مواصلات الخرطوم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 12:22 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-18-2007, 08:40 AM

Tayseer Elmobarak

تاريخ التسجيل: 09-24-2007
مجموع المشاركات: 182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مواصلات الخرطوم

    كل سنة وانتو طيبين و انشاء الله سالمين و تامين.

    في أي زول ممكن يفهمني المتعافي عايز يعمل شنو في الخرطوم؟ أفيدوني أفادكم الله.
                  

10-18-2007, 08:54 AM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 02-13-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مواصلات الخرطوم (Re: Tayseer Elmobarak)

    الخرطوم: معاذ النجومي ـ الفاتح عبد الله
    فاجأت محلية الخرطوم أمس سائقي عربات نقل الركاب بميدان ابوجنزير والمواطنين بتنفيذها لقرار ترحيل موقف ابوجنزير لموقفي استاد الخرطوم لحافلات بحري، وموقف السكة الحديد لحافلات الخرطوم شرق، وعزا معتمد محلية الخرطوم تحويل مواقف ابوجنزير نتيجة لضرورات امنية وسياسية واجتماعية، وأوضح مدير شرطة ولاية الخرطوم ان قرار تحويل موقف المواصلات من ابوجنزير للإستاد والسكة الحديد سيعمل على تفريغ وسط الخرطوم من الازدحام وسيحل الأزمة.
    وحذر بعض سائقي الحافلات من الآثار المرورية المترتبة على تحويل الموقف وعلى رأسها حدوث ازدحام مروري بشارع الجمهورية، وأعرب عدد من المواطنين عن سخطهم واستيائهم لقرار تحويل الموقف الذي نفذته السلطات دون أي إعلان مسبق، معتبرين الكيفية التي نفذ بها القرار"تهدف لجعل المواطنين أمام الأمر الواقع"، فيما تخوف عدد من اصحاب المحلات التجارية من تأثير تحويل الموقف على نشاطهم التجاري، واقترح بعضهم تخصيص اماكن بديلة في المواقف البديلة وتخفيض ايجار محلاتهم التجارية.
    للإستاد والسكة الحديد
    وكشفت جولة (السوداني) لمنطقة موقف ابوجنزير-سابقاً-نهار أمس عن استمرار أعمال ازالة أرصفة ومظلات الموقف مع تطويقه بواسطة عدة سيارات لشرطة النجدة والعمليات، فيما تقوم سيارات تابعة لشرطة المرور بتعريف المواطنين بأماكن وقوف الحافلات، فيما شهد موقف حافلات الخرطوم شرق جوار محطة السكة الحديد تكدس أعداد كبيرة من الحافلات المرحّلة من ابوجنزير نسبة لمحدودية مساحة الموقف المنشأ لترحيل حافلات جنوب الخرطوم والتي تضم العربات العاملة في خطوط (الجريف غرب، مايو والسلمة). وطبقاً لخطة ترحيل موقف ابوجنزير فقد تم تحويل الحافلات العاملة في خطوط بحري (خطوط المزاد الشعبية، كوبر، الكدرو والدروشاب شمال) الى موقف استاد الخرطوم، فيما تم تحويل الحافلات العاملة في خطوط الخرطوم شرق (خطوط المنشية، بري المعرض، بري النص وامتداد ناصر) لموقف حافلات السكة الحديد.
    الضرورات تبيح المحظورات
    وعزا معتمد محلية الخرطوم مبارك الكودة اسباب تحويل موقف ابوجنزير، في مؤتمره الصحفي الذي عقده امس، الى "ضرورات امنية واجتماعية واقتصادية تعيشها ولاية الخرطوم مما جعل حركة السير بها تحتاج لمعالجة كلية"، مشيراً إلى أن منطقة قلب الخرطوم تشهد عملية ازدحام بالمركبات العامة، مؤكداً في ذات الوقت مضيّ حكومة الولاية في "تنفيذ القرار لفك الاختناق لجعل الحركة منسابة بصورة ممتازة".
    فك الاختناق المروري
    ومن جانبه اوضح مدير شرطة مرور ولاية الخرطوم اللواء عزالدين سيد احمد أن منطقة قلب الخرطوم تعتبر من اكبر الهواجس التي تواجه شرطة المرور، مشيراً الى ان تنفيذ قرار تحويل مواقف المواصلات من قلب الخرطوم سيعمل على فك الاختناق المروري وتسهيل سير المركبات بصورة طيبة. وقال سيد احمد ان ادارته اتخذت عدداً من الإجراءات الاحترازية تفاديا لحدوث اي اشكاليات في عملية تحويل المواقف تتمثل في عملية تكثيف الانتشار الميداني لرجال شرطة المرور بالإضافة لاستخدام الدوريات في العمل اليومي.
    تخوّف من الازدحام
    ومن جانبهم حذر بعض سائقي الحافلات الذين تم تحويلهم للموقفين الجديدين من الآثار المترتبة على القرار وأبرزها حدوث ازدحام مروري بشارع الجمهورية، وأشاروا في ذات الوقت لضيق الموقف القديم وعدم وجود أي خدمات اساسية فيه. وهو الأمر الذي اتفق معهم فيه السائق ابراهيم حسن ابراهيم –العامل بخط الشعبية- بتأكيده ان الموقف الجديد بالإستاد افضل من القديم، وأضاف: "لكن لا يوجد له سوى مدخل واحد مما سيحدث الاختناق بشارع الجمهورية في الفترة القادمة". فيما اوضح عثمان عبد الرحمن -سائق حافلة بخط المنشية- ان موقف السكة الحديد "واسع ومريح بالنسبة للمركبات.. لكنه حقيقة غير مريح للمواطنين" الذين سيستقلون وسيلة مواصلات اضافية للوصول للموقف.
    مفاجأة للعائدين
    وتلاحظ بصورة واضحة نهار أمس حالة الارتباك الواضحة التي عمت الواصلين حديثاً إلى المكان، وتلاحظ أن جزءاً كبيراً منهم كانوا من المواطنين العائدين من إجازة عطلة العيد وقادمين من الميناء البري عن طريق مواصلات الصحافة شرق، والذين فوجئوا بمنظر خلوّ المكان من الحافلات وإغلاقه بفواصل حديدية حيث لجأ اغلبهم لسؤال أصحاب المحلات القريبة أو تنبهوا لمكبرات الصوت من سيارة شرطة المرور التي تعرِّف بمكان نقل المواصلات.
    وذكر مواطنون –كان عدد منهم من العائدين من خارج الخرطوم عقب انتهاء عطلة العيد- وكان بعضهم يحمل شنط سفر لـ(السوداني) أنهم اضطروا للسير بأقدامهم من ابوجنزير حتى موقف السكة الحديد او إستاد الخرطوم أو للمريديان لركوب حافلات الحاج يوسف للوصول للإستاد، واصفين ذلك بـ"المعاناة الكبيرة لهم"، فيما اشار بعضهم لإمكانية تقليل المعاناة عليهم في حالة علمهم بقرار تحويل الموقف.
    الأمر الواقع
    وأبدى عدد من المواطنين، استطلعتهم (السوداني)، "سخطهم" من قرار تحويل الموقف "الذي اعتادوا على استخدامه لعشرات السنين"، وبرروا ذلك "لمفاجأتهم بتنفيذ قرار نقل الموقف الذي تم تنفيذه بصورة سريعة خلال عطلة عيد الفطر المبارك وجعل المواطنين يسلمون به كأمر واقع ومن ثم يعتادون عليه". وأعلن بعضهم عن غضبه لعدم اعلان السلطات المسبق عن التاريخ المحدد لتنفيذ قرار الموقف، فيما قال بعض المواطنين إنهم فوجئوا "بخلو ساحة الموقف من العربات واكتشفوا تحويل الموقف فقط من خلال مكبرات صوت سيارة شرطة المرور".
    واعتبر بعضهم القرار سيزيد من معاناة المواطنين في حركتهم اليومية من اماكن عملهم لمنازلهم، وقال عدد من المواطنين لـ(السوداني) إن القرار سيلقي اعباء مالية اضافية على العاملين والطلاب بسبب احتياجهم استقلال وسيلة مواصلات اضافية للوصول لموقف المركبات الجديدة عند انتهاء دوام اليوم، وأقر المواطن (ع.ا) من سكان المنشية ان الموقف الجديد يريح المرور وينهك المواطن اقتصاديا كما ستؤثر على عمل الموظفين وسيؤخرهم عن الوصول الى أماكن عملهم بسبب استقلالهم لعدد من وسائل المواصلات.
    جبر الضرر المالي
    وأعرب أصحاب المحلات التجارية المحيطة بميدان ابوجنزير عن تخوفهم من التأثير السلبي لقرار نقل الموقف لاعتماد جزء كبير من انشطتهم التجارية على الحركة الدؤوبة بالمنطقة الناتجة عن وجود مواقف المواصلات بالقرب منها. وقال صاحب احد محلات الاتصالات إن محصلة دخله حتى نهار يوم أمس –بعد تنفيذ القرار- (130) قرشاً فقط بالمقارنة بـ(40-50) جنيهاً في ذات التوقيت من الأيام الماضية -قبل تنفيذ القرار-، وعزا ذلك لتجفيف المكان من المواطنين، واتفق معه صاحبا كافتريا ومكتبة في الضرر المالي الواقع عليهم واقترحوا معالجة أوضاعهم بمنحهم أماكن بديلة في الموقف الجديد.
    لكن صاحب الكافتيريا اعرب لـ(السوداني) عن امكان تقليل الأضرار المالية على اصحاب المحال التجارية في حالة تحويل الموقف لميادين خضراء وتخفيض قيمة ايجارات المحلات، معتبراً في ذات الوقت أن معدلات الدخل اليومي ستشهد ذات الازدحام اليومي للمواطنين باعتبار أن المنطقة اعتاد المواطنون قطعها راجلين جيئة وذهاباً خلال حركتهم أثناء اليوم.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de