شؤون هولنديةمسلمو هولندا يدعون فيلدرز للحوارإذاعة هولندا العالمية10-08-2007في تطور لافت دعا مجلس المسلمين في هولندا النائب خيرت فيلدرز واعضاء حزبه (حزب الحرية) إلى الحوار الايجابي حول كيفية مواجهة مشاعر مظاهرة الاسلاموفوبيا (الخوف الهجاسي " /> إشادة بإسلوب مسلمي هولندا البنّاء في الرد على النائب المُطالِب بحظر القرآن الكريم إشادة بإسلوب مسلمي هولندا البنّاء في الرد على النائب المُطالِب بحظر القرآن الكريم

إشادة بإسلوب مسلمي هولندا البنّاء في الرد على النائب المُطالِب بحظر القرآن الكريم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 05:00 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-12-2007, 07:52 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
sssss
إشادة بإسلوب مسلمي هولندا البنّاء في الرد على النائب المُطالِب بحظر القرآن الكريم

    العربية > شؤون هولندية

    مسلمو هولندا يدعون فيلدرز للحوار

    إذاعة هولندا العالمية

    10-08-2007

    في تطور لافت دعا مجلس المسلمين في هولندا النائب خيرت فيلدرز واعضاء حزبه (حزب الحرية) إلى الحوار الايجابي حول كيفية مواجهة مشاعر مظاهرة الاسلاموفوبيا (الخوف الهجاسي من الإسلام) والتحيز ضده التي تنشر في بعض قطاعات المجتمع الهولندي.
    وأعرب مجلس المسلمين في هولندا وهو تجمع واسع للمنظمات الإسلامية، عن تفهمه للقلق الذي يشعر به السيد خيرت فيلدز والناخبين الذين صوتوا له في الانتخابات العامه، ولكنه حذر بشدة من توجيه أصابع الاتهام للقرآن الكريم عندما يرتكب بعض الأفراد والمجموعات المسلمة أعمال العنف.
    واستقبلت الأوساط الهولندية موقف المجلس بارتياح واضح أبرزته معظم وسائل الإعلام وأشارت إلي انه اتسم بنبرة معتدلة ومتزنة خالية من الميل إلي التهجم والتصعيد والادانه ونحا إلي تغليب قيم الحوار والتفاهم.

    جاءت دعوة المجلس للحوار البناء مع ويلدرز عقب رسالته التي نشرتها صحيفة الفولكس كرانت الهولندية ودعا فيها فيلدرز لمنع القرآن الكريم في هولندا. وكان المجلس، قد دعا فيلدرز مرارا في الماضي للحوار لكنه لم يستجب لأي منها كما أنه لم يعقب على الدعوة الأخيرة للنقاش يوم أمس.

    ومن جهة أخرى أدانت إيران يوم أمس تصريحات فيلدرز وقال متحدث باسم السفارة الإيرانية في لاهاي أن تلك التعليقات حول القرآن غير بناءة وليست في مصلحة أى طرف. كما حثت السفارة المجتمع والحكومة الهولندية لاتخاذ موقف حازم تجاه الذين يعملون على إثارة التوتر والفتن بين فئات المجتمع. وأضاف المتحدث باسم السفارة الإيرانية أن تصريحات فيلدرز من شأنها أن تعرقل جهود الحكومة الهولندية لحماية التعدد الثقافي والعرقي في البلاد. أما الحكومة المصرية فقد أشارت إلى موقف فيلدرز بأنه عنصري.

    ولم تعلق وزارة الخارجية الهولندية على الانتقادات الموجهة، إلا أن مجلس الوزراء كان قد اتخذ موقفاً متحفظاً يوم الأربعاء الماضي من أقوال فيلدرز. كما اتخذ أغلبية أعضاء البرلمان الهولندي مسافة من موقف فيلدرز وانتقدوه بشدة.

    وفي استفتاء للرأي العام أجرته وكالة موريس دي هوند أتضح أن 81% من أفراد المجتمع الهولندي لا يوافقون فيلدرز في اقتراحه لمنع القرآن الكريم بينما أعرب 75% من الهولنديين عن اعتقادهم بأنه لم يكن هنالك ضرورة لنشر مثل ذلك المقال الاقتراح ورأى 29% منهم أنه يتوجب ملاحقة ويلدرز قضائيا بسبب موقفه هذا.

    تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي يعمل فيه الحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم (CDA) بالتعاون الحزب الليبرالي وحزب الحرية على تعديل القانون ليسمح للحكومة بإغلاق المساجد التي يخطب فيها أئمة متطرفون إذا فشلت كل الوسائل الاخري معالجة الموقف.
    ويرى الحزب الليبرالي أن يكون إغلاق المسجد أخر ملاذ تلجا إليه الحكومة وعليها أن تجرب كل الوسائل الأخرى للحيلولة دون استخدام المساجد لإثارة الكراهية والتوتر.
    ومن المستبعد أن يحصل مثل هذا الاقتراح على الأغلبية البرلمانية اللازمة في ظل المعارضة الواضحة الأحزاب اليسارية وحزب الاتحاد المسيحي المشارك في الائتلاف الحاكم وربما بعض نواب الحكومة أيضا لمثل هذا التوجه.
    يحذر الحزب الاشتراكي من أن أي خطوة مثل هذه ستعتبر مساسا جديا بحرية العقيدة والعبادة والحقوق الدستورية للمواطنين. ويدعو حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي الحكومة للتعامل بحذر شديد مع مثل هذه القضية احتراما لحرية الاعتقاد.
                  

08-12-2007, 08:56 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إشادة بإسلوب مسلمي هولندا البنّاء في الرد على النائب المُطالِب بحظر القرآن الكريم (Re: Frankly)

    Quote: وفي استفتاء للرأي العام أجرته وكالة موريس دي هوند أتضح أن 81% من أفراد المجتمع الهولندي لا يوافقون فيلدرز في اقتراحه لمنع القرآن الكريم بينما أعرب 75% من الهولنديين عن اعتقادهم بأنه لم يكن هنالك ضرورة لنشر مثل ذلك المقال الاقتراح ورأى 29% منهم أنه يتوجب ملاحقة ويلدرز قضائيا بسبب موقفه هذا.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de