From sudaneseonline.com

بقلم : حسن الطيب / بيرث
بلدوزرالإنقاذ! / حسن الطيب / بيرث
By
Mar 27, 2011, 16:01

بسم الله الرحمن الرحيم

بلدوزرالإنقاذ!

حسن الطيب / بيرث

يبدو أن نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب د.نافع علي نافع يقضي أغلب وقته أمام المحطات التلفزيونية التي تتابع تطورات الثورات العربية لذلك بدأ الرجل يستعمل لغة ثورية مشحونة بالمفردات الرنانة الطنانة ضد المعارضين وشباب التغيير اللذين دفعتهم مساؤي النظام للتظاهر والإحتجاج علي ما أصاب العباد من فقر ونهب وسلب وقتل واغتصاب .
وقد جاءت تصريحاتة النارية بقولة عن شباب التغيير بانهم (أذيال أحزاب المؤتمر الشعبي والشيوعي) وقال إن كتاباتهم على صفحات الإنترنت لن تُغيّر شيئًا في البلاد مبيناً أن الإنقاذ هي التي جسّدت معاني التغيير في العالم العربي والإسلامي، كاشفاً عن إعدادهم لكتيبة أطلق عليها مسمى (الكتيبة الإستراتيجية) مهمتها تجديد معاني الإنقاذ لجهة أن الإنقاذ هي الفكرة التي لا تبور ولا تفنى، ونوّه الى أن الكتيبة تُحرّكها الروح وليس المادة، وهي رسالة للذين يعتقدون بأن المبادئ تذوب والهمم تخمد، وإن الوقت قد حان للبحث عن بديل حتى لو كان بديلاً تائهًا لا معنى له ولا هوية.
وقطع د.نافع علي نافع بأن هذه الكتيبة الإستراتيجية، تنفر ولا تصلي العصر إلا عند بني قريظة، وتقول إنّ الولاء لله أكبر من الولاء للرئيس أو الأمير أو القبيلة، وأضاف لا خضوع ولا ذلة ولا استكانة إلا لله ، منوهاً الى أن الفقيه يعلم أن (لا إله في لندن أو نيويورك ولا باريس على حد تعبيره)، مشيرًا إلى أنّ الكتيبة تُعيد لكلمة الله أكبر معناها كاملاً، وقال إن الإنقاذ (ذهب لا تزيدة النّار إلا صفاءً وبريقاً متجددًا).
وللأسف فإن المناضل نافع وحزبة الذي يقود في عمليات قمع المحتجين هذه جيشا من (الكتيبة الإستراتيجية) لا دين لهم ولأ حياء ، ولأن الدين النصيحة اقول لهم ما قالة العلماء الأجلاء عن سيرة ومسيرة الخلفاء الراشدين .
*قال عمر بن الخطاب مرة على المنبر للناس: ما أنتم فاعلون لو حدت على الطريق هكذا؟ وحرف يده. فقام رجل من آخر الناس وسل سيفه وقال: والله لو حدت عن الطريق هكذا لقلنا بالسيوف هكذا. فقال عمر: الحمد لله الذي جعل في رعيتي من لو حدت على الطريق قومني.
وتقول زوجته عاتكة: كان يأتي إلى فراشه لينام فيطير منه النوم ويجلس يبكي، فأقول له: ما لك يا أمير المؤمنين؟ فيقول: توليت أمر أُمة محمد صلى الله عليه وسلم، وفيهم المسكين والضعيف واليتيم والمظلوم، وأخشى أن يسألني الله عنهم يوم القيامة.
وذهب بثوبه المرقعّ لفتح بيت المقدس وقال له بعض قواده لو لبست يا أمير المؤمنين لباسا جميلا إعزازا للإسلام، فقال: نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله.
وذهب مرة خلف أبي بكر الصديق ودخل أبو بكر خيمة امرأة مع أطفالها فاختفى عمر وانتظر حتى خرج أبو بكر ثم دخل على المرأة فسألها عن حالها، فقالت أنا امرأة حسيرة كسيرة ومعي عيال وليس لنا عائل إلا الله. فقال عمر وماذا يصنع هذا الشيخ الذي يدخل عليكم؟ قالت يصنع طعامنا ويكنس بيتنا ويحلب شياهنا ويغسل ثيابنا. فجلس عمر يبكي ويقول: أتعبت الخلفاء بعدك يا أبا بكر.
ومر في سكة المدينة ليلا فسمع بائعة لبن تقول لابنتها امزجيه بالماء ليكثر فإن عمر لا يدري، فقالت الفتاة: لكن الله يدري. فعرف عمر البيت وخطب الفتاة لابنه عاصم، وكان من ذريتها الخليفة الزاهد العادل المجدّد عمر بن عبد العزيز.
ولما أصاب القحط المدينة كان يدور بين الخيام وجفنة الطعام على رأسه يوزعه بين الفقراء. وطلب عام القحط من الأعراب والفقراء أن يسكنوا في ضواحي المدينة ونصب لهم خياما وقال إما نحيا سويَّا أو نموت سويَّا.
فقل لي بربك يادكتور نافع إين انتم من هؤلاء الصالحين وعن أي إسلام تتحدثون؟!.
واخيراً: يقول الإمام على بن أبي طالب: لو جاءني عالِمٌ غلبتُه، ولو جاءني جاهلٌ غلبني.والمغزى أن العالِم لن يضيره الاعترافُ بالحجة القوية والمنطق السليم، أما الجاهل فمغتر بنفسه، "متيقن" أنه يملك المعرفة المطلقة! جاهلاً أنه بذلك "اليقين" الزائف جاهل كبير
.



© Copyright by sudaneseonline.com