الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 10:55 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-04-2007, 01:24 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!!

    Quote:

    الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة

    قال لـ «الشرق الأوسط»: لا أستغرب ما يصدر من هذا الرجل
    الرياض: تركي الصهيل
    ساق عضو في هيئة كبار العلماء في السعودية، انتقادات حادة لطروحات الدكتور حسن الترابي الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي السوداني المعارض.

    ورد الشيخ عبد الله المنيع عضو هيئة كبار العلماء على ما ذهب إليه الترابي من أن المسلمين يعيشون في أوهام في ليلة القدر، بقوله «هذا الرجل قد خرف».

    ولم يبد الشيخ المنيع في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط» أمس، استغرابا لما يصدر من الترابي. وقال «لا يستغرب ما يصدر عن الترابي ـ هداه الله». ووصف أفكار أمين عام حزب المؤتمر الشعبي المعارض، بأنها «منحرفة». وقال «أدعو الله أن ينقذه من الضلالة إلى الرشاد».

    ويرى بن منيع، أن أفكار الترابي الحالية لا تتفق مع المقاصد الشرعية. وأضاف قائلا: «الترابي مع الأسف الشديد قد انحرف إلى أفكار لا تتفق مع المقاصد الشرعية، ولا مع علم الغيب الذي أثنى الله سبحانه على عباده الذين يؤمنون به مما هو خارج محيط الفكر البشري المحدود». وجاء رد بن منيع على الترابي، الذي قال خلال ندوة نظمها حزب المؤتمر الشعبي: إن المسلمين يتوهمون ويعيشون في الأحلام وينتظرون ليلة القدر لتأتي لهم بالنعم. ودلل بن منيع على خطأ الترابي، بقوله «الرسول وجه إلى تحريها في العشر الأواخر من رمضان، وفي فرادى الليالي العشر الأخيرة، وفي ليلة 27 من رمضان. وكل هذا يدل على أن وقتها بصفة معينة غير معروف، وإنما ينبغي للناصح نفسه من المسلمين أن يتحراها فيما وجه الرسول الكريم».

    التعليــقــــات
    زيد سعد، «المملكة العربية السعودية»، 04/10/2007
    بارك الله في شيخنا الفاضل على ايضاحه لما أصاب الضال/حسن الترابي, فالله سبحانه أوضح فضل هذه الليلة وجعل أجرها كأجر من تعبد 83.4 سنة متواصلة.
    عوض عبدالرحمن مصطفي، «الولايات المتحدة الامريكية»، 04/10/2007
    اخيرا وجدنا من يتفق معنا على خزعبلات الشيخ الترابي، فنحن السودانين ادرى بزولنا كما نقول .
    فالترابي يعمل على اساس خالف تذكر. ولقد فقد الترابي اراضيه كما نقول ايضا. ولكن ان يخالف الدين فلن نرضى ان يلعب اي انسان بممتلكاتنا وموروثاتنا المقدسة عندنا دائما والى الابد.
    مهندس/حسن معوض-بلبيس -مصر، «مصر»، 04/10/2007
    ليس غريبا على الترابي مثل ذلك فقد أفتى كثيرا بما لا يتفق مع الشريعة الإسلامية , ونحن ندعو له ولأمثاله بالهداية والبعد عن كل الشبهات ونتمنى أن يكون كل العلماء المسلمين بمستوى المسؤولية والصواب خاصة فيما يخص الشريعة والسنة النبوية والله المستعان.
    محمد فهد، «فرنسا ميتروبولتان»، 04/10/2007
    عدة فتاوى أصدرها الترابي في الشهور القليلة الماضية ، تلك الفتاوى تدعو إلى الإستغراب والريبة لمخالفتها الصريحة لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وكان آخرها فتوى منه تجيز زواج المرأة المسلمة من غير المسلم، وفي هذا دلالة واضحة بأن الترابي بدأ يهرف بما لايعرف .. فلا حول ولاقوة إلا بالله .
    بندر مسعود بن قرعه، «المملكة العربية السعودية»، 04/10/2007
    الترابي قامة فكرية لا يستهان بها ولكنه في الفترة الأخيرة هداه الله أمعن في الفتاوى المثيرة للجدل والتي يوجد نصوص تطعن في صحتها يعرفها المتخصصون في العلم الشرعي .. لذا نأمل من الإعلام القيام بواجبه واستبطان الفكرة لدى الترابي وماذا يرمي إليه .
    نادية محمد، «قطر»، 04/10/2007
    الشيخ الترابي عالم مجدد, والأفضل لنا كمسلمين مقارعة العلماء بالحجة والتبيان وعدم اللجوء الى تسفيه الاراء واختزال الأوصاف والتكفير, هذه الثقافة التي جعلت الشباب المسلم حائرا بين هذا ... ( العلامة ) وذاك الذي يملك الردود الجاهزة المعلبة فيخرجها من جيبه متى قصر فكره عن الاتيان بالحجج الدامغة والبراهين الساطعة, ما جعل شباب المسلمين يضيعون بين السيارات المفخخة والأغاني الهابطة .
    د أحمد محمد المزعنن، «المملكة العربية السعودية»، 04/10/2007
    جزى الله خيرًا العالم السني الجليل الشيخ سليمان بن منيع وكثرالله من أمثاله وأمده وإخوانه من العلماء المعتبرين بالحجة والقوة والثبات على الحق والصدع بما يرضي الله ، إن ما صدرعن الترابي وأمثاله هنا وهناك من مصنفات أو آراء أو أعمال تعكس جانبًا من حالة الضعف والتفكك في العالم الإسلامي التي أغرت هؤلاء باللجوء إلى التصريح والعلن، وهو جزء من المعركة بين الحق والباطل التي بدأت بعصر الرسالة الخاتمة ولن تنتهي حتى يرث الله الأرض ومن عليها، والأمر المهم هو نهوض أهل السنة من أتباع الفكر الوسطي بمهمات الدعوة وفضح الباطل وأهله وأتباعه انتصارًا لمنهج السلف الذي عليه إجماع معظم الأمة والذي بينَّه وشرحه أكمل شرح الإمامان ابن تيميَّة وابن عبد الوهاب رحمهما الله ومن تابعهما فيه من العلماء الربانيين. والتخلص من حالة الإدانة الذاتية التي رافقت الهجمات الأجنبية العسكرية والفكرية على العالم الإسلامي.
    كيف يسع الترابي وأضرابه إنكار أمور ثابتة معلومة من الدين بالضرورة ؟ وكيف يطيق التهديد الذي ورد في الحديث الصحيح (إن كذبًا علي ليس ككذب على أحد، من كذب عليَّ متعمدًا فليتبوأ مقعده من النار.) أوكما قال صلى الله عليه وسلم.
    فؤاد صافي، «المملكة العربية السعودية»، 04/10/2007
    ما اظن الشيخ الترابي قصد انكار ليلة القدر ولكنه يعيب على المسلمين ترك العمل والاكتفاء بما ينتظرون من ليلة القدر وهذا مخالف للهدي النبوي الداعي الى العمل و مثل اشتغال المسلمين بتفسير الاحلام وترك الواقع.
    خالد عبد المنعم، «مصر»، 04/10/2007
    لعل من الأحق دمج مجمل حديث د. الترابي مع المقالة فلعله يعني أننا كمسلمين إرتكنا إلى إنتظار ليلة القدر والدعاء الكثير والأماني دون أن يصحب ذلك تغيير من واقعنا وأقول لكم إن لم نتحرك ونغير من حالنا لن ينفع معنا الدعاء فسنن الله سارية لا تختص بمسلم وكافر ولكن المسلم له ميزة هي التمتمع بالدنيا إن أحسن فيها والآخرة إن عمل لها.


    جنى
                  

10-04-2007, 03:38 PM

mahmed alhassan
<amahmed alhassan
تاريخ التسجيل: 02-10-2004
مجموع المشاركات: 1793

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)

    الجزء الذي تيسر لي حضوره من الندوة والتي كانت بعنوان الشعائر التعبدية حيث يقول الترابي أن الشعائر التعبدية كالصلاة والزكاة والحج ان لم تغير سلوك المسلم وتحقق المقاصد منها في سائر الحياة بمعني ان لم تتحلي بالصدق والامانة ومخافةالله فليس هناك فائدةمنها 0
    كم من صائم ليس من صيامة الا الجوع والعطش وكم من قائم ليس من قيامه الا السهر والتعب 0
    الذين لايستطيعوا مقارعةالدكتور الترابي بالحجة يطلقون عليه عبارات الخرف وغيرها

    رمضان كريم ياجني
                  

10-04-2007, 05:01 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: mahmed alhassan)


    أهل الجلد والراس الذين لا يعرفون بضاعتهم!!

    Quote: الذين لايستطيعوا مقارعةالدكتور الترابي بالحجة يطلقون عليه عبارات الخرف وغيرها

    خايفين يمسح بيهم الارض ويخلى المايشترى يتفرج!
    99 % من عشاق ليلة القدر يتحرونها من اجل حطام الدنيا بيت وعربية وملايين!
    اقلة من يتحرونها طلبا للعافية!
    الترابى لم يقل ليلة القدر أفيون!
    جنى
                  

10-04-2007, 05:09 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)

    Quote: عوض ادم المرضي / السودان، «السودان»، 04/10/2007
    أولاً أنا لست فقيها في الدين بالقدر الذي يجعلني أحكم على أراء الشيخ الترابي. ثانياً على شيخنا الجليل أن يبين لنا وبالدليل كل الإنحرافات في فكر الشيخ الترابي فبذلك يكون قد أفادنا. ولكن المؤسف هو أن شيخنا إهتم بسب الترابي أكثر من إهتمامه بنصحه أو مناقشته بالحجة متناسياً أنه ليس على المسلم السب أو الشتم.
    أحمد الإدريسي، «المملكة العربية السعودية»، 04/10/2007
    قد يكون الشيخ حسن الترابي أخطأ في ما ذهب إليه وقد يكون فيما نقل عنه ناقصاً أو محرّفاً أوخطأ، إلاّ أنني كنت أتمنى على شيخنا الفاضل وأستاذنا العالم الجليل عبد الله بن منيع وقبل إصدار رأيه والذي هو بلا شك محل إهتمامنا وتقديرنا بل وبمثابة فتوى نستنير بها أن يستوضح الأمر من الشيخ الترابي نفسه والتأكد والتثبت منه شخصياً حول تصريحاته وأقواله فلربما كانت هناك أمور أخرى. اللهم أرنا الحق حقاً وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلاً وأرزقنا إجتنابه.
    السيد عبدالحليم الشيخ رشيد السامرائي، «ايطاليا»، 04/10/2007
    جزى الله الشيخ بن منيع خير الجزاء على هذا الرد الوافي المختصر ولو أننا في الأمس عندما قرأنا المقال للأستاذ الترابي لم نوعز لأنفسنا بالسماح بالرد على هذا الكلام لأننا لسنا أهلا للرد أمام أستاذ وشيخ له باع في العلم في الدين والأمور السياسية الإسلامية ولكن إذا عرض هذا الكلام أمام إنسان عادي له معرفة بسيطة بالأمور الدينية هل يقتنع به وهو يعلم بأن الحديث الشريف يأمره بالتحري لهذه الليلة في العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل فكيف يصرح الشيخ الترابي بهذا الكلام ( ماذا سيكون موقفه يوم القيامة أمام رسول الله صلى الله عليه وسلم ) فنحب أن نقول للشيخ الترابي حفظه الله ونحن من طراز أعمار أولاده وطلابه أن يفصح عن هذا الرأي بالدليل القاطع أو أن يبين موقفه من هذا القول فيا حبذا بالقريب العاجل ليتغير موقفه من الشارع العربي والإسلامي.
    الطيب الجميعابي، «المملكة العربية السعودية»، 04/10/2007
    الترابي يتحرى المواسم لزرع الفتن دينيا وسياسيا عوضا عن الدعوة لوحدة المسلمين ولو صمت لكان خيرا له ولكافة الناس.
    احمد محمد احمد ادم، «السودان»، 04/10/2007
    أرجو أن تعيدوا قراءة وفهم ما دعا إليه الشيخ الترابي بخصوص ليلة القدر، فالرجل قصد وحسب حسن ظني به أن ينبه إلى ما يعتري المسلمين من حالة البعد عن الله عموما طول العام وتذكرهم له فقط في ليلة السابع والعشرين من رمضان، وتوقعهم مع ذلك أن تتحقق كل أمنياتهم ويصادفهم ليلة القدر، مع العلم والقناعة بأن الله يرزق من يشاء بغير حساب، فهذا هو التوهم الذي قصده الترابي أي أن توهمه راجع لفهم بعض المسلمين حول ليلة القدر وليس إنكارا للفضلية وأهمية ليلة القدر.
    سليمان داوود، «الكويت»، 04/10/2007
    أولا الترابي لم ينكر ليلة القدر بل أنكر تحويل المسلمين للمعاني الروحانية إلى قيم مادية مثل التعامل مع ليلة القدر بمنطق الربح المادي مع أن المفترض النظر إليها -كما قال الترابي-على أنها ليلة نزول القرآن هذا ما قاله الرجل. إلى متى سنظل هكذا ننظر للأمور بسوء نية وبعدم فهم أيها المسلمون لقد أصبحنا عبئا على الإسلام بفضل جهلنا وعدم إيماننا بأننا نحتاج أشد الإحتياج إلى الإجتهاد وإلى أن ننتقد أنفسنا.
    أحمد محمد الغامدى، «المملكة العربية السعودية»، 04/10/2007
    الشيخ الترابي عالم ومفكر سابق عصره. لكن البعض يأخذ أرائه بسطحية وله عقلية لم نستفد منها نحن المسلمين بسبب من يطلق عليهم إسم علماء فقط أسماء وليس فهما فالذي يقييم الأخرين عليه يكون أفضلهم. فالترابي تخرج من أفضل جامعتين على مستوى العالم حينئذ وهما جامعة الخرطوم التي كانت تستوعب نخبة النخبة لطلاب السودانيين وجامعة السربون الفرنسية العريقة فالترابي درس القانون باللغة الإنجليزية وحضر الدكتوراة باللغة الفرنسية مما يدل على عبقريتة ويحفظ القرآن بعدة روايات.
    د. محمد بدران، «فرنسا ميتروبولتان»، 04/10/2007
    عالم يفتي بحرمة قتال الأمريكان في العراق (هو عالم سني جليل إجتمعت له علوم الأوائل والأواخر)
    الترابي لا يفتي وإنما يعلن رأيا حول زواج المسلمين بالذميين والحجاب وليلة القدر فيرد عليه (الأولون) بشتمه وسبه وقولهم: (هداه الله من الضلال!). مصدروا الفتاوى الباردة التي تسعى لتخدير الأمة وتقييدها إلى موطئ قدميها ومنعها من التطور والتقدم (علماء) ومن يحاول أن يدفع لحوار مفتوح وإعادة تفكير وقدير لتراثنا (ضال). نوع من الفتاوى التي إن تضافرت تقتل روح أي أمة وشباب أي شعب. إسلامنا لا يحتاج هذه الكثرة الكاثرة من المفتيين وإنما يحتاج لثقافة الحوار التي أشاد بها القرى، فرد على من يشرك بالله لا بالتكفير وإنما بطلب البرهان ء إله مع الله قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين. وكتابنا عربي مبين وسنة نبينا واضحة صافية.
    وجدي إسماعيل أبوبكر، «المملكة العربية السعودية»، 04/10/2007
    علمائنا الأجلاء في العالمين العربي والإسلامي يكتفون عادة بالرد على الدكتور الترابي في وسائل الإعلام ولا يتجرأ أحد منهم مناظرته وعلى الهواء مباشرة حتى يوضح لنا كل جهة ما لديه وبذلك سيكون للمستمع أو المشاهد المسلم إدراك وعلم بتلك الفتاوي وغيرها ـ لكن الملاحظ أن جميع العلماء يخشون من مواجهة هذا الرجل.
    محسن دومة، «المملكة العربية السعودية»، 04/10/2007
    عندما ينحرف رجل بوزن الترابي فلا عجب أن نجد الكثير من شبابنا لا يعلم إن كانت التحيات في الصلاة بأي سورة من سور القرآن الكريم. ولا عجب أن نجد بعض علمائنا يروجون لفتاوى غاية في السخف. سنعاني الكثير والكثير حتى نجد أمثال شيخنا الفاضل المنيع من يتصدون لمثل هذا الإعوجاج والتردي والتجرأ على الدين هداهم الله.
    احمد ناصر القربي، «اليمن»، 04/10/2007
    إلى كل الإخوان المعجبين بالترابي وأفكاره ألا يكفي أن الترابي يتكلم وهو يضحك يفتي وهو يضحك يحاضر وهو يضحك فتاوى تهتز لها الجبال ويتمعر لها وجه كل مؤمن بالله وما جاء عن رسول الله
    والترابي يتلوها وكأنها نكتة؛ ومن عصى الله وهو يضحك أدخله الله النار وهو يبكي ولاحول ولا قوة إلا بال


    التعليقات بها طرافة وتبين وتوضح الحراك قى فهم الاسلامى
    جنى
                  

10-04-2007, 08:13 PM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 05-27-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)

    Quote: ومن عصى الله وهو يضحك أدخله الله النار


    والما بضحك بقعد فى الاحتياطى !!
                  

10-04-2007, 08:22 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: bushra suleiman)

    Quote: والما بضحك بقعد فى الاحتياطى !!

    الأخ حلفاوى من القرية 11!
    جنى
                  

10-04-2007, 08:50 PM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 05-27-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)

    ذكرتنى يا جنى نكته الحلفاويين الزهجانين من الامام بتاعهم قالو عليهو : كل يوم شابكا ليك (هاكم التذاكر .. ادخلو المقابر )
                  

10-04-2007, 08:56 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: bushra suleiman)

    Quote: ذكرتنى يا جنى نكته الحلفاويين الزهجانين من الامام بتاعهم قالو عليهو : كل يوم شابكا ليك (هاكم التذاكر .. ادخلو المقابر )

    ديل قروا كمبونى ولا شنو!
    لووووووووووووول
    جنى

    (عدل بواسطة jini on 10-04-2007, 09:06 PM)

                  

10-04-2007, 09:13 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)

    Quote: ذكرتنى يا جنى نكته الحلفاويين الزهجانين من الامام بتاعهم قالو عليهو : كل يوم شابكا ليك (هاكم التذاكر .. ادخلو المقابر )

    اتنين حلفاويين قاموا بعزاء جارهم القبطى المسيحى فى والده وبعد ان خرجوا من المنزل لام احدهم التانى يا خليل كيف تشيل الفتحة مع الراجل وهو مسيحى!
    فرد خليل يعنى راح نشيل معاهو يا أيها الكافرون!
    جنى
                  

10-05-2007, 10:49 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)

    غايتو يا بشرى بطريقتك دى بتفطس ليك زول!
    ذكرتن اهل هاشم نوريت فى زمن النميرى
    طالعين مظاهرة بهتفوا:
    تقتل طاهر نقتل أمك!
    والتانيين بهتفوا
    مقتل طالب مقتل أمة!
    شفتا كيف الدبلجة!
    جنى
                  

10-05-2007, 10:55 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)

    Quote: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة


    خلاص انت يا منيع يا الافكارك تقدمية وما مخرف ...

    بن منيع ده هو اللي عندو اسئلة غريبة زي :

    ما حكم من دخل بدبر العنز وخرج بفمها ؟

    الله يلعن منيع لابو كل المنحرفين اللي زيو
                  

10-05-2007, 10:58 PM

Muhammad Elamin
<aMuhammad Elamin
تاريخ التسجيل: 09-21-2007
مجموع المشاركات: 901

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)

    دي هينة يا جني

    واحد من معارفنا من أبناء الجنوب ومتربي في الشمال
    علي أيام إنتخابات المجلس الوطني عام 1996 إنفعل بهتافات الطلاب الإسلاميين ولقاها رنانة

    وبعدين صاحبنا فتح الله عليه ببسطة في الجسم وقوة في الصوت

    بس قام يقود ليك الهتاف:

    جاء الحق وذهب الباطل
    (طبعاً هنا الشباب قطعوا كهرباء لأنه الكلام مرق بره الخط ورأسهم ضرب حيتمها كيف)

    قال ليك غلبتوا ؟

    واصل طوالي:

    إن الباطل كان ذهوووبا !
                  

10-05-2007, 11:01 PM

Muhammad Elamin
<aMuhammad Elamin
تاريخ التسجيل: 09-21-2007
مجموع المشاركات: 901

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: Muhammad Elamin)

    يشهد الله إنني أتمني أن تقام مناظرة مفتوحة بينهم وبين الترابي !
                  

10-05-2007, 11:07 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: Muhammad Elamin)

    Quote: يشهد الله إنني أتمني أن تقام مناظرة مفتوحة بينهم وبين الترابي !

    حاقد!
    عاوز الما يشترى يتفرج!
    جنى
                  

10-05-2007, 11:11 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)

    Quote: الله *** منيع لابو كل المنحرفين اللي زيو

    يا عبد المنعم اتق الله في نفسك. لا يجوز لعن المسلم يا أخي خصوصا الدنيا رمضان.
    Quote: عن ابن عباس رضي الله عنهما أنَّ رجلاً نازعته الريح رداءه على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فلعنها، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا تلعنها فإنّها مأمورة مُسخَّرة، و إنَّه مَن لعن شيئاً ليس له بأهل رجعت عليه».
    و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لعنُ المؤمنِ كقتلِه»
    و عن سلمة بن الأكوع رضي الله عنه قال: «كنّا إذا رأينا الرجل يلعن أخاه، رأينا أن قد أتى باباً من الكبائر»
                  

10-05-2007, 11:14 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)

    العوض

    اسف خلاص ما يلعنوا .. يطلع زيتو ساااي
                  

10-05-2007, 11:18 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)

    Quote: و عن سلمة بن الأكوع رضي الله عنه قال


    والله عندكم جنس اسامي الاكوع ومنيع والسديس (قول لي مروح) ومنو كده ما عارف

    هسع في ذمتك الاكوع ده منو ؟
                  

10-05-2007, 11:21 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)

    Quote: يشهد الله إنني أتمني أن تقام مناظرة مفتوحة بينهم وبين الترابي !


    هيييع .. والله شيخ حسن ال قال (للمجاهدين) بعد ما ماتو .. حور عين شنو .. ابقوا قابلوني .. والله موش منيع .. الترابي يناظر ابن الاكوع ظاااتو
                  

10-05-2007, 11:27 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: عبد المنعم سليمان)

    Quote:

    الاسم : عبد الله بن سليمان بن محمود بن منيع.

    الدولة : السعودية

    الدرجة العلمية: عالم شرعي

    عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية

    نسبه:

    عبد الله بن سليمان بن محمود بن منيع من قبيلة بني زيد التي ينتهي نسبها إلى قضاعة من قحطان, وأهم مساكنها شقراء.

    الميلاد :

    ولد في شقراء عاصمة منطقة الوشم وذلك في 157 1349 هـ.

    الدراسة :

    الشهادة الابتدائية من مدرسة شقراء عام 1365 هـ. الشهادة الجامعية من جامعة الإمام محمد بن سعود عام 1377 هـ. ماجستير من المعهد العالي للقضاء والتابع لجامعة الإمام محمد بن سعود عام 1389 هـ.

    الأعمال :

    عمل مدرسا في مدرسة شقراء الابتدائية مدة ثلاث سنوات ابتداء من عام 1369 هـ, مدرسا في المعهد العلمي في المجمعة وشقراء عام 1375 هـ و 1375 هـ, ثم أمينا لدار الكتب السعودية عام 1377 هـ, ثم عضوا في الإفتاء من آخر عام 1377 هـ حتى عام 1396 هـ, وفي الأعوام 1390 ;1391 1392,; 1394 هـ, انتدب للعمل القضائي في الهيئة العلمية وفي الهيئة القضائية العليا اللتين حل محلهما المجلس الأعلى للقضاء, وفي عامي 1396 و 1397 هـ عمل نائبا عاما لسماحة الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد, وفي آخر عام 1397 هـ تعين قاضي تمييز في المنطقة الغربية في مكة المكرمة ولا يزال هذا عمله الرسمي حتى إعداد هذه الترجمة.

    الأعمال الإضافية:

    عضو هيئة كبار العلماء, وعضو في المجلس الأعلى للأوقاف, وعضو في المجلس الأعلى لرعاية الأربطة, وعضو في المجلس الأعلى لدار الحديث الخيرية بمكة المكرمة, وعضو في المراقبة والفتوى في مجموعة من المصارف الإسلامية.

    آثاره العلمية:

    له مجموعة من الكتب بعضها تم طبعه وهي:

    الورق النقدي: حقيقته وتاريخه وحكمه (طبع مرتين).

    حوار مع المالكي في رد ضلالاته ومنكراته (طبع خمس مرات), وترجم إلى اللغة الأردية, وطبع بها ووزع في الهند وباكستان وغيرهما.

    العقد الفريد في نسب الحراقيص من بني زيد.

    وبعضها لا يزال مخطوطا وفي طريقه إلى الطبع إن شاء الله ومنها:

    أحاديثي في الإذاعة.

    فتاوى في الصلاة والصوم والحج.

    بحوث اقتصادية.

    رسالة في زكاة عروض التجارة.

    حوار مع الاشتراكيين في أضواء الشريعة الإسلامية.
    له مشاركات في مجالات الإعلام من صحافة وإذاعة وتلفزة, كما أن له مشاركة في مناقشة الرسائل العلمية من ماجستير ودكتوراه, وله إشراف على بعض الرسائل العلمية- دكتوراه-.


    انتوا بتلعبوا بن منيع دا درس فى الابتدائى تلاتة سنوات وبعد عمل الماجستير بناقش رسايل الدكتوراة!
    الترابى حقكم بتاع جامعة الخرطوم والسوربون ولند دا لموا عليكم!
    والله زى ما بتجيبوا الشيلة حقت العرس من السعودية برضو الفتاوى تاخدوها من السعودية شوف المسخرة انتوا عندكم مكة ولا المدينة!
    جنى
                  

10-05-2007, 11:29 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)

    تصدق يا منعم و أنا بنقل في الكلام دا جاني إحساس إنك حتعلق على الاسم دا. سلمة بن الأكوع رضي الله عنه صحابي و الاسم دا طبعا ما اخترته ليو أنا فما عارف أقول ليك شنو. غايتو تصوم و تفطر على خير و ربنا يسهلها علينا و عليك دنيا و آخرة.
    http://www.islamweb.net/ver2/library/showalam.php?ids=119
                  

10-05-2007, 11:34 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: Elawad)

    العوض
    تحياتي


    يا زول ما مشكلة اكوع اكوع ما فارقه معانا
    بس انت ما المقصود انا قاصد منيع ده .
                  

10-05-2007, 11:32 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)

    Quote: الشهادة الابتدائية من مدرسة شقراء عام 1365 هـ. الشهادة الجامعية من جامعة الإمام محمد بن سعود عام 1377 هـ. ماجستير من المعهد العالي للقضاء والتابع لجامعة الإمام محمد بن سعود


    منيع ده قايم صداري وللا شنو ؟
    الابتدائي وطوالي الجامعة ...
    اكان يسموه بن منيع الطفل المعجزة قاهر الترابي ويدخلوا موسوعة غينيس


    سبحان الذي اسرى ببن منيع من الابتدائية للجامعية ولم يسرى به للاعدادية اوالثانوية .

    وللا جاتو ليلة القدر وفططتوا مرحلتين
                  

10-06-2007, 00:11 AM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)
                  

10-06-2007, 00:15 AM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)



    راجل المرا ده حلـــو حلااااا
                  

10-06-2007, 00:44 AM

Amjed
<aAmjed
تاريخ التسجيل: 11-04-2002
مجموع المشاركات: 4430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيخ بن منيع: الترابي «خرف» وأفكاره منحرفة!! (Re: jini)

    Quote: قبيلة بني زيد التي ينتهي نسبها إلى قضاعة من قحطان, وأهم مساكنها شقراء.



    يا منعم بطل حركات الزول من بطن في قبيلة من قضاعة من قحطان يعني هو و الرسول و ابوبكر و همر و علي و الجماعة ديييييييييل كلهم (رضي الله عنهم ) اولاد عم لزم

    انا و لا انتا و لا الترابي زاااااااااتو حنعرف احسن منو
    انتا ما سمعت المثل ولا شنو

    القجم بالقدم
    و الامات خدم


    فتك عافية و رمضان كريم
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de