دينق الور لن نعود الى الحكومه الى بعد حل القضايا العالقه

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 01:27 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-18-2007, 02:00 PM

محمد عادل
<aمحمد عادل
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 14734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
دينق الور لن نعود الى الحكومه الى بعد حل القضايا العالقه

    تمسكت الحركة الشعبية بعدم العودة الى الحكومة رغم مصادقة رئيس الجمهورية على تعديلات وزارية كانت دفعت بها فى وقت سابق، وفيما اعلن تلفزيون السودان عن مصد

    ر لم يسمه أن الوزراء الجدد سيؤدون القسم منتصف نهار اليوم أمام رئيس الجمهورية ونائبه الأول أبلغ (الأحداث) القيادى القادم الى وزارة الخارجية دينق ألور عبر الهاتف من نيروبى أمس ان "تعليق المشاركة لازال قائم حتى ينفذ الوطني المطالب التى نصت عليها اجتماعات المكتب السياسى". وأكد ان النائب الاول للرئيس سلفاكير ميارديت يلتقى بالرئيس عمر البشير اليوم لبحث القضايا العالقة، مشيراً الى حتمية تسوية قضايا أبيى وإعادة انتشار القوات المسلحة شمالاً. وأشار مسؤولون بالحركة الى ان القائمة التى اذيعت في التعديل الوزاري لم تكن مطابقة للتي قدمت من قبل، وأكدوا ان قرار العودة للحكومة متروك لنتائج اجتماع سلفاكير بالرئيس. فيما قال مسؤول رفيع في الحركة فضل حجب إسمه ان التعديل الوزاري الذي أجراه الرئيس عمر البشير في الحكومة لا يمثل مطلباً في الأساس بالنسبة للحركة الشعبية، لكونه من صميم الصلاحيات الدستورية للنائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس الحركة، وأضاف فى تصريح نشر أمس ان المطالب الحقيقية التي أدت لقرار المكتب السياسي للحركة تتمثل في: إلتزام حزب المؤتمر الوطني الكامل بتنفيذ (كل) بنود إتفاقية نيفاشا والبروتكولات المصاحبة لها.. والإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين أو تقديمهم لمحاكمات عادلة، وتغيير كل القوانين المقيدة للحريات...وترسيم الحدود بين الشمال والجنوب حسب إتفاقية نيفاشا..والتقيد بالإلتزامات المالية لعمل مفوضية الإحصاء السكاني في جنوب السودان.
                  

10-18-2007, 02:02 PM

محمد عادل
<aمحمد عادل
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 14734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دينق الور لن نعود الى الحكومه الى بعد حل القضايا العالقه (Re: محمد عادل)

    نيروبى – الخرطوم: صلاح المليح
    قال دينق ألور القيادى بالحركة الشعبية والمرشح لوزارة الخارجية فى اول تصريح له عقب صدور مراسيم بتعديل وزارى لحقائب الحركة الشعبية فى حكومة الوحدة الوطنية إن ذلك لا يعنى ان الازمة قد انتهت بين الشريكين، مبيناً ان التعديل الوزارى جزء بسيط من الازمة القائمة.
    واشار ألور فى تصريح خاص لـ(السودانى) من مقر اقامته فى نيروبى الى ان هنالك قضايا ما زالت عالقة على رأسها انسحاب القوات المسلحة من الجنوب، وتنفيذ بروتوكول منطقة ابيى، وترسيم الحدود بين الشمال والجنوب اضافة الى تحقيق التحول الديموقراطى. واوضح ألور ان قرار الحركة الشعبية بتجميد مشاركة وزرائها فى الحكومة المركزية ما زال مستمراً، مبيناً ان اللقاء المرتقب بين رئيس الجمهورية المشير البشير ونائبه الاول الفريق اول سلفا كير ميارديت هو الذى سيحسم الأزمة، ورفع التجميد. وكشف دينق ألور أن سلفا كير ابلغ وزير الخارجية المصرى احمد ابو الغيط امس فى جوبا ان لقاءه بالبشير هو الذى سيحسم الأزمة الناشبة بين شريكى نيفاشا.
    وفى ذات السياق نفى وزير الثقافة والإعلام في حكومة الجنوب والناطق الرسمى، سامسون كواجي، التقارير التي أفادت بأن الحركة الشعبية لتحرير السودان قد انضمت مجدداً إلى حكومة الوحدة الوطنية.
    وقال كواجي، في حديث أدلى به لـ(مرايا أف أم)، إنه على الرغم من تحقيق تقدم في حل الأزمة، عبر موافقة الرئيس عمر البشير على إعادة توزيع الحقائب الوزارية، والتي طالبت بها الحركة الشعبية، فإن ثمة مسائل أخرى لا تزال عالقة.
    وفي ذات السياق اعلن وزير رئاسة حكومة الجنوب د.لوكا بيونق فى تصريح لـ(السودانى) ان وزراء الحركة الشعبية لن يؤدوا القسم حتى يتم ترتيب القضايا الخلافية العالقة كافة، منوهاً الى ان تعيينات المستشارين والوزراء ووزراء الدولة قد اسقطت ياسر عرمان الذى قدمته الحركة على رأس المرشحين لمنصب مستشار للرئيس، مشيراً الى ان الاتفاق كان يقضى بارجاء اعتماد الترشيحات لحين وصول النائب الاول لرئيس الجمهورية ورئيس حكومة الجنوب الفريق اول سلفكير ميارديت للخرطوم، والتشاور مع رئيس الجمهورية المشير البشير حول القضايا كافة بما فيها الترشيحات. وقال بيونق فى وقت مبكر من صباح امس قبل ان يغادر الى جوبا إن ما تم لا يعكس روح التفاهم ولا الاحترام الذى ينبغى ان يسود بين الشريكين.
    ونفى بيونق ان تكون التعيينات نهاية المطاف، مشيراً الى ان للحركة مطالب عديدة تتعلق بتنفيذ اتفاق السلام وقضايا الحريات والتحول الديمقراطى واطلاق سراح المعتقلين السياسيين.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de