لماذا لا يطالب القانونيون بمحاكمة (ضحوى) بناء على افاداته واعترافاته واستفزازاته ؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 05:05 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-28-2007, 03:54 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لماذا لا يطالب القانونيون بمحاكمة (ضحوى) بناء على افاداته واعترافاته واستفزازاته ؟؟

    شغلنى المريخاب من (العكلته) مع امثال هذا (الضحوى) .. الذى أظهر بلادة وغباء وهو يعترف على نفسه بارتكاب فظائع لم يعلنها واضحه لكنها لا تغيب عن ذهن الأذكياء و(العكاليت)، واذا تغيرت الأحوال وتبدلت فسوف يصبح (ضحوى) مثل الضباط الذين خدموا مع المرحوم (صدام حسين) حيث رموا فيه كل المصائب والبلاوى وتنكروا لكل جرم ارتكبوه وسوف يدعى (ضحوى) بانه كان ينفذ تعليمات البشير رغم انه فى مقاله يتحدث بعنجهية واضحه وكانه كل شئ فى النظام ولا أحد غيره!!

    كتب (ضحوى) :-
    Quote: قادت إلى إعترافهم المبكر بتفاصيل مؤامرتهم، وكنت أنت من السباقين لذلك، وسط عويل وبكاء ليومين كاملين، إنفضت عنه لجنة الإستجواب أكثر من مرة حيث أفادوا بأنك فقط تردد جملة ( ده كلو من سيد حموده )، ثم كانت المحاكم علنية ومذاعة عبر التلفزيون إقناعاً للرأي العام الذي إستمع لتفاصيل المؤامرة وتورط المخابرات الأجنبية فيها ، وشهادة بعضكم على البعض الآخر.

    فهل هناك تحقير واذلال واضطهاد للآخر .. وحط من قيمته أكثر من هذا الذى كشف عنه (ضحوى)، اى أن يعزل شخص من الخدمه بعد اتهامه بتدبير انقلاب كما ادعى وهو نفسه اتى بانقلاب؟
    ثم أن يكون (ضحوى) فى السلطه ينعم بنعيمها من مسكن وملبس ومشرب ومركب، وفى ذات الوقت يسخر من اقرانه الذين ربما لا يكون افضل منهم لا وعيا ولا علما ولا ثقافة ولا وطنية .. كل المساله أنه انتمى الى تنظيم ارهابى اتى بكل قبيح وكل ارهابى للسودان وبذلك يحسب نفسه قد قدم خدمة للدين والوطن ؟؟

    والطريقه التى يتحدث بها (ضحوى) حتى لو حدثت حقيقة الا تعنى أن العميد محمد أحمد الريح قد تعرض فعلا للتعذيب والتعذيب الشنيع، ام ان (ضحوى) يريد أن يقول بأن (الجندى) السودان جبانا رعديدا يبكى وينتحب بمجرد أن يقدموا له الأيسكريم والشاى بالحليب ثم يتم استجوابه بعد ذلك بكل أدب واحترام .. الا يعنى هذا الكلام بأن العميد ود الريح قد تعرض فعلا للتعذيب أو أن (ضحوى) بحديثه هذا يسئ للجندى أو الضابط السودانى فى غباء شديد ؟؟ سبحان الله هذا عسكرى يقول مثل هذا الكلام .. وقبل فترة قدمت دكتور فريق (م) شرطه فى ندوه أدبيه وحينما أخذ يسترسل فى الكلام وأخذ وقتا طويلا وصلتنى رسائل عديدة متضايقه يرجو من ارسلوها ان اطلب من سعادة الفريق أن يختصر حديثه، فلم استجب لتلك النداءات، وتركت (الفريق) حتى اكمل كلما عنده.
    وبعد الندوة رديت على الذين تضايقوا قائلا:-
    ( كيف لى أن انظم دكتور/ فريق .. وبيننا اجانب) ؟؟
    وهل افعل ذلك حتى يقولوا أن دكتور/ فريق سودانى .. يحتاج الى الأنضباط والنظام، فكيف يكون حال باقى الشعب، وبذلك اسئ الى بلدى والى مؤسساته التى يفترض فيها الأنضباط دون أن اقصد ؟؟

    لم ارض أن اسئ لعسكرى سودانى رغم انى لم ارتدى الزى العسكرى فى حياتى كلها ولا حتى فى (الكديت) وهذا ضابط سودانى وصل الى رتبة اللواء وتدرج فى الوظائف القيادية المختلفه يسئ الى عسكرى سودانى آخر ويحاول أن يصفه بالجبن كى يشفى غليله وكى ينتصر عليه كذبا وتلفيقا كما هو واضح !!

    اعتقد أن دراسة ما خطه (ضحوى) بيده بعناية يمكن أن يمكن القانونيون من مقاضاته نيابة عن العميد (ود الريح)، وعلى الأقل يشفى قليل من غليلنا برؤيتنا لأحد قادة النظام وجلاديه، فى قفص المحاكمه، بدلا من محاكم ذهبت لتطلب (صغار المجرمين) مهما كبروا مثل (كوشيب) أو رفيقه الآخر !!

    أن المحاكم الدوليه وقضاتها ونياباتها يطيلون الأمد ويبتعدون عن الأهداف الحقيقيه التى يريدها الشعب السودانى كله بمطالبتهم بصغار (الحيتان) لا (الهوامير) امثال (ضحوى) .. وللاسف حتى لو اخضعوا للمحاكمات فانهم يأتون فى كامل اناقتهم ويعاملون أكرم معامله، ولا يمتحنون بما امتحنوا به غيرهم حتى يظهر ان كانوا شجعانا أم جبناء!!
    نواصل ...

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 09-28-2007, 04:31 AM)

                  

09-28-2007, 04:05 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا لا يطالب القانونيون بمحاكمة (ضحوى) بناء على افاداته واعترافاته واستفزازاته ؟؟ (Re: تاج السر حسن)

    تاج السر

    عشان كده بنقول مع القائل:

    إن دعتك قدرتك الى ظلم الناس .. الخ

    ضحوى يتحدث من موقع رجل أمن وجلاد

    ولوكان هو فى مقام الضحية لبكى ليومين كاملين ايضا

    ربنا ماقسَم لهم الرجالة لوحدهم ... ولغيرهم الجبن

    الجبان هو من يسترجل باستخدامه للسلطة ويحاول قهر الشجعان


    (عدل بواسطة حيدر حسن ميرغني on 09-28-2007, 04:06 AM)

                  

09-28-2007, 04:18 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا لا يطالب القانونيون بمحاكمة (ضحوى) بناء على افاداته واعترافاته واستفزازاته ؟؟ (Re: تاج السر حسن)

    كتب (ضحوى):-
    Quote: قادت إلى إعترافهم المبكر بتفاصيل مؤامرتهم، وكنت أنت من السباقين لذلك، وسط عويل وبكاء ليومين كاملين، إنفضت عنه لجنة الإستجواب أكثر من مرة حيث أفادوا بأنك فقط تردد جملة ( ده كلو من سيد حموده ).

    اذا سلمنا بأن ما ذكره (ضحوى) من بكاء وعويل قد حدث فعلا .. من العميد (م) ود الريح .. واذا اعتبرنا أن (ضحوى) لا يعى ولا يدرك كيف انه يسئ (للضابط) السودانى أو (الجندى) السودانى بهذه الصورة حينما يصوره بأنه (جبان ورعديد) يبكى وينتحب دون سبب!

    لكن الا يعنى كلامه هذا، وهو مسوؤل بأنه كان يعلم أو بشاهد بعينيه تعذيبا يجرى على العميد (م) ودالريح .. بل أن ذلك التعذيب جعله ينتحب ليومين ويسارع بالأعتراف على نفسه وعلى رفاقه؟؟ !!
    وفى هذه الحاله الا يستحق (ضحوى) المحاكمه على ذلك التعذيب الذى كان يعلم به وشاهده بل ربما اشرف عليه، حيث لا يمكن أن يصدق عاقل أن (ضابطا) سودانيا يمكن أن يبكى وينتحب ويعترف على نفسه أو رفاقه اذا لم يتعرض لتعذيب شديد للغايه، وفى هذا الحاله يستوجب على (ضحوى) الأعتذار والبكاء والندم حتى يغفر له الله أن كان يعرف (الله) قبل أن يحاكم باقصى العقوبات لأن الحقوق لا تسقط بالتقادم!!

    شئ مؤسف أن يتفاخر ضابط تبوأ اعلى المناصب بمواقف جبانة مثل هذه وأن يسخر من رفيق سلاح ومن ضابط مثله، معتقل بين جلاديه وكأن الرجوله هى الأنتقام من شخص مقيد ومكبل؟
    اظهر ثباتا وجلدا أم لم يظهر!!
    هل اطلقت سراحه يا ضحوى وواجهته مواجهة رجل لرجل دون حراسة أو سلاح حتى تعرف اذا كان هو الرجل أم انت وحتى تقول مثل هذا الكلام؟؟
    انه شئ مؤسف ومقزز أن يعتبر البعض تعذيب الآخرين واذلالهم وهو يقدل وسط حراسه، ثبتوا أم بكوا (رجولة) !!
    الرجوله التى لا تعرفها يا ضحوى كانت عند اؤلئك الرجال الذين تحسبون انفسكم تسيرون فى طريقهم وأنتم تواصلون سيركم عميا فى الضلال .. كان اؤلئك الرجال ينتظرون خصمهم حتى يحمل سيفه اذا وقع لأن مبارزة الأعزل وقتله عيب لا يفعله الا (المخنثين) .. ولقد جاء فى الأثر أن الرسول صلى الله عليه وسلم كشف لسيدنا على رضى الله عنه عمن يقتله فى المستقبل، فقيل له ولم لا تقتله يا على؟؟
    فأجاب (على) .. وكيف يقتلنى اذا قتلته ؟؟
    هؤلاء هم كانوا الرجال لا يغدرون ولا يكذبون ولا يسخرون من اعزل ولا يرتكبون جرما شنيعا ثم يحاكمون من ارتكب مثله، ان كان قد ارتكب جرما فى الحقيقه لا حاول أن يخلص البلد مما اصابها من دمار وفساد وتجويع وتركيع!!
                  

10-02-2007, 09:05 AM

عبدالرحمن الخليفة

تاريخ التسجيل: 02-25-2007
مجموع المشاركات: 257

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا لا يطالب القانونيون بمحاكمة (ضحوى) بناء على افاداته واعترافاته واستفزازاته ؟؟ (Re: تاج السر حسن)

    الاخ /تاج السر الحسن .

    تحية طيبة

    لقد صدقت تماما فى تساؤلك فالرجل قد اتى متطوعا وكانة يوم استنطاق الجوارح وضحاياة ليس العميد / الريح فقط ولكنهم كثر ويوجد منهم عدد مقدر فى هذا البورد .

    وقبل عدة اشهر كنت اتحدث مع الدكتور / محمد القاضى فى المحاكمة الصورية التى تم عرضها وامكانية تحويلها الى محاكمة حقيقية وربط الوقائع بالجناة .

    ومن خلال هذا البوست اسجل نداء للدكتور/ محمد القاضى


    والاستاذة /منى خوجلى للرد العملى حتى لانحسن لهذا المتنطع ظنة بان السودان بلد اجاويد

    ولك من الشكر اجزلة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de