From sudaneseonline.com

مقالات و تحليلات
رد على مقال المدعو/ وقيع الله حمودة شطة (جنوب كردفان 0 0 هل يحكمها القتلة (( 2 )) ؟ /كمومى كوكوالوكا
By
Apr 3, 2011, 01:18

رد على مقال المدعو/ وقيع الله حمودة شطة (جنوب كردفان 0 0 هل يحكمها القتلة (( 2 )) ؟

 

فى بعض الاحيان يجد الانسان نفسه مضطراً ان يرد على غطرسات الانسان ولكن من اصعب الأشياء آن ترد على غطرسات الحاقد والجاهل بالتاريخ بل على انساناً مدفوعاً بالحقد العمياء وقابض ثمن الأرتزاق وهذا اقل ما يقال عن كاتب المقال بعنوان "جنوب كردفان 0 0 هل يحكمها القتلة؟" بجريدة الانتباهة الصادرة بتاريخ 24 مارس 2011م رغم محاولة المدعو وقيع الله حمودة شطة اخفاء شخصيته السياسية ولذا اتسم مقاله بالتناقض ناصباً نفسه نبياً يكفر الناس على مزاجه دون مراعاة ابسط قواعد الايمان والتكفير فى الاسلام أو المسيحية عندما وصف الرفيق القائد/ عبد العزيز ادم الحلو آمل الامة بالشيوعية وعدو الاسلام منطلقاً فقط من وحى ظنونه وان بعض الظن اثم.

وهنا نقول لا نريد ان نسترسل فى الحديث أو مجارة السفيه فى سفاهته او افلاسه العقلى والفكرى فى الكتابة ونقد الاخرين ولكننا نريد فقط طرح  بعض التساولات على الكاتب عسى وعل ان يسترد صوابه ويجيب بالموضوعية على التساولات الاتى:

ما هى حملة التفتيت التى قادها القائد/ عبد العزيز ادم الحلو؟ وضد من من الناس؟ ومتى كانت تلك الحملة؟ ومن هم ضحايا تلك الحملة؟

لقد وصفتم الرفيق القائد/ عبد العزيز ادم الحلو بمجرم الحرب هل رفعتم الشكوى لمحكمة العدل الدولية (اوكامبو)!! ام لا تريد ان تسمع هذا الاسم؟ اخى اذا كنت حريصاً بهذا القدر على حقوق الانسان لماذا لم تناشد المطلوب القبض عليهم فى محكمة العدل الدولية بل الذين ارتكبوا جرائم الابادة فى دارفور وجنوب كردفان (جبال النوبة) بتسليم انفسهم حتى يتحقق العدالة لشعبك.

3/ لقد زكرت ان الولاية ترزح تحت نيرة تجار الحرب والعملاء والشيوعين والدخلاء ولم توضح بالضبط من تعنى هل تعنى المؤتمر الوطنى ام المليشيات التى تنتمى اليها انت ام الحركة الشعبية المسألة يا اخى تحتاج الى الدقة لأننا لم نسمع قط بوجود أى قوة اجنبية أو اجانب فى هذه الولاية ربما فقط التعزيزات العسكرية التى قام بها المؤتمر الوطنى بما فيها مليشيات قد تكون انت جزء منها. اما الحديث عن عملاء اتوا من الخارج يحملون مشروعاً الحادياً هذا امر يدل على انك لست من ابناء هذه الولاية ولا تنتمى اليها اصلاً لأن لا يوجد ابن من ابناء هذه الولاية يستطيع ان يسمى الرفيق القائد/ عبد العزيز ادم الحلو او الراحل الحكيم القائد/ يوسف كوه مكى بدخلاء لانهم ابناء وابطال هذه الولاية بشهادة الارض واهل البيت وهذا امر لا يستطيع القاصى أو الدانى انكاره وعليك مراجعة نفسك والبحث عن اسمك فى قائمة شرفاء هذا الوطن.

اما عن العنصرية التى تتحدث عنها يا اخى لقد ولدت فى شمال السودان ومن صلب الطبقات الحاكمة فى شمال السودان واستخدامك هذه الكلمة غير موفق الا اذا كانت عبارة عن تملية من اسيادك فلا هول ولا قوة لك فى رفض التعامل مع هذه الكلمة ولكن خذها نصيحة منى وتجنب استخدام هذه الكلمة لانها ولدت فى الشمال ومورست فى الشمال وهى من ممتلكات الشمال والطبقة الحاكمة فى الشمال.

انت تقول ان مشروع الحلو  مشروع عنصرى وقمعى صنع فى الخارج وانتدب له الخوارج!! اخى هذا اللغة استخدمها اسيادك اثناء الحرب وبعد اتفاقية السلام اصبحت ارشيفاً ولا يوجد اى سودانى حر الان يريد استخدام هذه اللغة (او كلمة خوارج) لأنها استخدمت اثناء الحرب لتبرير الابادة التى حدثت لابناء هذا الوطن وشهداء مدرسة كاودة من الاطفال وخور العفن غير شاهد على ذلك واستخدامك هذه الكلمة الان يدل على انك سلفى غير مواكب او لم تغادر بعد معسكرات الجهاد حتى الان أو مجرد حاقد لا ينتمى لهذا البلد بل مجرد دمية الانظمة الدكتاتورية التى حكمت هذا البلد.

انت تقول ان الحركة الشعبية قادت الولاية على حين غفلة من ابنائها الحقيقين الى الدمار والخراب من هو الابن الحقيقى فى هذه الولاية اكثر من القائد الراحل المقيم/ يوسف كوه مكى والبطل الفريق/ عبد العزيز ادم الحلو و 65000 فى الجيش الشعبى من الضباط وضباط الصف والجنود من ابناء هذه الولاية من النوبة والاثنيات الاخرى. وهذا  دليل على جهلك بما يدور فى هذا الوطن لان الحركة الشعبية لم تصل بعد الى السلطة بشكل انفرادى كامل حتى تستطيع تطبيق رؤيتها فى الحكم بشكل كامل وحينها يأتى الحكم عليها بالفشل أو النجاح ولكن يبدو ان حقدك الدفين على الحركة الشعبية جعلك تقفز فوق الاحداث دون وعى وان زكرك لمشروع الخارجى الذى خطط له بعناية وحقد ومكر ما هى الا مجرد اوهام فى مخيلة الواهم لا يعنيناً بشئ فى الحركة الشعبية .

لقد ذكرت فى مقالك بأن الحركة الشعبية لا تريد الاستقرار فى جنوب كردفان لأن ذلك يضعف تطبيق مشروعها ( السودان الجديد) وهنا نقول ان الحركة الشعبية لن تجعل المشروع الحضارى ومثلث حمدى وعروبة السودان نموزجاً يحتذى به لأنها مشاريع غير واقعية وفاشلة وعنصرية وجهوية ونحن فخورين بأن مشروع السودان الجديد قد قاد الى استقلال جنوب الوطن وسوف يقود حتماً الى استقلال شمال الوطن ونجاح مشروع السودان الجديد له ارتباط جوهرى بارادة المناضلين لا مكان فيها للارتزاق.

تقول فى مقالك ان هنالك خدع حدث لأهل السودان وابناء جبال النوبة على وجه الخصوص بشعارات الحرية وحق التعبير ومحاربة التهميش وكفالة الحقوق ولكن الواقع كذب ذلك . هذا امر غريب انت تتحدث كأنك خارج هذا الكون الذى نعيش فيه يا اخى كيف تتوقع ان يحقق الحركة الشعبية كل هذه الشعارات والقيم والمبادى وهى لم تصل بعد الى السلطة بشكل انفرادى  كامل حتى تستطيع تطبيق المنهج فى الحكم وفقاً للقيم والمبادى التى قامت عليها بشكل كامل يحقق الحرية والعدالة وهكذا نكرر يا اخى لا تقفز فوق الاحداث: لان عدم الموضوعية فى طرح ازمة فكرية لا شك فيها: اما المثال الذى قدمته عن الرفيق القائد/ ياسر عرمان الذى اقصى كل من عرفوا بالمناضلين حسب قولك حديث غير موفق لان ياسر عرمان لم يكن بيده السلطة لتوظيف الرفاق له لان هنالك نسب حسب الاتفاقية فمن اين لك هذا ! وتكرارك لكلمة الشيوعية لإستعطاف قلوب اسيادك لن يفيدك كثيراً.

اما بخصوص تلفون كوكو فلك أولاً ان تسأل كيف صار تلفون كوكو قائداً ومن الذى جعل تلفون كوكو قائداً عسكرياً فالاجابة بسيطة ان الحركة الشعبية هى التى جعلت تلفون كوكو قائداً عسكرياً برتبة لواء فما شانك انت كمواطن / وقيع الله حمودة شطة بمسائل ذات طابع عسكرى وفى منظومة لا تنتمى لها فهنالك 65000 من ابناء جبال النوبة ابناء هذه الولاية فى الجيش الشعبى برتب قيادية عسكرية عليا مختلفة قادرين على التعامل مع قضية تلفون كوكو اذا كان هنالك ظلم وقع على تلفون كوكو كمواطن عادى اما كضابط بالجيش فهنالك مؤسسة عسكرية تستطيع التعامل مع هذه الحالة فالذى يريد تسويق قضية تلفون كوكو لتحقيق مكاسب سياسية للوصول على السلطة عليه ان يبحث عن وسيلة ارتزاق اخرى لأن تلفون كوكو لم ولن يكون يوم من الايام منافساً يشكل أى خطر على الرفيق الفريق/ عبد العزيز ادم الحلو وحتى ولو سعى الى ذلك واوهام الخصوم سوف تظل اوهاماً الى يوم الدين.

وهنا نود ان نؤكد لكم بان اعترافكم الصريح بعداوتكم تجاه الحركة الشعبية فى منبر السلام العادل الاسم الذى ينافض الواقع لن يخدم هذه الامة كثيرا بل سوف يدفع بكم فقط لبث مزيد من سموم الكراهية وتفتيت لهذه الامة وهذا فعل الدخيل دائماً للاسف الشديد.

اما الحديث عن انفصال الجنوب استطيع ان اقول انتم وامثالكم من الدخلاء والحاقدون الذين دفعتم بالجنوب الى الاستقلال وليس الانفصال وبهذا التصرف جعلتم منا جنوباً جديداً واستقلال الجنوب الجديد قادم لا محال واين تذهبون انتم يا مخلفات الاستعمار فى أرض كوش ببلاد السود. انت تقول ان الحلو يمثل حزباً سياسياً اجنبياً هى الحركة الشعبية وبهذا تؤكد مرة اخرى جهلك بالامور وابجديات العمل السياسي لان الحركة الشعبية حزب مسجل  بالسودان قبل استقلال الجنوب والذى صوت لانفصال او استقلال الجنوب هو شعب الجنوب وليس الحركة الشعبية كحزب وابناء الجنوب المؤمنين برؤية الحركة الشعبية قادرون على تسجيل الحركة الشعبية بالجنوب كحزب وليد فى الدولة الوليدة ونحن على استعداد للوقوف مع رفاق القضية باالجنوب حتى يتحقق تسجيل الحركة الشعبية بدولة الجنوب كحزب.

اما بروز الثعلب يوماً فى ثياب الواعظين يسب ويهدى الماكرين فهذا صفة منسوب عن استحقاق الى من حكم هذا البلد بالنفاق والكفر والمكر ومادحين فى بلاط الملك من امثالكم ولكن نقول يا اخى هل تفضلتم بتفسير لنا كلمة الدغمسة التى استخدمها اسيادكم فى القضارف وانتم الان تستخدمونها وبحق السماء ماذا تعنى هذه الكلمة وهل انت بالحق والحقيقة تعنى المؤتمر الوطنى ام ضليت الطريق فى غفلة من الزمان.

اخى الاسلام دين سماوى والهى وليس مشروعاً دنوياً حتى تتحدث عن هزيمته وهذا يؤكد عدم تركيزك حتى فى المسائل التى لها علاقة بالايمان ومخاوفك عن تحرير الشمال يؤكد انك لا تنتمى لهذا الوطن لأن لا يوجد فى دنيا حراً يخاف من تحرير ارادة شعبه وتحقيق حرية لوطنه.

فما العيب فيما ذكره القائد/ مالك عقار فى بيانه الاول فى الاتجاه نحو مرحلة جديدة وصعبة ولكن  ليس اصعب من الماضى فما عيب فى ذلك( ما قلتم انتم عرب) هل تحتاج الى من يترجم لك ما قاله الفريق مالك عقار حتى تفهم القصد اذن أسأل اهل العلم؟

وهنا أؤكد لك بأن الفريق مالك عقار يعنى ذلك وهذه هى رؤية النضال والسودان الجديد – والسودان الجديد وعلاقة الاستراتيجية بين جنوب الوطن وشماله وتحقيق العدالة الاجتماعية وازالة التهميش واحترام حقوق الانسان والاعتراف بالتنوع والتعدد اهداف اساسية لنضالنا الثورى.

ولقد سبق ان زكرتم فى منبر السلام العادل بأن الجنوب لا يشبهكم لا فى لون ولا فى الدين ولا فى جغرافيا ولا ادرى ماذا سوف تقولون الان عن الجنوب الجديد (جبال النوبة) كما بدأتم فى وصفها ولماذا التباكى الان بعد فوات الاوان هل تبكون على فشل المشروع الحضارى أو مثلث حمدى أم تبكون لان بترول الجنوب ذهب مع الجنوب وحرم ابناء الصفوة و(الحناكيش) من اكل ال بيرقر والسجوك فأين موقعك فى الاعراب:

وفى الختام نعم الانتخابات باطلة لان ليس هنالك فرصة للتزوير.

 ولنا القاء

كمومى كوكوالوكا

 



© Copyright by sudaneseonline.com