سنهوري : السودان يتعاون مع الـ CIA التي تسعى لاجتثاثنا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 02:55 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-30-2007, 12:18 PM

Nesta
<aNesta
تاريخ التسجيل: 02-27-2002
مجموع المشاركات: 993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
sssss
سنهوري : السودان يتعاون مع الـ CIA التي تسعى لاجتثاثنا

    Quote: غم فقدانه لقيادته القومية بالعراق إلا أن حزب البعث العربي الإشتراكي ما زال يتشبث بماضيه في محاولة للحفاظ على بقيته الباقية في ظل التغييرات والتحولات التي تشهدها الساحة السياسية السودانية والعربية وفي ظل الأوضاع الداخلية للحزب والتي تتفاقم باستمرار.

    هذا والكثير من المواضيع بدءاً بمؤتمر القطر الخامس وانتهاءً بالمطالبة بالسيدة رغد عبر الأنتربول ومن بينها الأحوال المالية للحزب والمطاردة لعناصر الحزب من أجهزة النظام وعناصر الـ (C.I.A) كل ذلك كان على طاولة الحوار مع عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الإشتراكي أمين سر قطر السودان الأستاذ علي الريح السنهوري.

    ü لماذا عقدتم مؤتمركم العام سراً؟

    ـ في الواقع إن كل الأحزاب تحيط بالسرية حياتها الداخلية بما في ذلك المؤتمر الوطني الحاكم، بل يكاد يكون هذا الحزب الحاكم هو أكثر الأحزاب ممارسة للعمل السري فيما يتعلق بشؤونه الداخلية وما المؤتمرات العلنية إلا إعلان لما تم تقريره في دهاليز هذه الأحزاب، كما أن انعقاد مؤتمر القطر الخامس دورة الشهيد صدام حسين كان من الطبيعي أن ينعقد بشكل سري، ذلك الى جانب مبدأ سرية الحياة الداخلية للقوى السياسية فإن عدة أسباب تحتضن هذه السرية.

    ü نرجو توضيح هذه الأسباب؟

    ـ الأسباب على النحو التالي:ـ

    أولاً: إضطراب الحياة السياسية في السودان الذي نال استقلاله في العام 1956م ولكنه الى الآن لم يحقق الاستقرار السياسي والاجتماعي لذلك نلاحظ تعاقب الأنظمة المدنية والإنقلابات العسكرية التي تصادر الحريات والحقوق الأساسية، وقد ظل شعبنا يناضل منذ الاستقلال لأجل بناء نظام حكم ديمقراطي يتناسب مع أوضاع السودان ويعبر عن أحلام شعبه، والى أن يحدث ذلك فلابد أن تتخذ القوى السياسية الحيطة والحذر في مواجهة الأنظمة الديكتاتورية، ومن ناحية أخرى فإن الوضع الراهن في السودان، والذي يتسم بهامش ضيق من الحريات حيث لا يزال قانون الأمن القمعي قائماً بالرغم من تناقضه مع دستور النظام نفسه، إن هذا الواقع يفرض على القوى السياسية أن تحيط حياتها الداخلية بأقصى قدر من السرية.. وحزبنا هو أحد الأحزاب التي تعرضت للقمع واستخدام العنف المفرط والإعتقال والمحاكمة أثناء تنظيمه لمسيرة سلمية منضبطة شجباً لاغتيال أمينه العام القائد صدام حسين.

    ü وهل أنتم مطلوبون من الـ (C.I.A)؟

    ـ نعم صحيح ولا يخفى على الجميع أن الإدارة الأمريكية قد أصدرت قانون (إجتثاث البعث).. والإجتثاث يعني الإستئصال وليس مجرد الحظر وهو ما يجري تطبيقه فعلياً في العراق، ولكن لأن حزب البعث هو حزب واحد على امتداد الوطن العربي فإن هذه العملية تمارس بصيغ مختلفة في كل الأقطار العربية، حيث أن نشاط حزب البعث محظور في أكثرية هذه الأقطار وحتى في بعض الأقطار التي تدعي التعددية والديمقراطية ومن خلف أمريكا هناك الصهيونية العالمية، لأن حزب البعث يمثل التناقض الرئيسي مع الإمبريالية والرجعية في الوطن العربي.

    ü هل تعتقد بوجود تعاون بين أجهزة النظام الحاكم في السودان والمخابرات الأمريكية؟

    ـ أنا أعتقد أن التعاون قائم بين أجهزة النظام والـ (C.I.A) وقد إعترف العديد من قادة النظام بهذه الحقيقة وذلك تحت شعار التنسيق لمكافحة الإرهاب، وكلمة الإرهاب معروف عنها أنها كلمة فضفاضة، لكن المعني بها هو القوى الوطنية التي تناضل من أجل الخلاص من التبعية والدفاع عن مصالح شعوبها المشروعة في الحياة الحرة الكريمة.

    ü إذن فالبلاد على خلفية حديثك هذا أصبحت غير آمنة بالنسبة لعناصر حزب البعث؟

    ـ كل الوطن العربي غير آمن لكننا نعلم أن طريق البعث هو طريق التضحيات، فالأهداف العظيمة تحتاج الى تضحيات تتناسب وعظمتها كما أن تحقيق وحدة هذه الأمة ووحدة الوطن العربي ونمائه وتقدمه حتى يضطلع بدوره الرسالي تجاه الإنسانية يحتاج الى تضحيات كبيرة ونضال جسور وطويل الأمد لمقارعة الإمبريالية والصهيونية والقوى المحلية التي تفرز واقع التخلف والتجزئة والتبعية فمهمة البعث ليست سهلة، فنحن لا نعد الشباب الذين ينتمون للبعث بأن طريقنا سهل، لا بل هو طريق شائك صعب ويحتاج الى مناضلين يتمثلون قيم الصحابة.

    ü اذا عدنا للمؤتمر الخامس للحزب كم عدد عضويتكم التي شهدت هذاالمؤتمر؟

    ـ هذا السؤال إجابته هي جزء من سرية المؤتمر ولكن هذا المؤتمر هو تتويج لمؤتمرات إنطلقت من القاعدة الى القمة، لذلك فإن كل البعثيين يعتبرون قد شاركوا في المؤتمر عبر ممثلين.

    ü من هو الأمين العام للحزب بعد إعدام صدام؟

    ـ في دورتها الأخيرة انتخبت القيادة القومية الرفيق عزت إبراهيم الدوري أميناً عاماً للحزب في الوطن العربي والرفيق عبد المجيد الرافعي نائباً للأمين العام بجانب الرفيق قاسم سلام أميناً عاماً مساعداً، وقد أعلن ذلك في بيان صادر من القيادة يمكن مراجعته من موقع القيادة القومية على الشبكة.

    ü ما نعلمه أن المؤتمر عُقد يومي 5 ـ 6 من هذا الشهر فلماذا تأخر المؤتمر الصحفي حتى يوم 21 من نفس الشهر وهل يحتاج الترتيب للمؤتمر الصحفي كل هذا الوقت؟

    ـ كان من المفترض أن يعلن بعد أسبوع لكن إجراءات الحصول على ترخيص إنعقاد مؤتمر صحفي قد استغرقت وتطلبت هذا التوقيت وهذا جزء من القيود على حرية النشاط السياسي في البلاد .

    ü على الساحة الآن عدة مسميات لحزب البعث ما المسجل الرسمي منها ومن يمثلكم في البرلمان؟

    ـ دون أن أتحدث عن الأسماء أو الشخصيات التي انضمت للحزب وخرجت عنه، إن حزب البعث في السودان معروف بنضاله منذ الستينات وبمواقفه الجريئة ضد الأنظمة الفاسدة والديكتاتورية وفي السبعينات ظهر تنظيم باسم حزب البعث منظمة السودان وهو موجود الى اليوم بقيادة الأستاذ التجاني مصطفى عدا ذلك لا يوجد حزب باسم حزب البعث العربي الإشتراكي، هناك أيضاً تنظيمات للناصريين وهي تنظيمات تلتقي معنا فكرياً كما تلتقي معنا الى حد كبير على الصعيد السياسي ونحن نعتبر هذه التنظيمات هي الأقرب الينا من غيرها من التكتلات السياسية، كما أن عدم التطابق بيننا وبينهم لا يعني أنهم يشكلون بالنسبة الينا تناقضاً رئيسياً، بل على العكس من ذلك فنحن جميعاً في خندق واحد في حركة الثورة العربية في السودان وهذا التنوع مصدر قوة وليس ضعف ويمكن أن يتحول الى مصدر ضعف في حالة الإعلاء من شأن التناقضات الثانوية على التناقض الرئيسي.. ونحن كحزب البعث العربي الإشتراكي لا يوجد لنا ممثل في المجلس الوطني الذي لا تعتبره برلماناً، فهو مجرد مجلس تم تعيين أعضائه من قبل النظام وبالتالي هو أحد أدوات هذا النظام في فرض سيطرته على البلاد.


    جزء من حوار في صحيفة اخر لحظة اليوم
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de