احكوا لنا كيف باع الرساليون الفاسدون خطوطنا الجوية والنقل النهري للكويتيين!؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 05:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-02-2007, 03:24 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
sssss
احكوا لنا كيف باع الرساليون الفاسدون خطوطنا الجوية والنقل النهري للكويتيين!؟

    كيــــــــــــــــــــــــــف وما علاقة (دان فوديو) هل هي شركة خاصة ام مملوكة لحكومة السودان!؟
                  

08-02-2007, 03:55 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احكوا لنا كيف باع الرساليون الفاسدون خطوطنا الجوية والنقل النهري للكويتيين!؟ (Re: هشام هباني)

    ** بيع ناقل الشعب الوطني لفئة خاصة، لن يمر على الشعب مرور الكرام ، فان عجز البرلمان عن مساءلة وزراء المالية والنقل عن الطريقة التي تمت بها عملية تجريد العامة من « 70%» من أسهمها ، وان غضت ادارة الشركة الطرف عن تمليك الشعب تفاصيل الصفقة ، فاننا لن نتوقف عن طرح أسئلتنا، ولن نغض الطرف عن التشكيك في هذه العملية التى تفاجأت بها العامة .. فالناقل الوطنى ليس ملكا لأفراد جاءت بهم الأقدار لمواقع صنع القرار ، بل هو ملك لأجيال سابقة، ويجب أن يورث لاجيال لاحقة ، وخداع الناس بأن البيع تم بغرض التحديث وتحقيق الربح لا يقنع طفلا في مهد أمه ، فالناقل الوطني تأسس ليكون شركة خدمية للشعب السودانى ، ويجب على الدولة تحديثها - وسد عجزها - من خزائن الشعب ، ولاحقا باذن الله سوف نسهب في الأهداف الاستراتيجية للناقل الوطنى ، لا في السودان فقط ولكن في كل بلاد الدنيا التى لا تفرط في ناقلها الوطني مهما تعاظمت احجام العجز المالي في التشغيل والادارة ، وادارة سودانير تعلم حجم الميزانيات التى ترصدها الحكومات لشركات طيرانها ، وان كانت لا تعلم سوف نفيدها علما في مقبل الايام باذن الله .. والى ذلك الحين ...!!
    ** نفيد الشعب السودانى علما بأن شركة فيحاء التى نالت مايساوى ربع أسهم ناقلنا الوطني تأسست بتاريخ « 19 فبراير 2006 م » ، وبرأس مال قدره « 60 مليون دينار كويتى » .. ليست لها وجود في عالم الطيران ، وليست لها خبرة سابقة في دنيا النقل .. أصحابها قيادات نافذة بالدولة والحزب الحاكم .. العبيد فضل المولى « دانفوديو » ، الشريف أحمد عمر بدر ، د.أحمد المجذوب أحمد « تم اعفاؤه لاحقا » ، المهندس عبد الوهاب عثمان « تم اعفاؤه لاحقا » ، ثم بعض الكوايتة .. هؤلاء هم أصحاب فيحاء ، منهم من كان والياً، ومنهم من كان وزيرا ، ومنهم من كان مديراً على احدى مؤسساتنا ، ورغم مشروعية السؤال النبوى الشريف ، فلن نسألهم « من أين لكم هذه الفيحاء ..؟» .. ولكن على القارئ أن يقرأ تاريخ تأسيس شركتهم الخاصة، ثم تاريخ بيع شركتنا العامة ، وهناك طبعا تاريخ تقديمهم لطلب الشراء .. ان كانت كل هذه التواريخ لا تثير علامات الاستفهام ، فان السؤال الجهير: ماهى الشركات الاخرى التى نافست عطاءاتها عطاء هذه الشركة ، وهل أصلا هناك شركات نالت فرصة المنافسة الشريفة ، وهل تم عرض العطاءات على رئيس لجنة النقل بالبرلمان ، وأين بقية العطاءات ، ان وجدت ..؟ .. الأسئلة موجهة لرئيس واعضاء لجنة النقل بالبرلمان ، ان كان الامر يهمهم ..!!
    ** تلك قصة الفيحاء التى لاتفتقر للخبرة في مجال الطيران فقط ، ولكنها تفتقر للتشخيص وتشخيص شخوصها ، والبرلمان خير من يشخص ، نأمل الا يخيب ظن قواعده التي حملتهم أمانة الرقابة المشروعة على مؤسسات الدولة التنفيذية ..أما شركة عارف ، وهى الشريك الاستراتيجى الثانى ، مصادرنا تفيد بانها لا تمتلك ولا طائرة لرش المبيدات ، ولم يسبق لها العمل في مجال الطيران أيضا ، وطالما التعريف الاقتصادى للشريك الاستراتيجى هو صاحب التاريخ والانجاز في مجال استثماره ، فان هذا التعريف لا يتناسب مع عارف .. أليس كذلك ..؟.. السؤال أيضا لنواب البرلمان .. نعم تمت البيعة وفرح « الشاري» « والبايع » و« الوسيط » ، ولكن للتاريخ والأجيال نأمل أن يوثق البرلمان موقفا يليق بعظمة « البضاعة » ..ليس كريماً الصمت في زمان فيه الوطن يُباع بالتقسيط المريح ...!!



    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

    وهكذا .. بعد عقد ونصف من المزايدات في المزادات العالمية ، والعرض في الأسواق العربية ، تنجح دولة عبد الرحيم حمدي بجدارة ، وتلحق ناقلنا الوطني بركب البيع الرخيص ، هذا الركب الذي لم تتخلف عنه كل أشيائنا الغالية ومؤسسات شعبنا العريقة التى ورثها عن أجداده عهدا عن عهد ، وكان يزين بها جبين البلد وتمنحه احساسا بانه ( سيد البلد ) ، كانت مؤسسات راسخة في وجدان أمتنا ، بها تباهى الآخرين ، بخبرائها والكادحين من العمال وبمؤسسيتها واستقلاليتها وانحيازها المطلق لخدمة العامة - بعيدا عن الأجندة الحزبية - كانت رابحة ولاتعرف معنى الخسارة قبل أن تولى أمرها ادارات التمكين - واهل الثقة - التي حلت محل ادارات التشغيل - وأهل العطاء - التي تشردت خبراتها وتجاربها ، لتظللها غمامة الصالح العام في طرقات الحيرة ومدن المنافى واللجوء ..!!
    * ماحدث لم يكن يحمل من الصالح العام الا مظهره ، بيد أن الجوهر لم يكن الا بداية مرحلة الصالح الخاص في اطار الخطة الاقتصادية الشاملة التى قوامها كان - ولايزال - تحطيم مؤسسات الشعب وتركيعها بعدم الانتاج ، وتفكيكها بتوظيف الاحباط والبدريين في مفاصلها ، ثم بيعها تحت غطاء سياسات التحريروالتخلص وتجريدها من أسهم الشعب دون اذن الشعب ، أوكأنهم جاءوا الى سدة سلطة البيع بأمر الشعب ، بتلك الخطة خسرت شركاتنا العامة وتخصخصت وتشرد العاملون عليها وغيرت الارباح مسارها من خزينة العامة الى خزائن الخاصة ، وسقطت بنوكنا ثم تخصخصت بالاقساط المريحة التي تسدد من فوائد ها ، وتقزمت مصانعنا ثم بيعت باثمان ماكانت تنتجها قبل التقزيم ، وأخيرا يتوغل غول البيع في أوصال مرافق الشعب الاستراتيجية وتذهب سودانير الى غير أهلها ولم تعد للاهل الا نسبة ( 30 % )..وهنيئا للكوايتة حق امتلاك شعارسوداني كان يزين فضاءات الدنيا ومطاراتها منذ فجر الاستقلال ..عندما كان للشعار قيمة أغلى واعظم من مبلغ قيمته - 175 مليون دولار - لن تخفف وطأة الفقر عن كاهل شعبنا ، ولن تبعد يد وطننا عن المطالبة بالدعم في مؤتمرات المانحين ... !!
    * هنيئا للكوايتة تاريخ عريق كعراقة استقلال بلادنا ، تأسس بأسهم عرق وفكر آباء بلادى - عندما كانت بلادهم أبية - خصما من ثمن الغذاء والكساء والدواء ، حتى يكونوا - كسائر شعوب الأرض- أصحاب حق التحليق الأصيل في أجواء بلادهم - والاخريات - بأجنحة ناقلهم الوطنى ، هنيئا للكوايتة رمزا كان يرمز - أينما حل وارتحل - حتى فجر الأمس بأننا أمة قادرة على صناعة السيادة وارتياد الريادة - في زمان اللانفط - بعبقرية القيادة وكبرياء القواعد عندما كانت القيادة ملهمة والقواعد ملحمة .. هنيئا للكوايتة أزمنة ومكاسب البيع الرخيص ، التى لا فرق عندها بيع فندق على شاطئ النيل وبيع مرفق استراتيجي بمثابة مفصل من مفاصل الدولة ذات الطابع القومى المؤسس لخدمة كافة الاغراض الوطنية والشعبية بغض النظرعن الماديات وارباحها وخساراتها ، ولذوى البصائر الوطنية ليست بخسارة أن يقلع الناقل الوطنى براكب واحد من مطار وادى حلفا ليهبط به في مطار نمولي ، أو العكس ، تلك رحلة ليست خاسرة بحسابات أهل السودان البالغة الدقة والتعقيد ، ولكن للكوايتة حساب آخر ، ومن هنا كان ينطلق مبدأ النصح بعدم البيع ، وهى نصح لن يستبينوها الا ضحى الغد .. كالعهد بهم دائما ..!!
    * وثمة سؤال - قد لايكون مهما لولاة أمر البيع - في تفاصيل ما أسمتها ادارة الشركة بصفقة البيع .. هل الادارة - عبر الوزارة - عرضت تلك الصفقة قبل التوقيع على المسمى - مجازا- على برلمان نواب الشعب للنقاش والموافقة ..؟.. أم أن هؤلاء مجرد " كومبارس " على خشبة المسرح لاتتجاوز صلاحياتهم جهد تجميع المقاعد بعد اسدال الستار ..؟.. لقد تم البيع ، فهل من حق أصحاب مبلغ 175 مليون دولار- الشعب السودانى - معرفة كيف تم البيع ، العطاءات ، الشركات ، الوسطاء ، وكل تفاصيل البيع والشراء المعروفة في الأسواق ..؟.. نريد اجابات صادقات لندعمكم على السير قدما حتى يوم الاحتفال الختامى بتجريد شعبنا من كل ممتلكاته ليصبح غريباً في وطنه .. !!



    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>.

    [I]** على ذمة ايلاف - المشهود لها بتحرى المصداقية والنزاهة والمهنية في اخبارها الاقتصادية - تم تشكيل مجلس الادارة الجديد لشركة الخطوط الجوية السودانية ، وأن الشريف أحمد عمر بدر هو أقوى المرشحين لرئاسة مجلس الشركة التى لم يعد يمتلك فيها الشعب السودانى الا «30 % » من أسهمها التي اشترتها شركة عارف الكويتية وشركة الفيحاء ذات الهوية «الما معروفة » .. وقبل أن يكتمل البدر قمرا ثم تمتلئ صفحات الصحف باعلانات التهانئ بهذه الثقة التى هو جدير بها و أهل لها و ..و...و غيرها من عبارات الاحتفاء المرتقبة في مقبل الأيام القادمات من ذوى الصلة بالشركة ، وكالات وجهات اخرى وأفراد .. قبل أمطار التهانئ وسيول المباركات نسبق الفرحين بتشريح المعلومة وتفكيك مايمكن تفكيكه من تفاصيل ، أما ما نعجز عنه فان قادمات الايام دائما حبلى بالحقائق ، أو كما تعرف العامة ذلك بمثلها العميق «خبر الليلة بقروش .. بكرة مجان » .. وعليه نكتفى بتشريح بعض خبر اليوم ، وندع للغد تشريح و توزيع الحقيقة الكاملة مجانا ...!!
    ** تفيد مصادرايلاف بان مجلس الادارة الجديد يتكون من الأتي .. عشرة أعضاء ، ستة منهم سودانيون والاربعة الاخرون كويتيون .. توزيعهم حسب أنصبة الشراكة كالاتى .. ثلاثة يمثلون الحكومة السودانية ذات ال «30% » ، وهم حافظ عطا المنان - قيادى بوزارة المالية - عبد الوهاب أحمد حمزة - الوزير الاسبق بالمالية - و أحمد محمد على الفششوية - المديرالعام لبنك التنمية الصناعية .. ويمثلون شركة الفيحاء صاحبة ال «21 %» ، ثلاثة أعضاء هم :الشريف أحمد عمر بدر - والي ثم وزير سابق - ، علي محمد عثمان يس - وزير العدل السابق - ، ثم رئيس اتحاد أصحاب العمل السيد سعود مامون البرير .. ولم تتسنَ لايلاف معرفة أسماء الكويتيين الاربعة الذين يمثلون شركة عارف ذات ال «49 % »، وهذا ليس عيبا مهنيا ، فكل الصحف لم يتسنَ لها ايضا معرفة لمن تتبع شركة الفيحاء حتى فجر يومنا هذا ، وهذا لم يعد معيبا ، فالزمان كله ملبد بالضباب ، فالمهم تسنى للصحف معرفة ان فيحاء بها سودانيون معروفيون للقاصي والدانى ، منهم من كان وزيرا ومنهم من كان واليا ، وهذا يكفى من خبر يباع - بالقطاعى - اليوم ، وسيوزع مجانا - بالاجمالى - في الغد القريب باذن الله ...!!
    ** ثمة استفهامات في ثنايا الخبر تستمد حيرتها من المفاهيم الاقتصادية المعروفة حتى لبائعات «الطواقي » في السوق الشعبي .. نلاحظ أن من يمثلون الفيحاء في مجلس الادارة هم بعض بنى جلدتنا .. اذن الفيحاء شركة سودانية ، أليس كذلك ؟.. نأمل أن يجد هذا السؤال اجابة واضحة ، فللاجابة مابعدها ، كذلك نلاحظ أن عدد الذين يمثلون الحكومة في المجلس ثلاثة أعضاء وكذلك عدد الذين يمثلون الفيحاء .. كيف تساويا في عدد الممثلين رغم عدم التساوى في عدد الأسهم ، اذ أن نسبة الحكومة أكثر من ضعف نسبة الفيحاء ب «6 % » .. وبالتالى يجب أن يكون أعضاء الحكومة في المجلس ضعف أعضاء فيحاء أو أكثر .. أليس كذلك أم هذا لم يعد شرطا في مثل هذه الشراكة ..؟.. وطبعا لن نسبق الحدث ونسأل عن رئاسة مجلس الادارة ، فالشريف ود بدر مجرد ترشيح كما قالت ايلاف ، ولكن اذا جاءت الأقدار بود بدر رئيسا لمجلس الادارة سوف نوقن بأن هناك خطأ ما ،اما في مفاهيمنا الاقتصادية أو في مفاهيمهم الاقتصادية ، فرئاسة مجلس الادارة هى دائما للأكثر أسهما ، والفيحاء التى يمثلها الشريف ود بدر هى الأقل أسهما .. وضع غريب ، أليس كذلك ..؟.. لو لم يكن غريبا لتنازلت فورا عن راتب هذا الشهر ثمنا لربع سهم في «شراكة الصحافة الذكية » طمعا في رئاسة مجلس ادارتها بدلا عن السيد طه على البشير .. لكن هذا مستحيل و كذلك يجب أن يكون الأمر هناك ... أليس كذلك يا علماء الاقتصاد ..؟



    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

    ** الشعراء يحسبون القمر مصدرا ضوئيا يبهج ليالي العاشقين فقط لا غير، ولكن العلماء يتعمقون في القمر أكثر ويكتشفون بأنه ليس إلا سلسلة صخور صماء تفتقد الماء والهواء والحياة، الشعراء ينظرون إليه بمشاعرهم ، والعلماء يحدقون فيه بعقولهم، وأعقل الناس في الحياة هو من ينظر إلي القمر بعقل العالم و قلب الشاعر، وأجهل الناس وأكثرهم خداعا لنفسه هو من يكتفي بالنظر إليه بالقلب فقط أو بالعقل فقط، حال الأول يكون جاهلا وسعيدا ، وحال الثاني يكون عالما ومكتئبا، والعاقل في حياة هو من يكون عالما وسعيدا..!!
    ** لا يزال البعض منا ينظر إلي عقد بيع الناقل الوطني باعتباره ضوءاً يضئ ليالي الشركة القادمات، وهؤلاء هم من ينظرون إلي عقد البيع بعين الشاعر العاشق، ولهؤلاء اليوم نكتب في محاولة للصعود بهم إلى حيث ما يحسبونه ضياء فقط وبهاء لا غير، ليكتشفوا هناك الصخور الصماء وانعدام الأوكسجين والمياه، ويعرفون بان عقد بيع الناقل الوطني لم يكن الا تحويلا لرصيد الشعب السوداني - في بنك الماضي والحاضر والمستقبل - الي أرصدة خاصة بلا مقابل، ما حدث لم يكن بيعا مضيئا كما ترآى للشعراء، ولم يكن شعاعا ينير درب الاقتصاد القومي كما يظن شاعر العصر الحديث اسحق أحمد فضل الله ،وآخرون يختلفون عن اسحق بأنهم إما بلا عقول أو يظنون بأن أفراد شعبنا بلا عقول..!!
    ** حسنا يا سادة.. نلغى عقولنا ونصدقكم ثم نحسب أن ما حدث لسودانير هو عملية خصخصة وتمليكها للقطاع الخاص ورفع يد الدولة عنها.. إن كان الأمر كذلك، فما تفسيركم لتلميحات رئيس مجلس إدارتها الحالية بأن الإدارة الحالية - والمعينة من قبل الدولة - سوف يتواصل بجهدها في إدارة الشركة في مرحلة ما بعد البيع أيضا..؟.. ،بعد أن صارت الشركة خاصة وخرجت من يد الشعب ودولته الي الكوايتة وشركة فيحاء الخاصة ، فكيف تستوعب عقولنا بأن وزير الدولة بوزارة مجلس وزراء حكومتنا هو ذاته سوف يبقى رئيسا لمجلس إدارة شركة حكومته لا فيها الا الثلث فقط ...؟.. وهل لكم تفسير قانوني أو اقتصادي - أيها الشعراء - بأن أسهم الحكومة العامة زايدا أسهم الفيحاء الخاصة تعطى للحكومة الحق القانوني بتفريغ وزيرها لرئاسة مجلس إدارة شركة أسهم الحكومة لا تؤهلها لرئاسة مجلسها أو تعيين مديرها..؟..وهل لكم تفسير منطقي يجبر الكوايتة الأكثر أسهما و الفيحاء الخاصة على الصمت والتنازل لحق الرئاسة والإدارة لإدارة جاءت بها الحكومة للإصلاح بغرض البيع..؟.. وماذا يعنى لكم - ولذوي الألباب - تلميح رئيس مجلس إدارة الشركة بأن أسهم الحكومة وأسهم فيحاء تساوى أكثر من نسبة « 51 % » وهى النسبة التي تعطى لصاحبها حقا بان يكون هو رئيس مجلس الإدارة..؟.. الا يثير مثل هذا التلميح سؤالا فحواه من هي هذه الحسناء الخاصة المسماة بالفيحاء والتي تحتمي بأسهمها الحكومة وبها تكبر « كومها » ..؟.. رئيس مجلس الإدارة قال عن تلك الحسناء بأنها ليست حكومية ولا تابعة للمؤتمر الوطني، إذن لمن تتبع.. لحزب الأمة مثلا يا شيخ اسحق.. أم للحركة الإسلامية.. ؟.. أليس من حق الشعب السوداني أن يعرف هوية الذي اشترى ناقله الوطني، إن لم يكن من باب الحق الأصيل ، أليس عارا الا يجد هذا الشعب العريق إجابة لسؤال بسيط قد تسأله الشعوب الأخرى فحواه « من هذه الفيحاء التي تضامنت مع الحكومة والكوايتة في شراء ناقلك الوطني..؟ ».
    ** عفوا أيها الشعراء... نحن لم نبدأ في طرح حقائق هذا البيع بعد.. تلك فقط أسئلة لتمرين عقولكم على تحمل صعاب سطح القمر، حيث الصخور الصماء وانعدام الحياة.. وليس الحياء.. في مقبل الأيام القليلة القادمة بإذن العلى القدير سوف نصعد بكم الى سطح حقائق القمر..فاعدوا لنا ما استطعتم من النيابات أو حظر الإعلانات ..فان ما نراه حقا لشعبنا أحب الينا من أنفسنا و .. شعر الغزل .. . !!
                  

08-02-2007, 04:00 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احكوا لنا كيف باع الرساليون الفاسدون خطوطنا الجوية والنقل النهري للكويتيين!؟ (Re: الطاهر ساتي)

    الطاهر الطاهر ساتي

    سلامات يا زول يا كلس.... واصل في فضح هذه المفاسد والمخازي
    والتي تهد كيان دولتنا وتتعس شعبنا... واصل فضحهم واجرك عندالله وتقديرك عند شعبناوقل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا....
    محبتي واحترامي
                  

08-02-2007, 04:01 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 38072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احكوا لنا كيف باع الرساليون الفاسدون خطوطنا الجوية والنقل النهري للكويتيين!؟ (Re: الطاهر ساتي)

    i call on all true sudanese citizens to boycott this airline carrier


    and never use its aeroplanes

    if we do so we definitely will get our revenge on the ingaz mafia corrupt gang

    so please all of us

    never buy a ticket
    and never visit their offices

    i hope we listen

    thanks

    ya wad habbani

    ya sudnee ya aseel

    dr amustafa
                  

08-02-2007, 11:00 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احكوا لنا كيف باع الرساليون الفاسدون خطوطنا الجوية والنقل النهري للكويتيين!؟ (Re: Mustafa Mahmoud)

    ....
                  

08-04-2007, 06:31 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احكوا لنا كيف باع الرساليون الفاسدون خطوطنا الجوية والنقل النهري للكويتيين!؟ (Re: هشام هباني)

    ...
                  

08-06-2007, 12:25 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احكوا لنا كيف باع الرساليون الفاسدون خطوطنا الجوية والنقل النهري للكويتيين!؟ (Re: هشام هباني)

    ....
                  

08-06-2007, 12:26 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احكوا لنا كيف باع الرساليون الفاسدون خطوطنا الجوية والنقل النهري للكويتيين!؟ (Re: هشام هباني)

    ...
                  

08-06-2007, 05:26 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احكوا لنا كيف باع الرساليون الفاسدون خطوطنا الجوية والنقل النهري للكويتيين!؟ (Re: هشام هباني)

    ...
                  

08-08-2007, 07:23 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احكوا لنا كيف باع الرساليون الفاسدون خطوطنا الجوية والنقل النهري للكويتيين!؟ (Re: هشام هباني)

    ..
                  

08-11-2007, 08:06 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: احكوا لنا كيف باع الرساليون الفاسدون خطوطنا الجوية والنقل النهري للكويتيين!؟ (Re: هشام هباني)

    ...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de