هـل كانت "ملابـس" سـمية الـخطاب وراء الغاءالهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون!!!?.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 06:27 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-15-2007, 12:56 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هـل كانت "ملابـس" سـمية الـخطاب وراء الغاءالهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون!!!?.

    ... وكالعادة لانـعرف اخبار السودان ومايـجري فيه الا من خلال الصـحف والـمجلات الأجـنبية!!.

    نشـرت جـريدة أماراتية اليوم الـخميس 15 نوفمبر2007 خـبرآ يقول ان الهيئـة السـودانية للاذاعة والتلفزيون والتي كـان يرأسـها أمـين حـسن عـمر قـد تـم الغاءها!!.

    ويبقي السـؤال مـطروحـآ:

    لـماذا جـاء الالغاء الأن بالذات وبعـدالنقـد الـجارج للهـيئة التي عـرضت الـمسلسل الـمصري " ريا وسـكينة " ولـم يتـم الالـغاء في اوقات سـابقة حـتي عنـدما احـتج النائب الاول سـلفاكيـر مـن الاعـلام السـوداني الذي يشـتمـه وهـو الـنائب الاول لرئيـس الـجـمهـورية!!?.

    هـل مـمكن ان نقول ان فسـتان الفنانة سـمـية الـخطاب هـو الـذي اطـاح بالدكتور امين حـسـن ... "ووداه التـوج.

    سـؤالأخيـر: لـماذا لـم تقـم صـحـفنا بنشـر الـخبـر وطالعناه في صـحـف الـخليـج!!?.



    إلغاء الهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون.
    -----------------------------------------

    2007-11-15

    الخرطوم - “الخليج”:

    تترقب الخرطوم صدور قرار بإلغاء الهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون كوحدة مركزية وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه بإجراء تنقلات وتغييرات في المناصب القيادية الخاصة بالموقعين في الإذاعة والتلفزيون.

    ورشحت الأنباء الدكتور أمين حسن عمر رئيس الهيئة الملغاة إلى منصب آخر استراتيجي يكون قريبا من ملف السلام كما رشحت عودة محمد حاتم سليمان إلى التلفزيون من وكالة الأنباء السودانية وانتقال عوض جادين من التلفزيون إلى الوكالة، والإبقاء على معتصم فضل في موقعه الحالي مديرا للإذاعة.

    ومن المتوقع أن تشمل حركة التنقلات والتعديلات هذه بعض الإعلاميين من بينهم الدكتور صلاح الدين الفاضل ليشغل منصب مستشار إعلامي في إحدى السفارات السودانية.
                  

11-15-2007, 01:08 PM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 09-20-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هـل كانت "ملابـس" سـمية الـخطاب وراء الغاءالهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون!!!? (Re: بكري الصايغ)

    سمية الخشاب يا بكري ياخ..
    انت ما سمعت احمد فؤاد نجم قال شنو؟

    في الصُبح جنيّة ميّة
    وفي الضُهرِ سمكة بلطيّة
    في العصرِ ناعمة ولِعبية.. *

    * هو قاصد (اسكندرية) بس مخرج (ريا وسكينة) جابا (ظبِط) مع سميّة.. وظبطت فعلا..





    بس معقول يكون المسلسل دا هو سبب القرار دا.. !!!
                  

11-15-2007, 01:24 PM

Muna Khugali
<aMuna Khugali
تاريخ التسجيل: 11-27-2004
مجموع المشاركات: 22503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هـل كانت "ملابـس" سـمية الـخطاب وراء الغاءالهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون!!!? (Re: عبد الله عقيد)

    عودتنا الأنقاذ علي خلق زوابع من أجل تمرير أمور اخري وشغل الأنظار عنها!

    تحياتي..
                  

11-15-2007, 01:37 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هـل كانت "ملابـس" سـمية الـخطاب وراء الغاءالهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون!!!? (Re: بكري الصايغ)

    Quote: هـل مـمكن ان نقول ان فسـتان الفنانة سـمـية الـخطاب هـو الـذي اطـاح بالدكتور امين حـسـن ... "ووداه التـوج.
    معقول بس
    يعني حيلحق فستان مونيكا
                  

11-15-2007, 01:40 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هـل كانت "ملابـس" سـمية الـخطاب وراء الغاءالهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون!!!? (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحبيب الـحبوب،
    العـقيـد،
    تـحية طـيبة،
    والشكـر علي قـدومك الـميمون.

    ... نسألك: وين انتو ياصـحافييـن الخـرطوم من الأحداث الكبيـرة، وليه نقرأ اخبار السـودان " السـلبية " من الصحـف الاجنبيـة وانتو تـدسـوها?،

    نسـألك، ليـه الـحكومة قفلت الـهيئة القومية للاذعـة والتلفزيون "سـيئة السـمعة والصيـت" رغـم انـهـا تابعـة للـحزب الـحاكم?.

    هـل وصـلت اخبار سـخـط الـمواطنييـن وبالـملايين لاسـماع المـسـؤوليـن الكبار فـي الـدولة علي اداءوانـحياز الـهيئة للانقاذ وتـجاهـلها للـحركة وباقي الأقليات?.

    .... شـكـرآ لـ " ريا وسـكينة " اللتيـن قامتا بـذبح الهيئـة ، وتـخلصـنا مـن اكبـر مؤسسـة تعـمل للانشـقاق والفتـن و... "ساحـة الفداء!!".


    الاعلام فى الخرطوم يشتمنى انا النائب الاول ولا احد يحرك ساكناً!!!
    _________________________________________________________

    [email protected]

    11 نوفمبر, 2007


    الندوة التي أقامها النائب الاول ورئيس حكومة الجنوب الفريق اول سلفاكير ميارديت بالجامعة الامريكية بواشنطن:

    سلفاكير لن نرجع للحكومة المركزية قبل الاستجابة لمطالبنا

    الحركة الشعبية الان تقاتل من اجل الوحدة وهناك فى الخرطوم من يسعى للانفصال

    حتى البحر فى الجنوب تمت تسميته بحر العرب

    واشنطن: عبدالفتاح عرمان:
    __________________________

    توافد السودانيون بمختلف اعراقهم و انتمائتهم السياسية للقاء النائب الاول و رئيس حكومة الجنوب الفريق اول سلفاكير ميارديت

    وعندما دخل الفريق اول سلفاكير ميارديت و الوفد المرافق له القاعة وقف الحضور وانشد اعضاء الحركة نشيداً وطنياً لتحيته… وبدأ النائب الاول مبتهجاً وطلب من الحضور الجلوس.

    ابتدر سيادته الندوة بتحية خاصة للحضور و مثلها للنساء و شكر الذين قدموا من ولايات بعيدة لحضور ندوته، وشكر ايضا الحكومة الامريكية لاستضافتها للسودانيين على ارضها.

    و ارتسمت الجدية على وجهه بعض الشىء و دلف الى لب الموضوع وقال:

    نحن فى الحركة الشعبية لدينا رؤية استراتيجية وهى رؤية السودان الجديد وهى تدعو لسودان موحد تعمه الديمقراطية و العدالة ولكن هناك من يعتقد بان السودان له وحده، ولكن بعد اتفاقية السلام الشاملة اتفقنا على وطن تعددى من ناحية الثقافات و اللغات ويجب ان يعامل الجميع على قدم المساواة و ليس هناك حاجة اسمها اولاد البلد و اولاد الهامش( قالها بالغة العربية). ودلف لتجربة القرن الافريقى وعن الانهيار التام الذى حدث فى الصومال وتدخل جيرانه من الاثيوبيين و الارتريين وقال بان السودان ليس بمعزل عن كل هذا، وشدد على ان امن المنطقة مهم للجميع مافيهم الولايات المتحدة الامريكية. و قال بان الحكومة فشلت فى تنفيذ اتفاقية السلام ولكن عندما نتحدث عن الايجابيات نقول باننا حققنا الكثير و اهمها الاستقرار و الامن ماعدا فى دارفور. و الشىء الاخر لدينا دستور متفق عليه يحكم البلاد وهذا شىء جديد فى السودان. وكذلك دستور حكومة الجنوب، ولدينا اليوم حرية عقيدة و لغات، وكذلك لدينا عملة جديدة حلت محل الدينار و هى الجنية. ووضع النساء تحسن و النساء اليوم لديهن نسبة 25% من جميع المناصب فى الدولة. وكذلك لدينا ثلاثة جيوش فى السودان وهى الجيش الحكومى، جيش الحركة الشعبية والوحدات المدمجة.

    وعرج سيادته على الانتخابات العامة وقال ليس هناك مفر منها وسوف تكون هناك رقابة دولية وذلك هو ما اتفقنا عليه وسوف تنفذ كما هى. الوحدة هى اولوية لدينا وكما فى الاتفاق يجب علينا ان نجعلها جاذبة، وهى الان مثل فتاة دميمة حتى يتم الزواج منها يجب تجميلها. وفى الماضى الوحدة لم تكن طوعية وفى هذه المرة سوف يقرر الجنوبيون اذا كانوا عايزين وحدة ام لا ونحن فى الحركة الشعبية سوف نحترم راى شعبنا. وندعو المؤتمر الوطنى لاحترام ذلك واذا قرر الجنوبيون الانفصال نتمنى ان نعيش فى علاقات جوار طيبة. ولا نريد ان نكون مع الشمال مثل علاقة القط و الفار، ولتفادى ذلك علينا احترام قرارات الشعب.

    وفى المشكلة الاخيرة ابلغنا المؤتمر الوطنى بعدم رضاءنا باعتقال السيدين مبارك الفاضل و محمود حسنين.

    واما عن سلبيات الاتفاقية اهمها برتكول ابيى الذى لم يتم حسمه بعد. و الرئاسة فشلت فى حل المشكلة بعد ان رفض المؤتمر الوطنى تقرير لجنة الخبراء بالنسبة لابيى. و سحب القوات لم يحدث بعد و الجيش السودانى مازال فى الجنوب. ولجنة ترسيم الحدود لم تقم بعملها بعد لانه ليس لديها الاموال للقيام بعملها. و مشلكة البترول مازالت قائمة و الحكومة ضمت بعض مناطق البترول للشمال. وحتى الخرائط تم تدميرها ومن لا يحافظ على خرائط امة فبالضرورة هم ليسوا من اصحاب القلوب الطيبة. وحتى البحر فى الجنوب سمى بحر العرب و اصتادوا الاسماك فيه وسموها اسماك عربية (فضحك الحضور وكذلك د. منصور خالد الذى كنت قربياً منه ولكنها لم تكن ضحكة عالية). واردف قبل ان نكون عرب او افارقة فنحن سوادنيين و هذا مانريده الان. وعلاقة الحدود مربوطة بالتعداد السكانى حتى نعرف من فى الجنوب و من فى الشمال. و تحدث عن المصالحة الوطنية وقال سيادته بان المصالحة الوطنية بعد هذه الحرب الطويلة كان من المفترض ان نذهب للناس و نحثهم على نسيان الماضى وهذا ليس واجبنا نحن فقط بل هو واجب كل الاحزاب حتى نستطيع العيش فى سلام ولكن حتى الان هذا لم يحدث.

    وفى اجتماعات المكتب السياسى الاخيرة خرجنا بقرار وهو الانسحاب المؤقت من الحكومة حتى نضغط على المؤتمر الوطنى لتنفيذ الاتفاقية لاننا لمسنا عدم رغبتهم فى التنفيذ. المؤتمر الوطنى لم يتعاون مع رئيس لجنة التقويم وبل هدده بالطرد. و اجتماعاتنا مع الرئيس البشير و الاستاذ على عثمان لم تكن سوى علاقات عامة و لذلك انسحبنا من الحكومة ولن نعود لها مالم تحل المشاكل المثارة. وتحدث عن دور الاعلام وقال سيادته بان الاعلام فى الخرطوم يشتمنى و انا النائب الاول و لا احد يحرك ساكناً وعندما يكتب صحفى عن وزير العدل يتم ايداعه السجن. و قوات الشرطة فى الخرطوم تقوم باشياء لا علاقة لها بحفظ الامن و لم يتعملوا اى شىء عن حفظ الامن. وما فعلوه مع الاخ منى مناوى فعلوه معنا وهاجموا مكاتبنا و حطموا صورة دكتور جون على الرغم من انها صورة، فهذه ليست معاملة شريك. و الناس يسألون ماذا لو لم ينفذ البشير مطالب الحركة؟ فنحن نقول بان لدينا الخطة "ب" و لن نتحدث عنها الان ولكل حدث حديث. وفجاءة انقطع التيار الكهربائى عن القاعة و فى سرعة البرق اشعل افراد الحراسة السرية البطاريات و قاموا بحماية النائب الاول و ايديهم موضوعة على مسدساتهم وذلك تحسباً لاى طارىء و لكن لم تمر عشرون ثانية حتى عاد التيار الكهربائى مرة اخرى. وبعد وصول التيار الكهربائى تحدث سيادته عن مشكلة دارفور وقال بان الحركات المسلحة تناسلت حتى اصبحت ثمانية و عشرون حركة وفى هذه الحالة من الصعب التفاوض معها ومنا هنا دعوناهم لجوبا للتوحد حتى سهل التفاوض معهم. والحركة الشعبية لديها خبرة بالانشقاقات وهى معوقة ولذلك نحن نحاول توحيدهم ولدينا علاقة جيدة بهم. واتفاقية السلام الشامل هى المرجع لهذه الاتفاقيات. و ارسلنا وفداً لعبدالواحد نور ولكنه رفض حضور المفاوضات. ونحن ضد التى تفرض على الحركات المسلحة عقوبات لانها مؤذية، وماذا لو استقروا فى الاحراش و لم يذهبوا للمفاوضات فماذا فى مقدور الدول الغربية ان تفعل؟ علينا اقناعهم بالذهاب للمفاوضات.

    وهناك مشكلة جيش الرب فى الجنوب ونحن نعمل للوصول لاتفاق مابين جيش الرب و الحكومة اليوغندية، واخبرنا جيش الرب اذا لم يصلوا لاتفاق مع الحكومة عليهم الخروج من الجنوب و الا اخرجناهم بالقوة العسكرية.

    وتحدث سيادته عن التحديات التى تواجه حكومة الجنوب وقال انها كثيرة لاننا وجدنا المنطقة مدمرة تماماً بعد الحرب ولذلك نعمل على خلق بنى تحتية وهى تحتاج الى اموال كثيرة و المصدر الوحيد هو اموال البترول التى بها مشاكل الان( اى ايرادات البترول). وحتى مبانى الوزارات فى جوبا وجدناه تعيش فيها الاغنام. وكذلك الجيش الشعبى يحتاج الى تدريب و تسليح و اعادة صياغة حتى يتلاءم مع الوضع الجديد وكذلك الرواتب لافراده. ولم نجد اى نظام للخدمة العامة فهذه كلها تحديات. اما قضية الفساد فالفساد لا لون له ولذك نعمل على محاربته، و الذين قادوا المظاهرات فى الجنوب كانوا يتلقون اموالا وهم لا يعملون ولذلك قلنا لهم لن نعطى اى شخص لا يعمل راتب شهرى و كل من ياتى لراتبه نهاية الشهر سوف نتحقق من بطاقته الشخصية حتى نعطى لا اموالاً لاناس غير عاملين كما كانوا يفعلون فى السابق. وكل من ياخذ شيئاً ليس ملكه فلن نتركه فى حاله و هذه ليست مهمتى وحدى بل مهمتنا جميعاً علينا المساهمة بذلك. ووزعنا للعاملين فى حكومة الجنوب ميداليات كتب عليها وطن خالى من الفساد. وما حدث فى جونقلى من قبيلة المورلى هو ارهاب لانهم ياخذون اطفال غيرهم كما حدث ان اخذوا اطفال من منطقة بور وكذلك يستولون على مواشى الاخرين. ونحن نحاول حل هذه المشكلة معهم لاننا نعلم بان لديهم مشكلة خصوبة هذا بالنسبة للانجاب وسوف نعمل على توفير الامصال التى تعالج هذه المشكلة. وقال سيادته فى لقائه ببان كيمون الامين العام للامم المتحدة طلب من سلفا التدخل وقال له من غيرك مساعدتك لا يمكننا الوصول لاتفاق سلام فى دارفور و اكد سفا لمون بانه سوف يبذل مزيداً من الجهد بهذا الخصوص.

    وبخصوص الملشيات الجنوبية قال بان الحركة استوعبت اكثر من اربعون الفا من هذه الملشيات ولكن المؤتمر الوطنى قام ينجنيد عدد كبير من هذه الملشيات ولذلك قفنا هذا الباب منذ اغسطس الماضى لان هذه القصة لا نهاية لها. و ماحث فى ملكال من قبريال تانقجينا قلت للحكومة عليكم تسليمه لنا لمحاكمته ولكنهم رفضوا فقلت لهم اذاً عليكم إبقائه فى الخرطوم و لو وجدناه فى اى مكان سوف نعتقله و نقدمه لمحاكمة. وبعدها بفترة ذهب لتلفزيون امدرمان و اعلن عن تكوينه لحزب سياسى وهنا اتساءل من اين ياتى بكل هذا إن لم يكن المؤتمر الوطنى وراءه. و اخيراً ادعوكم جميعاً فى الشمال و فى الجنوب ومن كل مناطق السودان ان نعمل على خلق سودان ديمقراطى وهذه ليست مسئولية سلفا او البشير و انما مسئوليتنا جميعاً وعلينا ان نعمل مع بعض لان الحركة الشعبية ليست جنوبية ولن تكون كذلك. ونحن حولنا رئاسة الحركة من جوبا للخرطوم و الجنوبيون الان يسعون للوحدة وهناك فى الخرطوم من يسعى للانفصال. وختاماً ادعوكم جميعاً لانقاذ الاتفاقية واجعلوا من مظاهرة الاحد القادم مظاهرة من اجل السلام وكنت اتمنى حضورها ولكنى سوف اترك بعض اعضاء وفودى لمشاركتكم تلك المناسبة العظيمة. و الانتخابات الامريكية السنة القادمة ارجو ان تدلوا باصواتكم لشخص مثل الرئيس بوش، لشخصية لديها مواقف واضحة تجاه السودان. وعليكم المساهمة فى انتخابات السودان فى 2009 و اعملوا مع جميع الاحزاب حتى تغيروا السودان. وعلى القادرين منكم المساهمة فى اعمار المناطق التى تيتم منها. و فى الختام اعرب عن حزنه و عز اسر الضحايا فى يامبيو وقال بان العدالة سوف تاخذ مجراه ولن يفلت احد من العقاب. وعند سؤاله عن حزب الامة قال سيادته لم نقل بان الصادق المهدى ضد الاتفاقية ولكن موقفه سلبى منها وحزب الامة لم يعد حزباً واحداً واذا نظرنا مثلاً لحزب مبارك الفاضل نجده مؤيداً لاتفاقية السلام الشامل ولكننا نحترم الصادق المهدى كقائد و سوف نرد على احاديثه وعليه ان يعترف بالاتفاقية حتى نستطيع العمل معه. وفى رده على سؤال بخصوص سد كجبار قال سيادته بان الحركة تساند بشدة المتضررين من قيام سد كجبار لان لديهم قضية عادلة.

    واجاب الدكتور منصور خالد على بعض الاسئلة بخصوص التجمع وقال بان التجمع حى وهناك تعاون بين الحركة و التجمع و اضاف بان الحركة و التجمع يلتقون فى قضية التحول الديمقراطى.وفى رده لسؤال حول وجود الشريعة الاسلامية فى الشمال رد دكتور منصور خالد بان من لا يريد الشريعة الاسلامية عليه النضال من اجل ذلك واضاف بان الحزب الوحيد الذى فعل ذلك هو الحزب الجمهورى.
                  

11-15-2007, 02:10 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هـل كانت "ملابـس" سـمية الـخطاب وراء الغاءالهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون!!!? (Re: بكري الصايغ)

    الرئيـس السابق نـميـري هـو الذي أنشأ " الـهيئةالقـومية للاذاعـة والتلفزيون " وجـعلها هـيئة خاصـة تـحت رعايةوزير الأعلام، وصـدر تاسـيس الـهيئة بقرار جـمهوري. كان مدير الاذاعـة وقتها مـحمد خـوجلي صـالحيـن،ومـديرالتلفزيون محمـدطاهـر ،ومدير الـهيئة القومية للاذاعة واللفزيون هـو الـمهنـدس حـسن عـبـدالرحـمن.

    كانت هـيئـة تـضـم كـل الـوان الـطيـف السـوداني.

    كانت هناك لـجنةايـضآ تقوم بالتعاقـد مع شـركات انتاج الـمسلسلات الـمصرية،وتقوم هـذه اللـجنة السـودانية والـمكونه من اعضـاء يـمثلون " وزارة الشـؤون الـدينيةوالاوقاف، وزارةالتربية والتعليم ، وزارة الاعـلام، جامعة الخرطوم، شـخصيات لها وزنها الثقافي والاجـتماعي في البلاد" بـمشاهـدة كل الـمسلسلات قبل شـراءها... ولايـتم شراء اي مسـلسل الابـعد موافقـة اللجـنة حـرصـآ علي مـراعاة الاخـلاق والذوق العام.

    .... سـؤال: مـن اشـتري مسلسل "رياوسـكينة" وهـل شـاهدته لـجـنة وقبل
    الشـراء?.
                  

11-15-2007, 02:42 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هـل كانت "ملابـس" سـمية الـخطاب وراء الغاءالهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون!!!? (Re: بكري الصايغ)

    الأخـت الـحبيبة،
    منـي خـوجـلي،
    الأخ الـحـبيـب،
    مـحـمد بشـري الـخـضـر.

    تـحـية طـيبة،
    وشـكرآ علي تعـيقاتـكـما الـمقدرة.

    .... تري هـل سـتتـغيـر خـريطة الهـيئة السودانية للاذاعة والتلفزيون... وتسـتعيـد مجـدها القـديـم وماقبل الأنقاذوساحة الفـداء ...وتسـتغـنـي عـن حـسين خـوجلي واحـمد الطيب البلال و18 سـنة مـن القرف والسـماجـة??.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de