بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 01:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-27-2007, 11:03 AM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
sssss
بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟

    ** كانت ولاية الخرطوم قد تحدثت عن مشروع حوسبة وزارة التربية والتعليم ثم توحيد الرقم الطلابي ، ثم صمتت ، فلم تتحوسب وزارة التربية و لم يتوحد الرقم الطلابي ، ثم تحدثت بعدها ولاية الجزيرة عن ذات المشروع ، وصمتت أيضا ، كذلك لم تتحوسب وزارتها ولم يتوحد رقم طلابها ، الولايتان لم توضحا لطلابهما حتى فجر اليوم أسباب تأجيل أو الغاء هذا المشروع ، فقط اكتفتا بالصمت ، وكأن الأمر لا يعنى غيرهما ، وندعهما في صمتهما لنوضح للناس - من وثائق مهمة - بعض تفاصيل هذا المشروع الذي لم يكتب له النجاح ، والحمد لله على ذلك ، فليس كل ما يلمع ذهباً ، والمشروع رغم لمعان مظهره لم يكن ذهبا ، بل كاد أن يذهب بأموال الناس الى غير مبتغاها ، ونقرأ معاً الأرقام الواردة في وثيقة المشروع ثم نقرأ أيضا ارقاما أخرى تحمل وجها من أوجه الفساد ...!!
    ** في وثيقة المشروع التي تمثل فيها وزارة التربية بولاية الخرطوم طرفا أول، ثم احدى شركات الخليج طرفا ثانيا ، في الوثيقة مايلي : يتعهد الطرف الأول باصدار قرار وزاري خاص بالمشروع يلزم فيه الطلاب في مراحل رياض الأطفال والأساس والثانوى ثم العاملين بالوزارة ، معلما ، مشرفا ،موجها ، موظفا و عاملا ، يلزمهم جميعا بالحصول على البطاقات .. ثم يحدد القرار الوزارى أسعار البطاقات كما يلي : سعر البطاقة لطفل في رياض الأطفال « 3.65 دولار » .. وسعر البطاقة لتلميذ مرحلة الأساس « 4.15 دولار » .. وسعر البطاقة لطالب المرحلة الثانوية « 4.65 دولار » .. وسعر البطاقة للعاملين بالوزارة « 4.65 دولار » .. ثم اتفقت الوزارة والشركة على تنفيذ المشروع عقب القرار الوزارى مباشرة .. بالتأكيد لن نلفت انتباهم الي اسعار البطاقات ولا الى تعدد الأسعار رغم ان البطاقة - حجما وشكلا - واحدة ، ولكن نلفت الانتباه الى « بطاقة طفل الرياض » .. ثم مدة اتفق الطرفان حسب الوثيقة على أن تكون مدة العقد سبع سنوات تنتهى نهاية العام الدراسي 2014 ، وكذلك يلتزم الطرف الاول بجمع المبالغ وتوريدها للشركة على الا يقل عدد البطاقات سنويا عن مليون بطاقة .. وماذا ان لم يكن هناك مليون طالب ..؟... ليس سؤالا مهما ..!!
    ** ولكن المهم هو البند العاشر فى الوثيقة .. وهو « بند السرية » .. نعم هكذا أُسمى هذا البند بلا حياء من لوائح المال العام .. ومكتوب نصا : « البند العاشر السرية » ..حيث يتفق الطرفان على سرية تبادل المعلومات المالية والادارية ، كتابة كانت أو شفاهة ، ويتعهد كل طرف بالحفاظ على سرية المعلومات وعدم افشائها للغير .. و لا ندرى من هو هذا « الغير » .. وفى حال مخالفة هذا البند ، اى بند السرية ، يحق للطرف المتضرر الزام الطرف المخالف بـ «العطل » و « الضرر ».. هكذا ينص هذا البند الغريب من نوعه والفريد في عصر وزارة مهمتها تربية الابناء قبل تعليمهم .. فالوزارة لم تطرح عطاءً لهذا المشروع ، ولم تتنافس فيه الشركات تحت سمع وبصر الجميع .. بل جاءت الوزارة بهذه الشركة وحدها لتنافس نفسها ، وبعد كل هذا يضعان بندا عاشرا يسمى بـ « بند السرية » .. ما لكم كيف تربون أجيالنا ..؟؟
    ** تلك تجاوزات قيادات التربية بولاية الخرطوم .. فلنذهب الي ولاية الجزيرة لنقرأ نصا اقرار الشركة الموثق بمحامي كما يلي ..« نحن شركة كذا قد كلفنا السيد «س ،ع ، ع » لتقديم مقترح مشروع حوسبة وزارة التربية بولاية الجزيرة والتعليم الرقمى الموحد لطلاب الولاية ، ولقد ساهم السيد « س ، ع ، ع » في تقديم المشروع للجهات المختصة وساهم مساهمة فعالة في قبولهم ، فاننا بموجب هذا الاقرار نلتزم بدفع مبلغ « 200.000 دولار » للسيد « س ، ع ، ع » على ان يلتزم سيادته بالاعمال الادارية والاستشارات اللازمة لتنفيذ المشروع .. والله خير الشاهدين ... 14 / 4 / 2007 م » ... هكذا ينص الاقرار ... ولا تعليق ...!!



    تابع رد الوزارة
                  

08-27-2007, 11:07 AM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: الطاهر ساتي)

    الأخ/ رئيس تحرير صحيفة الصحافة
    السلام عليكم ورحمة الله
    أولاً نشيد بدور الصحافة في تلمس قضايا المجتمع وحتى يكون دور الصحافة فاعلاً لابد من تحري الدقة في أداء رسالتها وأن تتناول القضايا المطروحة بجوانبها المختلفة لتكون الصورة واضحة يستطيع أن يحكم عليها الكل على حسب ما ورد في معطياتها.
    لقد ورد في صحيفتكم في يوم الخميس 23/8/2007م العدد (5097) مقال للكاتب الطاهر ساتي تحت عنوان (قيادات تربوية جداً) تناول فيه الكاتب مشروع حوسبة وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم ولكن للأسف الشديد ان تناول هذا الموضوع كان من طرف واحد، وكنا نتمنى إن قُصد بطرح هذا الموضوع المصلحة العامة أن يرجع إلى الوزارة لأخذ رأيها فيما طرح ومن ثم طرح الرأيين ويترك للقارئ الحكم وهذا لم يحصل ولكن نحن في وزارة التربية لأننا تربويون جداً وحقاً نأخذ هذا الأمر من باب القصد منه المصلحة العامة ونوضح الآتي:*
    اتجهت وزارة التربية والتعليم بالولاية لانشاء مشروع حوسبة الوزارة في اطار التوجه العام للدولة مواكبة للتطور الذي يحدث في العالم وبالتالي كان هذا المشروع حيوياً لهذه الوزارة فالرقم الطلابي الموحد مثلاً يهدف إلى بناء قاعدة بيانات لجميع الطلاب والعاملين بالوزارة واصدار بطاقات خاصة بالطلاب تحمل رقماً موحداً يتابع الطالب في جميع مراحل حياته الدراسية ويحتوي على معلومات متكاملة عن الطالب.
    ونسبة لأهمية هذا المشروع قد مر بعدة مراحل حتى يخرج بصورة متكاملة أجازه مجلس وزير وزارة التربية والتعليم ومجلس قطاع الخدمات بولاية الخرطوم ومجلس وزراء ولاية الخرطوم بالقرار رقم 14 بتاريخ 21/2/2007م جلسة رقم (7) وعرض الأمر للجنة التعليم والصحة بالمجلس التشريعي بالولاية وعبر كل هذه المراحل والمحطات كانت هناك ملاحظات وتوجيهات من أهمها أن لا يتعارض هذا المشروع مع مجانية التعليم وقد أخذت هذه التوجيهات والملاحظات مأخذ الاعتبار وعمل بها وبناءاً عليه قامت الوزارة بالاتصال بعدة جهات ومؤسسات لدعم وتمويل هذا المشروع وقد وافقت على الدعم والتمويل بما ورد في التوجيهات والملاحظات وكونت الوزارة صندوقاً أسمته صندوق دعم حوسبة الوزارة مما يؤدي إلى رفع العبء عن كاهل الطالب والمواطن بحيث تصبح البطاقة مجانية للطالب أما الحديث عن بنود سرية بالمشروع فالسرية التي وردت هي سرية تحمل شقين شق خاص بالشركة من ناحية البرمجة وملكيتها للبرنامج، وشق خاص بالوزارة وهو حماية البيانات الخاصة المتضمنة داخل الرقم الطلابي.
    هذا ما لزم توضيحه ونتمنى أن يكون القصد سليماً فيما ورد من قبل الكاتب ونؤكد أن أمانة تربية الأجيال في أيدٍ أمينة ومؤمنة بهذا الوطن وشعبه ونؤكد أيضاً ان هذا المشروع ماضٍ إلى غاياته بإذن الله بموافقة الجهات والمؤسسات الممولة والداعمة.
    ولكم الشكر والتقدير
    الإعلام التربوي

    من إليكم:*
    * نشكرك على إشادتك بدور الصحافة في تلمس قضايا المجتمع.. وإن كان هذا الدور يعد واجباً حيث لا يجب شكرها عليه...!!
    * لم نتناول مشروع حوسبة وزارة التربية بالولاية.. بل تناولنا ما استشعرنا فيه فساداً وتجاوزاً بيناً مؤكداً وموثقاً بالوثائق التي أشرنا إليها.. وفي تعقيبك هذا لم يرد ذكر لهذا التجاوز والفساد.. أليس كذلك..!!
    * البنود السرية في الوثيقة لم تكتفِ بسرية البرمجة والبيانات.. ولكنها تجاوزتها إلى سرية «الإدارة المالية»... وهذا ما أشرنا إليه بوضوح...!!
    * القصد سليم.. ولا يمانع أحد أن يمضي المشروع إلى غاياته.. ولكن يجب أن يمضي في الهواء الطلق وذلك بفتح أبواب العطاء للمنافسة وثم فرزها واختيارها تحت سمع وبصر لوائح المال العام...!!
    * وأخيراً... تعقيبكم جاء بعيداً عن «جوهر القضية»..!!
    * ولكم الشكر
    ساتي
                  

08-27-2007, 11:07 AM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: الطاهر ساتي)

    ديل فشلوا في تربية الدواجن يا الطاهر اخوي وين بربوا !!




    شعار الوالي الجديد فرخة لكل مواطن

    انت يا الطاهر الوالي ده قايلنا ثعالب وللا شنو عشان يفرحنا بالدجاج

    خلي يوم يتكلم عن التعليم سااااي ..


    ملحوظة : التعليم ما التربية لانه الاخيرة دي ما بقدروا عليها
                  

08-27-2007, 11:47 AM

haleem

تاريخ التسجيل: 09-10-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: الطاهر ساتي)

    من الملاحظ الركاكة في الصياغة القانونية للوثيقتين...بعدين السيد س ع ع (ساهم مساهمة فعالة)...يعني لم يقم بالعمل لوحده...فمن معه؟
                  

08-27-2007, 12:26 PM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: haleem)

    الطاهر ساتي
    تحياتي
    ولابد من تثمين هذا الجهد الذي تقوم به، من أجل كشف هذا الفساد.

    بعض الملاحظات:
    انا أول مرة اشوف (مجرم)، بيصنع دليل ادانة بايده، وكمان موثقة لدى محامي..(وثيقة الرشوة ب200ألف دولار).
    استغرب في اجازة مثل هذه المشروعات الخاصة بتكنلوجية حديثة، بواسطة مجموعة من الاميين الكترونياً، ممثلين في معظم عضوية المجالس التي اجازت هذا المشروع.
    وأتساءل هل كان هناك بيت خبرة، او جهة استشارية، تم التعاقد معها لتقييم المشروع ومتابعة تنفيذهن وما هي الاسس التي تم على ضوءها تقييم ووضع الأسعار التقديرية للنظام (Software) والخدمات الخاصة بتجهيزه لخدمة الأغراض التي من اجلها انشء المشروع.

    من هي الجهة المالكة للسوفت وير، وهل هناك خدمات ما بعد البيع، والخاصة بالصيانة والتطوير، وهل ضمنت بالعقد...ام هو عقد (kick & run).
                  

08-27-2007, 12:30 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: nadus2000)

    ياللفضيحة






    شكرا ياطاهرنا
                  

08-28-2007, 07:47 PM

Abdelmoniem ALHAJ
<aAbdelmoniem ALHAJ
تاريخ التسجيل: 07-30-2007
مجموع المشاركات: 550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: nadus2000)

    وأتساءل هل كان هناك بيت خبرة، او جهة استشاري
    يا زول الناس ديل في حاجة ما لقوا ليها خبراء؟؟
    الفساد برضو عندهم فيهو خبراء وإستشاريين
                  

08-27-2007, 12:43 PM

محمد عبدالغنى سابل

تاريخ التسجيل: 08-16-2007
مجموع المشاركات: 690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: haleem)

    هذا محبط جدا
    والمحبط اكثر
    رد\\ الإعلام التربوي



    سلام حتى المـــــــــــــــــــــــــــــوت
                  

08-28-2007, 01:35 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: الطاهر ساتي)

    مودتى واحترامى ليكم
    وراجع لتعقيباتكم
                  

08-28-2007, 01:46 PM

abd alsamie alhussein
<aabd alsamie alhussein
تاريخ التسجيل: 08-04-2007
مجموع المشاركات: 242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: الطاهر ساتي)

    شكراً الطاهر وياريت تفتح ملفات العطاءات للطرق داخل الولاية (ميدان الاسرة نموذجاً -تم تنفيذه فى عامين )

    وكذلك ماتسمى بهيئة نظافة ولاية الخرطوم - من ينفضون الغبار اليوم ويعود غدا واليومية للعامل بكده وفى الدفاتر بكده

    ولو وظفوا ذلك الجهد وتلك المبالغ لكان تم سفلتت وتنظيم وانارة كل الولاية - وبعدين وسط الخرطوم الهردبيس وكل بتاع كشك مشغل شريط لوحده والفرق بين الكشك والكشك مترين -فوضى فوضى وتبول فى وسط السوق العربى . لماذا لاينزل مايسمى بالوالى يومياً او ثلاثة ايام فى الاسبوع ليرى بأم عينيه تلك الفوضى .


    غياب كامل للغول الذى لايشبع المدعوة [المحلية]

    وحليل زمن البلديات ومنعول ابو اللى جاب اسم محلية وجعلها سيف على رقاب الضعفاء وكانت سببا فى القضاء على الطبقة الوسطى .
                  

08-28-2007, 03:32 PM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6959

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: الطاهر ساتي)

    مليون شكر الطاهر ساتي الأدلة الواردة بالمقال قاطعة ويعضدها ردهم الباهت .... جريمة وفضيحة السمسرة والاستثمار في بطاقات أطفال الرياض والمدارس تحت شعار الحوسبة .. وبموجب عقود ملزمة و سرية وخطابات تعهد (اقرارات) بالدفع لكبار موظفي الدولة نظير خدماتهم في استصدار ومتابعة تنفيذ مشروع الحوسبة ... ياخسارة نصبتهم الدولة الرسالية في مجال تربية وتعليم أطفالنا .. يجب محاكمتهم وتطبيق أشد العقوبات ضدهم ..
    لكم التحية أخي الطاهر وأنتم عين ساهرة تفضحون مثل هذه التصرفات .
    مودتي
    الشفيع إبراهيم
                  

08-28-2007, 03:45 PM

Sobajo
<aSobajo
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 1978

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: Alshafea Ibrahim)





    فـــــــــــــوق ...

    احتراماتي ...


    بيلو
                  

08-28-2007, 08:02 PM

عبده عبدا لحميد جاد الله

تاريخ التسجيل: 08-19-2006
مجموع المشاركات: 2194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: Sobajo)

    العزيز الطاهر ساتي
    تحية طيبة
    شكراً عزيزي على هذا الجهد وانتم تفضحون الفاسدين والسماسرة
    نسال الله لكم التوفيق ودوام الصحة والعافية.

    Quote: بند السرية

    دا شغل عصابات ،مثل هذا العمل يحتاج الى بيوتات خبرة
    تقوم بدراسة الجدوى ونوعية البرمجيات والدعم الفني والتدريب
    وغيرها من الإجراءات الضرورية لنجاح مثل هذه المشاريع
                  

08-28-2007, 10:20 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: الطاهر ساتي)

    Quote: اتجهت وزارة التربية والتعليم بالولاية لانشاء مشروع حوسبة الوزارة في اطار التوجه العام للدولة مواكبة للتطور الذي يحدث في العالم وبالتالي كان هذا المشروع حيوياً لهذه الوزارة فالرقم الطلابي الموحد مثلاً يهدف إلى بناء قاعدة بيانات لجميع الطلاب والعاملين بالوزارة واصدار بطاقات خاصة بالطلاب تحمل رقماً موحداً يتابع الطالب في جميع مراحل حياته الدراسية ويحتوي على معلومات متكاملة عن الطالب.ونسبة لأهمية هذا المشروع قد مر بعدة مراحل حتى يخرج بصورة متكاملة أجازه مجلس وزير وزارة التربية والتعليم ومجلس قطاع الخدمات بولاية الخرطوم


    عبث و إهدار للمال العام ..
    مجانية التعليم-دحر الملارياو الصحة المدرسية - رفع مستوى التعليم هذا ما يجب على هذه الوزارة عمله
    لكن فى وجود وزير التعليم المركزى و الولائى و العالى و الوالى ... ماذا نتوقع ..
    و الاختشوا ماتو
    و على عينك يا تاجر
    و اعلى ما فى خيلنا
    و نشرب من البحر

    هو شعار المرحلة .. و يا لها من مرحلة !!!
                  

08-28-2007, 10:33 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: الطاهر ساتي)

    و لا يزال العرض مستمرا

    Quote: مجلس الوزراء يقر مشروع قناة فضائية تعليمية ويوجه بعقد مؤتمر لوزراء التعليم العام بالولايات هذا العام
    الخرطوم في 26/8(سونا) اقر مجلس الوزراء برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية مشروع قناة فضائية تعليمية تتيح قدراً اكبر من التواصل والخبرة المعرفية للكوادر التعليمية المؤهلة التي تتمركز بشكل اساسي في العاصمة ، مما يمكن الطلاب بولايات البلاد المختلفة الوقوف على سبل المعرفة التي تفتقدها لغياب الكادر
    ووجه مجلس الوزراء لدى اطلاعه في جلسة اليوم على تقرير حول الشهادة السودانية للعام الحالي قدمه وزير التعليم العام دكتور حامد محمد إبراهيم ، وجه قطاع الخدمات بتنظيم مؤتمر لوزراء التعليم العام بالولايات خلال العام الحالي للارتقاء بالعملية التعليمة.


    شوفوا دى حيكون فيها كم بليون !!
                  

08-28-2007, 11:26 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: الطاهر ساتي)

    الأخ الطاهر

    سلام واحترام

    أولا يجب أن تكون للخدمات الحكومية كلها عقود نموذجية يراعى في صياغتها اللوائح والقوانين المنظمة لعمليات المشتريات الحكومية وعدالة طرح الفرص والحاجة الحقيقية للحصول على مثل هذه الخدمات.

    ثانياً : لا آرى أن مشروع البطاقة يخدم حوسبة الوزارة أو الوزارة الإلكترونية فالمبالغ التي تستثمر في البطاقة كان يمكن أن يتم بها شراء أجهزة وشبكات كمبيوتر وبرامج تعليمية ويتم تصمين أرقام ومعلومات الطلاب في البرامج والأجهزة وتصدر لهم الأرقام الموحدة ومن ثم تطبع لهم بطاقات عادية بالرقم الموحد,

    طالما أنه سيكون للطالب رقم موحد فما المانع في أن تطبع له بهذا الرقم بطاقة عادية بها الرموز المشفرة للأرقام وبها الارقام أيضاً وتغلف تغليف حراري عادي, وفي هذه الحالة ستحتاج المدرسة إلى طابعة بطاقات حرارية تساوي قيمتها قيمة عشرة بطاقات فقــط.

    الحوسبة إمكانيات فنيـة وأجهزة وليســت بطاقات ممغنطـة, ومدارسنا تحتاج للكمبيوتر والكتاب المدرسي والأثاث والصيانة والمعلم أيضاً أكثر من مجرد بطاقات يحملها الطلاب الجوعـى والمثقلين بالرسوم.

    ثالثاً:
    من البنود الهامة في عقود المشتريات الحكومية بنود أغفلها العقد المشبوه هـذا مثلا :

    أ. بنـد الوساطـة في الحصول على العقد MEDIATION
    وفي هذا البند تعهد من المقاول بأنه لم يحصل على ترسية العقد بسبب من وساطة أو شفاعة بمقابل أو بغير مقابل

    والواضح أنه لا يمكن إدراج مثل هذا الإقرار طالما أن الإقرار كان على العكس من ذلك بدفع رشـوة مقابل مشروع غير مطلوب وغير ضروري ومبالغ في أسعاره والأكثر من ذلك أنه ليس الأولوية بالنسبة لمدارسنا وظروفها المعروفـة

    لك التحيـة على كلمة الحـق


    أحمـد الشـايقي
                  

08-29-2007, 05:32 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: الطاهر ساتي)

    Quote: الحوسبة إمكانيات فنيـة وأجهزة وليســت بطاقات ممغنطـة, ومدارسنا تحتاج للكمبيوتر والكتاب المدرسي والأثاث والصيانة والمعلم أيضاً أكثر من مجرد بطاقات يحملها الطلاب الجوعـى والمثقلين بالرسوم.


    منو البيقول البغلة فى الابريق !!

    سلمت يا شايقى
                  

09-01-2007, 12:34 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بلاهى ديل هم البيربوا في أولادنا ....؟؟ (Re: الطاهر ساتي)

    شكرا لمداخلاتكم المفيدة
    وملاحظاتكم واضافاتكم الثرة

    يوم الخميس الماضي وزرعت الوزارة دعوة لحضور مؤتمر صحفى ظهر اليوم لتوضيح مشروع الحوسبة
    ولكن اعتذرت عنه صباح اليوم واجلته الى موعد لاحق ...!!!!!!!!!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de