واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 08:50 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-02-2007, 04:21 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير!

    الاخوة القراء هذا الموضوع قديم سبق ان نشرته في هذا الموقع ورايت الان لاهميته لا بد من اعادة رفعه للمنبر ثانية مع ادخالي بعض الاضافات الداعمة له ليجد حظا من النقاش الصريح حول فكرته..


    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    كعادة غالبيتهم الزبائن( ابناء الخالة) الاميريكان الافارقة بعد نهاية كل رحلة تاكسي عندما تحين ساعة الدفع والحساب وانت يدك تغازل العداد هنا تبدأ ( الخرخرة والجرسة والمغالطة وكب الزوغة) ولذلك غالبا ما استخدم مع غالبيتهم عندما تساورني الشكوك والريبة في تصرفات بعضهم المبدأ السوداني الشائع يا زبون العربون!!
    فبالامس زبوني الامريكي الافريقي اي( ود الخالة) بعد منتصف الليل وانا اقله لمشوار بعيد ولمنطقة من المناطق الخطرة جدا والتي كثيرا ما نتحاشاها حتى لو كانت الرحلة نهارا وذلك لارتفاع معدل الجريمة بها وهي اخطر المصائد لسائقي التاكسي كاهداف متحركة
    وسهلة لطالبيها من المجرمين العتاة المتخصصين في اصطيادهم!!
    وعندما وصلت للنقطة التي يقصدها بدأ مسلسل( مكنة الخرخرة والجرسة) وحينها كان المؤشر اي العداد يشير لمبلغ فاق الاربعين دولارا وهنا فتح الزبون باب السيارة كانه يهم باخراج المبلغ وفجأة لاذ بالفرار وتبخر في جوف الليل الظليم تاركا التعيس ود هباني
    ( يتلفظ الفاظا عنصرية من قعر صنقوره (يفكفك) لام عبيد اميريكا ولاميريكا وللبشير ولكل كلاب الانقاذ)!! وضاع علي احمد ونضال و جدتهم الضائعة بالوطن الضائع الحاجة امنه مبلغ محترم من المال يفعل الكثير والكثيرفي هذا الزمن اللئيم ورجعت اجرجر اذيال الاحباط والضيم اللئيم وانا ابحث عن رزق اخروحظ اخر فيما تبقي من ذلك الليل البهيم!!
    وفي طريق العودة كنت بعقل كامل استعيد عرض شريط الحادثة... الفعل ورد الفعل ..واكتشفت ان الفاعل بفعلته اي ( ابن الخالة)معذور فهو ضحية هذا الظلم والحيف الطويل منذ مئات السنين منذ سبوهم واسترقوهم وشوهوا وجداناتهم بهذا الحقد الدفين فما عادوا يميزون بيننا نحن ( الرقيق الاممي) المقنن بالمواثيق والاتفاقيات والقادم طوعا متعديا علي بلادهم ومضيقا عليهم فرص العمل والحياة وبين اسيادنا واسيادهم واسياد العالم الجديد والذين سبوهم واسترقوهم في رحلات مراكب العبيد واسترقونا بمواثيق حقوق الانسان واللجوء !!
    فعندما استعدت الذاكرة لتحليل ردة الفعل بدات اتفرس ملامح غريمي وانا قد عيرته بالعبد والعبودية في بلادي ارتبطت بلون البشرة وملامح الوجه لا بالسلوك والمفاهيم..وفي الحقيقة وجدته انعم بشرة مني وافتح لونا مني واوسم ملامح مني..بالاضافة الي انه امريكي من العالم الاول وانا سوداني لاجيء مضطهد ات من قاع الدنيا!!
    وغاصت بي الذاكرة ايضا في تقصي هذه النفسية العنصرية التي تركبني من حين لحين رغم كل تراكمات الوعي الجديد ولكنها عند اللزوم ( تتاورني كوجع الضرس الاليم)وذهبت الي احياء قريتي القصية في الريف البعيد استدعي ذلك الماضي الاليم حيث الاحياء الفقيرة واسماء اهلهاواهلي الطيبين المفعمة بالعبودية والاستلاب ( تام زينو..عجب سيدو..الكريم مهال..خادم الله مستورة..الكريم ادي..قسم السيد..) وهي ادانات دامغة من تاريخنا العنصري البغيض.. وكل ما اعرفه عن هؤلاء الطيبين انهم خالاتي واعمامي واخواتي واخواني..فما كنت اوسم منهم ولا افتح بشرة من غالبهم ولا اذكى من غالبهم ناكل ونلعب معهم وننام في بيوتهم ولكن عند ساعة الجد ولحظات الفصل تقول لي القرية وارثها العنصري البغيض انهم ( عبيد جدي وسراريه وخدمه)!! لا نتزوج منهم ولا يتطاولون للزاوج منا وهو اسوأ انواع الاستلاب والاسترقاق ان يتوطن الخنوع والانكسار في نفسية الانسان وذهنيته وهو يقبله امرا واقعا لا مناص منه رغم كل مواثيق حقوق الانسان واعلانات الانعتاق والتحرر من العبودية والاسترقاق ..هنا تقع المفارقة الغريبة..الاسود يستعبد اسود!! وسواد اللون وحده معيار لتحديد العبودية!! انه السودان حيث تعيش وتتوطن اسوأ انواع العنصرية في هذا الراهن الوخيم..والكل يلغي الكل انت اسود اذن انت عبد....انت ابيض اذن انت حلبي انت غريب.. غير ذلك انت عريبي جلف ..وعقدة اللون اصابت ثقافتنا بعمى الالوان..ونحن السودانيين اي السود من بلاد السودان باستحياء..لا مكان للون الاسود..لون ادم السوداني.. لون الاديم..لون التراب في
    حياتنا عندما نوصف الوان بشرتناونحن نقول باستحياء للاسود منا فلان ازرق,,,فلان الاخدر الليموني والبرتكان الناير..وخداري الما بخلي اللونو زرعي!!!
    عدت من رحلة غوصي في ذلك الماضي البغيض احتقر نفسي واسـب الاوضاع وهذا الوضع اللئيم..الذي قذف بنا الي منافي الدنيا لائذين بالغريب من القريب..فكنت انا السائق الاسود اللاجيء لذاك الاسود المواطن الامريكي .. وكنت انا اللاجيء في بلاده.. وانا الذي اقتات من خيراتهم وشعبي يتصدقون عليه بمساعداتهم وانا الاتي من وطن هو ارض المجاعات والفساد والارهاب والهوس الازيم..اذن كيف غريمي المواطن الامريكي بالعبد..يا هباني ايها العبد اللاجيء الاسودالكبير يا عبد العبيد!!
    و(فكفكت) لام الانقاذ ولكل اولئك القوادين من لا زالوا يقولون: سير سير يا بشير
    والبلاد تسير الي الهلاك والدمار والتشطير بقيادة هذا الاهبل العوير!!
                  

10-02-2007, 05:49 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: هشام هباني)

    يا ود هباني...
    اوعك تكون فكفكت للشيطان برضو...
    لانو كان حيقول ليك "يا ود هباني ... بالغت" و بكل ذوق كمان...
                  

10-02-2007, 06:01 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: Mahjob Abdalla)

    محجوب

    سلامات


    Quote: اوعك تكون فكفكت للشيطان برضو...
    لانو كان حيقول ليك "يا ود هباني ... بالغت" و بكل ذوق كمان...


    يا محجوب البلد دي ما فيها شياطين...الشياطين خليناهم ورانا
    هناااك في البلد واهو كمان حاكمين!
                  

10-03-2007, 01:29 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: هشام هباني)

    .......
                  

10-03-2007, 07:28 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: هشام هباني)

    Quote: يا محجوب البلد دي ما فيها شياطين...الشياطين خليناهم ورانا
    هناااك في البلد واهو كمان حاكمين!


    حرام عليك تظلم الشياطين
    حتي ابليس في 28 رمضان بيخجل من نفسه
                  

10-03-2007, 05:44 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: osman righeem)

    حبيبنا عثمان


    Quote: حرام عليك تظلم الشياطين
    حتي ابليس في 28 رمضان بيخجل من نفسه


    اعتذر جدا لابليس من تشبيهه بكائناتنا الشريرة!
                  

10-04-2007, 08:09 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: هشام هباني)

    ؟؟
                  

10-04-2007, 08:46 AM

الطاهر عثمان
<aالطاهر عثمان
تاريخ التسجيل: 03-09-2007
مجموع المشاركات: 141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: هشام هباني)

    يالشجاعتك في قول ما يعجز الآخرين عن قوله!!
                  

10-04-2007, 10:22 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: الطاهر عثمان)

    Quote: وفي طريق العودة كنت بعقل كامل استعيد عرض شريط الحادثة... الفعل ورد الفعل ..واكتشفت ان الفاعل بفعلته اي ( ابن الخالة)معذور فهو ضحية هذا الظلم والحيف الطويل منذ مئات السنين منذ سبوهم واسترقوهم وشوهوا وجداناتهم بهذا الحقد الدفين فما عادوا يميزون بيننا نحن ( الرقيق الاممي) المقنن بالمواثيق والاتفاقيات والقادم طوعا متعديا علي بلادهم ومضيقا عليهم فرص العمل والحياة وبين اسيادنا واسيادهم واسياد العالم الجديد والذين سبوهم واسترقوهم في رحلات مراكب العبيد واسترقونا بمواثيق حقوق الانسان واللجوء !!
    فعندما استعدت الذاكرة لتحليل ردة الفعل بدات اتفرس ملامح غريمي وانا قد عيرته بالعبد والعبودية في بلادي ارتبطت بلون البشرة وملامح الوجه لا بالسلوك والمفاهيم..وفي الحقيقة وجدته انعم بشرة مني وافتح لونا مني واوسم ملامح مني..بالاضافة الي انه امريكي من العالم الاول وانا سوداني لاجيء مضطهد ات من قاع الدنيا!!

    الي متي يا ود اهباني سيعلق الفاشلون فشلهم علي الناس البنتتج وبتغير وضعها قارن بينهم وبين الاسيويين وتعال قولي الفرق يا ا خوي نحن زاتنا متلهم بنحب نعلق خيباتنا علي الاخرين
    There is no free meal
                  

10-04-2007, 10:30 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: doma)

    Quote: غاصت بي الذاكرة ايضا في تقصي هذه النفسية العنصرية التي تركبني من حين لحين رغم كل تراكمات الوعي الجديد ولكنها عند اللزوم ( تتاورني كوجع الضرس الاليم)وذهبت الي احياء قريتي القصية في الريف البعيد استدعي ذلك الماضي الاليم حيث الاحياء الفقيرة واسماء اهلهاواهلي الطيبين المفعمة بالعبودية والاستلاب ( تام زينو..عجب سيدو..الكريم مهال..خادم الله مستورة..الكريم ادي..قسم السيد..) وهي ادانات دامغة من تاريخنا العنصري البغيض.. وكل ما اعرفه عن هؤلاء الطيبين انهم خالاتي واعمامي واخواتي واخواني..فما كنت اوسم منهم ولا افتح بشرة من غالبهم ولا اذكى من غالبهم ناكل ونلعب معهم وننام في بيوتهم ولكن عند ساعة الجد ولحظات الفصل تقول لي القرية وارثها العنصري البغيض انهم ( عبيد جدي وسراريه وخدمه)!! لا نتزوج منهم ولا يتطاولون للزاوج منا

    ود هباني يا اخوي انت طولت من البلد شديد اولاد ناس تام زينو ديل زمان كسروا القيد واتعلموا وبقوا دكاتره ومهندسين واتزوجوا مننا ومن غيرنا حسبما يريدوا ما تسجن نفسك في الحته دي .
    والمازال مسكين منهم تاكد انه معاه ارتال مساكين من نوعك كدا يقاسمونه نفس الشقاء والتهميش .
                  

10-04-2007, 10:46 AM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: doma)

    Quote: واكتشفت ان الفاعل بفعلته اي ( ابن الخالة)معذور فهو ضحية هذا الظلم والحيف الطويل منذ مئات السنين منذ سبوهم واسترقوهم وشوهوا وجداناتهم بهذا الحقد الدفين فما عادوا يميزون بيننا نحن ( الرقيق الاممي) المقنن بالمواثيق والاتفاقيات والقادم طوعا متعديا علي بلادهم ومضيقا عليهم فرص العمل والحياة وبين اسيادنا واسيادهم واسياد العالم الجديد والذين سبوهم واسترقوهم في رحلات مراكب العبيد واسترقونا بمواثيق حقوق الانسان واللجوء !!

    he would have done the same thing even with his 'brother' African American taxi driver... slavery did not end up with the Civil Rights movement of the 1960s... as you noted, 400 years of slavery would propaqbly need another Millennium to get rid of its impact.... especially when the same mentality of slave owners still in power..


    thanks, for your courageous self-criticism

    mohamed elgadi
                  

10-04-2007, 03:47 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: Mohamed Elgadi)

    Quote: up with the Civil Rights movement of the 1960s... as you noted, 400 years of slavery would propaqbly need another Millennium to get rid of its impact.... especially when the same mentality of slave owners still in power..


    Dear Mohamed you are handling the issue from an emotional point of view hence comes your closing statement " especially when the same mentality of slave owner still in power"
    Playing the victim role all the time won't help.They are free people they should take responsibility for their own lives , there is no free meal dear, just take the Chinese ethnicity as an example and see what they have achieved in the same America , they didn't come as Emperors or born with gold spoons in their mouths they came as poor immigrants worked as coolies but they worked very hard their kids excelled they made it 2 generations , though the same mentality of slave owner still in power. It's all about proper choices and hard work . I think they can do better without affirmative action and this kind of sympathy ( Oh poor things because their grand grand parents were enslaved they are still left behind ,) this doesn't help them a bit every able bodied person should take full responsibility for his or her life
                  

10-05-2007, 02:35 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: doma)

    اختنا العزيزة دوما

    سلامات

    Quote: الي متي يا ود اهباني سيعلق الفاشلون فشلهم علي الناس البنتتج وبتغير وضعها قارن بينهم وبين الاسيويين وتعال قولي الفرق يا ا خوي نحن زاتنا متلهم بنحب نعلق خيباتنا علي الاخرين


    يا دومة لا انت ولا اولئك الاسيويون قد مر بذلكم الواقع التاريخي الماساوي اللئيم اي واقع الاسترقاق والذي مر به اهلنا الاميريكان الافارقة في مقدم ايامهم رقيقا الي اميريكا فقد كابدوا اسوا صنوف القهر والاهانات وورثوها رغم المواثيق التي حررت الانسان لابنائهم واحفادهم في تربياتهم وثقافاتهم وسلوكهم عقدا تاصلت وتعمقت في دواخل نفوسهم....ادت الي احقاد وضغائن وجرائم وانحرافات كبيرة ..دعارة ومخدرات وابناء حرام باعلي المعدلات في عموم اميريكا...ففشلهم مبرر...وهؤلاء هم الغالبية ولكن الاستثناء منها قليل من الناجحين والمبدعين في شتى ضروب الحياة ولكنهم مقارنة بتعداد سود اميريكا اقلية لا تذكر!
                  

10-05-2007, 00:13 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: الطاهر عثمان)

    العزيز الطاهر

    رمضان كريم

    ينبغي علينا نحن اجيال هذا الراهن ومن ضمن التسويات التاريخية في سياق احلامنا بسودان جديدان نواجه هذا الواقع الماساوي بشجاعة ونحن مطالبون اخلاقيا وانسانيا
    ان نقدم اعتذارات لهؤلاء الاهل والاحباب عما حاق بهم من مظالم وغبن اجتماعي بسبب ظروف تاريخية قاهرة لم نك سببا فيها ولكن استمرارنا في تقبلها امرا واقعا وبلا محاولات لرد الاعتبار لاهلنا هؤلاءالمستضعفين... يعتبر اقرار بهذا الجرم التاريخي وهنا يتساوى جرمنا بجرم من اوجدوا هذا الحيف الاجتماعي ولذلك ينبغي ان نسعي جميعا لتطهير واقع حياتنا الاجتماعية من كل هذه الاثار السالبة لهذا الواقع الاجتماعي المهين لادمية بعض اخوتنا واخواتنا.
    واطالب بان ننشيء منظمة وطنية عريضة لمحو هذه الاثار السالبة عن جبين حياتنا الاجتماعية والثقافية بدءا بمحاربة التسمي بالاسماء التي تحمل مدلولات عنصرية ويتسمي بعض الاهل بهابعفوية ولكن مجرد وجودها يثبت ادانة تاريخية تحسب ضدنا.. وايضا ينبغي
    ان نسعي لازالة هذه الفوارق الاجتماعية الزائفة التي تقسمنا تقسيما طبقيا مقيتا وحقيرا الي احرار وعبيد وان نعمل علي التمازج والتدامج الاجتماعي بين كل فئات المجتمع
    من خلال التوعية والترشيد السليم وفق اسس علمية تسهم فيها مراكز بحوث اجتماعية تسعي لعلاج هذه الامراض الاجتماعية المدمرة والتي تورث المجتمع الرذائل والشرور والاحقاد والعداوات والكراهية والتي تنعكس بدورها علي الاداء العام للدولة في كل مرافقها وبالتالي تهدد بضرب استقرارها.
                  

10-05-2007, 01:15 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: هشام هباني)

    Quote: ولكن استمرارنا في تقبلها

    استمرار شنو يا ود هباني وتقبل شنو ؟؟ امش قول لزول انت عب جدي ولا سراري ابوي والله الا راسك يتفرطق حته حته يا خوي جلد الذات الما جايب تمنه دا ما بحل مشكله ما في كلام اسمه عب جدي وسراريه كل الناس احرار وكل زول الان بياخد فرصته الا لو انت مولود ببمعلقه دهب . العز الزائف زال و الي غير رجعه الناس بقت سواسيه واسه اليوم دالو مشيت اعلنتها ودقيت ورقه في سوق حلتكم بالاعتذار لاولاد تام زينو ولا فضل الراجي والله ح يكون رد الفعل عسكي جدا منهم لانهم هم ما حاسين بانهم اقل مستوي منك ولا راجين منك اعتذار احسن شئ انت تعمله ليهعم تبعد عن حياتهم ولا تقول انه كان في صله قربي بينكم دعهم ينعمون باسترداد هويتهم وحريتهم . الاعتذار وجلد الذات لتخليص النفس من عقده الذنب وليس من اجلهم . من اجلهم مطلوب المساواه والعداله والتعويض من ممتلكاتكم واراضيكم واموالكم التي كان اجدادهم سببا فيها .
    اما الزول الشرد بقروشك دا لا يجد مني اي تعاطف وهو ليس بعبد ولا يحزنون زول مجرم ليس الا ويجب ان يكون في السجن او الاصلاحيه
                  

10-05-2007, 03:40 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: doma)
                  

10-05-2007, 04:01 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: هشام هباني)



    العزيزة دوما رغم كل مواثيق الانعتاق والتحرر والميثاق الاممي او الاعلان العالمي لحقوق الانسان والقوانين والدساتيرالمعززة للحريات والعدالة والمساواة وقد تتلاحق الكتوف بين( ود تام زينو) و( ود العزة والمهلة) في العلم والمال وربما (ود تام زينو) يفوق( ود العزة) الا ان العقدة الفاجعة تظل ناخعة في (قعاقير) الذات ونفسية هذا المظلوم.. ويظل مستلبا بسببها لا يجرؤ حتى علي البوح حبا عذريا مع بنت الجيران... بنت الحلة...رفيقة الطفولة و ايضافي مقعد الدراسة .. والتي كانت تنام وتاكل وتشرب في بيتهم وهو كذلك يفعل كل ذلك في بيتهم.. ولكن عند ساعة الحب والعواطف يبدو هنالك خطوط سرية حمراء لا يمكن ل(و د تام زينو) تجاوزهاابدا حتى اليوم حيث لن تكون هذه الفاتنة ابدامن نصيبه وغير مسموح له بابداء اي نوع من ذلك البوح الانساني الجميل ولا هو يجرؤ ابدا علي فعل هذا المنكر الجميل...لانه مستلب في دواخله رغم انه لا يوجد قانون علني يعزز هذا الاستلاب ! والشي ء المحزن اي الشاهد علي قولي انه طيلة حياتي بالقرية لم نسمع بقصة عاطفية بين ( ود تام زينو) واحدى حرائر القرية اي بنت الجيران ورفيقة الطفولة والصبا وربما زميلة الدراسة حتى الجامعة... ولا يجرؤ ابدا ان يتقدم للزواج منها ولم نسمع بان فلانا( ود تام زينو) قد احب فلانة او طلب الزواج من فلانة بنت قريته وليست من ذات طبقته.... ولكن دوما( ود تام زينو لبنت تام زينو) وفي احسن حالاته يمكن ل(ود تام زينو) ان يذهب الي الخرطوم او اي مدينةاو خارج السودان لياتي باجمل نساء الدنيا بياضا وحلاوة وعلما وامامها بنات قريته اللائي استعصين عليه في مقام ( الخادمات).. لكن يبدو ان هنالك قانونا سريا صارما جدا وقاسيا جدا تواثق عليه اهل القرية منذ مئات السنين محفور في جينات اهلها يحلل كل انواع التعامل ما عدا العواطف المؤدية الي الزواج فانها تدخل في طور المحرمات.... وكانه قانون توارثه الابناء ابا عن جد عن كابر!وللاسف يا دوما كل هذه الوقائع الاليمة تعيش في اريافنا رغم حنيتها وطيبتها ودفء العلاقات بين اهلها وبالتحديد في هذه الحيثية الانسانية فانها تنقلب الي ارياف شرسة جدا ينقلب اهلها الي وحوش كاسرة...وينشط فيها عقل باطني عنصري متخلف يرفض اي حوار حول هذه المسلمات في عقولهم...( ود تام زينو....عب...ما بعرس...ستو بت فلان...ولا ودعباس بعرس بت الرسالة...خادم... ولا عجب سيدو...بتم الصلاة...العب ما بتم الصلاة...!!) هذا هو الواقع الحزين يا دومة.. حتى اليوم....اذهبي الي الارياف....نعم قد يلتقي ( ود تام زينو) الان في هذا العهد الانقاذي البئيس والذي هيج الكراهيات والاحقاد بين الاهل وقد يكون ( ود تام زينو) كوزا متنفذا او رجل امن باطش قد يلتقي بفلانة بنت القرية التي كان يمني النفس بها ويشتهيها.. وهنا يستطيع ان يثار لكل اهل
    ( رقيق القرية) من هذه المسكينة وهو يلتقيها خارج سجن القرية في المدينة الرحيبة التي لا تحكمها هذه الاسوار العالية من التقاليد القاسية.. ويستطيع ان يظفر بها وقد يحبها حبا عذريا ويتزوجها زواجا شرعيا برغبتها في المدينة فقط بغير علم اهلها في القرية ويستقر بها هنالك في المدينة او يتزوجها( عرفيا) كما يحصل اليوم الاف الزيجات العرفية بين الطلاب في الجامعات او اذا كان حاقدا مجرما سيزني بها انتقاما لنفسه ولاهله ولكل عشيرته المظاليم! وهنا فهو ضحية هذه العقدة التاريخية المؤصلة في جذره النفسي وليست امرا باختياره الطوعي!
    ولذا نحن الحالمون بسودان جديد خال من العقد والاحقاد وطنا للتاخي والتحابب والسلام علينا ان نقتحم هذا المسكوت عنه من مسلمات (لا وعينا) البغيضة لننصف هؤلاء المظاليم من اهلنا لنعيد اليهم التوازن النفسي والاجتماعي من منطلقات اخلاقية وانسانية ونرد اليهم اعتبارهم الانساني المعنوي والذي افتقدوه مئات السنين في مظالم اجتماعية غير مبررة ليظلوا بشراء سويين خلاقين مبدعين ليساهموا معنا لاجل بناء هذا الوطن العظيم وطنا للجميع...فهؤلاء هم المهمشون الحقيقيون والذين يعيشون غالبيتهم في اوساط السودان في حياة ظاهرها عادية ومسالمة وامنه ولكنها عند محكات ومجسات تبان عظمة عطبها وازماتها الناخعة في نفسية هؤلاء المظاليم وقد ورثوها ابا عن جد رغم تمدن الحياة وتوسع مدارك الناس فيها بالعلم... ولذلك هاجر هؤلاء الي كروش المدن العميقة من اريافهم الطيبة الحنينة طلبا للعيش بكرامة واباء عندما اكتشفوا انها ليست حنية ولا طيبة وانها اكذوبة عند الجد فهي غابة من الوحوش الكاسرة في لحظات (الفصل والاصل)تحقر ادميتك وتهين كرامتك ولذلك هجروها طلباللسترة ولتربيةابنائهم بكرامة في مجتمع المدينة الفضفاض الرحيم حيث كل الناس هناك اخلاط ولا تحكمهم هذه السخافات والاسوار من المسلمات البغيضة التي تحط من انسانيتك وتعتبرك انسانا من الدرك الاسفل..لان الناس هنا في المدينة منشغلون مطحونون في دوامات الرزق اليوميةولا وقت لديهم للنميمة واجترار الاقوال والاحتكام الي قوانين عرفية من اقبح المسلمات كما يفعل الريفيون الطيبون العاطلون الاشرار!
                  

10-04-2007, 04:00 PM

Ali Alameen
<aAli Alameen
تاريخ التسجيل: 03-09-2007
مجموع المشاركات: 185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: هشام هباني)

    Quote: ( تام زينو..عجب سيدو..الكريم مهال..خادم الله مستورة..الكريم ادي..قسم السيد..)

    وما تنسي حبوبتنا امنة بت جابر
    وقد كتبت هذا المقال في البلوغ بتاعي عندما استعرت حمى المطالبات لبابا الفاتيكان بالاعتذار بعد عباراته المسيئة للاسلام
    عندها تساءلت هل هناك من يستحق ان اعتذر له

    اعتذار البابا و اعتذاري لامنة بت جابر

    الأزمة التي أثارها البابا بتعليقاته التي اججت غضب امة الهلال دعت بعض السياسيين الاوربيين للدفاع عن البابا ومنهم رئيس وزراء اسبانيا السابق ازنار الذي قال ان المسلمين لا يعتذرون ابدا و يطالبوا الاخرين بالاعتذار.

    وأنا مشمئز من هذا الرجل "أزنار " مسبقا لمواقف لا يتعلق بتأييده للبابا لان ما ارتكبه البابا من خطأ كان مجرد تصريحات غير مسئولة وان كان الكلام مرحلة من مراحل الفتنة و إراقة الدماء.

    أسباب اشمئزازي من أزنار هو أن يديه ملطخة بدماء الابرياء الذين يقتلون كل صباح في العراق و ذلك لانه كان من اشد المؤيدين للحرب على العراق عمليا ونظريا

    ما أثارني في كلام ازنار الحمار هو هل هناك فعلا من يستحق الاعتذار مني انا شخصيا؟

    وكانت الإجابة نعم ولكن لم يكن الغرب هو من يستحق اعتذاري فالمسالة بيننا وبين الغرب معقدة جدا تحتاج لجلسات و اعتذارات من الجانبين لا يمكن ان يسويها اعتذاري الشخصي

    ان من يستحق ان يعتذر له فعلا هو الحبوبه امنة بت جابر الشهيرة بام بقة بضم الباء و تشديد القاف

    امنه بت جابر امراءة منذ ان نشات وجدتها في قريتي بل اصبحت احدى معالم القرية التي تعرف بها و ذلك لانها تمتعت بطول عمر و فصاحة و جراءة لم يتعود عليها سكان قريتي من امراءة ولم اجد مثيلها الا في خيال الطيب صالح في ِشخصية" بت مجذوب" في روايته "الرائعه " موسم الهجره الي الشمال

    علاقتي بامنه بت جابر كان كسائر علاقتها مع نساء و رجال و اطفال القرية تعرف الجميع و لها في كل بيت مكان ولكن علاقتي الشخصية بها او قل علاقة اسرتي بها فيها بعض التفرد و الخصوصية و هذه الخصوصية هي التي تدفعني للاعتذار لها

    ومن الصعب جدا ان افصح عن طبيعة تلك العلاقة والافصاح عنها في غاية المرارة ولكن لابد من ذلك

    العلاقة يا عزيزي القارئ ان امنة بت جابر كانت خادما لجدي رحمه الله نعم كانت خادما او جاريه او قل ما تشاء ولكننا لم نشعربذلك ابدا و لا اظنها كانت تشعر بذلك و ذلك انها كلما ذكرت جدي كانت تقول اخي و من الموكد ان هذا ناتج من طبيعة التعامل بينه و بينها امنه بت جابر هذه التي اعتذر لها عندما نشأت وجدت ابي يخاطبها بعبارة عمتي و امي تخاطبها بنفس العباره اما انا فقد علموني ان اناديها بحبوتي ومن الطرائف انني في طفواتي الباكره كنت اناديها بخالتي مما يجعلني موضوعا للتندر وذلك انها حسب التسلسل العائلي يجب ان تكون جدتي

    كانت شديدة الانتماء لعائلة جدي الكبيرة وغالبا ما تدافع عنها في كل شئ فاضحة التحيز لنا مع انها كانت شخصية قومية على مستوي القرية

    امنه بت جابر عاشت بيننا وهي امراءة سوداء و لم يعيرها احد بذلك كانت تملك بيتا مثلنا وورثت ارضا من جدنا ولم تكن لنا ارض وعندما توفيت ورثها احد افراد عائلتنا

    امنه بت جابر كانت تقدس شخصيين اخوها امحمد ود دريس وهو جدي والشريف عبد الرحمن و ترفض ان يكون لها اهل غيرنا

    ولكنني اعتذر

    اعتذر لماذا وهي لم تكن تشعر بالتمييز ولم تعش حياة العبودية المعروفة

    اعتذر لها لانني علي ثقة ان من استرقوها قد حرموها ان تنشاء في كنف والديها

    اعتذر لها لانها لم تحدد هي بنفسها ان تعيش بييننا و لكنها وجدت نفسها في وضع كان عليها ان تتقبله

    اعتذر لها لانها تمثل طائفة من المستضعفين ربما لم يحالفهم الحظ بان ينالوا المعالملة الكريمة التي وجدتها انني اعتذر لهم في شخصها

    توضيح

    امنه بت جابر كانت مسترقة لجدي في فترة الثلاثينيات او الاربعينيات ام نحن فقد وجدناها حرة.


    http://aliameen.blogspot.com/2006_10_01_archive.html
                  

10-05-2007, 06:09 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واكتشفت ان هباني التكاسي عنصري اســود تافه حقير! (Re: Ali Alameen)

    Quote: وما تنسي حبوبتنا امنة بت جابر
    وقد كتبت هذا المقال في البلوغ بتاعي عندما استعرت حمى المطالبات لبابا الفاتيكان بالاعتذار بعد عباراته المسيئة للاسلام
    عندها تساءلت هل هناك من يستحق ان اعتذر له

    اعتذار البابا و اعتذاري لامنة بت جابر

    الأزمة التي أثارها البابا بتعليقاته التي اججت غضب امة الهلال دعت بعض السياسيين الاوربيين للدفاع عن البابا ومنهم رئيس وزراء اسبانيا السابق ازنار الذي قال ان المسلمين لا يعتذرون ابدا و يطالبوا الاخرين بالاعتذار.

    وأنا مشمئز من هذا الرجل "أزنار " مسبقا لمواقف لا يتعلق بتأييده للبابا لان ما ارتكبه البابا من خطأ كان مجرد تصريحات غير مسئولة وان كان الكلام مرحلة من مراحل الفتنة و إراقة الدماء.

    أسباب اشمئزازي من أزنار هو أن يديه ملطخة بدماء الابرياء الذين يقتلون كل صباح في العراق و ذلك لانه كان من اشد المؤيدين للحرب على العراق عمليا ونظريا

    ما أثارني في كلام ازنار الحمار هو هل هناك فعلا من يستحق الاعتذار مني انا شخصيا؟

    وكانت الإجابة نعم ولكن لم يكن الغرب هو من يستحق اعتذاري فالمسالة بيننا وبين الغرب معقدة جدا تحتاج لجلسات و اعتذارات من الجانبين لا يمكن ان يسويها اعتذاري الشخصي

    ان من يستحق ان يعتذر له فعلا هو الحبوبه امنة بت جابر الشهيرة بام بقة بضم الباء و تشديد القاف

    امنه بت جابر امراءة منذ ان نشات وجدتها في قريتي بل اصبحت احدى معالم القرية التي تعرف بها و ذلك لانها تمتعت بطول عمر و فصاحة و جراءة لم يتعود عليها سكان قريتي من امراءة ولم اجد مثيلها الا في خيال الطيب صالح في ِشخصية" بت مجذوب" في روايته "الرائعه " موسم الهجره الي الشمال

    علاقتي بامنه بت جابر كان كسائر علاقتها مع نساء و رجال و اطفال القرية تعرف الجميع و لها في كل بيت مكان ولكن علاقتي الشخصية بها او قل علاقة اسرتي بها فيها بعض التفرد و الخصوصية و هذه الخصوصية هي التي تدفعني للاعتذار لها

    ومن الصعب جدا ان افصح عن طبيعة تلك العلاقة والافصاح عنها في غاية المرارة ولكن لابد من ذلك

    العلاقة يا عزيزي القارئ ان امنة بت جابر كانت خادما لجدي رحمه الله نعم كانت خادما او جاريه او قل ما تشاء ولكننا لم نشعربذلك ابدا و لا اظنها كانت تشعر بذلك و ذلك انها كلما ذكرت جدي كانت تقول اخي و من الموكد ان هذا ناتج من طبيعة التعامل بينه و بينها امنه بت جابر هذه التي اعتذر لها عندما نشأت وجدت ابي يخاطبها بعبارة عمتي و امي تخاطبها بنفس العباره اما انا فقد علموني ان اناديها بحبوتي ومن الطرائف انني في طفواتي الباكره كنت اناديها بخالتي مما يجعلني موضوعا للتندر وذلك انها حسب التسلسل العائلي يجب ان تكون جدتي

    كانت شديدة الانتماء لعائلة جدي الكبيرة وغالبا ما تدافع عنها في كل شئ فاضحة التحيز لنا مع انها كانت شخصية قومية على مستوي القرية

    امنه بت جابر عاشت بيننا وهي امراءة سوداء و لم يعيرها احد بذلك كانت تملك بيتا مثلنا وورثت ارضا من جدنا ولم تكن لنا ارض وعندما توفيت ورثها احد افراد عائلتنا

    امنه بت جابر كانت تقدس شخصيين اخوها امحمد ود دريس وهو جدي والشريف عبد الرحمن و ترفض ان يكون لها اهل غيرنا

    ولكنني اعتذر

    اعتذر لماذا وهي لم تكن تشعر بالتمييز ولم تعش حياة العبودية المعروفة

    اعتذر لها لانني علي ثقة ان من استرقوها قد حرموها ان تنشاء في كنف والديها

    اعتذر لها لانها لم تحدد هي بنفسها ان تعيش بييننا و لكنها وجدت نفسها في وضع كان عليها ان تتقبله

    اعتذر لها لانها تمثل طائفة من المستضعفين ربما لم يحالفهم الحظ بان ينالوا المعالملة الكريمة التي وجدتها انني اعتذر لهم في شخصها

    توضيح

    امنه بت جابر كانت مسترقة لجدي في فترة الثلاثينيات او الاربعينيات ام نحن فقد وجدناها حرة




    الاستاذ الكريم / علي الامين

    شكرا علي هذه المداخلة القيمة والداعمة لهذا البوست وهي مفعمة بكامل الشفافية
    واعتذارك فيها للوالدة امنة بت جابر هو اعتذارنا جميعا لكل امهاتنا واعمامنا واخوالنا واخواتنا واخواننا من هؤلاء الطيبين المستضعفين بظروف تاريخية قاهرة بفعل فاعل توارثوها بكل استلاب وخنوع قدرا مسطرا يحكي استعباد الانسان لاخيه الانسان عبر الازمان حيث لا مكان لها علي ارض واقعناالان الا في مفاصل ومحطات محددة ومشخصة وحتما ستندثر عبر الزمان ونحن نساعد هذه الصيرورة الاليمة ونشيعها الي نهاياتها العاجلة بوعينا الجديد في مفاهيم التاخي في سياق مفهوم دولة المواطنة الحرة الديموقراطية والتي هي مفتاح الحل لكثير من مشاكلنا العالقة.
                  

10-05-2007, 01:32 AM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
the price of Slavery (Re: هشام هباني)

    Quote: Dear Mohamed you are handling the issue from an emotional point of view hence comes your closing statement " especially when the same mentality of slave owner still in power"
    Playing the victim role all the time won't help.They are free people they should take responsibility for their own lives , there is no free meal dear, just take the Chinese ethnicity as an example and see what they have achieved in the same America , they didn't come as Emperors or born with gold spoons in their mouths they came as poor immigrants worked as coolies but they worked very hard their kids excelled they made it 2 generations , though the same mentality of slave owner still in power. It's all about proper choices and hard work . I think they can do better without affirmative action and this kind of sympathy ( Oh poor things because their grand grand parents were enslaved they are still left behind ,) this doesn't help them a bit every able bodied person should take full responsibility for his or her life



    Dear doma/zeinab

    Ramadan Kareem...
    I just want to say hi for now, I'm still at work, and will come back to your comment, which really took my by surprise
    I will be travelling for the next 4 days and will be back...
    stay well

    mohamed elgadi
                  

10-05-2007, 03:35 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: the price of Slavery (Re: Mohamed Elgadi)

    دكتور القاضي

    تمشي وتجي بالسلامة
                  

10-05-2007, 08:13 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: the price of Slavery (Re: هشام هباني)

    طبعااعرف ان هناااك سؤالا محرجا(حسكنة)يدور في اذهان الكثيرين ناتج من هذا الموضوع الحساس المسكوت عنه وقد سالني اياه صديقي المشاغب بالهاتف وقررت ان ( اكسر ليكم الدش في ايدينكم...قال لي ..هسع يا هباني بفصاحتك دي لو جاك واااحد ود قرف من اولاد تام زينو ديل البتتعاطف معاهم ديل وشغال بيهم اكتر من روحهم وقال ليك اديني بنتك نضال دي بتديها ليهو...؟؟) فاجبتهبالطبع حاقول ليهو بكل احترام طلبك علي الراس يا ابني...لكن الزمن ده يا وليدي زمن حرية الاختيار والاعتقاد والزواج مو حاجة سهلة ده مشوار عمر طويل مو زي زمان البت بطلبوها من اهلها وادوها لاي زول ما بتعرفوا ومن غير مشورتها تبقي الحكاية زي زريبةالمواشي الزول اجي واطلب من السبابي الخروف المعين وعلي طول الخروف ابيعوهو من غير استشارتو ده يا ابني زمن البنت هي البتحدد شريك الحياة بفهمها ووعيها وانا حاسالها هسع دي قدامك بخصوص طلبك ولو وافقت عليك اها تبقي علي سنة الله ورسوله مبروك عليك يا اخوي البنية والعرسة ...)
    سؤال صديقي هو السؤال الذي دوما يدور في اذهاننا..((اها كان جاكم بتدوهو ولا بتجقلبوا وتعملوا ليهو اصل وفصل ؟؟ودوما من طرف الاخر السؤال التالي: اهابتعرس لي اختك ولا بنتك)؟؟
    اذاكنت انا من يقرر حياة ابنتي اختار لها من اختار من الازواج عكس رغبتها اذن ما الفرق بين عبوديتها تحت يدي انا ابوها وعبودية ابننا( ود تام زينو)!!
    اذن كلاهما محتاج ان نحرره....( ود تام زينو) ان نحرره من ثقافة الانهزام والاستلاب التي تعتريه ليكسر بنفسه هذا الحاجز وربما تكون مجرد اوهام لنجرب الان الان ليجرب ان كانت لا زالت هذه العقلية العنصرية الاستعلائية سائدة ام لا..فقط تحتاج لشجاعة منه وحينها اذا تاسس رفض الاخرين له علي هذا الاساس العنصري البغيض اذن المشكلة لا زالت قائمة وينبغي التصدي لها بشجاعة وايضا ان نحرر ابناءنا وبناتنا من هيمنتنا الابوية ليقرروا مصيرهم في هذا الاختيار المستقبلي الصعب فالزواج مستقبل وحياة واسرة ومصير ينبغي ان يكون الاختيار فيه مؤسسا علي الحرية الكاملة في الاختيارللطرفين الذكر والانثي وهما طرفا العلاقة!
                  

10-06-2007, 06:50 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: the price of Slavery (Re: هشام هباني)

    ....
                  

10-06-2007, 06:55 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: the price of Slavery (Re: هشام هباني)

    Dear Habani
    the bottom line is: raving about slavery and discrimination doesn't help much what matters are the practical steps to correct the wrong deeds and the terrible consequences of this repugnant inhumane practice. I'm not going to elaborate on historical or religious aspects of slavery. I whole heartedly condemn it as the most brutal religiously tolerated practice in Islam.
    . But what interest me most are the practical steps taken to correct and alleviate the suffering of those people by slave owners or their descendants
    . Dear Habani our generation should have played a very important part in the process of putting things on the right tract and I really wonder how come that some one like you or Bashasha haven't dealt with this issue in their family or community by practical actions . I tell you what had been done by my grand father and father who found these people to be part of their inheritance .I hold my grand grand - father to be a brute who had infringed on the basic rights of those people and deprived them of their natural dignity and freedom , a crime that I can't forgive nor absolve him of its guilt by asking their pardon or by his condemnation,though I fully understand the hisorical , social and
    cultural contexts of his time .
    1- Full integration of these people in the family, they have the same rights and obligations they are not just slaves they are part of the family we have the same name which means the same identity .
    2- The freedom to do what they like with their lives. Migrating to the cities has enabled them to seek education , better jobs etc. which has a great impact on their social status
    3- keeping away from them helps them to enjoy their new status, which means any contact to us is their sole decision because we felt that our contact causes them more harm than good ,not that we see anything wrong in having different features or colour or whatever difference but we have to adjust to our backward society because raving about it as you have noticed won't help much.
    4-.Some of us moved to the cities we broke the tradition of intramarriages we got married to people from all parts of the Sudan of course Islam is still an obstacle , myself is a product of an intermarriage, we lost the purity assumed by our grandfather's generation ,now my family is a small Sudan all colours all features . Those who lived during the slavery era from both sides are dead we are the new generations our kids got married to their kids we have the same family name we don't tell them that their grand grand parent s were the slaves of our grand fathers . It's an ugly history and we are over it. . Those who prefere to keep away or go looking for their roots we don't deny them this right .

    (عدل بواسطة doma on 10-06-2007, 08:35 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de