|
Re: دولة الجلابة الملاقة القادمة! (Re: jini)
|
إنت عارف يا جني لو إنفصل الجنوب ..
السيناريو ده ما بعيد.. والجنوب عامل توازن حقيقي ودونه سيختل الميزان تماما..
وفي ناس كتيرة تعدد الأديان ده حاميها تتجنن عليكم..
أها بعد الإنفصال (لو حصل) تاني مافي اي سبب ولا حجة..
والله أكبر عليكم يا علمانيين بعد كده..........
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دولة الجلابة الملاقة القادمة! (Re: jini)
|
جني الجلابي المستهبل ....
دي محاولة يائسة منك لإستعادة لزق القناع الليبرالي الذي سقط عن وجهك الجلابي الإستعلائي العنصري ... في لحظة حقيقة ... ألعب غيرها ..... خلاص إنت و خالد العبيد و بقية الجلابة الغاشين الناس بليبرالية و يسارية مزيفة .... طلعتوا أكبر ناس جهويين و جلابة علي السكين .
جاي تصلح الجرة بعد ما إتكسرت ؟؟!!!
جاي تعملها دين و كأن أزمة السودان بدأت بمعتوهكم البشير و شبهه الترابي ...
يا زول إنت القلتو في باقان أموم ما قالو الطيب مصطفي فيهو ....
إنت خلاص بقيت كرت محروق ..... يا البليد !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دولة الجلابة الملاقة القادمة! (Re: Mohamed Suleiman)
|
Quote: جاي تصلح الجرة بعد ما إتكسرت ؟؟!!! |
جرة عندك يا مهمش نحن عندنا فازة Vase
Quote: جاي تعملها دين و كأن أزمة السودان بدأت بمعتوهكم البشير و شبهه الترابي ... |
الدين ما حقكم يا ناس داركوز آسف دارفور نحن ودينا محمل ولا كسينا كعبة! نحنا بنتاجر فى الفلاشا ونبيع كارلوس وبن لادن!
Quote: يا زول إنت القلتو في باقان أموم ما قالو الطيب مصطفي فيهو .... |
وباقان اموم صحابى جليل ولا من التابعين موش من اهل الذمة! ذكرتى عسكرى جلابى جابوهو للضابط داقى ليهو مهمش الظابط سالوا كيف تضربو وباى حق! العسكرى قال لى انعل امك وام الرئيس بتاعك! انا حقتى امى استحملتها الا حقت امك غلبنى استحملها! خليت عبدالواحد وخليل ابراهم ومسكت فى باقان بتاع دولة الأماتونج الصديقة جنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دولة الجلابة الملاقة القادمة! (Re: محمد حيدر المشرف)
|
Quote: جنى سلامات
غايتو انا لحقت نفسى بالبوست ده يا اخوانا مسألة انو نحن عرب ما ننساها
يعنى بعدين لو مشيت لى ناس محمد سليمان ودينق شايل اوراقى دى ما حيرفضوا يدونى ال GREEN CARD فى الولايات المتحدة السودانية
الله معاك |
عشان كدة طلع ليهم الكرت الاحمر مقدما واشر حجة وزوغة! جنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دولة الجلابة الملاقة القادمة! (Re: jini)
|
موضوعك بائظ... بائظ ياجني جماعة الافرقانية بوظت موضوعك معاهم وناس محور كردفان -دنقلا -سنار مافي طريقة ليك معاهم.....العلمانية الحاد وتجديف وفكر مستور د وردة .......الديموقراطية =أستلاب وتغريب .البديل الشوري ونظام أهل الحل والعقد حق التظاهر والتعبير=شق عصاة الطاعة وأثارة الفتنة الموسيقي والفن والرياضة =لهو حديث الفلسفةوالنظريات العلمية =تجديف .......أما تكون ذي ناس الزومة=أعطوه وزنه ذهبا أو تكون جني =أضربوا عنقه ........ا لجماعة ديل حايطلعوا زيتك أذا أستفردوا بيك وأنحسر الاهتمام العالمي بعد أنفصال دولة........ودولة ......و كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دولة الجلابة الملاقة القادمة! (Re: Mustafa Mahmoud)
|
Quote: جاتنا السمحة جارية زي نوبــــــــــــــيرا لا داست كلتش ولا غــــــــيرت تغيــــيرا
السبب المخلي عقولنا في جناح طـــــيرة إيديهن زُرق والوشيش مغلي في كفتيرة |
هى اعمل حسابك هسة يجولبووك ويهمشوا نفسهم! جنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دولة الجلابة الملاقة القادمة! (Re: amin siddig)
|
أمين صديق تحياتى الدانق دا ما هو الهوية ذاتا والتشدد فى نيفاشا ما عشان الدانق!
Quote: الدانق الذي كان مستعملا في زمن الائمة الاطهار صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين، هو كصاحب كما في القاموس وكقالب معرب (دانه) كما في رسالة الاوزان للسيد الشبري، اي حبة. وفي مختار الصحاح: الدانق بفتح النون وكسرها سدس الدرهم. وفي المنجد: الدانق سدس الدرهم، جمعه دوانق ودوانيق، والكلمة فارسية. والدانق ثماني حبات من اوسط حب الشعير كما نقل التصريح به في زكاة مفتاح الكرامة (ص 88) عن المفيد وجمهور من تأخر عنه، وفي الجواهر: بلا خلاف اجده فيه، وعن المفاتيح: لا خلاف فيه منا، وفي رسالة المجلسي في اوزان المقادير: انهم اتفقوا على ان كل دانق وزنة ثمان حبات من اوساط الشعير كما صرح به علماء الفريقين ونقل مثله عن صاحب الحدائق، وفي المدارك نسبته إلى قطع الاصحاب، وعن المنتهى نسبته إلى علمائنا، نعم ورد تحديده باثنتي عشرة حبة شعير في رواية سليمان بن حفص المروزي الضعيفة بالارسال في سندها باسناد الشيخ، قال: قال ابوالحسن موسى بن جعفر عليه السلام: الغسل بصاع من ماء، والوضوء بمد من ماء، وصاع النبي صلى الله عليه وآله (خمسة امداد والمد " 1 ") وزن مئتين وثمانين درهما، والدراهم وزن ستة دوانيق، والدانق وزن ستة " 2 " حبات، والحبة وزن حبتي الشعير هامش صفحه 26 (1) اثبت ما بين الهلالين في زكاة مفتاح الكرامة والجواهر وهو الصحيح. (2) الصحيح ست. والغلط من النساخ. من اوسط الحب لامن صغائره ولا من كبائره، ورواها الشيخ باسناد آخر لا يبعد حسنه بموسى بن عمر بن يزيد الصيقل (الوسائل م 1 ص 65) قال في المدارك: لكنها ضعيفة السند بجهالة الراوي، إه. وقد عرفت ضعفها من غير هذه الجهة، والراوي ثقة على الاقوى، ولو فرض اعتبار سندها فهي مطروحة باعراض الاصحاب عنها وشذوذها كما اعترف به في مفتاح الكرامة والجواهر وغيرهما، بل في مفتاح الكرامة: إن الاصحاب متفقون على طرحها، وعن المحقق الاردبيلي: انها ضعيفة متروكة لا يعرج عليها، إه. وهو كذلك. والدانق اربعة طساسيج كما في رسالة السيد الشبري، وكما في القاموس حيث قال في مادة مكك: والدانق قيراطان، والقيراط طسوجان، والطسوج حبتان. والدانق سدس الدرهم الشرعي بلا خلاف كما ستعرف في مبحث الدرهم الشرعي ان شاء الله تعالى. والثلاثة دوانق سبعة قراريط كما في رسالة السيد الشبري، لكن نقل عن المصباح المنير ان القيراط نصف دانق، وصرح بهذا في مختار الصحاح، وهو يوافق ما عن كشف الرموز من ان الدرهم في قديم الزمان كان ستة دوانق، كل دانق قيراطان بوزن الفضة، كل قيراط اربع حبات الخ. وليس لتحقيق هذا كبير أهمية. والدانق ثمن درهم بغلي كما في رسالة السيد الشبري وغيرها، بل ستعرف ان الدرهم البغلي ثمانية دوانق بلا خلاف. والدانق ثماني حبات (قمحات) وخمسان، لان الدرهم الشرعي ستة دوانيق بلا خلاف. وستعرف انه خمسون قمحة وخمسان، فاذا قسمنا هذا المبلغ على ستة كان السدس، وهو الدانق ثماني حبات وخمسين. وهذه عملية القسمة: فقد ضربنا الخمسين في 5 لتتحول أخماسا فصارت 250 خمسا، واضفنا اليها الخمسين (2) فصارت 252 خمسا. ثم ضربنا الستة دوانق في 5 فصارت 30 خمسا، فقسمنا تلك على هذه فحصل 8 وخمسان، فالدانق 8 حبات وخمسان. |
| |
|
|
|
|
|
|
|