادة الصين الجدد بدؤوا يوافقون بين قوتهم الاقتصادية من جهة وانتهاج سياسة خارجية أكثر اندفاعا من جهة أخرى. ويشهد على ذلك التحركات الصينية الأخيرة. وهي تحركات إن نظرنا إليها منعزلة تبدو كأحداث غير مرتبطة، لكن مع إمعان النظر يتبن أن تلك الأحداث تندرج في إطار استراتيجية بعيدة المدى تتكشف من خلال الأمثلة التالية:



    -الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الصيني وين جياباوز إلى الهند في شهر أبريل الماضي، حيث سماها "بالزيارة التاريخية". وقد أعلن البلدان خلالها دخولهما في "شراكة استراتيجية" وهي كلمات فضفاضة قد لا تعني الكثير، لكنها بالتأكيد مختلفة عن العلاقات المتوترة التي سادت بين البلدين طيلة الخمسين سنة الماضية والتي أدت إلى حرب بينهما.



    -اللقاءات المثيرة التي تمت في أواخر أبريل وبداية مايو بين الرئيس الصيني هو جينتاو مع اثنين من القادة السياسيين الكبار في تايوان.



    -المظاهرات المناهضة لليابان في أبريل الماضي، والتي لم تكن لتحصل دون مباركة الحكومة الصينية، ضد التصوير المضلل لفظاعات الحرب العالمية الثانية في الكتب المدرسية اليابانية. لكن الاحتجاجات شكلت، في الواقع، إشارة قوية على رفض الصين أن تصبح اليابان عضواً دائما في مجلس الأمن.



    -الانتقادات اللاذعة غير المألوفة التي وجهها مسؤول في وزارة الخارجية الصينية في 12 مايو إلى السياسة الأميركية اتجاه كوريا الشمالية.



    -رغبة الصين لأول مرة في أن تلعب دورا فعالا في اختيار الأمين العام القادم للأمم المتحدة المتوقع أن يكون من آسيا.



    -قيام الصين مؤخرا بشراء حقول للنفط في مناطق بعيدة عنها مثل السودان وأنجولا، وذلك كجزء من استراتيجيتها القائمة على تلبية حاجاتها المتنامية بسرعة من الطاقة. وهذا ما يفسر موقف بكين الرافض لتدخل الأمم المتحدة في منطقة دارفور بالسودان.



    والجدير بالذكر أن هذا الصعود التدريجي للصين كلاعب أساسي على الساحة العالمية يأتي في وقت يزداد فيه الانطباع لدى باقي الدول في شرق آسيا بأن واشنطن لا تولي اهتماما كافيا بالمنطقة. هذا ويتعين علينا أن ندرك أنه لو فقدنا نفوذنا السياسي في منطقة المحيط الهادي في الوقت الذي تزداد فيه أهميتها الاقتصادية، فإن حالة عدم التوازن التي ستنشأ عن ذلك الوضع ستصعب كثيرا من مهمة الأجيال المقبلة من صناع القرار الأميركي. كما أن عدم تركيز واشنطن على مصالح أمننا القومي في المنطقة يدعو فعلا للقلق.

    ـــــــــــــــــ

    ينشر بترتيب خاص مع خدمة "لوس أنجلس تايمز وواشنطن بوست"

    تحياتي كمال

    (عدل بواسطة Frankly on 08-12-2007, 06:57 PM)

                  

08-12-2007, 10:24 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 10496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجـــل: تحذير غير مسبوق.. الصين تهدد بسحق "الدولار" الأمريكي (Re: Frankly)



    Actually,Frankly, I was wondering how would China react to spoiling the Olympic games??..o
    Sure it won't sit back and swallow the humiliation.. If the west continues to play its dirty blackmailing and spoils the Olympics, then they should bear the consequences of the chinese dragon's anger..!! o

    The west fears the big move of the chinese into africa through Sudan.. They are pushing hard to chase them out of the continent. Are the chinese going to backout and sacrifice their interests in the african raw resources for the sake of the westrn blue eyes??!!.. For them it might be a critical dicision: withdraw from africa or face the western presure!!.. o

    And the question for us africans , arabs and muslims, is whether to line up with china whose aganda is mainly business, or the US whose main aganda is greatly influenced by the Zionist Jewish Mafia Gangs ?.. o

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de