التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 08:01 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-16-2007, 00:56 AM

الشيخ صاح محمد

تاريخ التسجيل: 11-27-2006
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟!

    قضيت أيام العيد متسمرا أمام التلفزيون لا شغل ولا مشغلة، لا دوام ولا ارتباطات، أمني النفس بمشاهدة برامج مشوقة ورائعة وجذابة، ظللت أتنقل من التلفزيون القومي إلى قناة النيل الأزرق وأحيانا إلى الإذاعة، أصبت بخيبة أمل كبيرة من البرامج المقدمة.
    وتأتي الطامة الكبرى عندما استضاف التلفزيون القومي في برنامج "كل الجمال" مساء رابع يوم العيد "ساقطة" تسيء منذ عدة سنوات للفن السوداني، وتدعي زورا وبهتانا أنها سفيرة فوق العادة لهذا الفن في القاهرة، وادعت أن "النميري" كان معجبا بها ومفتونا بها، للدرجة التي أطلق عليها لقب "مجروس"، وأضافت أنها مثلت الفن السوداني خير تمثيل في كثير من الدول العربية، وتسلمت عدة جوائز نظير مشاركتها في مهرجانات عربية كان أخرها مهرجان قرطاج كما ادعت! بل الأدهى من ذلك أنها غنت من خلال هذه الاستضافة بعض الأغنيات وكان أول بيت غنته في أول أغنياتها هو (لا عصيدة أكلنا ولا شاي شربنا كيف بقينا قدر كده).. أي والله دون أي مبالغة؟! ففي الوقت الذي يستضيف فيه التلفزيون مثل هذه الشخصيات، نجده يحارب المبدعين مثل الشاعر القامة هاشم صديق، والفنان العملاق أبوعركي البخيت، فالسؤال موجه إلى مدير عام الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون أمين حسن عمر، ورئيس قطاع التلفزيون عوض جادين هل شاهدا هذه الحلقة قبل البث، وهل وافقا على بثها؟؟؟
    هناك "ساقطة" أخرى تدعي جواهر حاول التلفزيون استضافتها وقت تسجيل الحلقة، ولكنها كانت خارج القاهرة في ذلك الوقت.. هل يمكن أن يحدث هذا في تلفزيون يحترم مشاهديه؟ هل يمكن أن يحدث هذا الشيء في أي بلد آخر؟؟؟
    أعود لبرامج العيد التي افتقدت للتشويق والإثارة من قبل مقدمي البرامج والمذيعين، ولم تراع أصول المهنة، غاب الحضور الذهني، المشاهد أصبح ذواقا أكثر من أي وقت مضى بصورة تفوق المذيعين أحيانا، يميز تماما بين المذيع ومقدم البرامج الموهوب صاحب الكفاءة، وبين الذي دلف فجأة إلى هذه الأجهزة عن طريق الواسطة والمحسوبية، أصبحت الأبواب مفتوحة للفاشلين وعديمي الخبرة وفاقدي الإبداع، بالمناسبة هل يمكن أن نعتبر ناجي حسن مذيعا ناجحا ومقدم برامج رائع؟ هل المعايير التي يجب توافرها في المذيع الناجح موجودة وتنطبق على مقدم البرامج الرياضية عمر النقي؟ هذا الفتى حتى اللحظة يهاب الكاميرا، يتلعثم، يفرك أصابعه، يتظاهر بانشغاله بالورقة والقلم التي أمامه حتى لا ينظر إلى الكاميرا، بارد، معدوم الثقافة والكياسة، لا حضور له، يفتقد الثقة في نفسه، بون شاسع بينه وبين الحيوية، فشل حتى الآن في إثبات وجوده، اليوم فقط رأيته يحمل ورقة وقلما ويستضيف نجم النجوم أمين ذكي وابنه ويسألهما من خلال ورقة يحملها.. هل يعقل هذا؟ حتى هذه الأسئلة البسيطة والتلقائية يكتبها في ورقة؟ واستغرب حقيقة كيف يبقى مثل هذا الشخص في هذا الموقع؟ لماذا لا يتم اختيار مجموعة محددة من المذيعين ومقدمي البرامج من الجنسين بعيدا عن الواسطة والمحسوبية، لماذا لا يتم التركيز على أصحاب المواهب والحس والحضور والجاذبية، الصادقين في التعامل مع المادة الإعلامية، المرتقون للمهنة، غير المتقيدين للأساليب التقليدية في الطرح والتناول، المبدعون من خلال طرح أفكار مدهشة، الذين يجيدون الحوارات واستضافة الشخصيات ونجوم المجتمع، يجمعون أكبر قدر من المعلومات عن الضيف، ثم تتم متابعته عن دقة من خلال الحوار، واستنباط أسئلة من خلال الحوار وليس من ورقة مكتوبة؟
    أيضا لاحظت من خلال البرامج في الإذاعة والتلفزيون القومي وقناة النيل الأزرق تسليط الأضواء على حقيبة الفن، وتجاهل تراث وفنون بعض العرقيات الأخرى كالبجة والفور والنوبيين، وخلافهم من المهمشين، التي تمتد لآلاف السنين، هل الحقيبة تمثل إرث جميع السودانيين، أم إرث منطقة صغيرة وعرق معين؟
    أيضا لاحظت عدم خروج الكاميرا إلى مدن السودان المختلفة، والتركيز على العاصمة فقط، في عدة برامج لاحظت الحديث عن أحياء امدرمان، وكتابها ومثقفيها وكتابها ورياضيها وخلافه، وكأن السودان البلد الواسع الشاسع ينحصر فقط في هذه المدينة، الكاميرا لا تبارح العاصمة إلا برفقة الرئيس لكي يقوموا بتجميع الناس من القرى والبوادي في الساحات الكبيرة ويتم تصويرهم وهم يهتفون سير سير يا ؟؟؟؟؟ لماذا لا تخرج كاميرات التلفزيون ومايكات الإذاعة للمدن الكبرى الأبيض ومدني وكسلا وبورتسودان وعطبرة وخلافه للقاء الناس وإجراء الحوار والمقابلات معهم والسؤال عن حالهم وأحوالهم، لماذا لا تذهب هذه الأجهزة للمطارات والموانئ لمقابلة الناس القادمين لقضاء العيد مع ذويهم وسؤالهم عن الكيفية التي تم بها استقبالهم، وكيف تمت معاملتهم في الضرائب والجوازات وخلافه، وماذا دفعوا من جبايات ورسوم وخلافه؟
    لاحظت أيضا أن مقدمي البرامج وكذلك بعض الضيوف للأسف ينسبون لأي مبدع في مجال معين انتماءه لأمدرمان، حدث ذلك للموسيقار محمد عبدالله محمدية، والدكتور كمال شداد، في حين أن الأول من بورتسودان، والثاني من كردفان وبالتحديد من بارا.
    بل أن مقدم سهرة ليالينا طارق جويلي مع الفنان عبدالرحمن عبدالله، نسب دون وجه حق، مبادرة علاج هذا البلبل إلى التلفزيون القومي، والجميع يعرف كيف تم ذلك (خمسة سنين طويلة مرت ليلة ليلة حتى تكللت مساعي الخيرين بالنجاح من تسفيره لبودابست في المجر في ظل غياب أي جهة رسمية من سفارة أو قنصلية أو أي جهة داخل السودان).. ويا جويلي اختشي شوية، ولا تطبل للذين جعلوك رئيسا لقطاع الموسيقى بالتلفزيون السوداني دون خبرة كافية ولا علم وكفاءة تشفع لك؟
    في كل عام تتم استضافة فنانين بعينهم ويتم تجاهل الآخرون، ألاحظ دوما استضافة صلاح بن البادية وحمد الريح ومحمد ميرغني بالتحديد في كل عيد أكثر من مرة، وعموما كترة الطلة عواقبها وخيمة وخليكم تقال شوية.. أيضا الحال ينطبق على الفرق الكوميدية من هيلاهوب وتيراب وهمبريب حتى حبيبنا وصديقنا محمد شلة كرهونا ليه؟
    والله كرهتونا حاجة اسمها العاصمة، على الرغم من أن عاصمتنا لا تشبه العواصم الأخرى، من حيث النظافة والمعمار والتخطيط والمنتزهات، معظم سكانها يتبولون في الشوارع، ويتغوطون على الشواطئ، ويتسولون في الطرقات، ويبصقون الصعوط في أي مكان.
    لفت نظري استضافة القامة الكبيرة والشامخة عثمان حسين من قبل التلفزيون القومي ممثلا في شخص حسن ساتي في ثلاث حلقات، لم يوفق في تقديري في طرح الأسئلة المناسبة، كانت أسئلته تقليدية بحتة مثل كم عدد أخوانك وما اسم والدتك وكيف كانت بداياتك؟ ونفس الحال عندما استضاف الفنان محمد وردي، أعتقد أن ابتعاده طويلا عن تقديم البرامج منذ عهد مايو عندما كان يقدم برنامج "الكرسي الساخن" أثر عليه بشكل كبير.
    وعلى الرغم من تأثر قناة النيل الأزرق بانتقال بعض مذيعيها ومذيعاتها مثل سلمى سيد ونسرين سوركتي ورانية وعبدالله الناظر لقناة "الشروق" التي سترى النور قريبا في انطلاقة جديدة، ورؤية واضحة، وتقنية فريدة، إلا أن هناك بعض الاشراقات في بعض البرامج مثل "أوراق اعتماد" لسعد الدين حسن (سهران يا نيل)، وكذلك لرهام "ألو مرحبا"، ونجوم الغد لبابكر صديق، و"بحث عن هدف" لميرفت حسين، لا أنسى سهرة السبت مع أغنيات الفنانين القدامى عبدالعزيز محمد داؤود وعائشة الفلاتية وعثمان الشفيع.
    ولاحظت أيضا التعامل المزدوج للتلفزيون القومي مع خبر سحب الحركة الشعبية لوزرائها من الحكومة في وقفة العيد، حيث لم يغط التلفزيون المؤتمر الصحفي للحركة الذي عقده الأمين العام باقون أموم في جوبا، الجميع تابعه من خلال تلفزيون الجزيرة مباشر، بينما غطى التلفزيون "القومي" المؤتمرات الصحافية الثلاثية التي عقدها المؤتمر الوطني (نافع وإدريس عبدالقادر وعلي كرتي) ردا على اتهامات الحركة الشعبية، علما أن أحد أسباب سحب الحركة لوزرائها، هو التعاطي غير العادل لأجهزة الإعلام القومية مع أحزاب الوحدة الوطنية، والتركيز فقط على المؤتمر الوطني.
                  

10-16-2007, 01:44 AM

سلمى الشيخ سلامة
<aسلمى الشيخ سلامة
تاريخ التسجيل: 12-14-2003
مجموع المشاركات: 10754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: الشيخ صاح محمد)

    في برنامج "كل الجمال" مساء رابع يوم العيد "ساقطة" تسيء منذ عدة سنوات للفن السوداني، وتدعي زورا وبهتانا أنها سفيرة فوق العادة لهذا الفن في القاهرة
    هذا ما كتبته اخى العزيز
    وهو من الممكن ان تستخدمه ضدك الفنانة ستونة مجروس قانونيا
    لاننا لايمكن ان نختلف مع احد ونرميه بقول مثل الذى رميته بها
    وهى فنانة لها وجودها شئنا ام ابينا
    ولو ان كل واحد منا رمى فنانة بمثل هذا القول لوجدنا انفسنا فى غابة
    فلماذا مثل هذا القول ؟
    هل لانك ترى فيها ذلك ؟
    حتى لو كانت ماادعيت فليس من الاخلاق ان نقول عنها ما وصفته بها
    وللعلم كان الناس فى سابق زمن يقولون ما يذهب بالعقول عن الفنانين ناهيك عن الفنانات
    لك الحق ان ترى ما ترى
    لكن ليس من الادب (الصحفى) ان نشتم دون وجه حق من نختلف معه على ذلك النحو
    ولن انصب نفسى مدافعا عنها لانها امراة ولا لانها مغنية لكن لانها انسانة رات ما رات
    ولها الحق ان تدعى ما تشاء ولنا ان نرصد اخطاءها الفنية وليس الشخصية
    وهو ايضا ما وصفت به المغنية جواهر
    من حقك ان تقول ما تشاء ومن حقها ان تقول ما تشاء وليستمع كل منا للاخر وفق وجهة نظر نختلف او نتفق حولها
    لنكن ديمقراطيين فى سلوكنا وهو عين التحضر
    كل سنه وانت طيب
                  

10-16-2007, 02:12 AM

Muna Khugali
<aMuna Khugali
تاريخ التسجيل: 11-27-2004
مجموع المشاركات: 22503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: سلمى الشيخ سلامة)

    الاخ الشيخ صاح محمد..

    عندما نشاهد برنامج لا يعجبنا في التلفزين نتضايق...وننتقد ماعرضه التلفزيون..
    لكن كله بادب.. ومن غير استخدام لغه مثل تلك التي استخدمتها انت في وصف نساء معينات استضافهم تلفزيون السودان في برامج العيد....
    لم احضر لك عن طريق الكوتيشن.. حديثك هنا كما كتبته انت عنهن.. تاركه لك الحريه في أن تمسحه ..
    ليس من حقك ولا من حق اي أنسان ان يصف اي شخص له اعتباراته لنفسه..وله اعتبارات وتقدير له من الغير..ومهما كان الرأي في اداءه او أخلاقه بمثل الأوصاف التي استخدمتها أنت..

    هذا عيب كبير والله..

    ارجو ان تقوم بسحي ما كتبت..وهو فقط مجرد رجاء لا املك غيره..

    تحياتي...
                  

10-16-2007, 02:12 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: سلمى الشيخ سلامة)

    اخونا العزيز كلمة ساقطة فى غير مكانها

    والتلفزيون السوداني ملك للجميع

    واؤيد كلام الاستاذة سلمى
                  

10-16-2007, 02:17 AM

Ahmed musa
<aAhmed musa
تاريخ التسجيل: 07-08-2007
مجموع المشاركات: 16669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: الشيخ صاح محمد)

    الأخ الشيخ لستونا تجربتها في الغناء الذي أُصطلح على تسميته بغناء البنات
    وهو نوع من الغناء بسيط الكلمة واللحن ومحبب لشرائح في المجتمع فلولا تباين الأذواق لبارت السلع ... والإختلاف لا يصل لمرحلة وصف إمرأة سودانية بماذكرت ...وقد سبق لستونا أن رفعت قضية على صحيفةسودانية لكلمة أقل من هذه الكلمة ... أنت أخ وصديق لنا بالبورد فرجاء سرعة سحل ماذكرت وشكراً
                  

10-16-2007, 02:36 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: Ahmed musa)

    عادل إمام والممثلة ستونة للمرة الثانية في "أمير الظلام":

    اختار الفنان عادل إمام للمرة الثانية الفنانة السودانية ستونة لتشاركه فيلمه الجديد "أمير الظلام" الذي يقوم فيه الفنان عادل إمام بدور زعيم قبيلة وتقوم الفنانة "ستونة" بدور زعيمة لقبيلة أفريقية أخرى، وتدور خلافات ومشاجرات بين القبيلتين فيها كثير من المفارقات الكوميدية.


    والمعروف أن الفنانة ستونة كانت قد شاركت عادل إمام فيلمه السابق "هاللو أميركا"، وللفنانة السودانية عدد من المشاركات التلفزيونية والمسرحية إضافة لاشتراكها مع نجم الكوميديا الصاعد محمد هنيدي في فيلمه "صعيدي في الجامعة الأميركية"، واشتراكها مع المخرج انتصار عبد الفتاح في مسرحية "مخدة الكحل" الحائزة الجائزة الكبرى لمهرجان المسرح التجريبي الثامن.
    وأسندت مهمة إخراج فيلم "أمير الظلام" للمخرج رامي إمام نجل الفنان عادل إمام ويشارك فيه عدد من كبار النجوم منهم شيرين سيف النصر ويوسف داود.
                  

10-16-2007, 03:29 AM

الفاتح ميرغني
<aالفاتح ميرغني
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 7488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟!

    الاخ الشيخ
    كل عام ونتم بخير
    اتفق معك في الملاحظات التي ابديتها بحق التلفزيون السوداني لجهة عدم إتاحة الفرصة للكثير من الثقافات المتنوعة التي يزخر بها سوداننا الحبيب من التعبير عن نفسها,كما اتفق معك في وجود غبن سياسي ممارس من قبل المؤتمر الوطني المتنفذ ضد الكيانات السياسية الاخرى.

    لكن اخي الكريم اختلف معك كل الإختلاف في الوصف الحاد الذي إجترحته للفنانة ستونة.فإذا كنت تعتقد ان الفن الذي تقدمه فن " غير راق" مثلا فهذا يدخل في إطار إختلاف الاذواق ولا يجوز ان نعبر عن عدم رضانا باوصاف يمكن بسهولة ان تجرجر إلى ساحات المحاكم.

    ستونة نجحت في إدخال فن "الحنَة" السوداني و "رقصة العروس "إلى مصر في الوقت الذي عجزت فيه كافة الآليات الإعلامية والإتفاقيات الثقافية الثنائية والآحادية التوجه في ان تعكس اي فن سوداني ناهيك من ان تفرضه على الذوق المصري.
    ولا اعتقد ان ملكة هولندا او السفارة الهولندية في القاهرة ستوصي المراسم الهولندية بإرسال طائرة خاصة لستونة للمشاركة في حفل صاحبة الجلالة لو ان ستونة كانت إنسانة " ساقطة " على حد تعبيركم.

    لك كل الود
                  

10-16-2007, 04:14 AM

Mekki M Alhassan
<aMekki M Alhassan
تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: الفاتح ميرغني)

    الاخ الشيخ صاح محمد
    كل عام وانت بخير
    اثمن علي ما جاء من مداخلات تدعوك الي سحب او مسح
    ما جاء قدفا منك في حق الفنانه ستونه مجروس
    واضيف لك بانها قد احيت في مصر الشقيقة عادة
    نوبية اصيلة كادت بل واندثرت وهي من ضمن عادات طقوس
    الزواج ونسميها بحفلة الحنة في السودان والعادة انها
    الان يتم احيائها للعريس ولقد قامت ستونا باحيائها
    للعروس ايضا وهي تقوم بالحنة اي رسوماتها علي
    الكفين والقدمين والغناء والعادة انه غناء يصنف
    بااغاني البنات وفيه ايضا بعض من اغنيات الحماسة
    والفروسية .
    ولقد سمعت بان الفنان محمد هنيدي قد اوكل اليها
    مهمة احياء طقوس الحنة في زواجة.
    كل سنة وانت طيب واعتزارك عن هدا القدف والسب واجب.

    (عدل بواسطة Mekki M Alhassan on 10-16-2007, 04:15 AM)

                  

10-16-2007, 04:40 AM

المسافر
<aالمسافر
تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 5061

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: Mekki M Alhassan)

    ليس لديك حق في مثل هذا القول...

    لقد شاهدت الحلقة وأعجبت بالقليل الذي قدمته وبثقتها في نفسها..

    أظنك تنتظر شئ من عند خيالك ولكن الحقيقة هي التي تراها عينك..

    يجب الإعتذار للفنانة المبدعة السودانية الدارفورية "" الستونة مجروس""
                  

10-16-2007, 05:07 AM

محمد المرتضى حامد
<aمحمد المرتضى حامد
تاريخ التسجيل: 08-14-2006
مجموع المشاركات: 10832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: Mekki M Alhassan)

    الاخ الشيخ
    كل عام وانتم بخير
    اتيح لي مشاهدة اللقاء الذي ايا كان محتواه لايبرر وصفك لتلك الانسانه بما نعتها به
    حزنت وتالمت واتمنى لو تتكرم بسحب الوصف والاعتذار لها وللقراء
    تحاياي
                  

10-16-2007, 04:49 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: الشيخ صاح محمد)

    الاخ الشيخ صاح محمد
    عيد مبارك
    هذا لا يليق برجل يبدو انه تقدمي ان تصف الفنانه مجروس بانها ساقطه.
    ولعلمك هذه المرجوس كان يحرتمها ويستمع لها الراحل الشهيد د.جون قرنق
    ولذلك حضرت مجروس ومعها قاربة ال 2000 تي شيرت عليها صورة الراحل د.جون وشاركت في تأبينه
    باستاد المريخ وهي تبكي بدل الدمع دما,لان نصير الفقراء وحلمهم قد ذهب.
    هي سودانيه بسيطه مثل الكثيرين وجاءت من قاع المجتمع ليس لنرجمها
    ولكن لنثمن جهودها ونقف معها ونصحح مسيرتها.
    التحيه للمبدعه القادمه من رحم الشعب السوداني الاصيل
    Quote: ستونه مجروس

    وأقتباسك هذا يتعارض مع طرحك ادناه ومطالبتك بعدالة الفرص لاهل الهامش
    لان هذا هو ذوقنا ومثل ستونا تفرحنا اكثر من هشام صديق او ابو عركي البخيت
    Quote: ردا على اتهامات الحركة الشعبية، علما أن أحد أسباب سحب الحركة لوزرائها، هو التعاطي غير العادل لأجهزة الإعلام القومية مع أحزاب الوحدة الوطنية، والتركيز فقط على المؤتمر الوطني.
    كونك تبحث عن موطيء قدم لاهل اليسار لم يخفى علينا
    ولكننا نستغرب في صفوية اليسار وبؤسه ودكتاتوريته التي يصف ستونه بنها ساقطه
    وقد اعود لاسألك عن معنى السقوط عندك.
                  

10-17-2007, 12:46 PM

abdelkhalig elgamri
<aabdelkhalig elgamri
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 336

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: Tragie Mustafa)

    كونك تبحث عن موطيء قدم لاهل اليسار لم يخفى علينا
    ولكننا نستغرب في صفوية اليسار وبؤسه ودكتاتوريته التي يصف ستونه بنها ساقطه
    وقد اعود لاسألك عن معنى السقوط عندك.


    وعلى نحو لا يليق بكل شكل من الاشكال وصفت هذه الانسانة بأدنى وصف يمكن ان توصف به أنثى او امرأة عموما التى قد تمثل تيار للفن له جمهوره ومعجبيه وبالتالى صادرت حقه فى الاختيار لانه يستمع الى (ساقطة) انا اعتقد انك كنت تريد ان تقول بالدارجى (باردة) لانه لا يمكن ان تلخص تجربة الانسانة فى (ساقطة) حتى لو كنت انت (ساقط) من جمل(راميك جمل).

    والتى كتبت الكلام اعلاه عن اليسار بى اختصار شديد جدا لانه يبدو ان المفردات قد تمثل لها كابوس معرفى؟ السؤال لها (هل مفردة ساقطة فقط حكرا على اليسار؟؟؟ وانا لا ادافع عن الفنانة هنا لانها من اليمين المتزمت!!!) لم افهم كيف اقحمتى اليسار فى تصنيف هذا المستمع او المتلقى لنوع من اغانى البنات بانه دونى ووضيع لدرجة ان يكن من تناولنه ساقطات حقيقى لم أفهم الصلة بين اليسار والوصف القبيح الا اذا استلفت منك فهمك الى الاشياء...
                  

10-16-2007, 05:14 AM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: الشيخ صاح محمد)

    نعتك دا في حق المسكينتين ديل ما صاح يا صاح
                  

10-16-2007, 06:13 AM

Nader Abu Kadouk
<aNader Abu Kadouk
تاريخ التسجيل: 02-19-2007
مجموع المشاركات: 3706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: Ashraf el-Halabi)

    إنت اسمك الشيخ صاح
    لكن كلامك غلط
    انت من يحارب المبدعين
    ودابكدوك

    (عدل بواسطة Nader Abu Kadouk on 10-16-2007, 06:15 AM)

                  

10-16-2007, 06:31 AM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: الشيخ صاح محمد)


    سلامات يا الشيخ صاح محمد، وكل عام أنتم بخير

    بعيداً عن سيطرة الحزب الحاكم على أجهزة الإعلام الرسمية فإنّ دورها
    يحتاج توضيحاً من ذوي الشأن (أقصد زملاءنا بالمنبر من الإعلاميين)،
    وخاصة فيما يتعلق بالمطربين ذوي التجارب المثيرة للجدل.

    لا أعلم يقيناً إن كان من حق معدي البرامج الفنية ومقدميها أن يسبغوا
    المدح المبني على رأيهم الشخصي في مطرب مستضاف (كأن يقولوا إنه
    أسهم إسهاماً فاعلاً في التعريف بالأغنية السودانية)، لكني أفضل أن تكون
    الاستضافة -إن كان لا بد منها- لكل صاحب تجربة فنية بقصد أن يعكس
    (هو) وجهة نظره -إن تيسرت- ولا بأس من محاصرته بالاتهامات المباشرة
    من المتخصصين والجمهور المتابع، وأفضل أن يكون التحفظ ديدن المذيعين
    المقدِّمين، ولا أرى ضرورة في مدح المستضاف ولو من باب المجاملة.

    قبل أيام استضافت الفضائية المصرية المطرب سعد الصغير في برنامج
    يقدمه الإعلامي أحمد شوبير. كانت الاستضافة مثار دهشتي ليس لأن سعدا
    مطرب اشتهر عنه الغناء الهابط لدرجة أن أغنيته الشهيرة [العنب]
    صارت رمزاً يستدل به المستدلون على انتشاره، لكن لأني شاهدت تسجيلات
    له من حفلات بأحياء مصرية شعبية -فيما يبدو-، تحتوى التسجيلات على
    إيحاءات لا تحتاج عناءاً لفهم مغزاها وألفاظ خارجة بل وممارسات خادشة
    للحياء صادرة عن سعد الصغير ومن كان بمعيته من الراقصات. لكن مقدم
    البرنامج -أحمد شوبير- لم يعمَد على أية حال لمجاملة سعد والحديث عن "فنه
    الراقي" و"أسلوبه الرائع" واكتفى بطرح أسئلة -معظمها اتهامات- ولم
    يصدر عنه ما يشير لإعجابه أو رفضه لاتجاه ضيفه الفني، متجنباً -بذكاء-
    الانتقادات المتوقعة.

    لم أشاهد البرنامج الذي استضيفت فيه ستونة، ولم أسمعها تغني من قبل،
    ولا أعلم بأي صفة قدمها مستضيفوها، لذا يصعب على تقييم ما قُدِّم،
    لكن المؤكد أن وصفها بالساقطة أمر غير مقبول يصل حد القذف، ومن
    المهم بمكان أن يتوخى واحدُنا الدقة قبل بث مثل هذه الاتهامات في
    الانترنت الذي تسري فيه الأخبار أسرع من النار في الهشيم.


    تم التعديل في أحدى الفقرات "الثانوية" بتعقيبي بناءا على توصية
    من أحد الذين لا يرد لهم طلب! ولم يتغير المقصد الرئيس من التعقيب.

    (عدل بواسطة Ahmed Alrayah on 10-18-2007, 09:51 PM)

                  

10-16-2007, 07:28 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: Ahmed Alrayah)

    الاخ الشيخ
    دائما ما ابتعد عن البوست الذى اشتم فيه رائحة الشخصنة والراى الاوحد الذى يسىء لشخص ما ..
    ولكنى هنا ارى انك تملك الرؤية ويخونك التعبير .. ولا اتفق معك بالطبع فى كلمة ساقطات ..
    واعود قليلا لحكاية الاستضافات فى ايام الاعياد وكيف انها تملا الشاشات ايام الاعياد الجميلات ..
    لو عدنا قليلا للوراء عندما كان السودان زين وكل شىء فيه مرتب وقومى ..كانت الاذاعة تصنف الفنانيين الى درجات والفن الى انواع ..
    ويتم كل شىء بنظام فى البث اليومى حسب هذه الدرجات لهذا كانت هناك منافسة شريفة وفن راقى ..
    كانت الدرجات للفنانيين من الدرجة الاولى والثانية والثالثة وانواع الفن شعبى وحقيبة وحديث وكل واحد عارف مقامه لا يستطبع التعدى على غيره او الاحتجاج لانه يعلم مقامه تماما وكانت الاذاعة تتبع نظاما عادلا فى الاستضافات والترفيع للدرجات ..
    وفى مثل هذه المناسبات كانت العدالة فى التنوع تاخذ مجراها بكل سهولة لا احد يحتج لان كل شىء بميزان...
    المزاج الشخصى للمذيع او معد البرنامج لا مكان له لان لجان التنسيق دائما ما يتراسها اشخاص حازمون اهل دراية وثقافة وعدل ..
    بالنسبة لرؤيتك لحلقات وردى وعثمان حسين والتى قدمها الاستاذ حسن ساتى اختلف معك فى انها كانت من اجمل الحلقات التى قدمت معهما لا يضاهيها الا حلقات كتاب الفن مع عثمان حسين والتى قدمها محمود ابو العزائم .. وكانت اشراقة العيد الوحيدة ونحن نتابع اخبار السودان تتصدر وكالات الانباء العالمية وتتكهن له بمستقبل مظلم .
    واجمل ما فى هذه الحلقات والتى شاهدتها جميعا توافق وتكامل تام مع انسجام بين وردى وعثمان حسين مع الاستاذ حسن ساتى بثقافته الواسعة وهو يلامس جوانب مهمة فى شخصيتهما واتمنى ان ترجع وتعاود المشاهدة مرة اخرى سوف تجد انك تسرعت فى رايك
    مع تحياتى لك .
                  

10-16-2007, 07:03 AM

ALGARADABI
<aALGARADABI
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 5236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: الشيخ صاح محمد)

    نطالب الأخ الشيخ بحذف الموضوع الذي يدينه شرعا وقانونا
                  

10-16-2007, 07:33 AM

celecon

تاريخ التسجيل: 09-15-2002
مجموع المشاركات: 1316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: الشيخ صاح محمد)

    قلت لى يالشيخ قالت شنو ؟

    Quote: (لا عصيدة أكلنا ولا شاي شربنا كيف بقينا قدر كده)..


    وقدر ده ... وكلو زى ده !!!
                  

10-16-2007, 07:46 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: celecon)

    ملكة ليالي الحنة "ستونة" نجوميتها انطلقت من الخليج..

    من بنت الاذاعة الى ملكة ليالي الحنة تلك كانت بعض الالقاب التي اشتهرت بها الفنانة السودانية ستونة التي بدأت انطلاقتها الفنية من الخليج خلال مشاركتها مع فرقة المسرح السوداني في مهرجان الكويت للمسرح الدولي عام 1989 بمسرحية عروس حسب الظروف للمؤلف عبد الله السريع سفير الكويت في السودان انذاك وسودنتها المؤلفة والمخرجة السودانية نعمات حماد زوجة الفنان الطيب عبد الله، وعقب انتهاء المهرجان ظلت الفرقة السودانية تقدم عروضها المسرحية لمدة اربعة شهور في الخليج مما اتاح الفرصة امام ستونة لتقديم حفلات غنائية خاصة بها في الكويت الامارات، عمان، والعراق فذاع صيتها حتى كانت ضمن الفنانات العرب لاحياء حفل نسائي بالمملكة باحدي المناسبات الوطنية. وفي القاهرة اختطت ستونة لنفسها لونا فنيا خاصا بها اعتمدت خلاله على تقديم الفلكلور السوداني (ليلة الحنة) في الافراح المصرية حتى لقبتها زوجة احد الوزراء المصريين (بملكة ليالي الحنة) واثناء مشاركتها في الاحتفال السنوي بيوم اللاجئ العالمي بالجامعة الامريكية بالقاهرة الذي كانت تبثه الفضائيات على الهواء مباشرة ازدادت شهرتها حتى استعان بها الفنان سمير غانم في فوازير عريس حول العالم عام 1990 ثم المخرج الدكتور انتصار عبد الفتاح للعمل معه في مسرحية ترنيمة تو التي قدمها على مسرح الطليعة التابع للدولة. ثم صعدت الى سلم النجومية الفني بعد مشاركتها الفنان محمد هنيدي في فيلمه السينمائي صعيدي في الجامعة الامريكية ومن بعده شاركت النجم عادل امام في فيلم هاللو امريكا ثم فيلم طيور الظلام وتعتبر نفسها من الفنانات المحظوظات للعمل مع نجم سينمائي مثل عادل امام حيث استفادت الكثير منه وعلى سبيل المثال الحرص على الانضباط في العمل والدقة في كل شيء ليخرج الاداء بشكل يسعد الجمهور. وتقول الفنانة ستونة انها تجد نفسها مع الطرب والغناء اكثر من التمثيل، وهي حريصة على انتقال الاعمال الفنية التي تشارك فيها كما انها تدعو كل فنان سوداني لان يعتمد على ذاته في الانطلاق الى عالم الشهرة والاضواء لنشر الاغنية السودانية التي توقفت في الخارج عند حدود البامبو السوداني و ازيكم.


    عن صحيفة "اليوم" السعودية

    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=11809&P=25
                  

10-16-2007, 07:48 AM

Ishraga Mustafa
<aIshraga Mustafa
تاريخ التسجيل: 09-05-2002
مجموع المشاركات: 11885

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote: في برنامج "كل الجمال" مساء رابع يوم العيد "ساقطة" تسيء منذ عدة سنوات للفن السوداني، وتدعي زورا وبهتانا أنها سفيرة فوق العادة لهذا الفن في القاهرة
    هذا ما كتبته اخى العزيز
    وهو من الممكن ان تستخدمه ضدك الفنانة ستونة مجروس قانونيا
    لاننا لايمكن ان نختلف مع احد ونرميه بقول مثل الذى رميته بها
    وهى فنانة لها وجودها شئنا ام ابينا
    ولو ان كل واحد منا رمى فنانة بمثل هذا القول لوجدنا انفسنا فى غابة
    فلماذا مثل هذا القول ؟
    هل لانك ترى فيها ذلك ؟
    حتى لو كانت ماادعيت فليس من الاخلاق ان نقول عنها ما وصفته بها
    وللعلم كان الناس فى سابق زمن يقولون ما يذهب بالعقول عن الفنانين ناهيك عن الفنانات
    لك الحق ان ترى ما ترى
    لكن ليس من الادب (الصحفى) ان نشتم دون وجه حق من نختلف معه على ذلك النحو
    ولن انصب نفسى مدافعا عنها لانها امراة ولا لانها مغنية لكن لانها انسانة رات ما رات
    ولها الحق ان تدعى ما تشاء ولنا ان نرصد اخطاءها الفنية وليس الشخصية
    وهو ايضا ما وصفت به المغنية جواهر
    من حقك ان تقول ما تشاء ومن حقها ان تقول ما تشاء وليستمع كل منا للاخر وفق وجهة نظر نختلف او نتفق حولها
    لنكن ديمقراطيين فى سلوكنا وهو عين التحضر
    كل سنه وانت طيب


    ولحين عودة لامزيد

    شكرا سلمى
    وكل عام وانت بخير اخى العزيز
                  

10-16-2007, 07:49 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: حيدر حسن ميرغني)

    سفيرة الفلكلور السوداني في أفراح القاهرة

    «ستونة» ملكة ليالي الحنة في مصر


    القاهرة: شيراز أمين
    «شيكولاته، شيكولاته الواد ده ياناس شيكولاته، رشوا الورد على الشيكولاته»، تلك هي كلمات الاغنية التي تغنى بها الفنان الكوميدي محمد هنيدي في فيلم «صعيدي في الجامعة الأميركية» والذي قدمه في بداية التسعينات وشاركته الغناء في تلك الاغنية والرقص عليها الفنانة السودانية «ستونة» التي عرفت طريقها الى الشهرة منذ ذلك التاريخ. ونظرا لاتقانها النقش بالحنة على أيادي النساء باتت بنات الطبقة الراقية اللاتي يسعين الى ستونة لإحياء ليالي الحنة التي تحتفل بها العروس في مصر (الليلة السابقة على ليلة الزفاف). ستونة لم تقدم للنساء المصريات الحنة المعتادة ولكنها نقلت اليهن الحنة السودانية بطقوسها الشهيرة فبدلا من الحنة الحمراء المنتشرة في ريف وصعيد مصر والتي كانت توضع على يد العروس وقدميها مصحوبة بغناء الاهل والاصدقاء مع كلمات الاغنية الشهيرة «الحنة يا حنة يا قطر الندي.. يا شباك حبيبي يا عيني جلاب الهوى». أما اليوم فقد عرفت النساء الحنة السوداء المتعارف عليها في السودان والتي تعد من أهم طقوس الزواج هناك ولا تقف عند حد وضع الحناء للعروسين بل إلى أفراد عائلاتهم أيضا وخاصة الفتيات الصغيرات. حنة ستونة انتشرت ايضا بين السياح الاجانب الذين باتوا يترددون عليها كي ترسم لهم الحنة في أماكن عدة من أجسادهن. ولا تقتصر شهرة ستونة المقيمة بالقاهرة منذ سنوات عدة على رسم الحناء فقط ولكنها تمتد الى الغناء والتمثيل مما شجعها على تكوين فرقة غنائية تساعدها في إحياء ليلة حنة أعراس المصريات حتى أطلقت عليها زوجة أحد الوزراء المصريين لقب «ملكة ليالي الحنة» وهو الاسم الذي جعلته ستونة إسماً لألبوم غنائي لها. ملكة الحنة في القاهرة قالت لـ «الشرق الاوسط»: «الطريق لم يكن سهلا فعملية نقل تراث بلد الى بلد آخر وإقناع الناس به ليس بالامر السهل. ولهذا فقد واجهت صعوبات حتى تقبلت النساء المصريات الفلكلور السوداني وأحببنه. فالاحتفال بليلة الحناء لا يقتصر على رسم الحنة فقط فالعروس عندما تأتيني للاتفاق معي على إحياء ليلة الحناء أطلب منها تحضير أربعة فساتين يشترط أن يكون من بينها واحدا باللون الاحمر لانه لون اساسي في الاحتفال، أما بقية الألوان فعادة ما تكون الأصفر والموف والبمبي. وتتعدد ألوان الإكسسوار الذي أصممه بنفسي من الذهب والخرز واللؤلؤ بتعدد الملابس التي تغيرها العروس على مدار الاحتفال. الرقم أربعة لا يقتصر على عدد الفساتين التي ترتديها العروس فقط ولكنه يمتد الى الاغنيات والفقرات التي تقدمها ستونة في الحفل والتي تبلغ عددها كما تقول أربعة هي الاخرى حيث تقدم بنات الفرقة الخاصة بها أربع أغنيات مصحوبة برقصات فلكلورية من تصميم ستونة ذاتها ولكنها مستوحاة من التراث السوداني. وتضيف ستونة قائلة: صممت رقصات مستوحاة من «رقيص العروس» الذي يقام في السودان وهو من الطقوس الأصيلة هناك وتقدم فقراته على مسرح صغير يقام داخل منزل العروس ويتجمع حوله المدعوات من النساء والأطفال من أهل العروسين وأصدقائهم وتتوسطهم العروس التي ترتدي أجمل وأفخم الثياب والأكسسوارات التي تكون عادة من الذهب واللؤلؤ والخرز وتؤدي هذه الأغنيات فنانات متخصصات في غناء ليلة الحنة ويحصلن على اجور مرتفعة، وتوزع أثناء رقص العروس الحلوى والكعك ويسمح فقط للعريس دون بقية الرجال بمشاهدة عروسه وهى ترقص بأجمل الحلي. وتؤدي العروس ما يفوق الـ32 رقصة استعراضية مختلفة تغير ملابسها خلالها أربعة مرات. كذلك العريس أطلب منه إرتداء جلابية سودانية وطاقية وشال. وتحاول ستونة المزج بين الفلكلور المصري والسوداني في طرز الملابس التي ترتديها العروس فجعلتها مثلا ترتدي الفستان الاسكندراني الشهير بالتصاقه على جسد الفتاة والمنديل المطرز على الرأس ومعهما الاكسسوارات المناسبة لهما ومعهما الملاية اللف بينما يلبس العريس الزى السوداني على مرتين وايضا الزي الفرعوني. واما نقوش ورسوم الحنة التي ترسمها ستونة للعروس المصرية فتقول عنها: أرسم لها نقوشا بسيطة ورقيقة ولكن بعضهن يطلبن نقوشات كبيرة وبعض الفتيات يطلبن أشكالا معينة تتماشي مع تصميم الفستان الذي سترتديه».


    عن صحيفة الشرق الاوسط
    http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=54&art...e=390617&issue=10204
                  

10-16-2007, 08:24 AM

عادل جبارة

تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 1795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: حيدر حسن ميرغني)

    أخي وصديقي الإعلامي الشيخ ( صالح ) محمد
    كل عام وأنتم بألف بخير ،،،
    ولربما أنني أعرفك وأعرف تماما المثل والمبادئ التي تشكل لديك خطا أحمر لا يمكن تجاوزه مهما كانت المبررات إلا أن واجبك الإعلامي يحتم عدم اتخاذ هذا المنحى الحاد في وصف شخصية ما بكلمة ضخمة مثل ( ساقطة ) ، والإسلام وكافة الشرائع لا تجيز رمي الاتهامات هكذا جزافاً ... أدعوك أخي إلي سحب هذه الكلمة والاكتفاء بإبداء رأيك ووجهة نظرك ... ومهما اختلفت الآراء حول ما تقوم به ستونة إلا أننا سنجد الجميع متفقون على أنها شخصية في غاية البساطة ومحدودة القدرات ، ولا يجدر بنا اتهامها من خلال هذا المنطلق ( بالسقوط ) والذي نعرف جميعنا أنه ليس بالضرورة أن يكون مرتبطا بالبسطاء ومحدودي الفكر بل من الممكن أن يشمل كل فئات المجتمع ،،،
    عادل جبارة
                  

10-16-2007, 08:06 AM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 9162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: celecon)

    Quote: يقدم برنامج "الكرسي الساخن
    "

    برنامج الكرسي الساخن يا الحبيب بقدم محمد البلال الطيب وليست حسن ساتي
                  

10-16-2007, 12:50 PM

الشيخ صاح محمد

تاريخ التسجيل: 11-27-2006
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    عزيزي عمار عبدالرحمن
    البرنامج الذي اقصده هو "لو كنت المسؤول" وليس الكرسي الساخن.
    وشكرا لملاحظتك
    مع تحياتي ومودتي لك وكل عام وأنت بخير
                  

10-16-2007, 08:31 AM

معتصم دفع الله
<aمعتصم دفع الله
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 12684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: الشيخ صاح محمد)

    أخي العزيز ..
    ربما لا تعرف الفنانة ستونا إلا من خلال هذا البرنامج الذي عرض في التلفزيون ..
    ستونة إنسانة سودانية أصيلة ولها مواقف مشهودة إلتقيتها كثيراً ويعرفها الذين يتواجدون معها في القاهرة ..
    قد نتفق أو نختلف في فنها ولكن ليس علينا أن نرميها بهذا القول ..
    أرجو الإعتذار وسحب هذا الكلام ..
                  

10-16-2007, 09:42 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: معتصم دفع الله)

    ارجو من صاحب البوست ان يمسح هذا التشنيع والقذف والعبث
    وبالعدم على الاخ بكري ابو بكر شطب مساهمته كلها وتغيير العنوان وربما شطب البوست كله .
                  

10-16-2007, 09:42 AM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: الشيخ صاح محمد)

    Quote:
    بالمناسبة هل يمكن أن نعتبر ناجي حسن مذيعا ناجحا ومقدم برامج رائع؟


    حاشا وكلا
                  

10-16-2007, 11:02 AM

amin siddig
<aamin siddig
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 1489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: طلحة عبدالله)

    ليس من حق شخص التدخل في خصوصيات الآخرين
    هذا لا يندرج ضمن النقد الفني

    وأرى أن على المتضررين مقاضاة من يطلقون هذه الإساءات
                  

10-16-2007, 10:00 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16054

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ستونة مجروس أكثر احتراما يا هذا (Re: الشيخ صاح محمد)

    أرفض وبشدة أن توصف الفنانة ستونة مجروس وأي فنانة أخرى بالسقوط لمجرد أن سيادة المتلقي لم يعجبه الأداء..

    ماذا تعرف عن سقوطها؟
    وماذا تعرف عنها سوى ما دار في البرنامج؟

    أعرف السيدة ستونة معرفة حقة من خلال تواجدي معها في القاهرة. وأثناء عملنا في صحيفة الخرطوم كنا نجري معها حوارات ودردشات في باب (بالتلفون). ولم المس منها إلا كل إحترام في تعاملها. حتى عندما زرت منزلها لعمل لقاء لمجلة (الوسط) اللندنية. وجدت سيدة سودانية اصيلة. تعيش مع زوجها وشقيقها الأستاذ عبدالله العازف في الفرق المصرية التي تلعب في دار الأوبرا المصرية..

    ستونة وكما سبقني الجميع. تشارك وببساطة في المجتمع الذي تعيش فيه بتقديم جانب من فنوننا السودانية. وقد شاركت في الكثير من المهرجانات (السودانية والعربية والأجنبية).. وأعادت طقس (يوم الحنة) إلى كثير من البيوتات. وعلاقاتها لا تشوبها اي شائبة أو شبهة لسقوط أخلاقي. وإن كنت ترى ان ما تقدمه (هابطا) كان الأجدر بك ان تكون دقيقا في الوصف، طالما انك تملك ناصية الكلمة وحرفنة النقد.

    التحية للفنانة السيدة ستونة مجروس.. وكل عام وهي بخير..

    الحديث ينطبق على جواهر وكل فنانة توصف بالسقوط لمجرد أنها لم ترق لك..
                  

10-16-2007, 10:27 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ستونة مجروس أكثر احتراما يا هذا (Re: Raja)

    هذا قذف وتجريح في حق الاختين جواهر وستونة
    نفهم النقد الهادف لاداء التلفزيون وبرامجه
    وايضا النقد الفني لطريقة ادائهما
    ولكن ان توصف انسان بالسقوط الاخلاقي فهذه جناية قانونية
    تجتاج الي اثبات واما عقوبة الذي اتي بها قانونيا...
    نتمني من الاعتذار عن هذه الاساءة الشخضية الغير مبررة ابدا
                  

10-16-2007, 10:39 AM

ودالعباسية
<aودالعباسية
تاريخ التسجيل: 10-28-2002
مجموع المشاركات: 2442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ستونة مجروس أكثر احتراما يا هذا (Re: Raja)

    فى الاول ارجو من الاخ سحب هذه الكلمة ،،ساقطة فورا

    انا حضرت هذه الحلقة وبى صراحة كنت مستمتع جدا لانه اول مره اسمع ستونه بتتكلم

    او يعملو معاها لقاء ،، المزيع الكان بقدم الحلفة سال ستونة عن كل الاتهامات

    الموجهه ليها فى السودان ،، انها حنانة وانها تسئ للغناء السودانى وللفنان السودانى

    والقاهره قدمت ليها شنو واستفادت شنو من المشاركة مع النجم عادل امام،،

    وقالت انها زوله طموحة جدا من هى صغيرة وانها اسمها ( ستونة على) ومجروس دا لقب اطلقة

    عليها النميري ايام الاتحاد الاشتراكى ،،

    ستونة بتقول انها نشرت الاغانى السودانية كما هى وما غيرت فيها اي شئ ونشرتها فى

    جميع دول العالم من خلال مشاركتها فى كثير من المهرجانات وعندها عدد 3 سيديهات الان

    منتشرة فى اوربا ،، وقالت ستونة بدل تتهموها انها شوهت الاغانى السودانية شوفو

    النوبيين المصريين وهم بغنو الاغانى السودانية ومافى زول سائل فيهم ،،

    وعلى حسب كلامها انه فى فنان وزميل قال انها حنانة وستونة ما نكرت الكلام قالت

    هى حنانة عالمية ،،

    وفى النهاية الناس ازواق
                  

10-16-2007, 11:24 AM

نجوان
<aنجوان
تاريخ التسجيل: 04-01-2006
مجموع المشاركات: 2641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ستونة مجروس أكثر احتراما يا هذا (Re: ودالعباسية)

    عيب والله كلامك ده يا سيد البوست..
    أن تنتقد فنها وتعبّر عن رأيك فهذا حقك..
    (هي ذاتها قالت بتشكر كل النقّاد )
    لكن اخلاق هذه السيدة شئ يخصّها
    ويخصها وحدها..

    ____
    بعدين خلّوا ستونة تحنّن حنتها
    وتغنّي غناها..

    والله ما عرفنا فنّكم ده شكله كيف
    وملك لمين بالضبط!
                  

10-16-2007, 11:20 AM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: الشيخ صاح محمد)

    Quote:
    بالمناسبة هل يمكن أن نعتبر ناجي حسن مذيعا ناجحا ومقدم برامج رائع؟
    Quote:

    حاشاوكلا

    أراه متكلفا متواضع الثقافة يفتقد ناصية التحاور والحضور التلفزيونى المأمول .
                  

10-16-2007, 12:24 PM

عادل التجانى
<aعادل التجانى
تاريخ التسجيل: 04-08-2007
مجموع المشاركات: 2154

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: طلحة عبدالله)

    إخوتي المتداخلون تحياتي

    العنوان مخيف جداً .. كما أنه ظالم

    كتب الأخ الشيخ صالح عن سلوك سيدتين منسوبتين للوسط[/U] الفني بطريقة أقل ما يمكن وصفها بأنها (مزعجة) خصوصاً وأنه لم يقدم دليل على صحة وصفهما بهذه الصفة التي لا يقبلها حتى (الساقطون) أنفسهم فكيف به أن يكتب بما لا يملك عليه دليلاً .. وملاحظتي أن جميع من عقب على موضوعه إتفقوا على إدانته كل بطريقته .

    وبصفتي أحد المنتمين للوسط الفني فإني أأسف لما نقرأه هنا .. إن كل ما نرتجيه من الفنان أياً كان (أعماله الفنية) أما سلوكياته الشخصية فلا أعتقد بأنها تخضع لتقويمنا لها فهنالك الكثير من الفنانين في العديد من الدول العربية وغير العربية معروف عنهم سوء السلوك ولكن المجتمعات المتحضرة لا تحاسبهم على سلوكياتهم الخاصة .

    أخي الشيخ : أنا ما بعرف مجروس ولا حتى جواهر لا من قريب ولا من بعيد ولم تربطني بهما أي علاقه فنية كانت أم اجتماعية .. ولكنني شعرت بأنك تظلمهما لمجرد عدم تقبلك لهما .

    وما يدل على مدى حرجك الآن (هو عدم ردك على هؤلاء المتداخلين) حتى الآن بتأكيد ما ذهبت إليه أو اعترافك بالخطأ .

    عليه أرجو التفضل أخي بسحب البوست أو تقديم إعتذار للسيدتين وهذا لا ينقص منك شيء .. أو إحاطتنا بمفهوم كلمة (ساقطة) من وجهة نظرك فربما نحن المخطئون .

    كل سنه وإنت طيب

    عادل التجاني
    الدوحة
                  

10-16-2007, 12:46 PM

الشيخ صاح محمد

تاريخ التسجيل: 11-27-2006
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: عادل التجانى)

    اخواني اعزائي احبائي
    كل عام وأنتم بخير
    شكرا لتداخلاتكم..مع ملاحظة أنني لم أتطرق إلى "السقوط" الأخلاقي أو السلوك الشخصي بالمرة وأتحدى أي شخص يثبت أنني تعرضت لستونة في سلوكهاالشخصي، لسبب بسيط انني لا اعرفها ولم يسبق أن التقيت بها أطلاقأفكيف أقيم سلوكها؟ أنا انتقدت، ولا زلت، سقوطها الفني المتمثل في نشر الغناء الهابط والمبتذل، وأوردت مثال لذلك (لا عصيدة أكلنا ولا شاي شربنا.. كيف بقيناقدر ده).. وحزنت لأنهاتدعي تمثيل الفن السوداني بطريقة رخيصة ومبتذلة..وأعتقد أنكم توافقوني أنها ليس الشخص المناسب الذي يمثل الفن السوداني في المهرجان وخلافه.
    مرةأخرى أكرر شكري وتقديري لمداخلاتكم..
    وللجميع مودتي واحترامي
                  

10-16-2007, 12:47 PM

محمد سنى دفع الله
<aمحمد سنى دفع الله
تاريخ التسجيل: 12-10-2005
مجموع المشاركات: 10986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: عادل التجانى)

    والله ضحكتني ياعادل التجاني
    صحي الزول ده قمتو عليهو
    وهو قاصد ساقطة في الرياضيات
    ولا في العربي
    ولا ساقطة من الدور السابع
    المهم ساقطة تلج
    ****
    انا كل مرة بدخل اقول الزول ده اسحب البوست
    القى ليك البوست قاعد !!
    الزول ده اما انو هو ما صاح
    او عقلوا ما صاح
    الزوله الإسمها ستونه مجروس
    بالأمس كانت واثقة من نفسها
    وحكيمة في ردودها
    ومتسامحة للحد البعيد
    واضح انها استفادت غاية الإستفادة من
    اختلاطها بفنانين من كل العالم
    هذه الفنانة معها جيش من الخبراء والمتخصصين
    تعرف كيف تقدم نفسها وكيف تقدم فنها
    لها مجموعة من الراقصين المصاحبين لعروضها
    وأزياء متنوعة تراثية لكل تابلوه
    تحمل معها معرض تراثي
    فنانة في رسم فسطونات الحنة ومبدعة ومبتكرة
    لها نقوشات جديدة ونقلتها في رحلة اطول من رحلتها
    من الهند الى باقي العالم
    بالأمس احترمتها أكثر لثباتها وإفتخارها بنجاحها
    تحدثت عن الغناء السوداني وغناء المهمشين
    وطيب مجروس دي جاية من وين
    شنو التناقض الفي كلامك ده ؟؟
    امس غنت اغاني من الجنوب ودارفور
    عايز تعمل شنو اكتر من كده تبقى حاوي
    يا صديقي هذه فنانة عصامية علمت نفسها
    كيف تحارب وتتحدى وتتجاوز
    بجسارة وفن
    كيف نقيم فنها ؟؟
    هذا دور النقاد والباحثين والمؤرخين
    اما وصف الناس بالشين والعيب
    فهذا بعيد عن الخلق الإنساني السوداني
    لك الود والإحترام
    ولستونه التقدم والإزدهار والنجاح

                  

10-16-2007, 01:41 PM

Muna Khugali
<aMuna Khugali
تاريخ التسجيل: 11-27-2004
مجموع المشاركات: 22503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: محمد سنى دفع الله)

    Quote: اخواني اعزائي احبائي
    كل عام وأنتم بخير
    شكرا لتداخلاتكم..مع ملاحظة أنني لم أتطرق إلى "السقوط" الأخلاقي أو السلوك الشخصي بالمرة وأتحدى أي شخص يثبت أنني تعرضت لستونة في سلوكهاالشخصي، لسبب بسيط انني لا اعرفها ولم يسبق أن التقيت بها أطلاقأفكيف أقيم سلوكها؟ أنا انتقدت، ولا زلت، سقوطها الفني المتمثل في نشر الغناء الهابط والمبتذل، وأوردت مثال لذلك (لا عصيدة أكلنا ولا شاي شربنا.. كيف بقيناقدر ده).. وحزنت لأنهاتدعي تمثيل الفن السوداني بطريقة رخيصة ومبتذلة..وأعتقد أنكم توافقوني أنها ليس الشخص المناسب الذي يمثل الفن السوداني في المهرجان وخلافه.
    مرةأخرى أكرر شكري وتقديري لمداخلاتكم..
    وللجميع مودتي واحترامي


    عنوانك يكفي لشرح ماتقصد..

    لم أتلمس في حديثك أعلاه اي احترام لمقدراتنا ومقدرات الآخرين علي الفهم لما يكتب أو يقال..
    وهذا يضاف ايضا لدرجة معارضتنا لما كتبت سابقا..
    مازلت اري ان ما كتبته غير كريم علي الأخلاق..
    وأري ما كتبه الأستاذ السني كلام يغنينا ربما عن تقييمنا هنا لستونه..فيه كثير من الواقعيه والحقيقه..
    ولكن اري في حديثك انت انتقاصا لها ولزميلتها التي ذكرتها"جواهر" بالكلمه الغير كريمه التي استخدمتها..واقل شيء تفعله أن تسحب ماكتيته ولا تستمر في تعليلات ليس لها طعم غير طعم الستهتاء بهن وبالآخرين وبنا هنا..

    هذا من ناحيه..من ناحيه أخري مسئلة النقد لستبعاد المبدعين كان يمكن أن تتم باشكال واساليب مختلفه كثيره..لا تسيء للغير الذي لم تتفق انت علي تقييمه..


    تحياتي ..
                  

10-16-2007, 02:10 PM

على عجب

تاريخ التسجيل: 06-23-2005
مجموع المشاركات: 3881

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: Muna Khugali)

    الاخ الشيخ

    في قناة هارموني شاهدت موسيقي ساهم في اخراج

    كاسيت لفنانة سودانية , قال في وصف قدراتها ان

    صوتها فطير.

    هل يعقل ان يكون هذا لفظ شارح في مقام النقد المسيقي

    او الغناء.


    هذه هي مشكلتك ياصديقي

    كلمة " ساقطات " كلمة ذات عمق وصفي يدل مباشرة

    الي شيء متعلق بفساد الاخلاق , فهي كلمة دالة لكن في

    غير موضعها , لانك تتحدث هنا عن الفن والابداع , ولا اظن

    ان ما تطرقت اليه في موضوعك به عيب فانا اتفق معك

    في مستوي ما قدم في العيد وما يقدم غالبا , لكن تفادي

    ياصديقي مثل هذه الاخطاء لانها تحملك مسؤليتين:

    الاولي وهي قانونية لان ما قلته يمكن ان يلاحقك وفق اي قانون

    جنائي في السودان وخارجه " اشانة السمعة والسباب ".


    الثاني انه يخرجك عن التعبير عن ماتذهب اليه ويمكن ان

    تلاحظ درجة انحراف هذا البوست عن مقاصدك.

    اؤيد انحيازك للتصحيح والاعتزار

    ففي ذلك شجاعة في الراي واحترام عظيم


    سفسطة:

    كون ستونة مجروس مبدعة وغير ساقطة او العكس

    لايعفي من الاعتزار ولا يغير في الامر شيئا, من حيث

    اللياقة والاحترام عموما .
                  

10-16-2007, 02:45 PM

عمران حسن صالح
<aعمران حسن صالح
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 10159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: على عجب)

    الشيخ صالح محمد
    يازول شينة وخليك من الكلام التحت ده !!!!!!!!!
    Quote: اخواني اعزائي احبائي
    كل عام وأنتم بخير
    شكرا لتداخلاتكم..مع ملاحظة أنني لم أتطرق إلى "السقوط" الأخلاقي أو السلوك الشخصي بالمرة وأتحدى أي شخص يثبت أنني تعرضت لستونة في سلوكهاالشخصي، لسبب بسيط انني لا اعرفها ولم يسبق أن التقيت بها أطلاقأفكيف أقيم سلوكها؟ أنا انتقدت، ولا زلت، سقوطها الفني المتمثل في نشر الغناء الهابط والمبتذل، وأوردت مثال لذلك (لا عصيدة أكلنا ولا شاي شربنا.. كيف بقيناقدر ده).. وحزنت لأنهاتدعي تمثيل الفن السوداني بطريقة رخيصة ومبتذلة..وأعتقد أنكم توافقوني أنها ليس الشخص المناسب الذي يمثل الفن السوداني في المهرجان وخلافه.
    مرةأخرى أكرر شكري وتقديري لمداخلاتكم..
    وللجميع مودتي واحترامي


    عارف ياالشيخ
    ناس بلدنا ديل كلهم مفتحين
    الأمي على الجاهل بعرف الفرق بين الكلام (الياهو) والكلام الماياهو ...
    يعني كلمة الساقطات دي
    محمد ولدي اللسه ما بعرف الفرق بين الدوم واللالوب وبعرف الجلاكسي فقط
    حيقول ليك الكلمة دي شكلها ما كويسة !!
    ما كويسة في حقك إنت قبل مجروس أو لادا
    وعشان ما تمشي لي قدام بي نفس الفهم بتاع أنا ما قاصد
    أخير ليك تقرأ كلام منى ده تاني ..
    لأنو بيرجعك تاني للحوش ده رافع راسك ...
    Quote: عنوانك يكفي لشرح ماتقصد..

    لم أتلمس في حديثك أعلاه اي احترام لمقدراتنا ومقدرات الآخرين علي الفهم لما يكتب أو يقال..
    وهذا يضاف ايضا لدرجة معارضتنا لما كتبت سابقا..
    مازلت اري ان ما كتبته غير كريم علي الأخلاق..
    وأري ما كتبه الأستاذ السني كلام يغنينا ربما عن تقييمنا هنا لستونه..فيه كثير من الواقعيه والحقيقه..
    ولكن اري في حديثك انت انتقاصا لها ولزميلتها التي ذكرتها"جواهر" بالكلمه الغير كريمه التي استخدمتها..واقل شيء تفعله أن تسحب ماكتيته ولا تستمر في تعليلات ليس لها طعم غير طعم الستهتاء بهن وبالآخرين وبنا هنا..

    هذا من ناحيه..من ناحيه أخري مسئلة النقد لستبعاد المبدعين كان يمكن أن تتم باشكال واساليب مختلفه كثيره..لا تسيء للغير الذي لم تتفق انت علي تقييمه..

    صدقني يا أخي
    لا أتدخل في سياسة ولا شكل كي بوردات ... رغم أن الكثيرين هنا دائماً ما يطالبوننا بموقف واضح
    وأردد كثيراً أن الشينة (دائماً) منكورة ..ولا داعي لتكرار كلام الإذاعات بإدانة هذا الفعل أو ذاك ..
    وبضرورة توخي الخذر ... ومطالبة الجميع بالهدوء ... الخ
    لكن زي كلمتك دي
    تسجيل الموقف فيها ضروري عشان ما يظهروا لينا بكرة (برينسات) جداد يجيبوا لينا كلام زي ده ...
    وربما أسوأ
    فلغتنا ودارجتنا مليانة ...!!!!!!!
                  

10-16-2007, 02:52 PM

Siham Elmugammar
<aSiham Elmugammar
تاريخ التسجيل: 06-18-2004
مجموع المشاركات: 3488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: على عجب)

    الاخ الشيخ
    كل سنه و انت طيب

    أجدنى اتفق مع كل المتداخلين فى انه قد جانبك الصواب فى عنوان البوست
    لاداعى لتحديات فى ما رميت اليه بالكلمه التى استخدمت
    لانوببساطه مافى و احد بقدر يغالطك!!!
    لانو استخدامها فتح الباب امام كل التفسيرات

    لا اطالب اى احد ان يسحب ما قال اذا كان هو مقتنع به
    واكره مناداة بكرى عشان يسحب عنوان و الا يشخبط كلمه
    كل مسئول عن ما يكتب و المرجو من النقاش ان يقوم كل شخص بالتغيير المطلوب عن قناعه
    اذا رأيت فى استخدامك للكلمات قد جانبه التوفيق فالتقم بما تراه مناسب

    ____________________________________
    ولا زلت اقول
    المنبر ده ذى سلك العده
    يجلى الفكر و الكلمه
    و لنا ان نكون وديعين ذى حلة الالمونيوم و نسمح للاخرين ان يساعدو على تجليتنا
    و الا شنو؟؟؟؟!!!!!!!

    __________________________________________
    كلام لنفسى و للجميع
    المكابره ما سمحه ... و الرجوع للحق فضيله
    و الحق ما طوالى واحد و ثابت
    عشان كده كلمة الرجوع هى الاهم
    فهى دعوه للتفكير و البحث عن الحق
                  

10-16-2007, 03:53 PM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 23215

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: Siham Elmugammar)

    الشيخ صالح
    ياود حلتنا
    كل سنة وانت بالف خير
    Quote: كلام لنفسى و للجميع
    المكابره ما سمحه ... و الرجوع للحق فضيله
    و الحق ما طوالى واحد و ثابت
    عشان كده كلمة الرجوع هى الاهم
    فهى دعوه للتفكير و البحث عن الحق

    شوف يااخوي برغم اختلافي معك في جزئية الكلمة مسار الجدال الا اني احترم رائك فاذا كنت مقتنع بكلامك فتمسك به واذا اقتنعت برائ الاخرين فالرجوع للحق فضيلة .
    التحايا للاسرة الكريمة
    هارون دياب
                  

10-16-2007, 07:20 PM

Adam Omer
<aAdam Omer
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 4478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: haroon diyab)

    في برنامج "كل الجمال" مساء رابع يوم العيد "ساقطة" تسيء منذ عدة سنوات للفن السوداني، وتدعي زورا وبهتانا أنها سفيرة فوق العادة لهذا الفن في القاهرة
    هذا ما كتبته اخى العزيز
    وهو من الممكن ان تستخدمه ضدك الفنانة ستونة مجروس قانونيا
    لاننا لايمكن ان نختلف مع احد ونرميه بقول مثل الذى رميته بها
    وهى فنانة لها وجودها شئنا ام ابينا
    Quote: ولو ان كل واحد منا رمى فنانة بمثل هذا القول لوجدنا انفسنا فى غابة
    فلماذا مثل هذا القول ؟
    هل لانك ترى فيها ذلك ؟
    حتى لو كانت ماادعيت فليس من الاخلاق ان نقول عنها ما وصفته بها
    وللعلم كان الناس فى سابق زمن يقولون ما يذهب بالعقول عن الفنانين ناهيك عن الفنانات
    لك الحق ان ترى ما ترى
    لكن ليس من الادب (الصحفى) ان نشتم دون وجه حق من نختلف معه على ذلك النحو
    ولن انصب نفسى مدافعا عنها لانها امراة ولا لانها مغنية لكن لانها انسانة رات ما رات
    ولها الحق ان تدعى ما تشاء ولنا ان نرصد اخطاءها الفنية وليس الشخصية
    وهو ايضا ما وصفت به المغنية جواهر
    من حقك ان تقول ما تشاء ومن حقها ان تقول ما تشاء وليستمع كل منا للاخر وفق وجهة نظر نختلف او نتفق حولها
    لنكن ديمقراطيين فى سلوكنا وهو عين التحضر
    كل سنه وانت طيب
                  

10-16-2007, 08:35 PM

عماد شمت
<aعماد شمت
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 3857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: Adam Omer)

    ياشيخ سلام من الله ...

    ياخي دي قسوة ما بعدها قسوة وظلم باين وتعدي علي انسانه تحمل في طياتها الحب

    والخير والجمال ...

    يكفي انها تنثر فينا الفرح .. والكلام البسيط دائما جميل ينساب في دواخلنا مموسق

    هي رسالة في النهاية ....وطالما هي حملت هذه الرسالة وتقبلها الكثير فهي ناجحه.

    كان بامكانك ان تنتقد في الموسيقي والاداء والكلمات والصوت وهذا من حقك

    وما اظن كل الناس حيوافقوك علي نقدك . كل انسان له تزوقه الخاص

    لكن التجريح ما في محلة والاساءة بالغه ارجو ان تسحب البوست فورا لو امكن !!

    وهي ليست من الساقطات والعياذ بالله انا اعرفها من قبل ان تبدأ تغني واخيها عبدالله

    الملقب بتنقوري زميل لنا. فهي تنتمي لاسرة عريقه وتجد كل الاحترام من كل الجيران

    ومن يعرفها...

    اكرر مرة اخري سحب البوست والاعتذار

    لك وافر الشكر

                  

10-16-2007, 09:39 PM

هند محمد
<aهند محمد
تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 4300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: الشيخ صاح محمد)

    كلمة لو مزجت بماء البحر ..لمزجته ..

    لا للاساءة والتشهير وجرح مشاعر الآخرين ..

    لا للقسوة ..

    :

    أرجو سحب الكلمة والاعتذار..
                  

10-16-2007, 10:07 PM

رأفت ميلاد
<aرأفت ميلاد
تاريخ التسجيل: 04-03-2006
مجموع المشاركات: 7655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: هند محمد)

    عيب
    العلاج أـلب سحب البوست

    ولنفترض حسن النية

    الأخ الشيخ صاح محمد أخطأت يومآ فى عنوان مقارب وسحبت البوست وإعتزرت

    ما فيها حاجة

    كل سنة وأنت طيب
                  

10-16-2007, 11:30 PM

Alsa7afa_30
<aAlsa7afa_30
تاريخ التسجيل: 02-06-2003
مجموع المشاركات: 6618

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: الشيخ صاح محمد)

    Quote: قوانين المنبر العام ولوائحه
    Quote: 13- تمكين أي شخص يتعرض للإساءة من أحد الأعضاء من عنوان هذا الشخص لمقاضاته حيثما كان... تسلم هذه المعلومات فقط للجهة القضائية بخطاب رسمى عند طلبه على أن يكون بالبريد العادى المسجل وليس الكترونيا.. كما يحق للإدارة تجميد/سحب العضوية من العضو/ة فى حالة رفض إعطاء الاسم الكامل والعنوان للجهة القضائية بالنسبة للأعضاء القدامى أو من لا تتوفر معلومات لدى الإدارة عنه.

    و في اعتقادي هذا الأمر يسري أيضاً على غير الأعضاء في حالة تعرضهم للإساءة أو التشهير من قبل أي عضو ..

    Quote: كل مسئول عن ما يكتب و المرجو من النقاش ان يقوم كل شخص بالتغيير المطلوب عن قناعه
    اذا رأيت فى استخدامك للكلمات قد جانبه التوفيق فالتقم بما تراه مناسب

    كل مسؤول عن ما يكتب و لكن بما لا يتعدى حدود الأدب و اللياقة و لا يتنافى مع الذوق العام !!

    شي عجيب !!
                  

10-17-2007, 00:06 AM

محمد الطيب حسن
<aمحمد الطيب حسن
تاريخ التسجيل: 03-31-2007
مجموع المشاركات: 1609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: Alsa7afa_30)

    ياجماعه الموضوع ومافيه انو مافي موضوع
    يعني شنو ؟؟
    يعني الراجل ده شكلو عايز البوست ده يصل عدد القراء فيه دشليون
    كيف يعني ؟؟
    يعني بالجد ايامنا دي مافي غير المفردات المولعه((ساقطه والذي منه )) البتجيب الزباين والناس القلبهم حار (( وبعض من الشماشره))



    وقد فعل

    وقع ليكم ولا اعيدو ليكم
                  

10-17-2007, 08:48 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: محمد الطيب حسن)

    Quote: شكرا لتداخلاتكم..مع ملاحظة أنني لم أتطرق إلى "السقوط" الأخلاقي أو السلوك الشخصي بالمرة وأتحدى أي شخص يثبت أنني تعرضت لستونة في سلوكهاالشخصي، لسبب بسيط انني لا اعرفها ولم يسبق أن التقيت بها أطلاقأفكيف أقيم سلوكها؟ أنا انتقدت، ولا زلت، سقوطها الفني المتمثل في نشر الغناء الهابط والمبتذل، وأوردت مثال لذلك (لا عصيدة أكلنا ولا شاي شربنا.. كيف بقيناقدر ده).. وحزنت لأنهاتدعي تمثيل الفن السوداني بطريقة رخيصة ومبتذلة..وأعتقد أنكم توافقوني أنها ليس الشخص المناسب الذي يمثل الفن السوداني في المهرجان وخلافه.
    مرةأخرى أكرر شكري وتقديري لمداخلاتكم..

    أما آن الاوان يا بكري ابو بكر لشطب مداخلات هذا الساقط الرخيص المبتذل الصعلوك الجهلول ؟؟
                  

10-17-2007, 08:58 AM

عز الدين بيلو
<aعز الدين بيلو
تاريخ التسجيل: 07-15-2007
مجموع المشاركات: 1909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: الشيخ صاح محمد)

    Quote: أما آن الاوان يا بكري ابو بكر لشطب مداخلات هذا الساقط الرخيص المبتذل الصعلوك الجهلول ؟؟


    الحبيب عادل

    هذا الكلام لا يشبهك

    أو هكذا يخيل إلي
                  

10-17-2007, 10:51 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: عز الدين بيلو)

    العزيز بيلو

    Quote: هذا الكلام لا يشبهك
    أو هكذا يخيل إلي

    نعم لا يشبهني ولكنه يشبه هذا الساقط المصر على السقوط !!
    ولو لم يشطب بكري ابو بكر مداخلاته او لم يعتذر هو لوجد اسمه مكللا بوصف الساقط في راس المنبر
    وفي بوستات تفتح باسمه خصيصا كساقط كبير ..

    وقليل الادب لا يخاطب بأدب!

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 10-17-2007, 10:52 AM)

                  

10-17-2007, 11:25 AM

Ahmed Osman
<aAhmed Osman
تاريخ التسجيل: 01-22-2004
مجموع المشاركات: 786

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: Abdel Aati)

    اعثذر للاخت ستونه ونقول ليها ولايهمك
                  

10-17-2007, 02:38 PM

Fadl Karrar
<aFadl Karrar
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 1904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: Ahmed Osman)

    للأسف حتي دفاعك لم يكن بمستوي ما إفترينه

    هناك فرق بين الفشل والسقوط

    قلت أنك تعني السقوط الفني بينما كان بكل بساطة
    بإمكانك أن تكتب ( الفاشلات) بدل الساقطات
    لأن الاخيرة لا تعني لدي كل من لديه أدني شعور إنساني غير شئ واحد
    سامحك الله علي أذيتنا بساقط قولك
    والدنيا عيد
    ولكن قل لي كيف يمكنك أن تطلب السماح ممن آذيتهم بكلامك هذا؟؟؟؟؟
                  

10-17-2007, 02:52 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 9162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: Fadl Karrar)

    Quote: عزيزي عمار عبدالرحمن
    البرنامج الذي اقصده هو "لو كنت المسؤول" وليس الكرسي الساخن.
    وشكرا لملاحظتك


    يا الحبيب لو كنت المسؤول كان بقدم البلال الطيب في زمن نميري
    والكرسي الساخن ايضا قدموا البلال الطيب وليست حسن ساتي,,,,,,

    وان الاثنين من مثقفي السلطة

    ودمت
                  

10-17-2007, 03:02 PM

abdelkhalig elgamri
<aabdelkhalig elgamri
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 336

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    طبعا ده كلام خاطئ تاريخيا
    ويبدؤ انك انسان مهزوز فعلا
    ولا تحتفظ ذاكرتك الا بمفردات (ساقطة) ومرادفاتها.
    كان يجب ان تصر علر كلامك الاول الكرسى الساخن فعلا كان معده ومقدمه حسن ساتى
    ولو كنت المسئول معده ومقدمه هو البلال احمد الطيب ويبدو انك غير مسئول تماما من كل ما قلته وما يمكن ان تقوله الان ولا بعد الف عام
    لشدة ما اكره الضبابية فى الرأى؟؟
                  

10-17-2007, 03:25 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 23082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: abdelkhalig elgamri)



    الساقطات
    ______
    كان اسهل عليك أن تتصل بالتلفزيون .
    كلمه ماكان يجب أن تقال .
                  

10-17-2007, 03:06 PM

M A Muhagir
<aM A Muhagir
تاريخ التسجيل: 07-13-2005
مجموع المشاركات: 3918

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: الشيخ صاح محمد)

    الاخ الشيخ صاح

    ليس من حقك ان تسئ الى هؤلاء الفنانات . فهن فنانات اولا وثانيا هن نساء محترمات.
    اذا لم يعجبك الفن الذى يقدمنه فمن حقك انتقادهن بادوات النقد الادبى. ومن حقك الحصول على هذه الادوات اذا لم تتوفر لديك الان. كلمة سقوط هذه اساءة يجب عليك الاعتذار عنها.

    تحياتى

    مهاجر
                  

10-17-2007, 03:15 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16054

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
العذر الأقبح من الذنب (Re: M A Muhagir)

    Quote: شكرا لتداخلاتكم..مع ملاحظة أنني لم أتطرق إلى "السقوط" الأخلاقي أو السلوك الشخصي بالمرة وأتحدى أي شخص يثبت أنني تعرضت لستونة في سلوكهاالشخصي، لسبب بسيط انني لا اعرفها ولم يسبق أن التقيت بها أطلاقأفكيف أقيم سلوكها؟ أنا انتقدت، ولا زلت، سقوطها الفني المتمثل في نشر الغناء الهابط والمبتذل، وأوردت مثال لذلك (لا عصيدة أكلنا ولا شاي شربنا.. كيف بقيناقدر ده).. وحزنت لأنهاتدعي تمثيل الفن السوداني بطريقة رخيصة ومبتذلة..وأعتقد أنكم توافقوني أنها ليس الشخص المناسب الذي يمثل الفن السوداني في المهرجان وخلافه.
    مرةأخرى أكرر شكري وتقديري لمداخلاتكم..

    ده زاااتو العذر الأقبح من الذنب البيقولوهو..
    ويمكننا أن نتحداك مثل تحديك أن يكون معنى عنوانك هو سقوط فني. وإلا كنت ميًزته
    المكابرة ورص لغة عربية بالكيلو لن يعفيك من الإعتذار وسحب كلمة (ساقطات) من عنوانك. لأننا جميعا (بربطة المعلم كده) فهمناه بالسقوط الأخلاقي. ولأننا رفضنا أن توصف السيدة ستونة مجروس بالصفة الفي عنوانك. جئتنا بالتبرير العجيب أعلاه.

    Quote: وأعتقد أنكم توافقوني أنها ليس الشخص المناسب الذي يمثل الفن السوداني في المهرجان وخلافه.

    شخصيا لا أوافقك فقد حضرت لها مهرجان الثقافات السودانية، ومهرجانين في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وكانت سفيرا للفن السوداني مهذبا ومحترما.

    أكرر: أرفض نعتك للسيدة ستونة وغيرها من الفنانات بالساقطات.
                  

10-17-2007, 07:47 PM

sanaa gaffer
<asanaa gaffer
تاريخ التسجيل: 11-16-2006
مجموع المشاركات: 1238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: الشيخ صاح محمد)

    Quote: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟!


    بلاهي هو البوست المستفز دة بعنوانه القبيح دة لسة موجود هنا ؟؟ !!

    سبحان الله ...
                  

10-18-2007, 03:16 PM

عماد شمت
<aعماد شمت
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 3857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التلفزيون السوداني يحارب المبدعين ويستضيف الساقطات؟! (Re: sanaa gaffer)

    بلاهي هو البوست المستفز دة بعنوانه القبيح دة لسة موجود هنا ؟؟ !!

    سبحان الله ...

    انا قررت ما ادخل تاني واتمني كل الاخوات والاخوه ان يتجاهلوا هذا البوست

    حتي ينحدر الي اسفل ويسقط طالما صاحب البوست لايريد سحبه ...

    وتاني... عيب والله عيب ....
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de