عن قطع اهل الجزيره للطريق القومي و عن الفتى المدلل الهندي عزالدين نحكي .

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 11:29 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-14-2007, 06:51 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عن قطع اهل الجزيره للطريق القومي و عن الفتى المدلل الهندي عزالدين نحكي .
                  

11-14-2007, 07:17 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عن قطع اهل الجزيره للطريق القومي و عن الفتى المدلل الهندي عزالدين نحكي . (Re: Kostawi)
                  

11-14-2007, 07:56 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عن قطع اهل الجزيره للطريق القومي و عن الفتى المدلل الهندي عزالدين نحكي . (Re: Kostawi)

    By Amir Abdelmagid

    Quote: عز الدين يرد!!
    على مدى ثلاث أيام ، أرهقت بصري وانا أتابع سفاهات بعض مناضلي " الكي بورد " من أعضاء هذا الموقع الذي مثل ما جمع اليه وطنيين مثقفين وعقلانيين ، تزاحم عليه أيضا هتيفة وغوغاء ومنحرفون فكرا وسياسة وسلوكا .
    كتبنا بصحيفة الصحافة اليومية – ونحن نكتب دائما بعيدا عن تاثير البيرة الباردة والبنقو الفاهم وبعيدا حتى عن سجائر البرنجي – كتبنا عن الكاتب الشاب محسن خالد مستعرضين سطور ما خطه يراعه الذي نعترف له بمهنية التوصيف واللغة الساحرة ، فيما أسماه قصة " إحداثيات الانسان – الرجل الكلوروفيل – " وذهبنا بالحجة نسوق تفاصيل قصته العجيبة غير إننا لم نجد فيها غير " الجنس " أصلا وفرعا ، فكرة ومنهجا ، والجنس السفلي فقط كما أسماه الكاتب المحسن !!
    والذين دافعوا عن هذا المحسن لم يخرجوا علينا بنقد ادبي ممنهج يقنعنا ويقنع رواد " سودانيز اولاين " المحترمين ، أن ما تواضع عليه الكاتب هو رواية وان فكرة مركزية تجري دما في أوصال هذه الرواية لم يلحظها أمثالنا من الرجعيين الذين تتقاصر قامات أفكارهم وأبصارهم عن قامة المحسن الرجل الكلوروفيل !!
    لم يقل أحدهم شيئا نحترمه ، ولم يكتب احدهم ردا يفضح جهالتنا ، كانت كلها عبارات ساقطات من مثيل : هذا الوغد .. هذا الارهابي .. هذا الوهم .. !!
    وهكذا كتبت إحدى مناضلات الكي بورد : انتظروا سيركب الهندي التونسية ، ولن يجد مكانا في السودان الجديد !!
    عن أي سودان جديد تتحدث هذه " المهبوشة " ؟! عن سودان قرنق ؟ أم سودان محسن خالد وخالد عويس وخالدين اخرين لا نعلمهم .. الله يعلمهم ؟
    وكتبت أخرى تتحدث بعهر زائد عن مضاجعة نساء الشهداء ..!! ولابد انها من اللائي ينطبق عليهن وصف الرجل الكلوروفيل : ( المراة هي الصحيفة الوحيدة التي تقرأ بالمقلوب ) !!
    يعتقدون انهم مناضلون وانهم تقدميون ، إذن هم مع الحريات وحقوق المراة وتكريمها .. وهم مع اتفاقية سيداو والتمييز الايجابي للمرأة .
    لكن محسن خالد يجعل من المرأة - أية مرأة - بالوعة بنَيت خصيصا لاحتواء سائل الرجال المنوي !!
    المراة عند محسن خالد هي السحاقية بائعة البروش ، وهي الزانية زوجة ضابط الشرطة التي فتحت فخذيها للرجل الكلوروفيل عند نهاية أول حوار معه وكأنها كانت تنتظره وهي تتضور من الجوع بكرا سنين عددا ، لان زوجها عنين ..!!
    والمرأة هي أمه التي لم تك تتمتع بقدر من الجمال مما جعله يقول ساخطا : لو كنت مكان والدي لما تزوجتها .. والمرأة عند المحسن هي " سنية الغجرية " التي ضاجعها " على النجيل " عند الشاطئ ، وهي الممثلة على مسرح أم درمان التي لم ينتبه في تمثيلها لشئ عدا ساقها العارية ..!!
    والمراة عنده هي التي تسّور الرجل الكلوروفيل حائط دارهم ليلا فوجدها نائمة وأهلها ممددون على أسرتهم جوارها ، فداهمها رغم إستغراقها في النوم ، فلما تنبهت كان كل إعتراضها على تهجمه الشاذ والمخيف : من أنت ؟!! ثم ضاجعها كأن لم يك شيئا !!
    والمرأة عنده لعبة صنعت لمتعة الرجل وبالوعة لاحتواء ماء الرجال .. والمرأة عنده مشرئبة دائما الى الجنس ، مستيقظة كانت ام نائمة ، أو حتى ميتة ، فقد مارس الكلوروفيل الجنس مع " المرحومة نعمة " الأرملة الجميلة بعد أن نبش قبرها مع اخر !!
    لم أجد في هذه القصة نموذجا محترما واحدا للمرأة ولو عن طريق الخطأ فلماذا تصفق لهذا المحسن بعض مناضلات الكي بورد ؟ هل هذا هو واقع المرأة في مجتمع السودان ؟ سحاقية .. مومس .. زانية .. وكلهن ينتظرن أول إيماءة تطلب الجنس ؟!! كلهن فتحن الافخاذ للرجل الكلوروفيل ولم ترفض واحدة ؟
    من ههم التقدميون نحن أم هؤلاء المسطّحون والمسطّحات ، الغوغائيون الذين أضاعوا 15 عاما من زمان أهل السودان يؤخرون موعد " دفن جنازة " إسمها التجمع الوطني الديمقراطي الى ان إنفجر المصريون غضبا وحددوا أخيرا - رغما عن انوفهم - مواعيد الدفن ، ( وانتهاء العزاء بالمدافن ) !!
    ما هو التجاوز الذي أتي به محسن خالد على من سبقوه ؟ إنه إستخدم اللفظ الشعبي لذكر الرجل المتداول في قاع المجتمع .. فأتى ما لم تأتي به الاوائل ؟
    ما هي الضرورة الفنية التي ألزمت الكاتب بإستخدام اللفظ الشعبي للذكر ولمواضع أخرى ؟؟!!
    قال المفكر العربي الدكتور عبد الوهاب المسيري في ندوة ثقافية بالقاهرة قبل ايام : ( أنا يساري ثوري لكن الرواية التي تستخدم الجنس هدفا هي رواية تافهة في نظري ولا تستحق القراءة )
    هذا هو المسيري المفكر العربي المعروف وليس الهندي عز الدين!! والاحتفاء بالسقوط ليس أدبا ولا فكرا ولا تحررا ولهذا فإن من نبهني أول مرة للكاتب محسن خالد .. هو شاب مثقف من قبيلة اليسار المتمرد جدا وقال الشاب وهو يرمي بالرواية أمامي على الطاولة ( إقرأ هذه القصة .. هذا ليس أدب .. إنها قلة أدب )
    تعليق على دعوة عويس للمناظرة :
    عزيزي عويس : أراك قد صنعت لنفسك هالة وزخما وانت تعلن للملأ على " النت " أنك ستعود الى الخرطوم في العشرين من هذا الشهر !! لم أك أظن انك بهذا القدر من الاهمية .. هل تريدنا ان نشكل لجنة قومية لاستقبال جلالتك مثلما فعل اخرون مع المشير نميري والدكتور جون قرنق ؟ واين تريد ان يكون استقبالك في الساحة الخضراء أم في ميدان الامام عبد الرحمن المهدي في ودنوباوي ؟
    إن كان عندك ما تضيفه فكرا وادبا فدونك هذا الموقع ، علمنا ما لم نعلم عن ادب الكلوروفيل ، فإن الهندي عز الدين الذي ظل عشر سنوات يمارس شقاء الصحافة والسياسة في سودان الكتاحة والغليان ليس سلما يصعد على درجاته بعض النكرات ممن وجدوا وظائف سهلة في صحف وقنوات المخابرات الخليجية !!
    لقد حاورت وجادلت على صفحات معظم الصحف السودانية وأخرى لندنية وتلفزيون الخرطوم وفضائية المستقلة اللندنية طوال السنوات المنصرمة غالب رموز الفكر والسياسة في السودان من أقصى اليمين الى اقصى اليسار من الشيخ ابوزيد محمد حمزة والدكتور جعفر شيخ ادريس الى الصادق المهدي غازي صلاح الدين ومحمد ابو القاسم حاج حمد والى الحاج وارق وغازي سليمان ، ومن دكتور الترابي والى الاتحادي مضوي الترابي . وقد ناظرت في برامج حوارية في تلفزيون المستقلة على الهواء مباشرة كبير ساسة دارفور السيد احمد ابراهيم دريج الذي عندما كان زعيما للمعارضة في برلمان منتصف الستينات ممثلا لحزب الامة كان أبي شابا يافعا لم يفكر بعد في الزواج وخالد عويس مازال يحبو في درجات حزب الامة !!
    عزيزي عويس : أنت تبحث عن نجومية زائفة ، ونحن نبحث عن الحق ، والخير والجمال ..
    أما تلميذك الذي ناداك ( بأستاذي ) ولعله اسمه نشات الامام أو نشوى الامام - لا فرق – فقد سألت عنه في كل الصحف السودانية المحررين والمتدربات فلم أعرفه ، ولم اجد أحدا يعرفه !! ومنذ ان ناداك بلقب أستاذي عرفت قدره ومقداره ... كم هو قزم !! وكم هو صغير !!
    ملحوظة اخيرة :
    أنا لم استخدم النداء للسادة عبد الحي يوسف ومحمد عبد الكريم وعطية محمد سعيد في مقالي " هذا الفاجر " إستنجادا بهم كحراس للنوايا ، لكن الاذكياء فقط يعلمون أنني كنت أسخر ، فالذي وحدهم على الاستاذ محمد طه محمد احمد يجعلهم اكثر توحيدا على محسن خالد الذي قال على لسان سانتينو في الرواية : ( إن الله هو المتهم الاول في كل جرائم المتاجرة بالدين ) !!
    لكن قضيتهم لم تك من أجل الدين فقط .. كانت قضية تتابعها سفارة عربية وترصدها في الاتجاه الاخر سفارة أخرى !! وكنت أحرضهم واعلم يقينا انهم لن يأبهوا بتحريضي ، كان هذا مقصدي ولكن أكثر الناس لا يفهمون .
    واخيرا وليس اخرا : تحياتي - عبر هذا الموقع – لكل الطاهرين والطاهرات والصادقين والصادقات من أبناء هذا البلد القامة
                  

11-14-2007, 08:04 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عن قطع اهل الجزيره للطريق القومي و عن الفتى المدلل الهندي عزالدين نحكي . (Re: Kostawi)
                  

11-14-2007, 11:06 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عن قطع اهل الجزيره للطريق القومي و عن الفتى المدلل الهندي عزالدين نحكي . (Re: Kostawi)

    up
                  

11-14-2007, 05:02 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عن قطع اهل الجزيره للطريق القومي و عن الفتى المدلل الهندي عزالدين نحكي . (Re: Kostawi)

    up
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de