والذى يريد ان يناقش بجديه مرحب بيهو اعلم تماما بان الفكر غير مربوط بجهة او مكان وخاصه فكر الحركة الشعبيه ولكن كثر الجدل ممن يجهلون عن ارتباط الحركه بالجنوب فكان العنوان والذى اتمنى ان يفتح نقاشا فكريا للفائده العامه
كان أمل الشعب السوداني الجريح (لنصف قرن من الزمان) معقودا على القائد السوداني الحر المناضل/ الدكتور جون قرنق دي مابيور ، عطر الله ثراه، مؤسس الحركةالشعبية. ولكن مقتله أصاب الشعب الجريح في مقتل.. و لم يتبق لهذا الشعب الجريح الا أن يتشبث بقيادة الحركة الشعبية كما الغريق الذي يتشبث بالقشة!!! فالحركة الشعبية هي البديل الوحيد المتبقي.. أملنا أن تعي قيادة الحركةالشعبية الدرس و تسير في الطريق الذي اختطه القائد الحر جون قرنق و نحن من خلفهاللابقاء على سودان موحد مهدد بالفناء!!!!!!!!!!!
شوقي حمزة
09-24-2007, 11:04 AM
othman mohmmadien
othman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 12-13-2002
مجموع المشاركات: 4732
الأخ أسامة.. والله أنا داير أناقشك وأسألك كم سؤال كدة.. ويا ريت تطول بالك معاي..
عضويتك في الحركة معناها إنك مقتنع أن الحركة الشعبية نجحت في التحول إلى حركة قومية وطنية سودانية بدلاًُ من حركة إقليمية جنوب سودانية..
سؤالي هو: ما مصير عضويتكم هذه بعد الاستفتاء إذا صوت الجنوبيون للانفصال؟ وما مصير الحركة الشعبية كلها في السودان بعد الانفصال؟ هل سيبقى قطاع الشمال ليكون حزباً يحمل نفس مبادئ الحركة الشعبية؟ وما هي هذه المبادئ؟
09-29-2007, 12:24 PM
osama dahab
osama dahab
تاريخ التسجيل: 06-17-2007
مجموع المشاركات: 749
عضويتك في الحركة معناها إنك مقتنع أن الحركة الشعبية نجحت في التحول إلى حركة قومية وطنية سودانية بدلاًُ من حركة إقليمية جنوب سودانية..
سؤالي هو: ما مصير عضويتكم هذه بعد الاستفتاء إذا صوت الجنوبيون للانفصال؟ وما مصير الحركة الشعبية كلها في السودان بعد الانفصال؟ هل سيبقى قطاع الشمال ليكون حزباً يحمل نفس مبادئ الحركة الشعبية؟ وما هي هذه المبادئ؟
هذه مشاركه ايمن جباره تحياتى له و محول للجميع للمشاركة وفتح باب الحوار الهادف للفائده العامه اسامه دهب
09-29-2007, 12:43 PM
osama dahab
osama dahab
تاريخ التسجيل: 06-17-2007
مجموع المشاركات: 749
Quote: عضويتك في الحركة معناها إنك مقتنع أن الحركة الشعبية نجحت في التحول إلى حركة قومية وطنية سودانية بدلاًُ من حركة إقليمية جنوب سودانية..
سؤالي هو: ما مصير عضويتكم هذه بعد الاستفتاء إذا صوت الجنوبيون للانفصال؟ وما مصير الحركة الشعبية كلها في السودان بعد الانفصال؟ هل سيبقى قطاع الشمال ليكون حزباً يحمل نفس مبادئ الحركة الشعبية؟ وما هي هذه المبادئ؟
الاخوة المتحاورين بوست جيد واسئلة مشروعة في هذا الفضاء الحر
الاجابة على هذا السؤال..تبدا باسئلة مشروعة
1- هل الاخوان المسلمين او الشيوعيين او البعثيين اوالناصريين...في السودان وعبر احزابهم مصريين او سوفييت او عراقيين او مصريين الامر انهم اسسو احزابهم على افكار وافدة وظلو لمدة خمسين سنة يتعاطون السياسة على ضوءها..بصرف النظر اذا فشلو او نجحو..فهي رؤى
ايضا الحركة الشعبية ومشروعها السودان الجديد هو رؤية دينامكية لاعادة سياغة كل السودان باسس جديدة يقف ضدها وعي السودان القديم بكافةاطيافه هذا المشروع هو دولة مدنية/فدرالية /ديموقراطية تضمنتها بنود نيفاشا.. وهذا المشروع لا يفرض على الناس ولكنه ياتي عبر اقناعهم وجعله من خياراتهم الانتخابية ......... فاذا عجز الشمال المازوم بنخبه القديمة عن استيعابه..وجعلو بذلك الانفصال خيار الجنوبيين..سيبقى قطاع الشمال البذرة الحية التي تواصل المشوار الا ان يستوعب اخر مواطن بالغ في السودان ما هو السودان الجديد وما هو التحرر من شنو وليس من منو وهذا الامر يتوقف على ما تفرزه الانتخابات القادمة وشكل التحالفات التي ستقوم ..وما مدى الحرية التي ستتاح بعد ذلك وانتهى زمن الوصاية على الناس واضحت الشعوب تقرر وفي النظام العالمي الجديد الانسان اهم من الارض
فما الذى يجعل الحركة الشعبية تنحصر في الجنوب والاحزاب القائمة على ايدولجيات وافدة من العرب والعجم تهيمن على الشمال؟؟؟
لذلك قبل ان تراهن على الانفصال او الوحدة سنة 2011 راهن على الانتخابات سنة 2008
09-29-2007, 01:37 PM
osama dahab
osama dahab
تاريخ التسجيل: 06-17-2007
مجموع المشاركات: 749
الاخوة المتحاورين بوست جيد واسئلة مشروعة في هذا الفضاء الحر
الاجابة على هذا السؤال..تبدا باسئلة مشروعة
1- هل الاخوان المسلمين او الشيوعيين او البعثيين اوالناصريين...في السودان وعبر احزابهم مصريين او سوفييت او عراقيين او مصريين الامر انهم اسسو احزابهم على افكار وافدة وظلو لمدة خمسين سنة يتعاطون السياسة على ضوءها..بصرف النظر اذا فشلو او نجحو..فهي رؤى
ايضا الحركة الشعبية ومشروعها السودان الجديد هو رؤية دينامكية لاعادة سياغة كل السودان باسس جديدة يقف ضدها وعي السودان القديم بكافةاطيافه هذا المشروع هو دولة مدنية/فدرالية /ديموقراطية تضمنتها بنود نيفاشا.. وهذا المشروع لا يفرض على الناس ولكنه ياتي عبر اقناعهم وجعله من خياراتهم الانتخابية ......... فاذا عجز الشمال المازوم بنخبه القديمة عن استيعابه..وجعلو بذلك الانفصال خيار الجنوبيين..سيبقى قطاع الشمال البذرة الحية التي تواصل المشوار الا ان يستوعب اخر مواطن بالغ في السودان ما هو السودان الجديد وما هو التحرر من شنو وليس من منو وهذا الامر يتوقف على ما تفرزه الانتخابات القادمة وشكل التحالفات التي ستقوم ..وما مدى الحرية التي ستتاح بعد ذلك وانتهى زمن الوصاية على الناس واضحت الشعوب تقرر وفي النظام العالمي الجديد الانسان اهم من الارض
فما الذى يجعل الحركة الشعبية تنحصر في الجنوب والاحزاب القائمة على ايدولجيات وافدة من العرب والعجم تهيمن على الشمال؟؟؟
لذلك قبل ان تراهن على الانفصال او الوحدة سنة 2011 راهن على الانتخابات سنة 2008
09-29-2007, 01:47 PM
حيدر حسن ميرغني
حيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24694
اولا كل عام وانت بخير اما عن السؤال فانى اقول للجميع ان الفكره لا يمكن سجنها فى مكان وانها كضوء الشمس ودائما الفكره اكبر من السجان وبالمناسبه اذا رجعت لمعظم الاحزاب ستجد ان المنظر او المفكر غير سودانى اصلا ناهيك عن كونه جنوبى او شمالى وقطاع الشمال قطاع ضخم واذا ذهبت لاى اقليم او ولايه من ولايات السودان لوجدت علما يرفرف فى دار للحركه واعضاء كثر وكل عام ولسودان الواااحد بالف خير وانت بخير
09-29-2007, 01:45 PM
خالد العبيد
خالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983
Quote: الأسئلة هنا موجه إليك أنت صاحب هذه الفكرة فى أعلى البوست.... فلماذا تحول الأسئلة للجميع؟؟؟
لا يمكن بدء حوار مع صاحب فكرة يحول الأسئلة للجميع.....
حدد لنا ما مصدر فخرك وأعتزازك بإنضمامك للحركة الشعبية.... لعل وعسى أن تكن لك حجة مقنعة للكثيرين....
الاخ اسامة وانت لحدة هسه ما قادر تعرف محاسن الحركة..سلامة النظر 1- فكرة سودانية 2- اخلاق رفيعة المستوى 3- دينامكية وتنموية..قعدت سنتين مع المؤتمر الوطني علمتهم التنمية لحدت ما اتحلجو بقوة يعملو تنمية ويدقو الناس بالقوة 4- تملك مشروع واقعي غير طوباوي يحل مشاكل كل السودانيين ان فقهو ويمكنك معرفة الحركة الشعبية من مستوى اعداءها واساليبهم واعدوها وعي السودان القديم واحزاب الشمال المازوم بجهاته الثلاث وبضدها تتميز الاشياء والمشروع بالمختصر المفيد الدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية.. ............. ولو عندك بضاعة احسن منها ورينا ليها ونحن بنجاوب ليك نيابة عن دهب انت داير حقيقة ام كلام تاني
10-12-2007, 12:54 PM
osama dahab
osama dahab
تاريخ التسجيل: 06-17-2007
مجموع المشاركات: 749
يا خلف الله ازيك وكل سنه وانت اطيب كما كررت الحركه فكر والفكر لا يسجن فى جهه او موقع الا اذا كان فكر ناقص قصد به مخاطبه جز مخصص من البشر لا تحاول ممارسه العصف الزهنى معى فانا من معلميه يا خلف مع التحايا
09-29-2007, 06:52 PM
osama dahab
osama dahab
تاريخ التسجيل: 06-17-2007
مجموع المشاركات: 749
يا عزيزى هنالك مناهج عديده لاداره الحوار عموما لا تكترث لطريقتى فى الاستنطاق ولو بريحك اعتبرنى ما عارف اى حاجه لكن السؤال هو هل البوست مفيد وهل هناك مشاركات مفيده وهل فهمت قصدى مع اكيد احترامى
09-29-2007, 09:31 PM
osama dahab
osama dahab
تاريخ التسجيل: 06-17-2007
مجموع المشاركات: 749
يا عزيزى هنالك مناهج عديده لاداره الحوار عموما لا تكترث لطريقتى فى الاستنطاق ولو بريحك اعتبرنى ما عارف اى حاجه لكن السؤال هو هل البوست مفيد وهل هناك مشاركات مفيده وهل فهمت قصدى مع اكيد احترامى
لا أدرى لماذا تنتهج منهج وقاية نفسك من الإجابه بإدعاءت قد تكون غير حقيقية بقلة المعرفة...
أخى الكريم
الموضوع الذى فتحته أنت لا يدخل فى باب تشجيع الفرق الرياضية بعواطف لا إراديه... أنت تصرح بفخرك بإلإنتماء لحركة سياسية، ثم تبخل علينا بأسباب الفخر.... حينما إفتخر عنترة بنفسه عدد أسباب فخره بنفسه، وهو القائل:
من الطبيعي ان يكون اي سوداني عضو في الحركة الشعبية
الغير الطبيعي انو يفتح بوست بالعنوان ده
كانوا الحركة الشعبية حاجة ما كويسة وبتحتاج لعنوان فخر
خاصة بعد كتابة اقصى الشمال دي !!
ود العمدة هذا افضل عنوان لانه البروبقندا اليت تروج لها نخب السودان القديم الفاشلة بمختلف انواعها انها حركة جنوبية تخص قبيلة الدينكا وماتت بموت قرنق..وانصار السنة يفتون في امر االانضمام اليها
اما راي امامك فيها بجيبو ليك موثق نسخ لصق..عشان ما تجي تجعجع سماها الرادكالية العرقية في مرحلة ما زمان وايضا حزب الامة تنظيم عسكري وله ملشيات وديني وليس مدني كما تزعم
Quote: الاحزاب السياسية التنظيمات السياسية التى تعلن الاتزام بهذا الميثاق الوطني يجوز لها ان تسجل نفسها بالاسماء التى تختارها ما دامت لا تتناقض فى مضمونها مع مع نص الميثاق بالنسبة للاحزاب الحالية يؤخذ على حزب الامة القيد الانصارى وعلى الحزب الاتحادى الديموقراطى القيد الختمي وعلى الحركة الشعبية لتحرير السودان القيد القبلى وعلى الحزب الشيوعى القيد الماركسي وعلى الاحزاب الاسلامية الحديثة القيد الثيوقراطى وعلى احزاب العروبة القيد القومى وعلى الاحزاب الافريقية القيد العرقي هذه القيود جزء من الواقع ولا يمكن ان تلغى بالقانون ولا جرة قلم ولكن تطالب هذه الاحزاب بتطوير نفسها فى اتجاه اربع امور هى -مباديء الميثاق الوطنى - الانفتاح القومى - الانفتاح الديموقراطي فى تكويناتها - شفافية تستجلي الاحزاب تضع احكاما واضحة يلتزم بها الحزب المعنى وتتكون بموجب هذا القانون محكمة خاصة بالاحزاب السياسية للنظر فى اي مخالفات وانزال العقوبة المستحقة
المصدر: على طريق الهجرة الثانية /رؤى فى الديموقراطية والعروبة والاسلام-منشورات الامة صفحة 75
ماذا يقصد الامام بالقيد القبلي؟؟ جاوب السؤال ده يا ود العمدة وابقى قدر الحوار....
اما برنامجا فهو مقررات اسمرا وايضا اتفاقية نيفاشا وهو الدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية..ومشروح وبالتفاصيل المملة وماشي فقط يعرقله مهاجري ام قيس في المؤتمر الوطني المتشظي بالالتفاف حول النصوص وحزب الامة بنشر الاراجيف..مستغلين الشعب المغييب وابصم بالعشرة انك ما قريت اتفاقية نيفاشا ولا عارفا بتقول شنو...
وهذا العنوان يؤكد ان الفطرة السودانية الحرة تعرف تماما من هم اصدقاءها ومن هم اعداءها حين يجي الابصار...
Quote: كانوا الحركة الشعبية حاجة ما كويسة
طيب لو في نظرك كويسة وانت عامل فيها سياسي ما انضميت ليها ليه؟ وانت اكثر من يمارس الجهل في حق الحركة الشعبية في هذا البورد
شفت احزاب السودان القديم دي كلها ملة واحدة واوت اوف ديت كما قال الامام نفسه في الكتاب اعلاه وساعود لاعقب على الكلام الورد في الكتاب
الاخ خالد العبيد سلام لمن انت عارف الحقيقة دي ما انضميت ليها لي وقعدت في حزبك الذى جلس وتشظى بعد مسيرة 50 عاما من الصعود الى الهاوية لا تطوير لا تجديد المناظر هي ذاتا والصور نفس المشاهد
Quote: ود العمدة هذا افضل عنوان لانه البروبقندا اليت تروج لها نخب السودان القديم الفاشلة بمختلف انواعها انها حركة جنوبية تخص قبيلة الدينكا وماتت بموت قرنق..وانصار السنة يفتون في امر االانضمام اليها
اما راي امامك فيها بجيبو ليك موثق نسخ لصق..عشان ما تجي تجعجع سماها الرادكالية العرقية في مرحلة ما زمان وايضا حزب الامة تنظيم عسكري وله ملشيات وديني وليس مدني كما تزعم
Quote: الاحزاب السياسية التنظيمات السياسية التى تعلن الاتزام بهذا الميثاق الوطني يجوز لها ان تسجل نفسها بالاسماء التى تختارها ما دامت لا تتناقض فى مضمونها مع مع نص الميثاق بالنسبة للاحزاب الحالية يؤخذ على حزب الامة القيد الانصارى وعلى الحزب الاتحادى الديموقراطى القيد الختمي وعلى الحركة الشعبية لتحرير السودان القيد القبلى وعلى الحزب الشيوعى القيد الماركسي وعلى الاحزاب الاسلامية الحديثة القيد الثيوقراطى وعلى احزاب العروبة القيد القومى وعلى الاحزاب الافريقية القيد العرقي
ده اغرب فهم مقلوب لما يكتب
يا عادل كونوا الحركة الشعبية مطلوب منها انها تنفك من القيد القبلي ده ما بعني انها حركة ما سودانية ولما كتب الامام عن الاحزاب السودانية لم يحدد جزئية خاصة باحزاب جنوبية وانما قال احزاب سودانية او بالرسم كده ( الاحزاب السياسية ) يعني كلها جنوبية وشرقية وغربية وشمالية وهذا الحديث يطال حتى جبهة الشرق وما عرف سابقا بمؤتمر البجة وفي دارفور حركات الاحتجاج كلها كون الحركة الشعبية مقيدة قبليا ما بنفي عنها سودانيتها وكون قبيلة الدينكا هي الاكثر نفوذا في قيادة الحركة دي حقيقة لا جدال فيها وهي تسبب ازمة للحركة حتى داخل الاقليم الجنوبي نفسه ناهيك عن كل السودان
يا عادل النسخ واللصق كما قلت في السابق من اسهل الاشياء فهي مهنة الكسالى ذهنيا ولكن الفهم لما يكتب ده من اصعب الاشياء ولا يناله الا من هو ذو حظ عظيم
شكلك لسع ما حللت صيامك
اعد القراءة لما يكتب يا عادل وثق تماما بانك ستسطتيع تجاوز ازمتك الفكرية والسياسية والعقلية الحالية
10-02-2007, 02:55 PM
adil amin
adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36592
Quote: الاحزاب السياسية التنظيمات السياسية التى تعلن الاتزام بهذا الميثاق الوطني يجوز لها ان تسجل نفسها بالاسماء التى تختارها ما دامت لا تتناقض فى مضمونها مع مع نص الميثاق بالنسبة للاحزاب الحالية يؤخذ على حزب الامة القيد الانصارى وعلى الحزب الاتحادى الديموقراطى القيد الختمي وعلى الحركة الشعبية لتحرير السودان القيد القبلى وعلى الحزب الشيوعى القيد الماركسي وعلى الاحزاب الاسلامية الحديثة القيد الثيوقراطى وعلى احزاب العروبة القيد القومى وعلى الاحزاب الافريقية القيد العرقي هذه القيود جزء من الواقع ولا يمكن ان تلغى بالقانون ولا جرة قلم ولكن تطالب هذه الاحزاب بتطوير نفسها فى اتجاه اربع امور هى -مباديء الميثاق الوطنى - الانفتاح القومى - الانفتاح الديموقراطي فى تكويناتها - شفافية تستجلي الاحزاب تضع احكاما واضحة يلتزم بها الحزب المعنى وتتكون بموجب هذا القانون محكمة خاصة بالاحزاب السياسية للنظر فى اي مخالفات وانزال العقوبة المستحقة
المصدر: على طريق الهجرة الثانية /رؤى فى الديموقراطية والعروبة والاسلام-منشورات الامة صفحة 75
سنعود لتفكيك هذا الخطاب وفقا لنظرة اكاديمية بحتة ولكن سنضع تساؤلات مشروعة
1- هلى التحرر من قيد الانصار فى حزب الامة ان يصبح السيد الصادق رئيس للحزب واماما للانصار؟ 2- هل الحركة الشعبية صاحبة افضل توزيع عادل للسلطة فى مكتبها السياسى الذى يضم منصور خالد وياسر عرمان و عبد العزيز الحلو والراحل يوسف كوة والكثيرين من مختلف بقاع السودان حركة قبلية فقط وما هى القبيلة لتى تمثلها الحركة..وماذا عن مؤتمر (البجا) 3- هلى الحزب الشيوعى السودانى كان ماركسى؟ 4- وهل شكلت الاحزاب الاسلامية فى السودان منذ جبهة الميثاق ومرورا بكل مراحلها الى المؤتمر الوطنى الحالى طبقة دينية تحكم السودان بحق التفويض الالهى حتى تصنف بكلمةثيوقراط؟
انت يا ود العمدة قايل امامك ده هو المفكر الوحيد في السودان ودي ازمتك مش ازمتي..وما بتفهم حتى كلام امامك.. ونحن نحترم كل مفكرين السودان الحقيقيين ذى منصور خالد والاستاذ محمود ود.قرنق وفرانسيس دينق والخ اشاعة ان الحركة الشعبية دينكا دي من اراجيف حزب الامة تحديدا
اهو ان قدمت ليك تعقيب من عندي عن كل الجزئية المقتبسة من الكتاب اعلاه وعليها تساؤلات جاوبا وبعدين نحن في سنة 2007 تقول الحركة قائمة على الدينكا وفيها مشاكل بضحكو فيك المشاكل عندك في الشمال وفي الاحزاب المتفتتة والمتشظية يوميا وشوف عضوية مكتب الحركة ووريني عدد الدينكا فيه..وقارنو بالمكتب السياسى لحزبك وال لبيت الفيه.. .......... يا اخوى نحن من مدرسة الفردية الخلاقة ومافيش حد احسن من حد في السودان..وانت مستلب وفاقد القدرة تماما على التفكير والتحليل الذاتي للمواضيع وعايش في غيبوبتك السعيدة وداير درس عصر من ياسر الشريف رافت ميلاد وعبدالله عثمان
10-04-2007, 06:14 AM
أسامة خلف الله مصطفى
أسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 7167
Quote: والذى يريد ان يناقش بجديه مرحب بيهو اسامه دهب
ولماذا حتى يكون هنالك نقاش فى امر ارتضيته لنفسك؟؟؟ طالما انت مقتنع بذلك يحق لك ان تفتخر بذلك ولا اجد سبب لفتح هذا البوست الا اللهم تكون دخلتها من دون قناعة وعاوز تعمل قياس لردة فعل الشباب...يا سيدى قشة ما تعتر ليك وامسك قوى وهنالك العشرات من الشمالين من وسط السودان ومن شماله ومن الشرق حتى.. واكثر عروبيه منك الامر عادى جدا ولا يحتاج لبوست
10-04-2007, 12:27 PM
adil amin
adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36592
Quote: ولماذا حتى يكون هنالك نقاش فى امر ارتضيته لنفسك؟؟؟ طالما انت مقتنع بذلك يحق لك ان تفتخر بذلك ولا اجد سبب لفتح هذا البوست الا اللهم تكون دخلتها من دون قناعة وعاوز تعمل قياس لردة فعل الشباب...يا سيدى قشة ما تعتر ليك وامسك قوى وهنالك العشرات من الشمالين من وسط السودان ومن شماله ومن الشرق حتى.. واكثر عروبيه منك الامر عادى جدا ولا يحتاج لبوست
وليد منو القال ليك البوست ذى ما مهم كانو الناس هنا قعد تكتب البيان والتبين
هناك وعي مضاد ضد الحركة ومحاولة لحصرها في الجنوب وبوست ذى ده بسكت الخشامة وينزل في العوازل كي ويثبت ان السودان القديم ملة واحد شوف كيف جا الشيوعي وحزب الامة والكوز ناطي هنا يتفشهط الفشحطان.. وانت العاجبك في الكيزان شنو الكيزان:الاخوان المسلمين
10-05-2007, 07:28 PM
waleed500
waleed500
تاريخ التسجيل: 02-13-2002
مجموع المشاركات: 6653
تعرف يا سيدى لما الواحد يتب ليه بوست مثل البوست ده بيعطى سبب افتخاره كونه حركة شعبية او مؤتمر وطنى او حزب امة وهلما جرا وبيسرد انجازات الحركة او الحزب الذى افتخر بيه هات لى انجاز واحد يخلى الواحد يفتخر بكونه حركة شعبية لغاية لحظة كتابة احرفى دى لم اجد انجاز واحد لهذه الحركة......انا مؤتمر وطنى وممكن افتخر بذلك واعدد ليك الاف الانجازات للمؤتمر الوطنى اين انجازات الحركة التى تدعو الى الافتخار لا اظنك ستجد انجاز واحد لذا البوست ده فشنك
10-13-2007, 02:06 PM
osama dahab
osama dahab
تاريخ التسجيل: 06-17-2007
مجموع المشاركات: 749
Quote: ولماذا حتى يكون هنالك نقاش فى امر ارتضيته لنفسك؟؟؟ طالما انت مقتنع بذلك يحق لك ان تفتخر بذلك ولا اجد سبب لفتح هذا البوست الا اللهم تكون دخلتها من دون قناعة وعاوز تعمل قياس لردة فعل الشباب...يا سيدى قشة ما تعتر ليك وامسك قوى وهنالك العشرات من الشمالين من وسط السودان ومن شماله ومن الشرق حتى.. واكثر عروبيه منك الامر عادى جدا ولا يحتاج لبوست
الاخ وليد الغرض من فتح البوست كبير والفائده منه كبيرة جدا وهو جازب ورواده كثر وشكرا على اعطائك التصريح بالدخول والفخر وقشة ما تعتر لى كما قلت اما عن عروبه الحلفاويين فارجو ان تقرأ اتفاقيه البقط مع احترامى وامنياتى بالعيد السعيد
10-04-2007, 12:19 PM
adil amin
adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36592
Quote: ممكن تعطوا فرصة للاخ أسامة لكى يوضح سبب إفتخاره بعضويته للحركة؟؟
يا اسامة سلام كل زول عاجبو الصاري ياأأأأأأأأخ
نحن نزلنا بوست طويل عريض هنا قلنا الحمدالله رايت علم الحركة الشعبية مرفوعا في مروي..مالك ما جيت حايم بيغادي وسالتني العاجبك في علم الحركة الشعبية شنو؟؟..ولى لقيتني مرفعين مابتقدر على البوست داك واتحداك وكل ناس واحزاب السودان القديم في البورد تحديدا يقدمو بضاعت البايرة هناك... شعارنا: كل زول عاجبو الصاري وانت ورينا بضاعتك وما تشخصن الامر لو كنت محل دهب بقول ليك عشان الولاية الشمالية تكون في مستوى محافظة اسوان ويكون نوبة الجنوب في مسستوى نوبة الشمال وان الشهر الفات كنت في اسوان يا حبييب غير مشروع السودان الجديد مافي شي بطور الشمالية ويا دهب ايضا موقع لسودان الجديد WWW.NEWSUDAN.ORG امشي انسخ منو ولصق للمخضرم ده لانه ما سمع بمشروع السودان الجديد
10-12-2007, 12:41 PM
osama dahab
osama dahab
تاريخ التسجيل: 06-17-2007
مجموع المشاركات: 749
Quote: النائب الاول ورئيس الحركة الشعبية يكمل إستعداداته لزيارة الولايات الشمالية . إجتماع المكتب السياسى سيتناول قضايا مفصلية فى الشراكة . الحركة الشعبية تبلور رؤية نهائية حول قانون الإنتخابات . الإنتخابات القادمة إنتخابات المرأة السودانية . توجيهات الرئيس/عمرالبشير لوزير الداخلية جيدة وتدعم العمل المشترك.
زيارات النائب الأول :- إكمالاً لإستعدادات الحركة الشعبية لتحرير السودان – القطاع الشمالى لإستقبال النائب الأول ورئيس حكومة الجنوب ورئيس الحركة الشعبية – القائد سلفاكير ميارديت فى زيارة هامة لكافة ولايات شمال السودان , تأتى فى سياق تمتين العمل المشترك داخل حكومة الوحدة الوطنية والإضطلاع بمسئولياته شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً ووسطاً وفى ظل ظروف دقيقة يمر بها السودان وربطاً ووصلاً لشمال البلاد بجنوبه سيقوم النائب الأول بعد أعياد الفطر مباشرة بجولة واسعة فى شمال السودان وقد إلتقيت بالأمس بمدينة جوبا بالسيد / النائب الأول ورئيس حكومة الجنوب وتناولت معه بتفصيل زيارته للولايات الشمالية وقد أشار النائب الاول للمهام الجسام التى إستغرقته فى الفترة الماضية لتأسيس هياكل الحكم فى الجنوب الذى خرج لتوه من الحرب وبعد فراغه من هذه المهام فإنه يتطلع والحركة الشعبية للعب دور محورى فى القضايا القومية وستكون زيارته مناسبة للتعرف على أوضاع المواطنين والحكم فى ولايات شمال السودان . إجتماع المكتب السياسى :- فى الرابع من أكتوبر الجارى سيعقد المكتب السياسى للحركة الشعبية إجتماعاً إستثنائياً فى مدينة جوبا يتناول قضايا هامة وسيضع النقاط فوق الحروف فى قضايا حاسمة من موضوعات الشراكة وسيتخذ قرارات تعد هى الأهم منذ بداية حكومة الوحدة الوطنية .
قانون الإنتخابات :- عقدت الحركة الشعبية طوال يوم الأحد الماضى بمدينة جوبا ورشة عمل هامة حول قانون الإنتخابات حضرها عدد كبير من قادة الحركة الشعبية وممثليها فى مفوضية الدستور وخبراء فى الإنتخابات بداخل وخارج السودان وإستمعت إلى ملاحظات وتقارير حول مختلف جوانب العملية الإنتخابية ومسودة القانون المقدم من المفوضية القومية للمراجعة الدستورية , وقد خرجت الورشة بحزمة متكاملة من التوصيات لإصلاح وتجويد المسودة المقدمة , وأن يتم الإحتكام للمعايير الجديدة التى أتت بها إتفاقية السلام الشامل والدستور الإنتقالى وأن يحظى القانون بإجماع سياسى واسع من القوى السياسية وفى ذلك ستجرى الحركة إتصالات واسعة مع القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى , كما سيطلع المكتب السياسى على موقف الحركة الشعبية حوله . من المهم القول ان الإنتخابات القادمة ستستمد طابعها الديمقراطى ليس من التعددية السياسية فحسب , بل من الواقع الجديد لإتفاقية السلام , والمشاركة والفرص الواسعة التى ستوفرها لجماهير النساء اللائى ربما سيشكلن ثلث البرلمان القادم للمرة الأولى فى تاريخ السودان وسيضمن لهن القانون الجديد ربع مقاعد البرلمان بقائمة مغلقة للنساء وهذا مكسب للتطور الديمقراطى فى بلادنا. إجتماع مجلس الوزراء والإعتداء على مكاتب الحركة الشعبية :- علمنا رسمياً من وزير مجلس شئون الوزراء السيد / دينق ألور بإن الطلب المقدم من وزير النقل والطرق السيد / كوال منجانق بخصوص مداهمة مقار الحركة الشعبية قد تم عرضه على مجلس الوزراء وإستمع المجلس لتقرير من وزير الداخلية عقب عليه وزير النقل والطرق مثبتاً المخالفات الدستورية والقانونية لذلك الإجراء وقد وجه السيد / رئيس الجمهورية وزير الداخلية بضرورة إتباع الإجراءات القانونية والدستورية وإن مكاتب ومقار العمل الحزبى والدستوريين خاضعة للحصانة ولا يجوز تفتيشها إلا بأمر من النيابة أو فى حالات تلبس بعينها حددها القانون وإن ما تم كان أمراً خاطئاً يجب ألا يتكرر فى المستقبل , والحركة الشعبية إذ تأخذ علماً بذلك ترى أنه خطوة جيدة فى الإتجاه الصحيح وإن أمن العاصمة وسلامها لا يتعارض مع حرية النشاط السياسى وإن الرئاسة ومجلس الوزراء والبرلمان مؤسسات لصيانة الدستور وحكم القانون .
ياسر سعيد عرمان نائب الأمين العام للحركة الشعبية - والناطق الرسمى الثلاثاء 2 اكتوبر2007
Quote: كل زول عاجبو الصاري وانت ورينا بضاعتك وما تشخصن الامر
المشكلة يا عادل كل ما نسالك عن بضاعة الحركة الشعبية المعروضة الان تقول انت ما حركة شعبية .. والبضاعة الانت بتعرضا لينا ما ليها علاقة ببضاعة الحركة الشعبية اللي حسع ما قدرت تقدما وتصيغا في برنامج تقدموا لكل شعب السودان ..
انت بتتحدث عن الديمقراطية وقلنا ليك ده نضمك انت ما نضم حركة شعبية لانو الحركة الشعبية لا تزال حركة عسكرية في المقام الاول ولم تتحول الى مدنية بعد وتشارك نظام عسكري قمعي ولا تزال كذلك مقيدة بالعرقية والعمود الفقري ليها هو قبيلة الدينكا تحديدا وقدمنا ليها نصح عشان التغيير ...
انت بتتحدث عن دولة مدنية وبرضو بضاعتك موش بضاعة حركة شعبية لانو الحركة الشعبية ورغم انها بتتحدث عن علمانية الا انها وايضا تشارك نظام ثيوقراطي ولو على مستوى الشعار وايضا احد اجهزتها هو مجلس الكنائس اللي قال عنو الراحل قرنق انو الزراع الديني للحركة الشعبية يعني اعلن تدين الحركة المسيحي ...
وبرضو الدولة المدنية ما بترتكز على عرق محدد
وخليك من الحركة الشعبية انت بتتحدث عن الديمقراطية ولكن ديمقراطية اقرب الى ديمقراطية اثينا الكانت بتختزل في النبلاء والامراء .. النبلاء في فكرك انت هم الحركة الشعبية ومن يتغنون بلحن السودان الجديد المختزل في الحركة الشعبية وقلنا قبل كده ده نفس منهج الثيوقراطيين عموما والاسلامويين اينما وجدوا اذ انهم يختزلو الدين في انفسهم اذا قامت دولتهم قام الدين واعز واذا ذهبت ذهب الدين وازل ...
انت بتشوف انو السودان الجديد ما مفهوم بل هو الحركة الشعبية( تنظيم) اذا ذهبت الحركة فلا مكان لسودان جديد ولو عندك مفهوم محدد للسودان الجديد جيبو وقبل كده جبت مفهوم الدولة المدنية وقلنا لا علاقة له بمشروع الحركة الشعبية وحقيقة واقعها المعاش الان ودستور المشاركة المتفق عليه .
10-04-2007, 10:18 PM
adil amin
adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36592
Quote: المشكلة يا عادل كل ما نسالك عن بضاعة الحركة الشعبية المعروضة الان تقول انت ما حركة شعبية .. والبضاعة الانت بتعرضا لينا ما ليها علاقة ببضاعة الحركة الشعبية اللي حسع ما قدرت تقدما وتصيغا في برنامج تقدموا لكل شعب السودان
ود العمدة اكرر كل زول عاجبو الصارى .......... وانت خليك مع راتب امامك الجديد وحزبك الديني الفاشي وصاحب اقدم ملشيات في السودان ........... انا سائح الماني
10-11-2007, 09:50 PM
osama dahab
osama dahab
تاريخ التسجيل: 06-17-2007
مجموع المشاركات: 749
الرفاق عادل امين واحمد موسى وفيصل عباس تحياتى وكل عام وانتم والجميع بالف خير اسف لغيابى هذه المده ولكن لاسباب واقول للجميع ان هذا العنوان كان مكملا لنقاش مطول ردا على بعض الذين يريدون سجن الفكره فى ركن من الاركان ولكن هيهات وهل تسجن الفكره يمكن قتل الاف الرجال ولكن لا يمكن قتل فكرة واحده
اما عن الذين يطلبون المعرفه ببرامج واهداف الحركة الشعبية لا اعتقد ان غيابى يلغى فكره الرغبة فى المعرفه الهم الا اذا كانت لديهم رغبه فى امتحان قدراتى الفكريه عموما اشكر كل من اهتم بالعنوان والهدف هو نشر الفكر والمعرفه لا استعراض عضلات المندسين لصرف الانظار عن الموضوع الاساسى واخيرا أأكد بان الحركه الشعبيه فكر لا يرتبط بمكان او جهه او قبيله او امام فهو فكر لكل انسان يعرف ويقدر معنى الانسانيه وينظر بعمق للون الدم لا للون القشره او البشره
10-05-2007, 07:46 PM
Ahmed musa
Ahmed musa
تاريخ التسجيل: 07-08-2007
مجموع المشاركات: 16669
ما هو برنامج الحركة الشعبية الآن ؟ برنامج وليس فكر او اراء
اقصاد اجتماع صحة تعليم مراة استقرار مناطق تنازع علاقات دولية الخ الخ الخ
العمدة صدقاً ما عرفت ماوراء سؤالك ... هل هو للمعرفة ؟؟؟ أم للتقرير بأمر ما وراءه؟؟
عموماً برنامج الحركة الشعبية برنامج موسع مكتوب ولا أعتقد المجال هنا به متسع لشرحه بمجالات الحياة المختلفة ... في الإقتصاد ... الإجتماع ... الخدمات ... الإدارة ... القانون إلخ وتقوم على أفكار وقيم ليست محل خلاف {الحرية .. العدالة .. المساواة} .. والتنمية الإقتصادية والإجتماعية المتوازنة بنقل المدينة للريف بحسب مقولة الراحل د. جون قرنق وجزء من برنامجها أودعته الدستور الإنتقالي في شكل الحكم والإدارة والإقتصاد وراجع ليك إن كان هناك ما يُوجب
10-05-2007, 07:54 PM
Ahmed musa
Ahmed musa
تاريخ التسجيل: 07-08-2007
مجموع المشاركات: 16669
Quote: سؤالي هو: ما مصير عضويتكم هذه بعد الاستفتاء إذا صوت الجنوبيون للانفصال؟ وما مصير الحركة الشعبية كلها في السودان بعد الانفصال؟ هل سيبقى قطاع الشمال ليكون حزباً يحمل نفس مبادئ الحركة الشعبية؟ وما هي هذه المبادئ؟
أيمن جبارة الله الخضر بإستثناء حزبي الأمة والإتحادي فإن كل المعتقدات السياسية من يمين أو يسار جاءتنا من الخارج من مصر ... العراق وسوريا... إلخ وإن إنفصل الجنوب أو توحد فإن الأفكار هي الأفكار ستنتشر بربوعنا ... ولن يؤثر الإنفصال في قناعات المؤمنين بالسودان الجديد ... فقطاع الشمال الآن قطاع عريض منتشر بكل مدن وحضر السودان وله قيادات سياسية لهاقدراتها السياسية المعلومة بالضرورة للكافة ... مع فائق تقديري لتداخلك
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة