الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 03:35 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-08-2007, 04:36 AM

محمد حلا
<aمحمد حلا
تاريخ التسجيل: 04-14-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة

    الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة
    بقلم : محمد حلا
    ممارسات عناصر المؤتمر الوطني في الحياة اليومية بالرياض أشبه بوضعية ثعبان السيرك الذي لا يضمن شريكه في العرض نهاية سعيدة، متوقعا انقلابه عليه ولدغه بمكر في لحظه وُدّ حَذِر.
    بالتفافه على الحقائق نجح المؤتمر الوطني بمكره واستغلال عناصره الأمنية بالسفارة وبابتذاذه لمعارضيه والتحرش بهم وتهديدهم أن يعوق كل المحاولات الصادقة لتشكيل جالية سودانية ديمقراطية شعبية غير سياسية لا يسطر عليها احد ليخرجها عن أهدافها التي تراعي وتحترم قوانين البلد المضيف وتتحمل مسؤوليتها تجاه قضايا السودانيين بالمهجر المتمثلة في حقوقهم في التعليم والأراضي والمعاشات والعودة الطوعية.
    منذ أن شكلت سفارة السودان لجنة تمهيدية للجالية من مجموعة من السودانيين على أساس فردي احتج الملتقى السوداني الرياضي والثقافي على هذا التشكيل من خلال لقاءات بدأت باكرة واستمرت طويلا حتى انتهت بالخطاب الشهير للسيد تاج الدين المهدي الذي وضع الملتقى السوداني واللجنة التمهيدية تحت سقف واحد يتحملا معا مسؤولية أخلاقية لكتابة دستور للجالية يراعي حدود مهامها ويضمن تمثيل جميع المكونات السودانية بالبلد المضيف .
    ما أن بدأت الاتصالات والتلامس بين اللجنة التمهيدية والملتقى حتى ابتدع المؤتمر الوطني (ثعبان السيرك) نسخة من مكون يسمى بتجمع الكيانات كعقبة كئود استغلوا مسؤولية القنصل أحمد يوسف عن متابعة ملف الجالية ليفرضوا تمثيله في اللجنة المكونة من اللجنة التمهيدية المعينة بواسطة السفارة والملتقى كي يضمنوا غالبية ميكانيكية يفصلوا باستخدامها وصفة لجالية حصريا برؤية المؤتمر الوطني كي تصبح مطية له وحوشا لشراء الذمم بالمغريات ثم تطوع سياسيا للتعدي على وجود من يخالفهم الرأي في البلد المضيف.
    للتأكيد على حرص الملتقى السوداني على قيام الجالية السودانية بعد ان تعمد القنصل أحمد يوسف تعويق كل الخطوات المؤدية لقيامها بحجج واهية قدمت قيادة الملتقى السوداني تنازلا قاسيا كي لا توفر للمؤتمر الوطني حججا وأعذارا لمزيد من التعويق والتسويف والمماطلة بقبول تمثيل ما يسمى بتجمع الكيانات ( احد أوكار المؤتمر الوطني).
    جاء قبول ما يسمى بتجمع الكيانات على قاعدة ومبدأ التوافق والتراضي في كل ما يتعلق بدستور يقوم على اسسه جالية سودانية قومية غير سياسية وألا تستغل الغالبية الميكانيكية التي تتوفر للمؤتمر بدخول هذا الكيان المستحدث أداة لحسم القضايا مكان الخلاف. كان ذلك بحضور سعادة السفير الكارب الذي نعترف بدوره الايجابي القادر في التقريب بين الأطراف للوصول لهذه الصيغة خلال زمنا طويلا من الحوارات واللقاءات.
    بعد أن ضمن المؤتمر الوطني الغالبية في اللجنة التمهيدية بدخول ما يسمى بتجمع الكيانات انقلب (كثعبان السيرك) على مبدأ التوافق والتراضي (الأساس الذي قام عليه قرار قبول تجمع الكيانات) وأصر على فرض مبدأ التصويت بالأغلبية الميكانيكية لأجازة نظام أساسي للجالية تشوبه الركاكة والأخطاء القانونية والتنصيصية ويتجاهل القضايا الأساسية التي تهم السوداني بالمهجر في أهدافه ويعتمد في تكوين الجالية على كيانات هلامية فوقية قامت في الظلام وبرعاية المؤتمر الوطني وعناصره الأمنية في السفارة ثبت عمليا أن هذه الكيانات تفتقر في بنيتها المهنية للشرعية إذا ما عرضناها للفحص والتمحيص.
    أن اللجنة التمهيدية الحالية (بكلياتها الأربعة الملتقي وتجمع الكيانات واللجنة القديمة ومعتمديه دنقلا\حلفا) لا تملك أي حق لإجازة النظام الأساسي على غير مبدأ التوافق والتراضي وليست هناك ضرورة ملحة للاستعجال. التوافق المقصود هنا يتعلق بالوصول إلي دستور ديمقراطي للجالية يضمن ديمقراطيتها وقوميتها وشعبيتها واستقلاليتها من الحكومات تملك بعد تشكيلها في دورتها الأولى الحق الكامل في تكوين جمعياتها الفرعية وفق معايير معروفة ومتفق عليها فتكون ( جمعيات للمهنيين والمبدعين والرياضيين والصحفيين والروابط النسوية .. الخ ) ترعاهم وتدعمهم وتشرف عليهم من خلال مسجل جمعيات من مجلس الجالية المشكلة بالتمثيل النسبي الضامن لتمثيل جميع مكونات السودانيين على أساس الروابط الإقليمية. مسجل الجمعيات في الجالية يشرف على جمعياتها العمومية وانتخاباتها وضمان نزاهتها وتمثيلها لكل منسوبيها وفق نظمها الأساسية الخاصة بها كون لهذه الجالية مقرا معروفا يقصده من يريد الالتحاق بأي جمعية وفق مهنته أو اهتماماته ولها مكتب متخصص يقبل قيام وتسجيل أي جمعية مدنية وفق دستورها الخ ..
    تملك الجالية الناتجة بالتمثيل النسبي الحق في دورتها الأولى اقتراح أي تعديلات دستورية تستوعب كل الحقائق الماثلة من خلال هذا الفضاء الشفاف والديمقراطي المرضي عنه والمتوافق عليه يجاز وفق شروطه القانونية.
    أعضاء المؤتمر الوطني باللجنة التمهيدية يتمسكون بتمثل الكيانات المهنية التي لا نعرف متى وأين تكونت وعلى أي أسس مما يجعل التحقق من شرعيتها أمرا ضروريا مهما كان معقدا حتى لا يربك النظام الأساسي إذا ما ثبت أنها غير مستوفيه لشروطه وغير متوافقة مع تعريفاته وبالتالي نكون قد أهدرنا وقتا ثمينا بوسعنا أن نقتصده لصالح تشكيل جالية تقوم على أساس التمثيل الإقليمي المناطقي لأنها أدق طريقة لضمان تمثيل جميع المكونات السودانية دون أي حجج لإقصاء احد.
    السؤال المنطقي أن المؤتمر الوطني لا يعترف في السودان بالاتحادات المهنية ولا يتعاطى معها لماذا يريد اعتمادها هنا في مجال لا يسقيم بنيويا تكوينها مع أي أهداف مشتركة على أساس المهنة فالبلد المضيف لا تسمح قوانينه باتحادات مهنية. ولو قبلنا جدلا تشكيل هكذا جمعيات مهنية هل نعتمد على المهنة بالإقامة أم المهنة الممارسة في البلد المضيف أم الشهادة الجامعية التي يحملها العضو حتى لو لم يمارس المهنة بالبلد المضيف أو في السودان حتى في كثير من الحالات. هذا جدل لن يقود إلا إلي مزيد من التسويف يتعمده المؤتمر الوطني حتى لا تقوم للسودانيين بالرياض جالية تحمل همومهم ومشاكلهم وتعالجها بالعقل والتبصر والحوار مع الجهات المعنية في السودان ليس للمؤتمر الوطني السيادة أو السيطرة عليها.
    أعضاء المؤتمر الوطني الذي يحكم السودان لأكثر من سبعة عشر عام والمسئول عن سوء أحوال المغتربين وعذاباتهم واغترابهم خارج البلد غير مؤهلين أخلاقيا لتمثيلنا في جالية.
    لقد ثبت عمليا أن الروابط المهنية التي شكلها المؤتمر الوطني سعت لحل مشاكلها الذاتية دون أدنى تفكير في معالجة مشاكل الجالية السودانية فاحتكروا أراضي ووزعوها فيما بينهم وهم مهنيا مداخليهم أفضل من الطباخين والسواقين والرعاة والعمال الذين أحق منهم بهذه الأراضي كي يتشجعوا على العودة الطوعية أو ضمان لأبنائهم وعائلاتهم في حالة وفاة رب الأسرة.
    هذه الممارسات التي تميز بها أعضاء هذه الكيانات المفبركة والمحاكة في الغرف المغلقة بليل تؤكد كذبة هذه الكيانات المهنية التي تشكلت كمنتفعة من هزال المؤتمر الوطني وحوجته لها بوقوفها على مسافة بعيدة عن هموم الجالية السودانية وهذا ما يجعلنا أكثر تمسكا باستبعاد تضمينها كأحد مكونات الجالية القومية الشعبية التي نسعى لتأسيس نظامها الأساسي .
    لابد من أن تتشكل الجالية السودانية من المكونات الإقليمية والرياضية و(الفكرية ربما) لوضوح الانتماء إليها وسهولة فحصها والتحقق من العضوية وحصرها من جهة وانتفاء شرط إقصاء أي من المنتسبين اليها. جماهير هذه المكونات مصلحتها في جالية شعبية قومية غير مسيسة تعطى قضاياها أولوية مثل أن تطالب حكومة السودان بإعطاء جميع السودانيين بالمهجر حقا دستوريا متساو مع السودانيين بالوطن في توزيع الأراضي وفق قوانين الأراضي في السودان وعلى أساس شهادات البحث الاجتماعي لفرز المستحق ومنحه وإبعاد غير المستحق لوضح الصور المقلوبة الحالية في موضعها الصحيح.
    فلنناضل من اجل قيام جالية سودانية موحدة وقومية وشعبية تمثل كل المكونات الجغرافية والرياضية والفكرية مناشدين الجميع من تقديم المصلحة العامة على المصلحة الذاتية لضمان توسيع المشاركة كما نناشد سفير جمهورية السودان بالوقوف على الحقائق والمستجدات حتى لا يحدث شرخ واسع بين المكونات السودانية يعقد الشرخ المؤلم أصلا بالوطن والتدخل لصالح المبدأ الذين على هديه تلامست الكليات الأربعة المشكلة للجنة التمهيدية للجالية والتي لا يتجاوز دورها صياغة نظام أساسي يضمن قيام جالية سودانية شعبية قومية قابلة للحياة ومحترمة قوانين البلد المضيف ولن نسمح بتمرير نظام أساسي بالغالبية الميكانيكية المفبركة وبوصفة المؤتمر الوطني وتفصيله.

    قد نضعف يوما ولكننا لن نموت
    2007-11-06
                  

11-08-2007, 06:57 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: محمد حلا)

    حلا.. سلامات

    تعرف يا صديقي .. جماعة المؤتمر الوطني .. يظنون انهم اذكي من الجميع

    ولذا يحاولون ان يخموا الأخرين بمسميات .. وهمية .. هي من صناعتهم ..

    كونوا جمعيات .. مهنية .. من ثلاثة او اربع اشخاص .. من مؤتمرهم الوطني ..

    ويريدون ان يعطيهم نسبة و اوزان في تكوين الجالية ..

    لكن هيهات ...

    فهذا الثعبان .. الذي مكر .. وطعن من الخلف كل قادة العمل العام بالرياض ...
    .. حان وقت ان يقطع رأسه .. ويتجرع من سمه النتن ...

                  

11-09-2007, 09:57 AM

محمد حلا
<aمحمد حلا
تاريخ التسجيل: 04-14-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: ahmed haneen)

    المناضل حنين .. لك التحية .. شكرا على مرورك من هنا

    لقد قلت هذا..
    Quote: أن اللجنة التمهيدية الحالية (بكلياتها الأربعة الملتقي وتجمع الكيانات واللجنة القديمة ومعتمديه دنقلا\حلفا) لا تملك أي حق لإجازة النظام الأساسي على غير مبدأ التوافق والتراضي وليست هناك ضرورة ملحة للاستعجال. التوافق المقصود هنا يتعلق بالوصول إلي دستور ديمقراطي للجالية يضمن ديمقراطيتها وقوميتها وشعبيتها واستقلاليتها من الحكومات تملك بعد تشكيلها في دورتها الأولى الحق الكامل في تكوين جمعياتها الفرعية وفق معايير معروفة ومتفق عليها فتكون ( جمعيات للمهنيين والمبدعين والرياضيين والصحفيين والروابط النسوية .. الخ ) ترعاهم وتدعمهم وتشرف عليهم من خلال مسجل جمعيات من مجلس الجالية المشكلة بالتمثيل النسبي الضامن لتمثيل جميع مكونات السودانيين على أساس الروابط الإقليمية. مسجل الجمعيات في الجالية يشرف على جمعياتها العمومية وانتخاباتها وضمان نزاهتها وتمثيلها لكل منسوبيها وفق نظمها الأساسية الخاصة بها كون لهذه الجالية مقرا معروفا يقصده من يريد الالتحاق بأي جمعية وفق مهنته أو اهتماماته ولها مكتب متخصص يقبل قيام وتسجيل أي جمعية مدنية وفق دستورها الخ ..


    لم يرضى هذا المؤتمر الوطني
                  

11-09-2007, 10:27 AM

محمد حلا
<aمحمد حلا
تاريخ التسجيل: 04-14-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: محمد حلا)

    توضيحات اصيلة اود توضيحها حتى لا يٌقرأ المقال في غير الصياغ الذي قصد فيه..

    اولا .. بكل شجاعة اعتذر لعدد كبير من الذين ينتمون الي الكيانات المهنية من المهنين الوطنيين المخلصين الذين اعترف بدورهم الخلاق في السعي لخلق فضاء سوداني خالص للسودانين دون غرض ذاتي إذا ما شعروا ان هذا المقال خدش فيهم خصوصية او اوقعهم في دائرة تهمة هم منها براء.. لهم العتبى وعلى استعداد على تقديم الاعتذار لهم باي طريقة يستحسنوها ويروا فيها قناعتهم.. عدد مقدر من المهنين على المستوى الشخصي لهم دور وطني مشرف يلعبونه لم اكن اعنيهم بما ذهبت اليه عندما رايت ممارسات عناصر المؤتمر الوطني فيما يتعلق بوجودنا ضمن العمل الجمعى من أجل جالية تمثل تنوعنا المتكامل والمتعاظم..

    ثانيا .. ان عناصر المؤتمر الوطني لم يروا في هذا المقال النداءات الايجابية الموضوعية والتي قد يكتبها اي سوداني في اي مكان ولكن سوءاتهم مكشوفة حولوا ارتباكهم الخجول الي ثورة غضب تبجحوا واذدرى بعضهم وهددوا (اذا ما استثنينا) بعضهم المتفق مع المبدأ غير الراضي عن التوقيت والتعميم الذي ذهبت اليه في المقال والمفردات التى يرونها غير مستحسنة.. ان معركتي مع المؤتمر الوطني لن تتأجل لمجرد وجودي في عمل عام مع بعضهم بل يتعاظم آلاف المرات كلما كشفوا عن حقيقة مؤامراتهم على الشعب السوداني..


    ثالثا .. على مجموع ابناء سودان المهجر من ابناء دارفور وكردفان والشرق والجنوب والوسط ان يتمسكوا بحقهم الشرعي بضرورة قيام جالية لهم تنتمى الي هواجسهم وتخاطب همومهم وتعالج مشاكلهم ما امكن وتسهم في تنويرهم والعمل من ضمنهم من اجل التمسك بالتنوع الثقافي السوداني حتى لا تنعكس الحالة السودانية المقبلنة والمجبهنة بتطرف على علاقاتهم وهم اكثر حوجة للتواصل والتلامس مع بعضهم بعضا للمحافظة على الصورة الايجابية التي رسموها في ذاكرة اهل البلد المضيف


    وأخيرا .. اؤكد على اننا غير متشابهين وغير متطابقين علينا ان نتعلم كيفية تنمية الشجاعة الاخلاقية في حل صراعاتنا بتطوير طريقة عملية علمية للتعامل مع نزاعاتنا وخلافاتناحتى لا يتولد لدي البعض توقعا غير واقعى او وهما لا يعيش إلا في ذاكرة غير مدركة..فالحرص والحضور لا يتم بفعل الفرجة فقط .. والحضور ان ننصر الحقيقة والخير ونرفض الظلم والشر


    قد نضعف يوما ولكننا لن نموت
                  

11-09-2007, 10:55 AM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: محمد حلا)

    حلا
    حنين
    لكم خالص الود ..
    لا اريد ان اسهب في الشرح ويطول القضية وتضيع المعنى..
    فقط وددت ان اشير الى انه لم يكن هنالك مايسمى (دنقلا ؟ حلفا ) في الانظومة اطلاقا . لقد تحركت الروابط النوبية بمرتكز مايمثلونه في ارض الواقع بتواجدهم الكثيف بروابطهم وجمعياتهم ودورهم المنتشرة في الرياض وادوارهم المشهودة لها في تنمية مناطقهم في السودان بكل تلك قد فرضت نفسها و بقوة المنطق لتشارك في تلك الانظومة بمسمى ( تنسيق الروابط النوبية )
    ولكن بيد الخبثاء اللذين دائما يعملون في الظلام وبتواطىء غير كريم جعلوه وسيلتهم لتحويل مسار العمل فبشروا بالمسى الجديد ( روابط حلفا دنقلا ) ظنا منهم بان اللذين معهم لايرتقي مستوى فكرهم الى تفهم المكيدة المدبرة لان حسهم المعتل اوحى لهم بارتضاء سواهم و سكوتهم ولكن بهمة المهمومين وفكرهم وبموازرة المتابعين ستسقط كل محاولاتهم وقذاراتهم في مزبلة السفارة مع بعض تلك القصاصات والاوراق والصكوك التي تصدر من جهات لتدعم موقف المتأمرين على مصالح وحقوق المرجعيات والقواعد الحقيقية والكيفية و الشكلية والفرضية المقترحة لتكوين الجاليات في المهجر
                  

11-10-2007, 12:54 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: welyab)

    والى ماذا انتهى المجتمعون في القصر الابيض مساء الخميس 8/11
                  

11-10-2007, 02:29 PM

علاء الدين صلاح محمد
<aعلاء الدين صلاح محمد
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 4804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: welyab)

    اعتقد علينا في الرياض وقبل الخوض في أمر تكوين الجالية الجديدة معرفة مصير
    الملايين التي جبايتها منا تحت بند " دعم الجهاد"
    عن
    من الواضح أن إخواننا في المؤتمر الوطني - الكيزان يحاولون إعادة تمثلية جدة
    في كيفية سرقة وتزوير إرادة القاعدة .
    التمثلية التي آتت بجالية سيطرت على مفاصل مكتبها التنفيذي والتشريعي كوادر
    المؤتمر الوطني وقليل من الطامعين من أحزاب الفكة والتوالي وغيرهم في مناصب هامشية .
    جالية انتهت دورتها باعتراف رئيس مكتبها التنفيذي بالفساد المالي في مكتبه.
    جالية جمعت الملايين من الغلابة باسم الجهاد ورفضت تقديم تقرير مفصل عن مصير هذه
    الملايين .

    لذلك اعتقد من المفيد على الإخوة في الرياض الاطلاع والاقتداء بتجربة جدة المريرة حتى تفوت عليهم
    الفرصة
    قناعتي الشخصية أن المؤتمر الوطني لم يؤمن في يوم الأيام بحقوق الآخرين في المشاركة
    العادلة وفقا لأسس الديمقراطية ولذلك سوف لن يرضوا بجالية تكون للقاعدة الحق في اختيار
    من يمثلهم .
    الحل : قوة و وحدة موقف القوى الوطنية
                  

11-10-2007, 02:34 PM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 06-27-2004
مجموع المشاركات: 9291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: welyab)


    يسم الله الرحمن الرحيم

    الإخوة الكرام سلام كبير وشوق كثير

    السؤال قى محله ياولياب !!

    رغم أننى وصلت من السودان أمس الأول

    إلا إننى علمت من بعض الحادبين ومصادرنا لا تكذب

    أن فى ذلك الإحتماع تم شئ وإتفقوا عليه بشرط أن

    لا يطلع للإعلام والعامة إلا فى حينه الذى لم يحن بعد

    لكن خلا هداه الله ... فجر اللغم ...

    بعدين ياولياب إنت حكاية دنقلا والنوبيين دى شنو ؟
                  

11-10-2007, 02:39 PM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 06-27-2004
مجموع المشاركات: 9291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: ادم الهلباوى)


    تصحيح ليس خلا فجر اللغم .. وإنما الأخ محمد حلا فجر اللغم .

    معذرة ...
                  

11-10-2007, 04:55 PM

محمد حلا
<aمحمد حلا
تاريخ التسجيل: 04-14-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: ادم الهلباوى)

    الأخ ولياب .. لك المجد والتحية وشكرا على مرورك البهي
    لا احد يستطيع ان ينكر القضية النوبية بكل زخمها التاريخي والاجتماعي إلا مكابر او معتوه النوبيين يملكون الحق كشعب يمتلك ثقافة شكلت التاريخي السوداني رهطا من الزمن ضمن ممالك سودانية مبدعةفي غرب السودان ووسطه ..
    لم اتردد ابدا في دعم هذا النضال الامين من جل سودان لم يتعالى النوبيين فيه على احد بل نؤمن في انهم وبشعورهم الحقيقي بالظلم الذي ما برح يطولهم ان يقبلوا ظلما على احد .. ولذا نراهن على قدرتهم كأحد رافعات العمل الخلاق في بناء سودان ديمقراطي نستحقه .. لذا يسعدنا ان نراكم جسما واحدا قوي العود والارادة قادرا على هزيمة المشاريع التقسيمية وتجزءة القضايا.. نناشدكم ان تحكموا العقل فانتم مقود التغير تتكامل مشاريعنا بعضها بعضا لبناء السودان الذي نستحق .. لم التحية


    الأخ علاء الدين صلاح محمد
    شكرا على مرورك من هنا ..

    Quote: من الواضح أن إخواننا في المؤتمر الوطني - الكيزان يحاولون إعادة تمثلية جدة
    في كيفية سرقة وتزوير إرادة القاعدة .
    التمثلية التي آتت بجالية سيطرت على مفاصل مكتبها التنفيذي والتشريعي كوادر
    المؤتمر الوطني وقليل من الطامعين من أحزاب الفكة والتوالي وغيرهم في مناصب هامشية .
    جالية انتهت دورتها باعتراف رئيس مكتبها التنفيذي بالفساد المالي في مكتبه.
    جالية جمعت الملايين من الغلابة باسم الجهاد ورفضت تقديم تقرير مفصل عن مصير هذه
    الملايين .


    هؤلاء هم مرافيد الاحزاب السياسية والسئين فيها تكوموا في قبة المؤتمر الوطني لا جاع بينهم سوى المنفعة الشخصية والهمبتة وعدم الاخلاق .. ولذلك لا يتحرك فيهم ضمير لآنه ضمائرهم في موت اكلينيكي ..
    نود تمليكنا الدروس والعبر التي تمت في جالية جدة حتى نعرف كل الالاعيب غير الاخلاقية .. لقد هزمانهم وسنهزمهم .. اما بخصوص اجتماع الخميس قد تم الاتفاق ان لا يخرج للاعلام ولذا قواعد الملتقى ستملك كل التفاصيل وبشفافية عالية ونطالب اعضاء اللجنة القديمة بالحرص على معرفة التفاصيل حتى يساهموا بمسؤلية قبلوا التكليف بتحملها حتى لا يقفوا متفرجين على ما يدور ..


    أيها القائد العائد توا من احراش (وكوابي) دارفور .. عودا سعيد وان شاء الله تمرت شوية وجيتنا جاهز مطرق حريباتك .. مواعيدنا جلت ونحن ما بنطعن الفيل في ظلوا!!!

    قد نضعف يوما ولكننا لن نموت
                  

11-10-2007, 05:04 PM

محمد حلا
<aمحمد حلا
تاريخ التسجيل: 04-14-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: محمد حلا)

    على الجميع المطالبة بحقهم الشرعي في المشاركة والاطلاع على كل ما يتم باسمهم في الجالية السودانية من ابناء دارفور بولاياتها الثلاث وكردفان (شمالها وغربها) والجزيرة بكل امتداداتها وشرقنا العظيم وجنوب الواسع .. فانها لكم وليست لأي عاطل ينتظر ان يحقق باسمكم منافع ذاتية

    من اجل ديمقراطية قومية شعبية غير مسيطرة عليها المؤتمر الوطني ولا فيها وصاية من احد على احد
                  

11-11-2007, 08:12 AM

Mohamed Abdelgaleel
<aMohamed Abdelgaleel
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 10415

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: محمد حلا)

    Quote: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة
    بقلم : محمد حلا
    ممارسات عناصر المؤتمر الوطني في الحياة اليومية بالرياض أشبه بوضعية ثعبان السيرك الذي لا يضمن شريكه في العرض نهاية سعيدة، متوقعا انقلابه عليه ولدغه بمكر في لحظه وُدّ حَذِر.
    بالتفافه على الحقائق نجح المؤتمر الوطني بمكره واستغلال عناصره الأمنية بالسفارة وبابتذاذه لمعارضيه والتحرش بهم وتهديدهم أن يعوق كل المحاولات الصادقة لتشكيل جالية سودانية ديمقراطية شعبية غير سياسية لا يسطر عليها احد ليخرجها عن أهدافها التي تراعي وتحترم قوانين البلد المضيف وتتحمل مسؤوليتها تجاه قضايا السودانيين بالمهجر المتمثلة في حقوقهم في التعليم والأراضي والمعاشات والعودة الطوعية.
    منذ أن شكلت سفارة السودان لجنة تمهيدية للجالية من مجموعة من السودانيين على أساس فردي احتج الملتقى السوداني الرياضي والثقافي على هذا التشكيل من خلال لقاءات بدأت باكرة واستمرت طويلا حتى انتهت بالخطاب الشهير للسيد تاج الدين المهدي الذي وضع الملتقى السوداني واللجنة التمهيدية تحت سقف واحد يتحملا معا مسؤولية أخلاقية لكتابة دستور للجالية يراعي حدود مهامها ويضمن تمثيل جميع المكونات السودانية بالبلد المضيف .
    ما أن بدأت الاتصالات والتلامس بين اللجنة التمهيدية والملتقى حتى ابتدع المؤتمر الوطني (ثعبان السيرك) نسخة من مكون يسمى بتجمع الكيانات كعقبة كئود استغلوا مسؤولية القنصل أحمد يوسف عن متابعة ملف الجالية ليفرضوا تمثيله في اللجنة المكونة من اللجنة التمهيدية المعينة بواسطة السفارة والملتقى كي يضمنوا غالبية ميكانيكية يفصلوا باستخدامها وصفة لجالية حصريا برؤية المؤتمر الوطني كي تصبح مطية له وحوشا لشراء الذمم بالمغريات ثم تطوع سياسيا للتعدي على وجود من يخالفهم الرأي في البلد المضيف.
    للتأكيد على حرص الملتقى السوداني على قيام الجالية السودانية بعد ان تعمد القنصل أحمد يوسف تعويق كل الخطوات المؤدية لقيامها بحجج واهية قدمت قيادة الملتقى السوداني تنازلا قاسيا كي لا توفر للمؤتمر الوطني حججا وأعذارا لمزيد من التعويق والتسويف والمماطلة بقبول تمثيل ما يسمى بتجمع الكيانات ( احد أوكار المؤتمر الوطني).
    جاء قبول ما يسمى بتجمع الكيانات على قاعدة ومبدأ التوافق والتراضي في كل ما يتعلق بدستور يقوم على اسسه جالية سودانية قومية غير سياسية وألا تستغل الغالبية الميكانيكية التي تتوفر للمؤتمر بدخول هذا الكيان المستحدث أداة لحسم القضايا مكان الخلاف. كان ذلك بحضور سعادة السفير الكارب الذي نعترف بدوره الايجابي القادر في التقريب بين الأطراف للوصول لهذه الصيغة خلال زمنا طويلا من الحوارات واللقاءات.
    بعد أن ضمن المؤتمر الوطني الغالبية في اللجنة التمهيدية بدخول ما يسمى بتجمع الكيانات انقلب (كثعبان السيرك) على مبدأ التوافق والتراضي (الأساس الذي قام عليه قرار قبول تجمع الكيانات) وأصر على فرض مبدأ التصويت بالأغلبية الميكانيكية لأجازة نظام أساسي للجالية تشوبه الركاكة والأخطاء القانونية والتنصيصية ويتجاهل القضايا الأساسية التي تهم السوداني بالمهجر في أهدافه ويعتمد في تكوين الجالية على كيانات هلامية فوقية قامت في الظلام وبرعاية المؤتمر الوطني وعناصره الأمنية في السفارة ثبت عمليا أن هذه الكيانات تفتقر في بنيتها المهنية للشرعية إذا ما عرضناها للفحص والتمحيص.
    أن اللجنة التمهيدية الحالية (بكلياتها الأربعة الملتقي وتجمع الكيانات واللجنة القديمة ومعتمديه دنقلا\حلفا) لا تملك أي حق لإجازة النظام الأساسي على غير مبدأ التوافق والتراضي وليست هناك ضرورة ملحة للاستعجال. التوافق المقصود هنا يتعلق بالوصول إلي دستور ديمقراطي للجالية يضمن ديمقراطيتها وقوميتها وشعبيتها واستقلاليتها من الحكومات تملك بعد تشكيلها في دورتها الأولى الحق الكامل في تكوين جمعياتها الفرعية وفق معايير معروفة ومتفق عليها فتكون ( جمعيات للمهنيين والمبدعين والرياضيين والصحفيين والروابط النسوية .. الخ ) ترعاهم وتدعمهم وتشرف عليهم من خلال مسجل جمعيات من مجلس الجالية المشكلة بالتمثيل النسبي الضامن لتمثيل جميع مكونات السودانيين على أساس الروابط الإقليمية. مسجل الجمعيات في الجالية يشرف على جمعياتها العمومية وانتخاباتها وضمان نزاهتها وتمثيلها لكل منسوبيها وفق نظمها الأساسية الخاصة بها كون لهذه الجالية مقرا معروفا يقصده من يريد الالتحاق بأي جمعية وفق مهنته أو اهتماماته ولها مكتب متخصص يقبل قيام وتسجيل أي جمعية مدنية وفق دستورها الخ ..
    تملك الجالية الناتجة بالتمثيل النسبي الحق في دورتها الأولى اقتراح أي تعديلات دستورية تستوعب كل الحقائق الماثلة من خلال هذا الفضاء الشفاف والديمقراطي المرضي عنه والمتوافق عليه يجاز وفق شروطه القانونية.
    أعضاء المؤتمر الوطني باللجنة التمهيدية يتمسكون بتمثل الكيانات المهنية التي لا نعرف متى وأين تكونت وعلى أي أسس مما يجعل التحقق من شرعيتها أمرا ضروريا مهما كان معقدا حتى لا يربك النظام الأساسي إذا ما ثبت أنها غير مستوفيه لشروطه وغير متوافقة مع تعريفاته وبالتالي نكون قد أهدرنا وقتا ثمينا بوسعنا أن نقتصده لصالح تشكيل جالية تقوم على أساس التمثيل الإقليمي المناطقي لأنها أدق طريقة لضمان تمثيل جميع المكونات السودانية دون أي حجج لإقصاء احد.
    السؤال المنطقي أن المؤتمر الوطني لا يعترف في السودان بالاتحادات المهنية ولا يتعاطى معها لماذا يريد اعتمادها هنا في مجال لا يسقيم بنيويا تكوينها مع أي أهداف مشتركة على أساس المهنة فالبلد المضيف لا تسمح قوانينه باتحادات مهنية. ولو قبلنا جدلا تشكيل هكذا جمعيات مهنية هل نعتمد على المهنة بالإقامة أم المهنة الممارسة في البلد المضيف أم الشهادة الجامعية التي يحملها العضو حتى لو لم يمارس المهنة بالبلد المضيف أو في السودان حتى في كثير من الحالات. هذا جدل لن يقود إلا إلي مزيد من التسويف يتعمده المؤتمر الوطني حتى لا تقوم للسودانيين بالرياض جالية تحمل همومهم ومشاكلهم وتعالجها بالعقل والتبصر والحوار مع الجهات المعنية في السودان ليس للمؤتمر الوطني السيادة أو السيطرة عليها.
    أعضاء المؤتمر الوطني الذي يحكم السودان لأكثر من سبعة عشر عام والمسئول عن سوء أحوال المغتربين وعذاباتهم واغترابهم خارج البلد غير مؤهلين أخلاقيا لتمثيلنا في جالية.
    لقد ثبت عمليا أن الروابط المهنية التي شكلها المؤتمر الوطني سعت لحل مشاكلها الذاتية دون أدنى تفكير في معالجة مشاكل الجالية السودانية فاحتكروا أراضي ووزعوها فيما بينهم وهم مهنيا مداخليهم أفضل من الطباخين والسواقين والرعاة والعمال الذين أحق منهم بهذه الأراضي كي يتشجعوا على العودة الطوعية أو ضمان لأبنائهم وعائلاتهم في حالة وفاة رب الأسرة.
    هذه الممارسات التي تميز بها أعضاء هذه الكيانات المفبركة والمحاكة في الغرف المغلقة بليل تؤكد كذبة هذه الكيانات المهنية التي تشكلت كمنتفعة من هزال المؤتمر الوطني وحوجته لها بوقوفها على مسافة بعيدة عن هموم الجالية السودانية وهذا ما يجعلنا أكثر تمسكا باستبعاد تضمينها كأحد مكونات الجالية القومية الشعبية التي نسعى لتأسيس نظامها الأساسي .
    لابد من أن تتشكل الجالية السودانية من المكونات الإقليمية والرياضية و(الفكرية ربما) لوضوح الانتماء إليها وسهولة فحصها والتحقق من العضوية وحصرها من جهة وانتفاء شرط إقصاء أي من المنتسبين اليها. جماهير هذه المكونات مصلحتها في جالية شعبية قومية غير مسيسة تعطى قضاياها أولوية مثل أن تطالب حكومة السودان بإعطاء جميع السودانيين بالمهجر حقا دستوريا متساو مع السودانيين بالوطن في توزيع الأراضي وفق قوانين الأراضي في السودان وعلى أساس شهادات البحث الاجتماعي لفرز المستحق ومنحه وإبعاد غير المستحق لوضح الصور المقلوبة الحالية في موضعها الصحيح.
    فلنناضل من اجل قيام جالية سودانية موحدة وقومية وشعبية تمثل كل المكونات الجغرافية والرياضية والفكرية مناشدين الجميع من تقديم المصلحة العامة على المصلحة الذاتية لضمان توسيع المشاركة كما نناشد سفير جمهورية السودان بالوقوف على الحقائق والمستجدات حتى لا يحدث شرخ واسع بين المكونات السودانية يعقد الشرخ المؤلم أصلا بالوطن والتدخل لصالح المبدأ الذين على هديه تلامست الكليات الأربعة المشكلة للجنة التمهيدية للجالية والتي لا يتجاوز دورها صياغة نظام أساسي يضمن قيام جالية سودانية شعبية قومية قابلة للحياة ومحترمة قوانين البلد المضيف ولن نسمح بتمرير نظام أساسي بالغالبية الميكانيكية المفبركة وبوصفة المؤتمر الوطني وتفصيله.

    قد نضعف يوما ولكننا لن نموت
    2007-11-06
                  

11-11-2007, 08:46 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: Mohamed Abdelgaleel)

    محمد حلا..
    من بعد التحية..

    واصل..



    سأعود للمتابعة لاحقاً..
                  

11-11-2007, 04:33 PM

محمد حلا
<aمحمد حلا
تاريخ التسجيل: 04-14-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: Mohamed Abdelgaleel)

    محمد عبدالجليل..
    شكرا على مرورك .. سنناضل
                  

11-12-2007, 00:41 AM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: محمد حلا)

    لكم التحية .
    فقط في مداخلتي اردت تاكيد وقوع اللعب في التشكيلات . وسقت مثلا حيا لما يجري في الساحة ولمزيد من التوضيح
    مجموعة تمثل (الروابط النوبية ) وبعد جهد جهيد ومناقشات ولقاءات واحتجاجات استطلعت ان تكون ضمن تشكيلة تلك العشرات الثلاث المنبثقة من قاعة الـ36 ..
    حيث كان
    الملجس القديم
    الملتقى
    الكيانات
    والروابط النوبية
    حيث لحقوا بهم اخيرا!! وتحت مسمى ( تنسيق الروابط النوبية ). ولكن يد الغدر والايادي الاثمة امتدت لتلعب من ضمن ما يمارس من لعب وتخطيط غير كريم بتغيير مسماهم الى روابط( محلية دنقلا وحلفا ) وذلك لغرض في نفس يعقوب .. يطول شرحه !!
    فقط اليكم بعض من تلك
    الروابط النوبية مجتمعة لاتمثل في شكليتها جهة اوتيار ولا اي ولاية حيث ان هنالك في سبيل المثال رابطة حلفا الجديدة بوحداتها البالغة ( ثلاثون وحدة) تمثل قرى اسكان حلفا الجديدة الواقعة في شرق السودان . اما الشكلية بالمسمى الجديد محلية حلفا دنقلا تخدم تيارا بشكلية ممثلي تلك المناطق . الى جانب اسقاط حق مجموعة قائمة في ارض الواقع بجمعيات وروابط قائمة كل رابطة تضم عددا من الجمعيات .. واعضاء اقل جمعية من تلك الجمعيات تفوق عدد اعضاء كيان قائم ومشارك . لذا كان من تلك الخطط تفريقهم وخلف الفتنة بينهم وبايادي ممثلين موالين لتيار المؤتمر الوطني .. وقلة منهم رأت ان تواكب مع التيار..
    المهم هنالك ايادي تلعب وتخطط وجهات تساعد بادراك منها او بغير ادراك..
    والشكل العام في هذه الالعوبة هو الصراع لتواجد تيارات بعينها دون النظر في احقية وشكلية هذه الجالية وحق هذا المغترب المغلوب على امره .
    كل من شاء يلعب بمصيره ومقدراته ويبني على خراب عيشه وضياع حقهم . وبذلك اصبح المغترب من ابناء الجالية السودانية سلمة يرتقي بها النفعيون والمنافقون . وطالبي صكوك الغفران والمتشدقين واصحاب الياقات البيضاء والشالات المزركشة وطالبي الوجاهة وغيرهم من ذوي الخصال الذميمة ..
    لنا ان نقول ونجاهد ونواصل الجهاد حتى يصل كلمتنا وصياحنا الى مسامع الجميع ..
    لن نيأس ولن نستكين ..
                  

11-12-2007, 03:13 AM

عمر سعد
<aعمر سعد
تاريخ التسجيل: 05-31-2007
مجموع المشاركات: 2468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: محمد حلا)

    سلام الاخوة بالرياض الرجاء الاستفادة من تجربة قطر فى هذا المجال ولكم فى قطر اسوة حسنة

    لقد صمدنا 4 سنين حتى اتت الجالية اكلها والان ننعم بجالية ديمقراطية تسع الجميع

    ارتضاها الناس رغم العراقيل التى وضعها من لايحبون النور ويعضون بالليل البهيم

    ديدن اناس تجردو من الاخلاق ويزاحمونا فى الاغتراب لا ادرى لماذا .........

    تمولهم سفاراتهم وكوادرهم الامنية المدربة وسلطة المال وفتنتة والتهيديد لكنهم اضعف

    من ان يعملو اى شى التوحد التوحد التوحد هو السبيل الوحيد لهزيمتهم والاتيان بجالية ديمقراطية

    توحدوا توحدوا وتجاوزو الصغائر فانهم انكشفو امام الشعب فلينصركم اللة

    ولكن الوحدة ثم الوحدة ثم الوحدة اذا لم تتوحدو لاتقدمو على اى خطوة حتى ولو بعد حين

    وفقكم اللة لما فية الخير
                  

11-12-2007, 07:55 AM

محمد حلا
<aمحمد حلا
تاريخ التسجيل: 04-14-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: عمر سعد)

    الأخ عمر سعيد .. اسعدك الله
    شكرا على مرورك من هنا .. شايل معانا الهم.. التحية للجالية السودانية في قطر التي انتصرت لشعبها بتجاوز الصغائر وبناء جالية السودان الكلي فهل نفعل نحن بالرياض لنهزم بوحدتنا المنتفعين ..
    Quote: سلام الاخوة بالرياض الرجاء الاستفادة من تجربة قطر فى هذا المجال ولكم فى قطر اسوة حسنة

    لقد صمدنا 4 سنين حتى اتت الجالية اكلها والان ننعم بجالية ديمقراطية تسع الجميع

    ارتضاها الناس رغم العراقيل التى وضعها من لايحبون النور ويعضون بالليل البهيم

    ديدن اناس تجردو من الاخلاق ويزاحمونا فى الاغتراب لا ادرى لماذا .........

    تمولهم سفاراتهم وكوادرهم الامنية المدربة وسلطة المال وفتنتة والتهيديد لكنهم اضعف

    من ان يعملو اى شى التوحد التوحد التوحد هو السبيل الوحيد لهزيمتهم والاتيان بجالية ديمقراطية

    توحدوا توحدوا وتجاوزو الصغائر فانهم انكشفو امام الشعب فلينصركم اللة

    ولكن الوحدة ثم الوحدة ثم الوحدة اذا لم تتوحدو لاتقدمو على اى خطوة حتى ولو بعد حين


    نعم لقد هددونا وهذه اخلاق من لا ينتمون الي الينا(على مستوى قياداتهم) سنقول تفاصيل ما قالوه في الغرف المغلغة عندما يسفك حظر الكلام في الممنوع .. وهذا الممنوع في جوهرة حق لكل السودانيين المنتمين بالاقامة في الرياض الي الجالية المختلف على تركيبتها البنيوية.. لن نموت ابدا لو أضعفنا الاختلاف بفعل المتآمرين والكسابة الانانيين!!
                  

11-12-2007, 03:11 PM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 06-27-2004
مجموع المشاركات: 9291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: محمد حلا)


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخ الأستاذ / محمد حلا .. مع فائق الإحترام

    بخصوص الجالية آن الأوان ليكون لدارفور الكبرى بولاياتها

    الثلاث وبمختلق كياناتهافى الجالية المزمع قيامها بتمثيل

    فى المجلسين على أن لا يقل على عشرة فى الأول وعشرين فى الثانى

    بموصوعية وحقيقة واقعة بعيدا عن التهميش والإقصاء وسوف تنابع هذا

    الأمر إن شاء الله وبإذن الله دون كلل ولا ملل .. بالموضوعية والمنطق ..
                  

11-12-2007, 03:54 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: ادم الهلباوى)

    Quote: بخصوص الجالية آن الأوان ليكون لدارفور الكبرى بولاياتها
    الثلاث وبمختلق كياناتهافى الجالية المزمع قيامها

    نعم ولكل المتواجدين في ساحات العمل في المغترب بتواجدهم الحقيقي وقواعدهم يجب ان يكون لهم تواجد وكلمة مسموعة .. وقد اشرت في كل مداخلاتي باننا لسنا بصدد تشكيل حكومة لدولة السودان ..
    الجالية قطاع من قطاعات المجتمع المدني ولا يجب ان يكون هنالك تواجد لاطماع التيارات السياسية والاحزاب وكل من يتاجر باسم المغتربين في المهاجر لا لممارسة السلطات الفوقية و التوجيهات .. ودس الانوف في مصالح ابناء الجالية . والاسترزاق من وراء ظهورهم ..
    على كل قطاعات المجتمعات المدنية في مغتربهم عليهم التواجد الفاعل والتعبير عن نفسها ونيل حقوقها كاملة بدون وصاية من احد !!
    نعم لقد سئمت الجموع من تلك الممارسات واعتقد ان الغالبية العظمى من اللذين اكتوا بنار تلك الممارسات يقفون اليوم صفا واحدا متعاضدين لكشف الضيم والزور والبهتان الذي قد مورس من قبل .
    والجميع هنا صحوة عارمة تناضل من اجل الحقوق المشروعة . لا من اجل منة او عطية . من جهات لو بقيت اليوم هي زائلة في الغد القريب..
                  

11-12-2007, 07:06 PM

ghariba
<aghariba
تاريخ التسجيل: 03-09-2002
مجموع المشاركات: 13231

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: محمد حلا)

    (عدل بواسطة ghariba on 11-12-2007, 07:16 PM)

                  

11-13-2007, 05:42 AM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 06-27-2004
مجموع المشاركات: 9291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: ghariba)


    بسم الله الرحمن الرحيم

    نحن مع الحق دائما وعلى طرفى نقيض مع الهيمنة والتسلط والتهمبش .

    وضد الدسائس والحذاقة الخبيثة وصاحيين لكل السناروهيات والأراجيف .
                  

11-15-2007, 01:23 PM

محمد حلا
<aمحمد حلا
تاريخ التسجيل: 04-14-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: ادم الهلباوى)

    شكرا يا هلباوي..مرحبا بك في الرياضلتنضم الي الكفاح المصلح (بالصاد) يا رجل حتى لا تجفل (الورل) الذي كلما كتب حذف

    غريبة!!
    هل تلقيت الأوامر بالتعديل (خانتك التقنية هذه المرة) فما كتبته في الارشيف وفي وقته المناسب.. انصحك باخذ راي مستأجريك قبل النشر حتى لا تقع بالمكشوف فيما يفقدك ما بقى من ماء وجهك..

    !!
                  

11-17-2007, 00:46 AM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 05-08-2005
مجموع المشاركات: 3891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: محمد حلا)

    اعتقد ان الموضوع اصبح شائك اكثر مما كان عليه ..
    وليس الامر او الحل في التوزيع الجغرافي أو الولائي .او الاقليمي .
    كلها مسميات والاعيب لوجود تواجد وحسابات اكثرها. بل كلها خاطئة.
    هنالك مايفوق (20) تكوين قد تم الترتيب له وتم التقسيم والتقاسم وفق منظور سياسي خاطىء ونتائجها كلها وخيمة.
    ليس الحل بزج الجاليات في اتون الصراعات السياسية .
    الحل هو دعم القواعد المكونة للجاليات لنيل حقوقها وانتزاعها من ايادي المندسين في صفوفهم
    فان اجهزة الدولة رسمت وخططت لتكون معاونيها واعضاء حزبهم في التشكيلات الجديدة التي ظهرت في ساحات العمل العام .. وطرقت ابواب الجاليات بجهازها السلطوي الحكومي (جهاز المغتربين) ووقع الكثيرون في فخ الامين العام وجهاز المغتربين والاجهزة المعاونة لها . وكانوا يرون صورا واخلام وردية ..
    حتى اللذين رتبوا وناقشوا وحاولوا وحاوروا !!!! لم يتيقنوا لما يرسم في الخفاء .
    اقل ما فيه هو مثال بعض العبارات المدسوسة كعبارة ( بالتراضي ... متى ما امكن ) .. وكان لعبارة متى ما امكن الغلبة في النهاية .. بعد ان تم تمرير المقاصد بالتراضي . والامثلة كثيرة ولانود تقليب المواجع . وذاك الاحتجاج الاخير والمسجل رسميا في محضر اجتماع الخميس الاخير. لظهور هذا البوست ..

    ارى وبكل وضوح ان الحل في عدم قيام الجالية بهذه الكيفية .
    وعلى الجهات المشاركة تحمل وزر قيامها...

                  

11-17-2007, 00:56 AM

ghariba
<aghariba
تاريخ التسجيل: 03-09-2002
مجموع المشاركات: 13231

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: محمد حلا)

    (عدل بواسطة ghariba on 11-17-2007, 00:58 AM)

                  

11-17-2007, 04:15 PM

محمد حلا
<aمحمد حلا
تاريخ التسجيل: 04-14-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيانات المهنية بالرياض ثعبان السيرك لتعويق قيام جالية قومية قابلة للحياة (Re: ghariba)

    وهذه جدة ..

    Quote: جدة: تبت يد المستحيل :استجابة لما تثيره سودانيزاونلاين رجالات جدة يقررون مقاطعة الصمت وتصحيح مسار الجالية



    جدة: سودانيزاولاين :

    علمت مصادرنا أن هناك اجتماع عُقد أو سيُعقد في غضون الأيام الجارية لمناقشة الاتهامات الموجه لجالية منطقة مكة المكرمة ومدى صحتها والأسباب التي أدت لكل تلك الاتهامات والتي تمس كامل الكيان بمنطقة مكة المكرمة ومدى صحة أن الجالية تتجه لتفعيل دستور اسبق لتتمكن من تكوين مجلسها التشريعي و مكتبها التنفيذي دون الاستعانة بالجمعيات والروابط التي تكونت أخيرا وإقناعها بالتمثيل في الدورة القادمة واختيار ممثلين من بعض الجمعيات والروابط (تعيين واختيار أشخاص لتمرير خطابي الدورة والميزانية دون مراجعة حتى لا يكشف المستور)من الموالين للمؤتمر الوطني .

    وتأتي هذا الخطوة من قبل القائمين على أمر تكوين الجالية لضمان أبعاد الكوادر الوطنية المخلصة والتي تسعى للحفاظ على حقوق القاعدة و إزالة الغطاء عن حجم الفساد في المكتب التفيذي و الذي اعترف به في وقت سابق رئيس المكتب التنفيذي الشيخ عوض قرشوم.

    الجدير بالذكر أن هناك كتاب بالمنبر العام لموقع سودانيزاولاين كان لهم جهد مقدر في كشف وتوضيح حقائق ما يدور داخل أروقة الجالية ومناقشة الأمر بكل شفافية من خلال الموقع .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de