From sudaneseonline.com

بقلم : عبدالغني بريش اللايمى
ما وراء تطاول عمر منصور فضل على القائد عبدالعزيز الحلو 1-2/عبدالغني بريش اللايمى/الولايات المتحدة الأمريكية
By
Mar 28, 2011, 17:07

بسم الله الرحمن الرحيم

ما وراء تطاول عمر منصور فضل على القائد عبدالعزيز الحلو 1-2

عبدالغني بريش اللايمى/الولايات المتحدة الأمريكية

 تستمر حملة التضليل والتشهير بالقائد عبدالعزيز آدم الحلو منذ توليه منصب نائب والي ولاية جبال النوبة/جنوب كردفان ، وكأن من يقودون هذه الحملة العبثية قد أصابهم مس من الجنون ، فها هم كل مرة يعيدون نشر مقالات ذات مضامين واحد طوال العامين الماضيين ضد شخصية آدم الحلو قائد الحركة الشعبية ( قطاع جبال النوبة ) ليقولوا ان معركتهم معه مستمرة - وما هي كذلك ! فقد نضبت أفكار هؤلاء ان كان لديهم أفكار أصلا ، وما عاد في جعبتهم شئ غير المكابرة في الملموس والطعن بالخناجر المسمومة ؛؛ فتارة يصفون القائد عبدالعزيز الحلو بالحاقد على بعض أبناء النوبة - وتارة أخرى يصفونه بغير النوباوي - وتارة ثالثة يصفونه بالشخص الضعيف أمام أحمد هارون والي الولاية 00 وفي مقالاتهم على صفحات بعض الصحف السودانية يلتقون وجمعيهم يكررون ذات الافادات والحيثيات وكأنهم مبرمجون !! 0

اعتقدنا ان الذين فصلهم القائد الحلو ومنهم " عمر منصور فضل " من صفوف الحركة الشعبية لفسادهم ولمخالفتهم للوائح الداخلية للتنظيم سيقبلون بقرار الفصل بكل ترحاب ، لكن بعضهم رفض هذا القرار واختار المواجهة والوصول إلى الدرك الأسفل ، وصبوا جام غضبهم عليه لأسباب يبدو انها شخصية جدا حالت دون سيطرة العقل ، فحواسهم كلها معطلة ، ودوافع الانتقام والتشفي حركتهم ! 0

لقد عرفنا منذ اطلاعنا على أول مقال لأحدهم في احدى الصحف الالكترونية السودانية بعد قرار الفصل مباشرةً أن غاية مقاله هي الإنقضاض على جرأة الحلو في اتخاذ القرارات الصعبة التي عجز سلفه من الاقدام عليها 00 وما كان عليهم إلآ أن اختاروا افتعال معركة مليئة بالحقد الدفين يؤلبون فيها الحلو ، وتعبئة الرأي العام النوبي ضده بنشر مثل هكذا المقالات الباهتة التي تحمل مضامين فتنوية تبعث على القلق 0

كان بإمكاننا منذ البداية ان نتجاهل هذا الخرف والعته ونترفع عن الرد والتعليق على هؤلاء جميعا ، إلآ أن استمرارهم في كتابة المقالات العدائية من على صفحات الصحف الالكترونية السودانية المستهدفة للحلو ، وكان أخرها مقال لعمر منصور فضل في موقع سودانيز اولاين بتاريخ 24 مارس 2011 بعنوان ( النوبا أمام خيار ( الطريق الثالث ) إذا أصرت قيادة الحركة على بقاء الحلو ) اضطرنا للرد - حتى نستطيع وقف محاولات الوصم ، والحيلولة دون تكوين انطباع سلبي لدى الرأي العام النوبي عن القائد الحلو بعد النجاح الكبير الذي حققه في الولاية منذ توليه قيادة الحركة هناك ، والذي اقلق راحة أمثال عمر منصور فضل ، وأدخلهم في صراع مرير مع أنفسهم قبل ان يفتحوا المجال لأحقادهم التي لوثت سماء جبال النوبة 00 ولكي لا يستطيع هؤلاء النفر اعاقة حركة التاريخ واعادة عقارب الساعة الى الوراء ، سنبدأ من الآن فصاعداً في مضاعفة جهودنا لتعرية مثل هكذا المقالات المفبركة المضللة التي ما عادت تنطلي على أهلنا الشرفاء في جبال النوبة ، ونؤكد للذين يستهدفون القائد الحلو ظلماً وكل الرجال الذين قدموا أنفسهم قرباناً للقضية النوبية في الوقت الذي كان فيه عمر منصور فضل ورفقاءه من الجهة الأخرى يمسكون بميكرفونات قوات الدفاع الشعبي ، يحرضون من خلالها أهلهم النوبة بالثورة ضد الحركة الشعبية ، نؤكد لهم بأننا قادرين على التصدي لهم ، وسنتمكن في ايصال الحقيقة للناس دون عبث أو هوى 0 من الآن فصاعدا سيكون ردنا جاهزا على هؤلاء ، ولن نجنح للسلم أبداً ما لم يثبت هؤلاء حسن النوايا 0  

في مقالنا هذا سنرد على الفقرات الأولى فقط من مقال عمر منصور فضل - على أن نرد على الفقرات الأخرى في الحلقة القادمة  00 وإليكم الفقرات الأولى من المقال :

     .. (( ولكـن هل قلنا بداية عبدالعزيز آدم الحلو رئيس الحركة الشعبية ونائب الوالي في جبال النوبا (ولاية جنوب كردفان) في بناء تنظيم سياسي جديد على أنقاض الحركة الشعبية التى هو رئيسها ؟! .. أقول نعم ، وأجل ، وبلى ، وأي والله .. إذ ببساطة ما هو التنظيم السياسي ؟! ..  أو لنقل ما هو الذي يعطي للتنظيم السياسي أو الفكري أو أي كيان أو كائن أيدولوجي خصائصه وميزاته ومميِّزاته التي تميِّزه عن التنظيمات أو الأفكار أو العقائد الأخري وتجعل له سماته وملامحه الخاصة ؟! .. إنها القيم والأدبيات والشعارات والشعائر والمقاصد.. والنظم واللوائح الضابطة للكيان والمحددة لكيفية ممارسة تلك القيم والأدبيات والشعارات والشعائر ، إذ مثلاً يكون عبثيا إذا إدّعى شخص إنه مسيحي أو يهودي أو بوذي أو هندوسي أو ... وهو  يصلي على الطريقة الإسلامية ويصوم ويتلو القران ويرتاد المساجد لأن هذه من الشعارات والشعائر والممارسات المميزة للمسلمين ، وكذا في الفكر السياسي ، يكون الشخص عبثي و(أوانطجي) و(بلطحي) و(مُهرِّج) و(مُهَرْجِل) و(بلهواني) إذا إدعى مثلاً  إنه شيوعي وهو يتعاطى السياسة على منهج (الكيزان) وينفِّذ (أجندتهم) ويعمل على (تمكينهم)، أو العكس ، فتلك الممارسات و(المنهجيات) هي التي تجعل كل كيان أوكائن مغايرا ومميزا ومتميزا عن الآخرين ، لذلك يكون عبثي و(أوانطجي) و(بلطحي) و(مهرج) و(مهرجل) و(بلهواني) إذا إدعى شخص إن عبدالعزيز ادم الحلو يعمل الآن بجبال النوبا في إطار برنامج الحركة الشعبية (التي نعرفها على الأقل) بتلك الأساليب والمنهجيات والوسائل التي لاصلة لها بمانيفيستو أودستور أو لوائح الحركة الشعبية وأدبياتها وشعاراتها (وقد أوضحنا ذلك بالتفاصيل والأمثلة مرات كثيرة في منابر كثيرة) .. اللَّهم إلا أن يكون برنامجاً لـ(الحركة الشعبية جناح عبدالعزيز ادم الحلو) التي لا يعلم أحد أهدافها الخفية !!! ))

لا عجب في هذا الزمان الردئ جدا أن نرى تطاول المنافقين والمرجفين على الذين ضحوا بحياتهم من أجل قضية من القضايا الهامة 00 فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة . قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة) 0

إني أتعجب من جرأة عمر منصور في الكذب والتلفيق وقلب الحقائق التاريخية لتلطيخ سمعة القائد عبدالعزيز الحلو بكل ما هو سيئ ومستفز ، فالقائد الحلو مرشح الحركة الشعبية لمنصب والي جبال النوبة في الانتخابات القادمة شخص غني عن التعريف , وهو ذاك الشخص الذي أتى به أعضاء الحركة الشعبية ( مجلس التحرير ) لتولي منصب نائب والي الولاية بدلاً عن اللواء دانيال كودي في عام 2008 00 إذن عن ماذا يتحدث عمر منصور فضل ؟ وما هو اسم التنظيم الجديد الذي كونه الحلو على أنقاض الحركة الشعبية !! ؟ ثم ما هكذا التناقض الفج بين عنوان المقال ومضمونه ؟ فعنوان المقال يقول ( النوبا أمام - الطريق الثالث - إذا أصرت قيادة الحركة بقاء الحلو ) بينما مضمون المقال يقول بأن الحلو يعمل على تكوين تنظيم جديد على أنقاض الحركة الشعبية - أي أنه حسب كاتب المقال يعمل ضد نفس القيادة التي تصر على بقاءه ؟ 0

حقيقة الأمر هي أن اصرار قيادة الحركة على بقاء الحلو في منصبه نتيجة ثقتها فيه ، فهو شخص محل ثقة كبيرة بين معظم أبناء النوبة ، كما أنه الشخص الوحيد القادر على قيادة المنطقة إلى بر الأمان في المرحلة القادمة 000 فأما التهم العبثية الموجهة إليه بتكوينه تنظيم مضاد للحركة الشعبية فدوافعها شخصية جدا 0

ما أسهل أن يتهم أحدهم العالم كله بأنه يقف ضده !! وما أرخص الكلام ، فما أكثر المتكلمين 000 فمثلا - عندما اندلعت الاحتجاجات الشعبية في تونس في يناير 2011 خرج زين العابدين بن علي وخطب في شعبه قائلا لهم بأن المحتجين شبان ملثمون تابعين لتنظيم القاعدة ، فلم يمضي على خطابه سوى ثلاثة أيام حتى هرب إلى المملكة العربية السعودية 0 وفي جمهورية مصر عندما اندلعت ثورة الشباب في فبراير 2011 خاطب الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك شعبه أكثر من مرة متهما هو الآخر تنظيم القاعدة والجماعات الإسلامية المتطرفة بالضلوع في الاحتجاجات المصرية ، غير ان مبارك نفسه كان يعرف جيدا أنه يكذب ويكذب ، وفي 17 فبراير 2011 اندلعت الثورية الليبية وخرج العقيد الليبي معمر القدافي واصفا الثوار بانهم جرذان يتناولون حبوب الهلوسة ، وبانهم بقايا اسلاميين من تونس ومصر يساعدهم الموساد للاستيلاء على نظام الحكم في الجماهيرية ، لكن العقيد الليبي كان ايضا يعرف انه كذاب 000 هؤلاء جميعا خالف قولهم فعلهم فلم يصدقهم الناس 000 كذبوا وكذبوا حتى أصبح الكذب علامة بارزة تميزهم عن غيرهم 000 إذن ! هل هناك فرق بين المذكورين وبين مقال عمر منصور فضل المليئ بالأكاذيب التي لا تنطلي على أحد لتشويه صورة القائد عبدالعزيز الحلو ؟

إذا كان عمر منصور فضل صادقاً في مزاعمه بان الحلو كون تنظيما جديدا على انقاض الحركة الشعبية ، عليه نشر الوثائق الخاصة بهذا التنظيم المزعوم على صفحات الصحف الالكترونية والورقية حتى تقف جميع الناس عليها ، وإلآ  سنعتبر كل ما يكتبه عن الحلو مجرد كلام قِيل وقال وقوالات بتاع شوارع لا يسندها أي دليل 000 لكن ما أصعب أن يكون الإنسان صادقاً في زمن النفاق والدجل 000 وما أصعب بين ما يقوله البعض وما يفعلونه ، وبين ما ينصحون به الناس حتى يظن الناس أنهم ولا شك يفعلون أضعافه 0

ونختم الجزء الأول من مقالنا هذا بقوله وتعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) صدق الله العظيم 0

 

 



© Copyright by sudaneseonline.com