From sudaneseonline.com

مقالات و تحليلات
ايهما يختار الشعب الدارفورى المهمش اسرائيل ام عزرائيل بقلم الدومة ادريس حنظل صحيفة راى الشعب
By
Apr 9, 2011, 14:51

بسم الله الرحمن الرحيم

 

ايهما يختار الشعب الدارفورى المهمش اسرائيل ام عزرائيل

 

بقلم الدومة ادريس حنظل صحيفة راى الشعب

 

تابعتم ايها الشعب فى خلال الفترات الماضية فى اجهزة الاعلام المقروءة والمسموعة محليا ودوليا على فتح الاستاذ  عبد الواحد رئيس حركة تحرير السودان مكتبا فى اسرائيل بحجة ايواء اللاجئين والمتشردين الذين حصدهم الحرب من الحكومة السودانية الانتهازية والدول العربية العميلة لذلك قامت الدنيا ولم تقعد من الانتهازين والدكتاتوريين والعملاء والخونة والحركات العميلة الموقعة على الاتفاقيات الميتة والهلامية واصحاب الاقلام الاعلامية الماجورة والمضللة والعميلة للنظام الظالم اولا نقول للشعب السودانى عامة وابناء دارفور بصفه خاصة ان يفكروا بعقولهم وليس بعواطفهم واتركوا وراء ظهوركم وسائل الاعلام الكاذبة المضللة انظروا ايها المناضلين من بداية الحرب ماحدث فى دارفور لم يشهد له فى العالم مثيل منذ ان خلق الله ابونا ادم وامنا حواء وهذا بشهادة المنظمات العالمية والمحلية لحقوق الانسان ومجلس الامن الدولى والاتحاد الاوربى والدول الغربية والعربية والافريقية ومنظمات المجتمع المدنى كافة مافعلته الحكومة البربرية من المجازر لذالك  اصبحت الهجرة واجبة الى كل مكان اولاً:-  نعرف الهجرة - ان تعريف العرب فى الجاهلية لحق اللجؤ السياسى هو ان يلجا الانسان الخائف على نفسه وعشيرته من الاضطهاد او القتل اوالاذى الى شخص اخر ليحميه ا ذاً ايها الضالين المضلين لماذا لا يلجاْ مشردى دارفور الى اسرائيل لتحميهم؟ واذا رجعنا الى الوراء فقد استفاد الرسول(ص) من هذا الحق فى الجاهلية فكان بمكة فى جوار عمه ابى طالب ليحميه من اذى وإضطهاد قريش وعندما مات عمه دخل فى جوار المطعم بن عدى ايضا ليحميه , ثم نسا ل هولاء الانتهازيين والخونة من هما ابى طالب والمطعم بن عدى هل هما مسلمان انذاك؟ الاجابة نتركوا لكم وايضا اقر الاسلام هذا الحق حتى للمشركين لقول تعالى( وان احد من المشركين استجارك فاجره حتى يسمع كلام الله ثم ابلغه مامنه) وبناءا عليه منح الرسول (ص)حق اللجؤ السياسى لابى سفيان واهل مكة يوم فتح مكة ونسال مرة ثانية من هما ابوسفيان واهل مكة هل هم مسلمون ام مشركون؟ اذ قال الرسول(ص)من دخل دار ابوسفيان فهو امن ومن اغلق بابه فهو امن ومن دخل المسجد فهو امن ومن دخل دار حكيم  بن حزام فهو امن فكل هذه الاماكن التى حددها الرسول (ص) كاماكن يلجاْ اليها الناس فهى بمثابة حصانة دبلوماسية لا يجوز التعرض باذى لمن يلجاْ اليها لذالك ايضا ابناء دارفور وغيرهم يلجاؤا الى اسرائيل ليحميهم من اساليب الحكومة البربرية الطائشة غير الاخلاقية ومن المفترض على الانسان ان يعيش فى وطنه مكرما معززا فى ظل القوانين والنظم فى البلاد ولا يرضى لنفسه الذل والاستضعاف والاستخفاف ولكن الحكومة الفاشلة لاتراعى كرامة المواطن وحفظ حقوقه وتوفير السبل القانونية   لذلك مما يؤدى الى عدم ارتباط اوثق للمواطن ببلده وترابه ومن لم يستطع ان يعيش بكرامة وعزة  فى بلده فهو مخير اما العيش فى وطن بذل ومهانة اوالهجرة طلبا للحرية والكرامة كما قال الله تعالى(قالوا الم تكن ارض الله واسعه فتهاجروا فيها) وقال رسول(ص)(لاخيرفى وطن الا مع الامن والسرور) وانظروا كيف هاجر المسلمون الاوائل الى كل من الحبشة والمدينة المنورة لانهم افتقدوا الامن والامان ومن اشهر الهجرة فى تاريخ العرب هجرة اهل اليمن بعد انهيار(سد مارب) الى اجزاء مختلفة من الجزيرة العربية وقارتى اسيا وافريقيا والدول الاوربية وكانت اول الهجرة فى الاسلام هجرة المسلمين المضطهدين الى الحبشة بامر الرسول (ص) حين قال لاصحابه(ان بارض الحبشة ملكا لا يظلم عنده احد فالحقوا ببلاده حتى يجعل الله لكم فرجا ومخرجا فيم انتم فيه) لذلك اين الشعب الدارفورى من هذا الابادة والاغتصاب والاضطهاد والضيق وما هو مخرجهم؟هل يبقوا دروع بشرية وجنائن لكل طاغى وفرعون يحصدهم؟ و ايضا منح الرسول(ص) حق اللجؤ السياسي والعتق لارقاء قريش بمكة ويوم صلح الحديبية لارقاء سقيف اثناء حصار طائف وان حق التنقل حق اصيل فى الاسلام سواء كان من اجل اقامة الدين اوطلبا للرزق او العلاج اوالملاذ طلبا للامن والنفس والعرض والمال كما ذكره الله تعالى فى سورة الملك الاية(15) وسورة النساء من الاية(97) الى الاية(100)لذلك فان المنكوبين لهم الحق فى اللجؤ الى من يحميهم من سحق الحكومة الشمولية الدكتاتورية وعدوانها الغاشم لابناء دارفور على ليسان كبيرهم الذى علمهم السحر عمرالبشيرالهمبول:لانريد اسيرا ولاجريحا: وطلقنا يد الجيش: وامسح ياكتائب المسح: ارفعوا لى تمام: ولا نفاوض الا من حمل السلاح: هل هذا ما وصى به الله ورسوله الذى يقول(ولاتقتلوا النفس التى حرم الله الا بالحق)( ومن قتل نفسا فكانما قتل الناس جميعا) وكما قال تعالى(ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما واسيرا) وكما وصى النبى (ص) فى وصاياه العشرة منهم(لاتقتلن امراة ولاصبيا ولاكبيرا هرما0000 الخ ولكن كل هذا قد ضربوا بة  بعرض الحائط فعميت ابصارهم وقلوبهم فاصبحت الحكومة تسعى فى الارض فسادا ويتخبط مثلما يتخبط الشيطان من المس وقد انبري نفر لمهاجمة الاستاذ عبدالواحد من اصحاب الاقلام الماجورة العميلة للنظام الظالم الهالك المتهالك ووصفوه بانه ارتمى فى احضان اليهود واصبح مهودا وفقد البوصلة السياسية والوطنية وفقد رشده وصوابه وتجرد من الانسانية واصبح وحشا كاسرا وشخصا مفتريا وتبرا منه ابناء دارفور براءة الذئب من قميص يوسف وجلب الدمار وقدم المصالح الشخصية على المصالح الوطنية وتسبب فى اللجؤ والتشريد وتركهم يعانون من الجوع والبرد وهو يعيش فى الفنادق ويدعى بانه يناضل من اجل قضية دارفور وجلب الاسلحة من اجل تدمير شعبها وايضا من اقوال الانتهازين وابواق الدعاية العميلة الكاذبة يقول عندما يسمع الاستاذ عبدالواحد بقتل اهله يزرف دموع التماسيح بل لقد يستبشر خيرا عندما ياتيه اخبار القتل والجوع والعطش والبرد والحر الذى هلك اهله ويقولوا ايضا زاعما بانه هناك ابادة جماعية واغتصاب وحرق القرى والتهميش لجميع اهل دارفور وانما هى اكاذيب وافتراء منه ونقول لكم ايها المتكابرون والانتهازيون من هو الذى افتري واصبح عميلا وماجورا وانتهازيا ومتكابرا عندما ينكر الحقائق ويكذب عدم وجود انتهاك حقوق الانسان وكنائس فى دارفور نقول لكم يااصحاب الاقلام الماجورة العميلة المضللة من الذى باع وطنه بثمن بخس وسرق اموال الشعب واصبح وحشا كاسرا هو عبدالواحد ام اصحاب الصحف العميلة والحكومة البالية ام الذى سلب حقوقهم وواجباتهم وابادهم واغتصب نسائهم ونهب ممتلكاتهم وارتمى فى احضان النظام الظالم المتهالك الذى يمررسياساته بثمن بخس عبر اقلامه الماجوره الكاذبه المضللة ام الذى يناضل ويقبض على جمر القضية بالغالى والنفيس بالدفاع عن اهله والمطالبة بتوفير الامن والاستقرار والحقوق والواجبات ام الذى يقتل ابناء دارفور بالمصطلحات الاستفزازية والاستخفاف (دارفور القران دارفور اللوح دارفور التقابة)(وقيل لهم انتم اصحاب القضية والكرم والجود والشهامه والاعتزاز بالنفس والقيم الرفيعة وكسوة الكعبة الشريفة وايضا غنية بثرواتها مثل الذهب والبترول والنحاس واليورانيوم ومن اغنى الاراضى الزراعية فى افريقيا) ولكن نقول لكم    ايها الطغاه والجبروت     اذا اعتبرنا ان كل هذا صحيح  هل يجوز للسلطة ابادتهم بجيشه وجنجويده هل وعملائه واعلامه المضلل ومنعهم من الخروج؟لذالك فتح عبدالواحد مكتب فى اسرائيل بغرض حمايتهم من البطش والطغاة والجبروت مثل ما حمى الرسول(ص) من الابادة الجماعية كما ذكرته انفا وكما عبر ايضا اصحاب الاقلام الامنية الماجورة ارتمى عبد الواحد فى احضان اليهود واصبح يهوديا وسيعود عليه بمزيد من الخذلان والخذى والعار فى الحياة الدنيا لانه اصبح مثل اليهود الذين يحاربون الله ولا يومنون بالرسول (ص) ويغتصبون ارض المسلمين ويسفكون دماء الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ فى فلسطين نسالكم بالله يااصحاب الاقلام الماجورة والحكومة الفاشلة هل هناك نفس افضل من نفس؟ ولماذا تفضلوا اهل فلسطين على اهل دارفور؟ وهل حكومة السودان الطاغية مؤمنين بالله ويخافوا الله ومؤمنين بالرسول(ص) ولا يغتصبوا ارض المسلمين وعرضهم ويسفكوا دماء الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ؟ يااصحا ب الاقلام الماجورة الفاسدة فعلته حكومة السودان فى الشعب الدارفورى خاصة والسودان عامة لم يفعله اليهود ونسال ثانية لاصحا ب الاقلام الانتهازية لماذا لايلجاْ ابناء دارفور الى اسرائيل هل حلال لبنى قريش وحراما لبلال بن رباح اوبمعنى اخر حلال على بلابل الدوح وحرام على الطير من كل جنس ؟ان هناك دول عربية وافريقية 100 × 100 لها سفارات اعلامها الاسريئلية ترفرف عالية نهارا جهارا ناهيك عن ذالك ان الدول العربية جميعها بما فيها حكومة السودان اجتمعت مع اسرائيل وفلسطين فى انا بوليس ورضخوا للامريكا ن ووافقوا على تطبيع العلاقات مع اسرائيل وقالت حكومة السودان انا مع الدول العربية فى مواقفها فهم يزورون اسرائيل سرا وعلنا ومنهم من يمنحه اسرائيل طائرة خاصه يتجول بها ومنهم من يجتمع مع اسرائيل فى الاردن لذالك يا عملاء و يا خونة  الا من حق الاستاذ عبدالواحد واى فرد من ابناء دارفور اوغيره له المقدرة والكفاءة ان يفتح مكتبا فى اى مكان يراه مناسبا لحماية  المهمشين فى الارض من الابادة الجماعية والاغتصا ب فان عبدالواحد مجرد شخص مناضل من اجل قضية دارفور فمابا لكم ايها العملاء الدول التى لها سفارات اسرائيلية فى عواصمها علي اى تلومون ؟ وما ترحيل الفلاشا ببعيد  اليس ؟ ومن عجب العجائب قامت حكومة ولاية شمال دارفور عصابة المافية وعلى راسهم الفيروس (كبر) النهاب السراق بتشييع صورة الاستاذ عبدالواحد(سبحان الله) فكان الولاية ليس فيها عالم مفقهه ولا سياسى راشد كلهم بطانة للسؤء يتخبطون فى سياساتهم واداراتهم مثل ما يتخبط الشيطان من المس وايضا يقول بعض الاعلامين المتخازلين ان ثوار دارفور يحاربون التنمية ويتحالفون مع اسرائيل ونقول لكم ياابواق الدعاية لا تكونوا امعة  وتخوضوا مع الخائضين  ان خاضوا فكروا بعقولكم وليس بعواطفكم العنصرية والجهوية والقبلية وحفنة من الدنانير لاتسمن ولاتغنى من الجوع اسمعوا ماذا قال السيد العلامة(ابوكلام زعيم الانصار كبيرالانتهازىين) نتحالف ضد هذا النظام الشمولى حتى مع الشيطان)هل اولى الشيطان ام اسرائيل؟نرجع الى الوراء من الذى ساعد كتشنر لغزوا السودان ومهد له بدخول الخرطوم؟ ومن الذى اباد الانصار فى معركة ام دبيكرات  ؟ومن الذى حمى السودان والدين ؟ اليس كساة الكعبة ؟ هم من ابناء دالرفور اليس كذلك ؟فمن هنا نناشد الاخ دكتورخليل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساوة المناضل الجسور الذى  قاد الركب وكتب البيان وماارتعب وقابض على جمر القضية بالصدق والامانة الا يدخل مع الاستاذ المناضل الصبور الجسور عبدالواحد محمد نور فى مشادة كلامية وخصوما ت وجميع الاخوة فى الحركات الدارفورية المناضلة الصادقة يجب عليكم توحيد رؤيتكم تجاه قضيتكم الدارفورية  العادلة لاخذ حقوق اهلكم من فم الاسد الظالم الذى يريد ويسعى لتفتيتكم ويصرفكم باعلامهم المضلل تجاه قضيتكم لذالك توحدوا واعتصموا بحبل الله ولا تفرقوا هذا رد الى الحكومة الفاشلة وزبانيتها واصحاب الاقلام الماجورة عندما  فتح الاستاذ عبدالواحد مكتب فى اسرائيل  

 

 

 

نواصل

 



© Copyright by sudaneseonline.com