بعد تشاد وإريتريا .. السودان وإفريقيا الوسطى: صافية عسل

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 11:47 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-29-2007, 07:08 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
sssss
بعد تشاد وإريتريا .. السودان وإفريقيا الوسطى: صافية عسل

    السودان يرحب بزيارة رئيس افريقيا الوسطى

    2007-08-29 09:53:11

    الخرطوم 28 اغسطس /شينخوا/ رحب السودان اليوم /الثلاثاء/ بالزيارة التي يقوم بها رئيس جمهورية افريقيا الوسطى فرانسو بوزيزيه والتى ستستغرق يومين.

    واعرب مدير الادارة الافريقية بوزارة الخارجية السودانية عبدالرحمن الصاوي عن امله في ان تكلل زيارة بوزيزيه بنتائج تؤدي الى التطبيع الكامل للعلاقات بين البلدين وتجاوز جميع العقبات والعودة الي مناخ جديد من التعاون المثمر والبناء من اجل مصلحة وسلامة البلدين.

    وقال الصاوي فى تصريحات صحفية ادلى بها اليوم ان الرئيس السوداني عمر البشير وبوزيزيه سيجريان جولة هامة من المباحثات مساء اليوم تتناول جميع القضايا العالقة، والمواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

    واشار الصاوي الى ان زيارة بوزيزيه سبق ان تم تأجيلها بسبب بعض القضايا التي تهم افريقيا الوسطى، واضاف ان الزيارة سوف تشهد مباحثات ثنائية بين الوزراء المختصين في الجانبين، مشيراً الى ان برنامج الزيارة يشمل زيارات ميدانية لبعض المشاريع التنموية بالسودان.

    وكان بوزيزيه قد وصل الى العاصمة السودانية /الخرطوم/ مساء اليوم فى مستهل زيارته الرسمية للسودان.
                  

08-29-2007, 08:25 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد تشاد وإريتريا .. السودان وإفريقيا الوسطى: صافية عسل (Re: Frankly)


    الرأي العام
    بيان من مجلس الأمن يدعم نشر قوة مختلطة في المنطقة

    البشير يقترح آلية لتأمين الحدود مع افريقيا الوسطى وتشاد

    الخرطوم وبانقي تتفقان على تجاوز القضايا العالقة

    الخرطوم: خالد فرح

    اتفق السودان وجمهورية افريقيا الوسطى على تعزيز التعاون الامني والسياسي وازالة مايشوب العلاقات المشتركة. وقال البشير لدى اجتماع حكومتي البلدين بقاعة الصداقة مساء أمس ان العلاقات بين السودان وافريقيا الوسطى تشهد تطورا لو لا سحابة الصيف العابرة التي عكرت صفوها واكد ان الجدية والرغبة الصادقة كفيلتان بازالة الشوائب كافة.

    وطمأن البشير في بيان تلاه في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الرئاسي الحضور بان الاوضاع في دارفور تشهد حالة من الاستقرار رغم المحاولات «هنا وهناك» - على حد قوله- لزعزعةالامن والاستقرار. واكد التزام السودان بانفاذ الاتفاقيات الامنية والاقتصادية والسياسية كافة تواصلاً للعلاقات وصونا للاستقرار في المنطقة، وجدد مساندة السودان للسلطة الشرعية في افريقيا الوسطى متمثلة في قيادتها الرشيدة واشاد بجهود بوزيزيه تجاه بسط الامن والاستقرار في المنطقة. واردف الرئيس قائلاً «ان السودان ليس له مصلحة في زعزعة الامن والاستقرار في دول الجوار بل ان عدمه ينعكس سلباً عليه، مؤكداً التزامه بالبروتوكولاتالموقعة بين البلدين كافة. مبيناً ان التعاون هو الضمان للاستقرار اكثر من الرهان على القوى الاجنبية. واقترح البشير تشكيل آلية ثلاثية بين السودان وتشاد وافريقيا الوسطى لسد الثغرات التي تزعزع الاستقرار في المنطقة. ودعا اللجنة الوزارية بين البلدين لتعزيز التعاون.

    وعبر رئيس جمهورية الوسطى بوزيزيه عن ارتياحه لقرار مجلس الامن رقم «1769» القاضي بنشر القوات الهجين في دارفور ونوه الى ان النزاع في دارفور أثار مخاوف عديدة لدى جمهورية أفريقيا الوسطى داعياً لتعزيز اتفاقيات الامن والحدود بين البلدين، واتفق الرئيسان على حل كل القضايا العالقة بعد سحابة الصيف التي خيمت على العلاقات في الفترة المنصرمة.

    واكد البشير وبوزيزيه على احياء اللجنة الوزارية المشتركة وتفعيل دورها لتنفيذ الاتفاقيات والبرتوكولات الموقعة بين الطرفين في المجالات كافة. وفي نيويورك أعلن مجلس الأمن الدولي دعمه لفكرة نشر قوة مختلطة من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في شرق تشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى لحماية المدنيين من تداعيات النزاع الدائر في دارفور.وأعرب أعضاء المجلس الأمن في بيان أقر بالإجماع عن استعدادهم للموافقة على ما سموه ''وجودا متعدد الأبعاد'' في شرق تشاد وشمال شرق جمهورية أفريقيا الوسطى لمدة عام واحد لحماية اللاجئين.

    والنازحين والمدنيين في تلك المناطق, ولتيسير وصول المساعدات الإنسانية.

    ونسبت وكالة رويترز لدبلوماسيين من الاتحاد الأوروبي, دون أن تسميهم قولهم إن القوة ستنتشر بنهاية أكتوبر المقبل. وفي لقائه بالصحفيين أمس تجنب مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة تأكيد ما إذا كان مجلس الأمن سيتبنى مثل هذا القرار قبل أن يتخذ المجلس الوزاري للاتحاد الأوروبي قراره النهائي في 17 سبتمبر. وقال لاكروا إن بيان مجلس الأمن الدولي ''يبعث برسالة تعبر عن القلق من خطورة الوضع الإنساني في تشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى''، ويؤكد على الحاجة إلى أن يشرع المجتمع الدولي في عمل ما تجاه ما يجري هناك.

                  

08-30-2007, 02:56 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد تشاد وإريتريا .. السودان وإفريقيا الوسطى: صافية عسل (Re: Frankly)

    محيط
    السودان وافريقيا الوسطى يتفقان على تجاوز القضايا العالقة

    الخرطوم : اتفق السودان وجمهورية افريقيا الوسطى على تعزيز التعاون الامني والسياسي وازالة مايشوب العلاقات المشتركة .

    ونقلت جريدة "الرأى العام" السودانية ، عن البشير قوله لدى اجتماع حكومتي البلدين بقاعة الصداقة أمس الثلاثاء : " إن العلاقات بين السودان وافريقيا الوسطى تشهد تطورا لو لا سحابة الصيف العابرة التي عكرت صفوها، وأكد أن الجدية والرغبة الصادقة كفيلتان بازالة الشوائب كافة " .

    وطمأن البشير في بيان تلاه في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الرئاسي الحضور بأن الاوضاع في دارفور تشهد حالة من الاستقرار رغم المحاولات "هنا وهناك" - على حد قوله - لزعزعة الأمن والاستقرار .

    وأكد البشير التزام السودان بتنفيذ الاتفاقيات الأمنية والإقتصادية والسياسية كافة تواصلاً للعلاقات وصونا للاستقرار في المنطقة، وجدد مساندة السودان للسلطة الشرعية في افريقيا الوسطى متمثلة في قيادتها الرشيدة واشاد بجهود بوزيزيه تجاه بسط الامن والاستقرار في المنطقة.

    تاريخ التحديث : 29 /8/ 2007م
                  

08-31-2007, 07:19 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد تشاد وإريتريا .. السودان وإفريقيا الوسطى: صافية عسل (Re: Frankly)


    رئيس افريقيا الوسطى يؤكد تحقيق السلام والاستقرار فى المنطقة

    2007-08-29 15:42:25

    الخرطوم 29 أغسطس /شينخوا/ أكد رئيس افريقيا الوسطى فرانسوا بوزيزيه ان مصلحة السودان وافريقيا الوسطي تمكن من تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة وتخطى العقبات التى شهدتها العلاقات مؤخرا.

    وقال ان زيارته الحالية للسودان وحديثه عن عمق العلاقات القوية والصداقة المتينة بين الشعبين كلها علامات على ان البلدين فى سبيلها الى العودة بالعلاقات الى ما كانت عليه.

    جاء ذلك فى خطاب القاه رئيس افريقيا الوسطى فى مستهل المباحثات بين بوزيزيه ونظيره السودانى عمر البشير هنا مساء أمس، حسبما أفادت وكالة السودان للأنباء اليوم /الأربعاء/.

    وقال الرئيس بوزيزيه ان يوم الثامن والعشرين من أغسطس سيكون يوما خالدا اذا يتطلع اليه شعب افريقيا الوسطي الي آفاق العودة الي العلاقات بين الدولتين اللتين يربطهما تاريخ قديم وتعاون بناء عبر الحقب كلها.

    وأكد الرئيس بوزيزيه وقوف بلاده مع السودان تحقيقا للامن في دارفور والتزامها بالاتفاقات الموقعة بين البلدين.

    وقال ان بلاده تريد سلاما دائما وتلتزم بتحقيق التعاون والسلام مع السودان اولا ودول الجوار عامة، مضيفا ان تاريخ العلاقات بين البلدين كفيل بان المنطقة ستشهد استقرارا وان ما يجري من خروقات حدودية لن تؤثر علي الثابت من العلاقات.

    وأكد أن دعائم التعاون يجب ان تكون قوية راسخة بين البلدين، مشيرا الى ان وجوده في السودان هو تعبير صادق لالتزام بلاده علي تعزيز العلاقات الجيدة مع السودان علي اساس من التعاون والاخاء والمصالح المشتركة.

    وكان رئيس افريقيا الوسطى قد وصل الى الخرطوم امس /الثلاثاء/ فى زيارة رسمية له فى السودان.


                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de