أريـد أن أفهــم.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 01:30 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-13-2007, 02:55 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أريـد أن أفهــم.

    أولا أؤكـد أنى التزمت بقوانين المنبـر حين سجلت هنـا، وعليه، فلا أحتجاج لى على
    نقل بوست "من هـو محمـد سليمـان" الى الخـور. ولن أقوم بحركات الصبينـة بإعادة
    نشـر ما نقل الى هناك.

    لقـد نشـر الكثيرون أتهامات للأخ محمـد، ولم تنقل للخور.. وكنت أستغرب كيف أن
    محمـدا لم يرد عليهـا أو يصححهـا، حتى أن البعض بدأ يبنى عليهـا وكأنهـا حقائق.
    على أى حال، كنت أتمثل بالأيـة "إن الإنسـان على نفسـه بصيـرة" أو بالعاميـة
    الأمريكيـة "Everybody takes care of himself" ولكن بمرور الزمن، شعرت بواجب فردى، بصرف
    النظر عن موقف محمـد، بأن أقول ما عرفته عن الرجل، ومن أنه غادر الســودان قبل
    الإنقاذ، ولم يعد للسـودان الا فى زيارة قصيـرة فى منتصف التسعينـات.. وقلت إنطباعى
    الشخصى عن بعض مواقف محمـد خلال نقاشاتنـا فى تلك الفتـرة، أى أوائل التسعينـات.

    لقـد لاحظت أن بعض الناس عمدوا الى الإسـاءة بدون إسـاءة أو إستفزاز، الى بعض
    المتداخلين، فهل كان الغرض من هـذه الإسـاءات والإستفزازات، هـو تخريب البوست؟
    ثم هل كان الحل الأنجع لهـذه المشكلـة، هـو إزالة مداخلات الإسـاءات، أم إعتماد
    حكم قرقوش الذى أعدم رجلا طويلا لأن المجرم كان أقصـر من المقصلـة؟

    يجب توضيح أن البوست المعنى لم يكن فيه، من جانبى، أى تعدى على قوانين المنبر
    أو توجهاته العامـة، وأنا حريص كل الحرص على ذلك.. وهـذه المداخلـة أيضـا، ليس
    فيهـا إعتراض على حق الأخ بكرى القانونى.. ولكنى أتسـاءل لأن هـذا الحذف فيه
    عدم تقديـر لوقت ومجهـود من يريـد تنويـر الناس، وأن يستنيـر بأرائهـم.
                  

11-13-2007, 03:44 AM

خالد الطيب أحمد

تاريخ التسجيل: 03-13-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: Abureesh)

    Quote: ولمصلحة من يا بكري تحذف البوست الوحيد الذي حاول شاهد تاريخي ان ينصفه؟؟؟؟
                  

11-13-2007, 03:58 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24916

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: خالد الطيب أحمد)

    فى اعتقادي البوست ادى غرضه وشهادة الاخ ابو الريش تظل محل تقدير الجميع مهما إختلفوا حولها

    محاولة تغيير مساره الى الضد اوجدت فرصة كبيرة لتبادل السباب بين المتداخلين

    رغم انني ضد فكرة سحب البوست لكنى أرى أن ذلك ربما حدث لتجنب الانزلاق الى ما لايحمد عقباه

    العزيزة تراجي .. لاتلقى اللوم على بكرى .. كلمة تورط هذه كبيرة ..

    من الناحية الادارية.. لاعتقد ان هناك تحامل جهوي مع البوستات المحذوفة
                  

11-13-2007, 05:20 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: حيدر حسن ميرغني)


    الأخ العزيز أبوالريش
    لك التحية و الإحترام
    Quote:
    لقـد نشـر الكثيرون أتهامات للأخ محمـد، ولم تنقل للخور.. وكنت أستغرب كيف أن
    محمـدا لم يرد عليهـا أو يصححهـا، حتى أن البعض بدأ يبنى عليهـا وكأنهـا حقائق.
    على أى حال، كنت أتمثل بالأيـة "إن الإنسـان على نفسـه بصيـرة" أو بالعاميـة
    الأمريكيـة "Everybody takes care of himself" ولكن بمرور الزمن، شعرت بواجب فردى، بصرف
    النظر عن موقف محمـد، بأن أقول ما عرفته عن الرجل، ومن أنه غادر الســودان قبل
    الإنقاذ، ولم يعد للسـودان الا فى زيارة قصيـرة فى منتصف التسعينـات.. وقلت إنطباعى
    الشخصى عن بعض مواقف محمـد خلال نقاشاتنـا فى تلك الفتـرة، أى أوائل التسعينـات.


    يا عزيزي صدقني أن آخر شئ أريد أن أشغل به نفسي هو الدفاع عن نفسي .
    لماذا ؟
    لأنني و منذ بداية قضية دارفور قد عقدت العزم علي أن أذكر الأشياء بأسمائها . و لتأتي سافرة مستفزة و بلا رتوش أو تحلية . و لم و لن أهتم .
    لأن من تجرأ علي حرق دارفور سوف لن تجدي معه كلمات التهذيب و المداراة و اللف و الدوران .
    فحتي الآن لم يعتذر مسؤول واحد أو سياسي واحد من النخب الشمالية عما حدث بدارفور .
    و كنت منذ البدء أدرك أن هناك ثمنا سوف أدفعه .
    لأن من يقتل الأطفال بدارفور سوف لن يكون له كلمة شرف في خوض معركة نظيفة في هذا الفضاء السايبري .
    كنت مدركا أنهم سيسعون الي شتي ضروب الإغتيال المعنوي بقصد تكميم فاهي . بقصد أن أنكمش و أنزوي كما آثر دارفوريين كثر يدركون الطبيعة الخبيثة للعدو .
    فإن كان هذا العدو في الميدان يتفادي شباب الحركات الأشاوس و يغدر بمواطنين عزل و يتقصد إنتهاك كرامة النساء و لا يرحم أطفال زغب فيلقي بهم في أتون نار لاهبة ... سوف لن يكون هذا العدو أقل جبنا و خسة هنا في هذا المنبر . سيمارس نفس لؤمه و وضاعته و سيوالي ضرب كل من يقف مع قضية دارفور تحت الحزام .
    كنت علي إدراك كامل أنها ستكون حربا مفتوحة ... و كل شئ سيكون مباحا لديه . فهو بلا أخلاق . لا يعرف حرمة و لا يردعه أي رادع .. أخلاقيا كان أم وازعا دينيا . نحن نحارب الشيطان نفسه .
    و كنت متأكدا أنه سيلجأ الي أسلوب الكذب و التلفيق و البهتان و التشهير.
    و كنت مصمما علي أن لا أتراجع قيد أنملة . و لن أغير مفرداتي أو ما تيقنت منه أن سبب ضرب أهل دارفور بهذه القسوة و الوحشية و إستخدام أبشع الأسلحة و توظيف ترسانة دولة بحالها و تجييش العدو لجحافل من أوباش تمت برمجتهم الي وحوش ... كان الغرض من كل هذا الإستخدام المفرط لأدوات القتل لحد الإبادة هو إستمرار فئة من إثنيات معينة من قبائل شمال السودان النيلي في هيمنتهم علي كل السودان و إحتكار السلطة و الثروة الي يوم القيامة .
    و كانت حملاتهم الشخصية شرسة لحد نشر أكاذيب رخيصة مثل تلك التي أطلقها أساسي ( الموتر السوزوكي ) و كان هجوما منسقا بإتصالاتهم الخلفية ليرددها تمبس و وليد المبارك .
    و يأتي بريمة بتلفيقات 300 ألف دولار و تبرع للكيزان و بل يمزجها ببهارات و توابل بتلميحات تطعن أن هناك خفايا علقت بصحيفتي الشخصية .
    لا يدري الموتور أنه لو كان هناك شئ حتي و لو مخالفة حركة مرور لما عملت بوكالة الفضاء الأمريكية ( ناسا) و لما طلبوا مني أن اعود اليهم في 2005 بعد مغادرتي لهم طوعا .
    فهي تنقب في خلفيتك و في أي مكان أقمت فيه في الولايات المتحدة تعاونها خمسة من الأجهزة الفدرالية المختصة .
    يا أبو الريش لو تفرغت للدفاع عن نفسي إذا لأنتصر هؤلاء الجبناء . فحينها سأهمل قضية دارفور و أنشغل بنفسي . و أنا لست بأفضل من أولئك القابعون اليوم في المعسكرات أو ذلك الذي غرز كوشيب في جبهته مسمارا طوله 4 بوصات و هو يقهقه بسجن كجمر ليرسل رسالة للمحاربين الدارفوريين بأن الحكومة و الجنجويد سيهيمنون علي دارفور . في هذا المنبر هنا ألف كوشيب . كلهم يصلبون أي دارفوري يفكر فقط مجرد التفكير في إتهام الجناة الحقيقيين في كارثة دارفور .
    عندما يصف كمال عباس كلماتي بالتعميم و يريدني أن أحصر الإتهام في ( الإنقاذ ) فإنه يريد تقييد جريمة دارفور ضد مجهول أولا. و بتذاكيه يريد أن يضع الضحية في قفص الإتهام . فيبدأ بفرضية أن الإنقاذ هي سبب بلاوي دارفور و السودان . و في عرفه ليس نافع أو علي عثمان طه أو صلاح قوش هم الكيزان و الإنقاذ . لا .. في عرفه و تعريفه أن الإنقاذ هم الدارفوريين و علي رأسهم علي الحاج و خليل و أهل دارفور ( إلا من رضيت عنه الجلابة )... و يغوص كمال عباس لأكثر من عقد من السنين في غياهب الزمان ليفسر كلماتك أنت يا أبوالريش عن زيارتي للسودان فيصيح : وجدتها .. وجدتها ... محمد سليمان من إنقاذي . و يسوق كلاما لزجا و منطقا مطاطا ليلبس غرضه الدفين ثوب كلمات أبوالريش .
    كمال عباس هو الوجه الآخر لكوشيب ..... فقط يستخدم كمال عباس الكيبورد في صلب أي دارفوري يتهم بطانته بتدمير دارفور .
    لم أشأ الخوض كثيرا في بوستك ذلك الذي حذفه بكري لأن المعركة الحقيقية بين أهل دارفور و بين الجلابة لا تزال في بدايتها .... و ستتطور الي الأشرس .
    هؤلاء الجلابة يرون و لمدة خمسة سنوات كيف يذوب أهلنا في تلك المعسكرات و يتلاشون .
    لذلك نحن بدورنا ( أبناء و بنات دارفور ) سوف لن نعير أي احد إهتماما لما يقول من ترهات و لن نعتذر أو نبرر عما نفعله في سبيل إنقاذ من تبقي من أهلنا هناك .
    و لن نأبه بأي هجوم شخصي .... فليستمروا في محاولة تثبيط همنا ... و سنتقدم نحن و بكل عزيمة و و إصرار في بذل كل الجهد في سبيل عودة كل النازحين و المشردين الي ديارهم و ملاحقة كل من تسبب في معاناتهم مهما كلف الأمر لمثولهم أمام العدالة الدولية و معاقبتهم .... و سنري لمن تكون الغلبة في النهاية .







    ز

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 11-13-2007, 05:27 AM)

                  

11-14-2007, 12:44 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: حيدر حسن ميرغني)

    up
                  

11-13-2007, 04:55 AM

Adrob abubakr

تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 3895

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: Abureesh)

    بالله هو حزفوه؟

    خسارة!!!!!!!
                  

11-13-2007, 05:27 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: Adrob abubakr)

    Quote: فى اعتقادي البوست ادى غرضه


    الأخ الفاضل حيـدر،

    نعـم البوست أدى غرضـه من أوله.. فهـو كان تسجيل شهـادة فحسب.. ولكن لم ارى
    أى داعى للطريقـة التى سحب بهـا دون علم صاحب البوست والمتداخلين.. خصوصـا
    أن الأخ محمـد سليمـان ذاته أراد أن يستغله فى توعيـة الناس بمشكلـة دارفور
    ويطرح الكثيـر مما يريد الناس (ويحتاجون) معرفتـه..
    كان الأجدر حسب رأيى مواجهـة الذين اعتمدوا الشتائم والسباب والإسـاءات، يوزعونها
    يمنـة ويسـرة دون أن يسئ اليهـم أحد.. ولمجرد الإختلاف فى الرأى.

    ولكن أسلوب الكشـات هـذا مرفوض ولا يقبل به أحـد.

    وأقول للذين عمدوا لذر الرماد فى العيون، حتى يخرب البوست، لمعرفتهـم أن بكرى فى
    النهايـة سيزيل كل البوست، أقول لهم بأنى إن شاء الله، سـوف أفتح بوستـات أخرى تتحدث عن الهوية والقبليـة والعنصـريـة، وسنرى كيف سيكون سلوكهـم هناك.
                  

11-13-2007, 05:36 AM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-03-2003
مجموع المشاركات: 3083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: Abureesh)

    سحب البوست فيه عدم احترام لمجهود المشاركين ووقتهم وهو عمل لا يجد مني غير الإدانة

    عمر
                  

11-13-2007, 09:11 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: Omer Abdalla)

    Quote: سحب البوست فيه عدم احترام لمجهود المشاركين ووقتهم وهو عمل لا يجد مني غير الإدانة
                  

11-13-2007, 06:01 AM

Adrob abubakr

تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 3895

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: Abureesh)

    أكتر حاجة ندمان عليها في البوست إياه ما فشيت غبينتي في الجلابي المتجمهر عمر عبد الله!
                  

11-13-2007, 07:11 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: Adrob abubakr)

    وعند بكري ابوبكر الخبر اليقين:
    من هو محمد سليمان??
    اقتراحي ان نستمر في هذا البوست من خلال (اريد ان افهم)هذا.
                  

11-13-2007, 08:06 AM

Adrob abubakr

تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 3895

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: Abureesh)

    هذه مداخلة المونستر الجلابي عمر عبد الله نعيدها هنا بعد الإذن من أبوالريش ونتمني بكري ما يسحب البوست المرة ده كمان:

    الأخت آمنة مختار
    تحية طيبة
    أرجو أن تفكري فيما تقرأيه قبل التعجل بالرد عليه .. فمثلا عندما كتبت أنا

    Quote: ويبدو أن حكومة الانقاذ التي أساءت لكل مناطق السودان بواسطة كادرها الذي كونته أيضا من جل قبائل السودان وأساءت تربيته يبدو أنها نجحت في اشعال نعرة القبلية والعنصرية في عهدها المشئوم هذا وقد فعلت ذلك باستراتيجية واضحة نجحت من خلالها في تفريق لوم جرائمها وتبديده على القبائل السودانية بدلا من وقوعه على زمرتها التي ارتكبتها ..


    ظننت أنني اتهجم على الأخ محمد سليمان وهو ظن سيء ومتعجل فأنا لم أتهم الأخ محمد سليمان في يوم من الأيام بالانتساب أو التعاطف مع الأنقاذ وإن أظهر لنا هذا الخيط هذا الجانب الذي كان غائبا عنا، بل على العكس كنت أعجب وأشيد بالكثير من مواقفه تجاه قضية أهله وأهلنا في دارفور .. كما أنني لم أسع ل"رمى مناضلى الأطراف تارة بالعمالة.. وتارة بانهم تربية انقاذية سيئة" كما اتهمتيني زورا وبهتانا بل تحدثت بصورة واضحة عن كادر "الجبهة الأسلامية" وقلت أن التنظيم أساء تربيته ، اللهم الا اذا كنت تظنين أن هؤلاء المناضلين كادر جبهة أو انك تنكرين أن هنالك اخوان مسلمين سيئوا الأخلاق من الغرب ومن الشرق ومن الشمال بل ومن الجنوب وقد شاركوا في جرائم تنظيمهم ضد المواطنين الأبرياء من أهليهم .. ولكن حينما انحصرت القضية في أذهانك أنت وبعض الجهويين والقبليين في المسألة القبلية كنت أحاول أن ألفت نظركم الا أن المعركة أكبر من ذلك .. فهي معركة بين الفهم الديني المتخلف والمشوه الذي يتبناه تنظيم الجبهة الإسلامية وحلفائه الطائفيين والوهابيين (الذين يشاركونه الحكم والجرائم والفهم) والذي يستغل الدين من أجل احكام قبضته على السلطة والثروء وأن هذا التنظيم هو الذي زرع بذور الفتن الجهوية والعنصرية واستغل جهل منتسبيه في إشعال نيران الحرب في الجنوب باسم الجهاد وفي الغرب باسم محاربة عصابات النهب المسلح وفي الشرق باسم التمرد على حكومة المركز وفي الشمال باسم تعطيل عجلة النمو الاقتصادي .. التنظيم واحد والآيدلوجية واحدة وأن تعددت الحجج في العنف بالمعارضين وبأهلهم .. لكن يبدو أن بعض الناس لا يريدون أن يروا أبعد من أنوفهم ويظنون أن تكتلهم الجهوي حتى مع أناس لا يختلفون في مستوى جهلهم وفساد آيدلوجيتهم عن نظام الجبهة الأسلامية كالوهابي نوريت أو السلفي أبوبكر سيحل مشكلتهم مع أن أمثال نوريت وأدروب هؤلاء لو قيض لهم حكم البلاد فأنهم سيعلنون الجهاد على الجنوب كما أعلنته حكومة الجبهة الإسلامية لأن المنطلق الفكري لهم واحد والأفق الضيق عندهم مشترك .. ولذلك لم استغرب هجومهما على ما كتبته هنا وكيلهما الساباب لي رغم وضوحه .. اقرأي مثلا قول نوريت:

    Quote: كلمات عمر عبدالله يراد منها رد الجميل وتقديم السبت لانقاذ بقايا الطائفية التى سقطت فى 30/6/89


    فهذا الوهابي يظن أن الطائفية سقطت بمجيء الأنقاذ مع ان الكل يعرف أن الطائفية والانقاذ هما وجهان لعملة واحدة فقد حاولا سويا (وبمباركة الوهابية) فرض الدستور الإسلامي المزيف على السودان منذ منتصف الستينات ثم تواصل ائتلاف الاخوان المسلمين مع الطائفية في كل العهود التي تلت ذلك العهد ولذلك فإن حكومة الانقاذ هي امتداد طبيعي للطائفية وليست نهاية لها لو كان الأخ هاشم نوريت يفكر بعقله .. ولكن نحن السودانيون رزئنا بحكام جهلة ومعارضون لا يقلون جهلا .. ومع ذلك فأنني أجد نفسا متفقا مع الأخ نوريت في حديثه:

    Quote: يا محمدين العدو ليس الانقاذ وحدها بل ناشرى الجهل ومستعبدى الناس باسم الدين هؤلاء العدو الاكبر والدارفوريين ان اعادوا رؤوس الجهل والفقر والمرض فلا معنى لثورتهم

    على أن نعرف مصادر الجهل هذا وعندي أن أسوأ أنواع الجهل هو الجهل الديني وأسوأ أنواع الهوس هو الهوس الديني لأنهما يزينان لصاحبهما سوء أعماله وهو يرتكب أسوأ الموبقات والجرائم في حق بقية المواطنين الذين يخالفونه الرأي فيظن أنه يحسن صنعا كما فعلت كوادر حكومة الأنقاذ وفعل قبلهم نميري وهتيفته وقضاته المهووسون حينما أعلنوا قوانين سبتمبر فطبل لها الاخةان المسلمون والوهابية فانبروا في الخلق تقطيعا وصلبا وتقتيلا .. أما قولك:

    Quote: معقول ما عارف الذى يجمع بين هاشم نوريت وأدروب وآمنة مختار؟!
    الذى يجمع بينهم ..
    هو نفسه الذى يجمع بينك وبين الطيب مصطفى..
    يا مدعى .


    فهو يبين اختلال ميزانك بصورة واضحة .. فالطيب مصطفي هو مثال جيد للكادر الذي أساءت الإنقاذ تربيته (كما أشرت أنا وكما اعترضت أنت من غير وجه حق) فأبرزت عنصريته بالصورة التي أضحى يجاهر بها وأنا بحمد الله لا تجمعني به الآيدلوجية الجاهلة (إذ أنه يكفرني كما يكفرني هاشم نوريت وأدروب) ولا تجمعني به العنصرية القبلية أو الجهوية فقد تجاوزت هذه المنطقة بحمد الله وأحاول جاهدا أن أبعد الناس عنها ما استطعت لذلك سبيلا ولكن يبدو أنك وقبيلك قد جمعكم ما جمع الطيب مصطفى بأشباهه فصرحت بهذا التصريح الذي يحسب عليك لا لك .. فالعنصرية لا تحارب بعنصرية مضادة بل تحارب بفكر واعي يجتمع حوله الناس بغض النظر عن قبائلهم وجهاتهم وسحناتهم ، فهلا أدركت ذلك بدل الانجرار خلف من ينمي فيك العاطفة القبلية والجهوية والعنصرية المضادة؟!!!
    أرجو ذلك
    عمر
                  

11-13-2007, 09:56 AM

Adrob abubakr

تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 3895

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: Abureesh)

    Quote: فأنا لم أتهم الأخ محمد سليمان في يوم من الأيام بالانتساب أو التعاطف مع الأنقاذ وإن أظهر لنا هذا الخيط هذا الجانب الذي كان غائبا عنا
    نفس طريقة كمال في الكتابة ونفس منطقه في التبرير وأظن ده سبب طبطبتك ليه من وقت لآخر
    يا سيدي أنت هنا لست صادقا وتبرر للخطأ ولنفسك فقط وهل تظن خافية علينا تلميحاتك الخفية لكمال عباس وإشادتك بمنطقة الخبيث الذي يريد أن يستغل شهادة أبوالريش ويحولها إلي إدانة ضد محمد سليمان وواضح أن تلميحك أعلاه يصب أيضا في ذات إتجاه الإتهام
    وده حركات الجلابة النكرها فيكم لأنك جبانات ما قادرين تقولوا الكلام دغري!
    Quote: انحصرت القضية في أذهانك أنت وبعض الجهويين والقبليين في المسألة القبلية كنت أحاول أن ألفت نظركم الا أن المعركة أكبر من ذلك
    من خلال قراءتي للتاريخ أحس أحيانا أن المثقفين والفلاسفة هم سبب مآسي البشرية هم وراء الحروب والقتل والدمار ليس لأنهم يبرروها ويمنطقوها فقط بل لأنهم يخفون دوافعها الأصلية ويغبشون وعي الناس بأفكار إنصرافية حتي تغدوا الأسباب الحقيقة شفرة فيما بينهم ويتقاتل الآخرون في معارك صنعوها لهم
    يا سيدي لا تستطيع مهما لبست عباءة أي فكر أن تتجاهل دور العرق وحضوره الطاغي في كل الصراعات علي مدي التاريخ ويمثل الوجه الكالح منه وهو الغالب وأكبر الدليل علي النكسات التاريخية في كل مكان وسبب تكرار المآسي دوما أننا وبالذات المثقفين منا يقزمون من دور هذا الشيطان المارد في نفوسنا ويعملون علي صرف الأنظار إلي أسباب أخري
    لو كان هدف شخص معين تحقيق فكرة أخلاقية معينة أيا كانت فلابد أن يستعمل وسائل مشروعة أيضا وإذا حصل غير كدة معناه تلك الأفكار ذرائع يمتطيها لهدف آخر لا علاقة له بها ولهذا من الخطل هنا محاسبة الأفكار بل علينا تصويب سهامنا نحو ذلك الهدف (الكود) لا أن ننشغل بالذرائع لأن هذا ما يريده وفلاسفتنا العظام نحن هنا نتحدث عن المجرم الأصلي العقل المخطط والمدبر لا الأتباع المخدوعين والمغيبين لأن هؤلاء بدورهم ضحايا والسؤال عن الذرائع لا يقودنا للهدف وإنما إلي كيفية حماية ذلك الهدف
    يا سيدي نحن بشر ممكن نكون بروحنا ملائكة لكن برضو ما بننكر ممكن ننزل للجهالة والحيوانية والشيطانية وده أكتر الحالات (خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ثم رددناه أسفل السافلين)

    نواصل بعد الدوام
                  

11-13-2007, 03:04 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: Adrob abubakr)

    الأخوة الكرام،

    البوست الفات حذف لأنه كان مليئـا بالسباب والشتائم.. فأرجو أن نبعد من الشتائم
    والإساءات الشخصيـة.. فهى لا تخدم غرضـا.
    أرجو أن توصل رأيك لنـا دون شتـم من تحاوره أو الإسـاءة اليه..
    أرجو أن يراجع كل منا حديثه ويحذف منه كل عبارة غير موضوعيـة، وأن يحصر رده فيما
    هـو معروض للنقاش، وليس الأفراد..

    وإلا فإنى سـوف أقوم بإخطار بكرى لحذف هـذا البوست، الذى لى الحق فى حذفه.

    يا أخى أدروب أنت من القلـة المثقفـة، وخسـارة أن تهددنـا بإفشـاء غبائن، بدل
    إفشـاء أفكار وحلول حكيمـة، أنت مؤهل لتقديمهـا، وشعبك متعطش لهـا، ولك دين عليه.

    أى زول داير يناقش بدون الإسـاءة للأخرين فمرحبـا به فى هـذا البوست.. وأنا أحترم
    مواقف الكل، حتى الذين يريدون أن يفشـوا غبائنهـم، ولكن ما أسهل أن يفتحوا بوستـا
    أخـر لذلك، وهـذا البوست لا أسمـح لأحـد أن يفشى غبائنـه فيه.. أما من أراد
    المساهمـة بفكره وخبرته فهـذا هـو مطلب البوست.

    لا أملك مسك الأقلام، ولكن طلب حذف البوست جاهز لو أصـر البعض على تخريب هـذا
    البوست أيضـا، ولا يحتاج الى غير كوبى وبوست فى إيميل بكرى.. والعوض على الله.
                  

11-13-2007, 04:51 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: Abureesh)

    كتب الاخ محمد سليمان
    Quote: عندما يصف كمال عباس كلماتي بالتعميم و يريدني أن أحصر الإتهام في ( الإنقاذ ) فإنه يريد تقييد جريمة دارفور ضد مجهول أولا. و بتذاكيه يريد أن يضع الضحية في قفص الإتهام . فيبدأ بفرضية أن الإنقاذ هي سبب بلاوي دارفور و السودان . و في عرفه ليس نافع أو علي عثمان طه أو صلاح قوش هم الكيزان و الإنقاذ . لا .. في عرفه و تعريفه أن الإنقاذ هم الدارفوريين و علي رأسهم علي الحاج و خليل و أهل دارفور ( إلا من رضيت عنه الجلابة )...

    أولا لم أحمل الدارفوريين علي الحاج و وخليل -كأنقاذيين في زمن ما- مسؤلية
    ما يجري في دارفور ..وأنما حملتهم وبعض ثوار دارفور المشاركة في فظائع
    الجنوب ومحارقه وحملت البعض الصمت والتعاطف مع الانقاذ وهي تمارس ما تمارس
    جنوبا//
    وكتبت
    Quote: عرفه ليس نافع أو علي عثمان طه أو صلاح قوش هم الكيزان و الإنقاذ . لا
    ..
    هل قال كمال أن نافع وعلي عثمان وقوش ليسوا بأنقاذيين ولا يتحملون
    فظائع الانقاذ? سوف أنزل ما كتبته عن هذه العصبة وأترك الحكم للقارئ
    Quote: نعم لا أدري لماذا يصر البعض هذا الأصرارالعجيب بتحميل الشائقية
    وزر أفراد يعتنقون أيدولجيا فاسدة ومتزمتة أصبحت فوق الانتماء
    العرقي والجهوي ? علي عثمان والجاز وقوش أضروا بمنطقة الشائقية
    وهمشوها وهم من قاموا بأعدام ضباط م حركةرمضان والذين جلهم من الشائقية!!
    ......هذا هو رأي في هولاء
    وقد كتبته في حوار معك قبل أعوام يامحمد وأعتقد أن الامانة تقتضي تحري الدقة
    وعدم التزييف \
    وتقول
    Quote: و يغوص كمال عباس لأكثر من عقد من السنين في غياهب الزمان ليفسر كلماتك أنت يا أبوالريش عن زيارتي للسودان فيصيح : وجدتها .. وجدتها ...

    والامانة تقتضي عدم أنتزاع الكلام من سياقه حكاية ذهابك للسودان أوردتها
    في معرض الرد علي قولك
    و
    Quote: بعد هذا يمكنك أن تذهب الي السودان و تذهب الي قريتك في الشمالية .... و تتكئ تحت ظل شدرة نخل ... و تاكل القراصة بالويكي في هدوء و أنت تستمتع لخرير الترعة ... و ربما تعبث
    أناملك علي أوتار طنبور ..... و تشد الرحال ... و تمر بالجوازات و الأمن و الحرس مرور الكرام ... فأنت من ( إندهم ) ..... يحدث هذا في نفس الوقت الذي تقصف فيه طائرات ( الإنقاذ ) حسكنيتة و مهاجرية و شعيرية ... في رمضان ..... و يسحب مصليين من المسجد و يذبحوا في فناء المسجد ..... ( هل هؤلاء كيزان أو شيوعيين ؟؟)
    و تغادر أنت مطار الخرطوم مع دعوات الاهل بالسلامة ..... و تعود محملا بذكريات و صور من (البلد ) و أطفال يلعبون و أناس يتبسمون ... في أمان و سلام ... بينما تصعد الدخاخين من آخر قطية كانت واقفة بحسكنيتة .... لم يحدث هذا في التسعينات أو بداية الألفية أو قبل خمسة سنين أو قبل خمسة شهور .... حدث هذا منذ أسابيع ... برغم موقفك المعلن من قضية دارفور و مجازر دارفور .....
    قلنا أن سفر كمال وعدم ألحاق الاذي به علي الرغم موقفه من قضية دارفور
    والانقاذ يماثل سفر محمد سليمان في التسعينات في وقت أ أستعار الحرب جنوبا
    قلت
    Quote: وحدثت مثل هذه المجازر في جبال النوبة والجنوب فأين كنت وقتها?
    وماذا عن موقفك وقتها?
    000و يمكن أن نسألك الان أين أنت من الميدان والسلاح والدفاع عن قضيتك
    بالذود عن حياض أهلك بالبندقية ? أو بتقاسم المعسكرات والالام في
    أرض الواقع?
    قد يقول قائل أنك قد فضلت خيارك الحالي وفقا لأمكاناتك وقدراتك وظرفك
    وطبعا هذا منطق مفهوم ولكن من حق الاخر أن يتكئ عليه ..ومن حق كمال
    أن يختار أسلوبه في دعم قضية دارفور
    0000ويأخذ محمد سليمان أن يده بالماء وأنه بأمكان السفر للسودان من
    مضائقة ....وطبعا أعتقد أن محمد سليمان مناصر موقف مني أركوي وأبوجا
    لن يتعرض لمسألة طالما أركوي مساعد للرئيس وفصيله شريك للانقاذ!
    ... 00موضوع العودة للسودان:ذكر أبو الريش أنك رجعت للسودان
    في منتصف التسعينات- في أوج عنف الانقاذ ولي أن أفترض أن دخلت سليما وعدت
    سليما وقضيت وقت ممتعا وسط الاهل ومتعت ناظريك بالابل والبقر
    ومناظر جبل مرة الخلابة في وقت يموت ويتشرد فيه أهلنا في الجنوب وجبال
    النوبة!!!!!!!فهل كانت يدك في الماء وقتها وهل كنت تعلن مجرد التأييد
    لاهلنا في الجنوب وقتها??????
    .....فلماذا تحاكم الناس وتنسي نفسك? أم أنك كنت تضن بصفة الانسانية
    علي أهل الجنوب وقتها??
    قليلا من الاتساق وتوحيد المكيال يامحمد سليمان!!!
    مسألة تعاطفك مع الانقاذ جاءت أيضا في سياق سجالي وهو
    Quote: ولكن قد تسألني لماذا أستللت نقطة التعاطف هذه
    من التاريخ البعيد ولماذا أرفعها في وجه الرجل الان?
    فعلت ذلك لأن الرجل يحاكم الناس علي أساس جهوي وقبلي في خضم حديثه
    عن قضية دارفور وتراه يعمم التجريم ..لماذا لم تتعرض مناطقكم للقذف
    وأن أدانتكم لا تكفي وأنكم متعاطفون مع القتلة وأين أنتم من فظائع
    السلطة وهنا كان لابد أن يواجه بحقيقة أن فظائع الانقاذ لم تبداء بدارفور فأين محمد من الجنوب وفظائع الجنوب ولماذا تعاطف معها وقتها
    ويمكن أن يقال أن البعض لم يتحرك بشكل كافي للتصدي لكوارث الجبهة
    في الجنوب والبعض(ليس المقصود محمد سليمان هنا) كان يتقرب لله بدماء
    أهل الجنوب والبعض كان يحشد ويحشد في كتائب الدبا يين ويمارس جنوبا
    نفس ما يمارس اليوم غربا
    والشاهد في كل هذا هو رفض التعميم والتجريم المـطلق

    فهمت يا محمد سليمان?
    والاخطر من ذلك يقول محمد سليمان
    Quote: كمال عباس هو الوجه الآخر لكوشيب ..... فقط يستخدم كمال عباس الكيبورد في صلب أي دارفوري يتهم بطانته بتدمير دارفور
    ومن هي بطانتي يامحمد ?
    أهي العصابة الانقاذية التي تصديت لها وعارضها منذ يومها الاول?
    ... عارضت فظائعها جنوبا وشرقا وغربا وفي كل ربوع الوطن ولم أخدع فيها
    يوما ولم أكتشف فظائعها مؤخرا
    ...وصفك لي بكوشيب يعتبر فجور في الخصومة وتصفية حسابات سجالية بصورة
    بغيضة فيها تجريد لأنسانيتي وطعن لكرامتي ومساس بضميري الانسان
    كيف تساويني بقاتل ومجرم وأنا من كرست بعض وقتي ومدادي في التصدي لفظائع
    الانقاذ وفظائع كوشيب وأمثالهم وأن من أفردت البوستات لفضح مجذرة المهندسين
    ومجازر الغرب....وظللت أقف في الخندق المناهض لذلك أو كما قلت مخاطبا
    بشاشة
    Quote: ونأتي للأهم يابشاشة هل وجدتني يوما وعلي المستوي الشخصي ممارسا للتعالي العرقي والجهوي والديني والعنصرية? هل وجدتني مناصرا لمن يفعل ذلك?
    هل وجدتني صامتا علي المجازر والقتل والتشريد والتهميش
    .

    يا محمد سليمان أرجو أن تترك التجني والاحكام المتعسفة هذه \
    وأعود لنقطة أخري
    Quote: يريدني أن أحصر الإتهام في ( الإنقاذ ) فإنه يريد تقييد جريمة دارفور ضد مجهول أولا. و بتذاكيه يريد أن يضع الضحية في قفص الإتهام . فيبدأ بفرضية أن الإنقاذ هي سبب بلاوي دارفور و السودان
    .
    نعم يا محمد أن التهميش موروث والمظالم قديمة ولكن الانقاذ -بكل سحنات
    وألوان وأعراق متنفذيها- مسؤولة عن القتل والتشريد والتدمير الحادث
    في دارفور ولا أدري كيف تعارض هذه الحقيقة يامحمد?
    كمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 11-13-2007, 05:01 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 11-13-2007, 05:03 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 11-13-2007, 06:30 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 11-13-2007, 06:32 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 11-13-2007, 07:15 PM)

                  

11-14-2007, 09:22 AM

Adrob abubakr

تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 3895

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: Abureesh)

    Quote: يا أخى أدروب أنت من القلـة المثقفـة، وخسـارة أن تهددنـا بإفشـاء غبائن
    يا أبوالريش فهمت الموضوع غلط قصدنا جد في هزل...
    وأفتكر الأخ عمر عبد الله يفهم ما أرمي إليه...
                  

11-14-2007, 06:31 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: Abureesh)

    حتى لا نتهم بفش الغبائن..
    نكتفى برفع البوست.
                  

11-15-2007, 00:42 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أريـد أن أفهــم. (Re: AMNA MUKHTAR)

    الأخ أدروب،
    شكــرا على التوضيـح، ومعليش لخطأ الفهـم.

    الأخت أمنـة،

    شكـرا لرفـع البوست، وما زال الســؤال قائمـا، وهو موجـه بصـورة خاصـة للأخ بكرى.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de